أخبار

صحيفة: أميركا ستجري محادثات منفصلة مع الفلسطينيين والإسرائيليين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: قالت صحيفة "الأهرام" المصرية اليوم الأحد إن الولايات المتحدة ستجري محادثات منفصلة مع الفلسطينيين والإسرائيليين أوائل أكتوبر المقبل في واشنطن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية وثيقة الصلة بالسلطة الفلسطينيةrlm; قولها إن محادثات منفصلة أميركية ـ فلسطينيةrlm;، وأميركية ـ إسرائيلية ستبدأ بداية شهر أكتوبر المقبل في واشنطن، قبل انطلاق الجولة السادسة للمبعوث الأميركي لمنطقة الشرق الأوسطrlm; جورج ميتشيل.

وأضافت المصادر أن رئيس دائرة شؤون المفاوضات ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الحل النهائي صائب عريقات سيترأس الوفد الفلسطيني في هذه المحادثاتrlm;، في حين أن مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي المحامي إسحق مولخو سيترأس الوفد الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات ستجري منفصلة مع جورج ميتشيلrlm;، الذي سيحاول جسر الهوة بين الجانبين وصولاً لمفاوضات الحل النهائي،rlm; وبعد انتهاء زيارة الوفدين، سيقوم المبعوث الأميركي بزيارة المنطقة لإطلاع القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية على الصيغة التي يقترحها لاستئناف المفاوضاتrlm;.

وتابعت الصحيفة أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون سترفع تقريراً في منتصف الشهر المقبل إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما عن نتائج هذه الجهود، وهو ما يتوافق مع نفي عريقات "بدء أية مفاوضات مباشرة مع الجانب الإسرائيلي في هذه المرحلة، قبل الوصول إلى الصياغة النهائية لتحديد المرجعيات التي على أساسها ستنطلق المباحثاتrlm;".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف