أخبار

إخوان الأردن يدعون لطرد السفير الإسرائيلي من عمان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت جماعة الاخوان المسلمين في الأردن لطرد السفر الإسرائيلي وإلغاء معاهدة السلام كرد على اقتحام الأقصى

عمان: حمّل المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد اليوم الاثنين من وصفهم بـ"المراهنين" على التسوية مسؤولية تصاعد "الاعتداءات الصهيونية" على المسجد الأقصى، مجددا دعوة الجماعة لطرد السفر الإسرائيلي من عمان وإلغاء معاهدة السلام كرد على عملية اقتحام المسجد الأقصى من قبل متطرفين يهود أمس الأحد.

واستنكر في تصريح له نشر على الموقع الإلكتروني للجماعة ما اسماه "صمت الأنظمة العربية الرسمية عن الاعتداءات الصهيونية التي تستهدف المسجد الأقصى"، مشددا على أن الأمة التي تتخاذل عن نصرة مقدساتها فاقدة لدورها".

ودعا المراقب العام الحكومة الأردنية التي تتحمل مسؤولية خاصة عن المقدسات الى "فتح باب التعبير للشعب المقيد بقانون الاجتماعات العامة"، وقال "لا يعقل أن يساعد الاحتلال قطعان المستوطنين في استباحة الأقصى في الوقت الذي تمنع فيه الشعوب العربية والمسلمة من مجرد التعبير نصرة للمحاصرين وللمعتدى عليهم ببيت المقدس واكنافه". واعتبر أن التصريحات اللفظية "غير مقبولة من حكومات تمتلك القيام بإجراءات عملية"، لافتا إلى ضرورة قطع العلاقات "الاثمة" مع "الكيان المعتدي".

وكانت الحكومة الأردنية أدانت بشدة اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الاقصى واستدعت القائم بالأعمال الإسرائيلي في عمان وسلمته احتجاج شديد اللهجة، في إجراء هو الثالث من نوعه خلال العام الحالي.

فسبق وان استدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية في يناير / كانون ثاني الماضي خلال عملية الرصاص المصبوب على قطاع غزة ، كما استدعت الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي في أيار/مايو الماضي وسلمته احتجاج على مناقشة الكنيست لموضوع الوطن البديل للفلسطينيين في الأردن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
yalla
Nada -

yalla ya jordanian ...or it has to be done in Iraq !!!...sahat al harb mal alaalam ...show us what u can do.

yalla
Nada -

yalla ya jordanian ...or it has to be done in Iraq !!!...sahat al harb mal alaalam ...show us what u can do.