أخبار

عودة التوتر إلى جنوب اليمن على وقع المعارك شمالاً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الأسباب والظروف مختلفة بين الشمال والجنوب الذي ينشأ الصراع فيه عن ضعف التنمية والتمييز بين الشطرين.

صنعاء: اصيبت امراة بجروح في مواجهات وقعت الاثنين بين قوى الامن ومسلحين في محافظة ابين بجنوب اليمن حيث سجلت عودة للتوتر بين السلطات والناشطين الجنوبيين، وذلك حسبما افاد مصدر مسؤول الثلاثاء.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن المصدر انه "اثناء نزول قوة أمنية لاداء مهامها الامنية" في زنجبار عاصمة محافظة ابين، "تعرضت لاطلاق وابل من النيران من قبل بعض تلك العناصر الاجرامية المطلوبة" في اشارة الى الناشطين الجنوبيين، وقد ردت قوة الامن على هذه النيران.

وافاد المصدر ان "ذلك ادى الى اصابة امرأة من قبل تلك العناصر كما قامت الاجهزة الامنية بالقاء القبض على عدد من أفراد تلك العناصر الاجرامية" مشيرا الى ان عدد اعضاء المجموعة يصل الى ثلاثين شخصا.

واتهم المصدر الناشطين بارتكاب "اكثر من عشرين جريمة منها الاعتداء على مكتب الضرائب ومكتب الواجبات ونهب محتوياتهما بالاضافة الى الاعتداء على اطقم سيارات الدوريات بهدف منعها من قيامها بواجبها لتتاح الفرصة لهذه العناصر بارتكاب المزيد من الجرائم والعبث بأمن واستقرار العاصمة والمحافظة بشكل عام الأمر الذي أدى الى استياء شعبي واسع من المواطنين".

وينشط في محافظة ابين مؤيدون للاسلامي طارق الفاضلي الذي انضم الى "الحراك الجنوبي"، وهو الاسم الذي يطلق على حركة التحركات الاحتجاجية في جنوب اليمن.

وتطالب السلطات بالقاء القبض على الفاضلي.

وتاتي عودة التوتر الى الجنوب متزامنة مع احتدام المعارك في الشمال بين القوات الحكومية والمتمردين الزيديين الحوثيين.

وشهد الجنوب اضطرابات خلال الاشهر الماضية على خلفية مطالب سياسية واجتماعية في حين يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدة تنموية كافية.

واطلقت دعوات لانفصال جنوب اليمن علنا خلال التظاهرات التي نظمها الحراك الجنوبي والتي شهد بعضها مواجهات دامية اسفرت عن مقتل العشرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اليمن اولا
جنوبية وحدوية -

يارب احفظ اليمن من الانفصاليين والحوتيين واى جماعة تحاول زعزعة الامن بالوطن يارب ادعوك بكل صلاة ان تجعل بلادنا امنة لانها من احلى الدول يارب

مثلث الشر ..
الفيصل -

يعاني اليمن من مثلث ارهابي خطير ( الارهاب الشيعي ( الحوثيون) والارهاب الشيوعي ( الانفصاليون ) والارهاب السلفي المتشدد ( القاعده ). ثلاث تنظيمات ارهابية اجرامية تحاول ان تحول اليمن الى صومال وعراق اخر ولكنهم باذن الله لن ينجحوا في مخططاتهم الشيطانيه فالشعب اليمني الاصيل وجيشه وقوات الامل الباسله المستبسله في الدفاع والحيظ عن امنه واستقراره ووحدته ستفشل كل مخططات الخبثاء وواسيادهم في طهران وغيرها . طهران يعيثون في شماله فساداً وقتلا ونهباً محاولين اقامة دوله شيعيه بدعم من اسيادهم في طهران وقم وكربلاء تكون هذه الدوله خنجراً مسموماً في صرح عروبة اليمن وتاريخه الاسلاميي هددون بها استقرار الوطن العربي وخصوصاً الجزيره العربيه تحقيقا للمد الصفوى الايراني . والشيوعين وبقايا الشراذم الانفصاليه خارج اليمن وداخلها يسعون لتحويل اليمن الى دويلات مناطقيه وبدعم مالي منظم من عدة جهات خارجية تسعى للاستفاده من تمزيق اليمن وللاسف الشديد فتمويل هذه الخلايا الشيوعيه ياتي باموال يمنيه سرقها واستوالى عليها على سالم البيض من اموال وممتلكات تقدر قيمة اصولها ب360 مليون دولار فر بها اثناء حرب الوحدة . والقاعده والتنظيمات الجهادية الارهابيه التى تحاول ان تخلق لها قاعده اخرى للارهاب بعد تضييق الخناق عليها في افغانستان والعراق والصومال والسعوديه والدول الاخرى عبر اقامة تحالفات شيطانيه مع الشيوعييين والشيعه . تحالفات شيطانيه ومثلث شر واجرام خطير جدا جدا يحاول النيل من استقرار العالم العربي والاسلامي عبر بوابه اليمن . فاحذروا ايه العرب والمسلمين الشرفاء ..من هذا المثلث الاجرامي وقفوا مع اليمن وشعبها في مواجهة هولاء الارهابيون . حفظ الله اليمن وعروبتها واسلامها وقياتها وشعبها من شر وخبث وارهاب هولاء المجرمين الذين تجردوا من كل القيم الانسانيه .

الشمال والجنوب معارض
الشيخ زكي الهذلي -

أذا الجنوبين يريدون الأنفصال وبأي ثمن وأهل الشمال يقاتلون من اجل الحريه والقضاء على الظلم والفساد فمن هم المتبقين للحكومه من أهل اليمن

اناوخويعلى بن عمي
الدكتور -

بكل انواع الصراحة اثبت الرئيس انة فاشل وان كل مشاكل اليمن هو السبب الرئيسي فيه فليش مايتنازل ويرتاح ويريح الشعب منة اعتقد ان ثلاثين سنة كفايتةوالزايد معة تعلوا شوفوا نظرة العالم لليمن بانة بلد متخلف بكل معنى الكلمة والسبب علي الناس تتطور وعلي يرجعنا للورى على فكرة اناوطني بس مش رراضي على علب\ي وعصابتة