أخبار

اسلام اباد تؤكد من روما دعمها للاقليات الدينية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد علي زرداري ان بلاده تحترم حقوق الاقليات، كما وقع اتفاق تعاون مع ايطاليا في مجال الدفاع يتعلق بتبادل المعلومات ووثائق اجهزة المخابرات والعلاقات الثنائية العسكرية.

روما: اكد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري في روما دعم حكومته "لكل الاقليات" بعد نحو شهرين على اعمال عنف ضد مسيحيين اسفرت عن سقوط ستة قتلى في بلاده.

وقال في ختام محادثات مع رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلسكوني ان الحكومة الباكستانية تدعم "جميع الاقليات" بما في ذلك الدينية الموجودة في البلاد والتي "تتمتع بنفس الحقوق السياسية وبنفس حق ممارسة" شعائرها.

وكان زرداري قد وصل الاثنين الى روما في زيارة ستنتهي الخميس بلقاء مع البابا بنديكتوس السادس عشر.

واضاف ان "الديموقراطية مطبقة على جميع المواطنين في باكستان" وان الحكومة "تهتم حاليا" بمشاكل التسامح خصوصا مقتل ستة مسيحيين اتهموا بتدنيس القرآن مطلع اب/اغسطس في بلدة بغرب باكستان.

ورد برلسكوني بانه "مهتم جدا" بعدم تكرار "هذه الظاهرة في عدم التسامح تجاه بعض الاقليات الدينية" موضحا ان الرئيس الباكستاني سيلتقي الخميس البابا بنديكتوس السادس عشر.

وعلى هامش اللقاء، وقعت باكستان وايطاليا اتفاق تعاون في مجال الدفاع يتعلق بتبادل المعلومات ووثائق اجهزة المخابرات وتشجيع الاستيراد والتصدير والعلاقات الثنائية العسكرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف