أخبار

متاجر الجنس "الحلال"... المتعة ووسائل اللذة وفق قواعد شرعية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يكن مؤكدا قبل نصف سنة تقريباً، أن ينجح متجر "الجنس الحلال" في هولندا، ذلك أن المؤشرات وقتها تفصح عن إقبال محدود على هذه السلعة الجديدة التي تمزج بين خدمات الجنس الغربية، والثقافة الشرقية المحافظة المستندة الى قواعد دينية لا سيما الإسلامية منها. لكن زيارة إلى هذا الدكان تفصح عن حجم الإقبال، خصوصاً من قبل نساء مسلمات ورجال أيضا، للاستفادة من خدمات جنسية حلال، لا تتعارض والتعاليم الدينية.

متعة جنسية بأدوات إسلامية

المتجر الذي يبيع "أدوات اسلامية للمتعة الجنسية" ليس جديداً في فكرته، فقد شاعت على النت خدمات الجنس "الإسلامية" ونجحت مواقع في "أسلمة " الجنس، وإصباغ صفة "الحلال" عليه، حتى يستطيع المسلم إشباع شهوته الجنسية، وهو مطمئن القلب من كونه لم يتجاوز تعاليم دينه.

بينما يعترض كثيرون على هذه الأساليب التي تحاول "شرعنة الفسق" كما يقول الشيخ قادر التهامي وهو رجل دين يقف بمواجهة هذه الأساليب، ويدعو للوقوف بشدة بوجه "تمييع " التعاليم الدينية لأغراض دنيوية ربحية ولذائذية، فإن رجال دين آخرين يرون في شيوع ظاهرة "الجنس الحلال" دليلاً على مواكبة الإسلام للعصر وقدرته على ملاءمة التطورات الحياتية، فلا معنى من وجهة نظرهم لدين يلجم الغرائز، بل على العكس فإن الدين يدعو الى التعبير عن تلك الغرائز بالسبل الشرعية التي تحول دون انتشار الفساد.

محاولة فاشلة

لكن الباحث الاجتماعي سليم الأمين لا يرى في الأمر سوى محاولة فاشلة من قبل "اسلامويين" يفسرون الدين بمقتضى الحاجة ضاربين عرض الحائط الأصول، وهي طريقة مفضوحة "انتهازية" و"وصولية" لكسب الأتباع لا سيما بين الشباب الذين وجدوا في الثقافة الغربية الوسيلة الأكثر تعبيراً عن الحاجات الغرائزية وتوفير سبل المتعة.

وبحسب الأمين فإن ثمة أدلة على صدق قوله منها زواج إمام في مدينة تالبرغ الهولندية من ثلاث نساء بطريقة غير قانونية، فهو من جهة أجاز لنفسه تعدد الزوجات بموجب الشرع، لكنه ضرب القانون الهولندي عرض الحائط وهو قانون يمنع تعدد الزوجات.

لم يكن سهلا محاورة نساء مسلمات ورجال يشترون لوازم جنس "شرعية"، من كبسولات "تزيد من أداء الذكورة للرجال، وتمنح الرغبة والمتعة"، الى وسائل مادية أخرى، منها القضيب الذكري الذي يتشرط في شرائه بحسب أصحاب التجربة في تجارة هذا النوع أن يكون مغلفاً غير واضح للعيان، داخل علبة لا تراه عين البائع ولا تلمسه المشترية بل يمكنها بعد شراءه ان تفحصه في البيت فقط، وهو جزء من متطلبات "الشرعنة" الدينية لشراء هذا النوع من الأجهزة.

الدعاية الخاصة

ما يثير في الإعلانات الجنسية التي تصاحب بيع هذه اللوازم صور نساء منقبات أو محجبات بغية إضفاء الصفة "الإسلامية" على هذا النوع من التجارة التي لا تختلف بشيء عن مثيلتها في الدكاكين الأوربية سوى ذلك الشعور "الكاذب" الذي تضيفه الدعاية عن طريق وضع آايات قرآنية أو أقوال دينية وصور نساء محجبات على هذه اللوازم بحسب كامل القيسي الذي برهن لنا أن اللوازم الإسلامية للجنس على النت هي ذاتها "الغربية" لكن بـ"غلاف ديني".

فقط.. المرأة المتزوجة

لكن قادر بو محمد يصر على أن مستلزمات الجنس من وسائل متعة وحبوب ومراهم ودهون تدليك، لا تباع إلا للمرأة المتزوجة.. وهذا هو الاختلاف الذي يراه عن محلات الجنس الأوربية. ويضيف قادر "لكي يصبح الأمر بعيدا عن الشبهات بنشر الفساد فيجب معرفة الغرض من الشراء وهل ان الزبون متزوج أم لا. وبالتأكيد فإن مثل هذا الكلام لا يصمد أمام قدرة الزبون على المراوغة في الجواب".

الباحثة الاجتماعي علياء أبو قادر ترى أن الأمر لا يتعدى أغراض التجارة التي تطل بأجندتها بطريقة مخادعة رغبة في جني الأرباح. ولا تستبعد أن يكون وراء مثل هذه الدكاكين تجار هولنديون وأوربيون لغرض كسب الزبائن من المسلمين الذين يخشون التردد بصورة علنية لمحلات الجنس العادية.

الجنس.. بإحتشام

في متجر لبيع الجنس تلمح أفلاماً جنسية رسمت عليها بطريقة "محتشمة" أوضاعا جنسية جريئة إلى حد ما، وعن ماهيتها يقول حسين القريشي وهو شاب متدين، أنها لأغراض "الإرشاد الجنسي"، تتعلم منها طرق الجماع والأوضاع الجنسية الحلال مع زوجتك، وهي بحسب القريشي لا تخدش الحياء لأنها جزء من ثقافة جنسية يجب على الجميع امتلاكها.

يضيف القريشي "يحتوي القرص المدمج أيضا على ممارسات جنسية، بطريقة لا تتجاوز تعاليم الشرع، وعلى رغم من أنها توفر المتعة والإثارة فإنها بحسب فتوى من رجل دين عراقي، حلال مشاهدتها مع الزوجة فقط لا سيما في حالات البرود الجنسي".

أما بحسب رجال دين يعيشون في هولندا فإن الأمر يتعلق بالنية، فإذا كان الأمر يهدف إلى تحسين ممارسة الجنس في إطار الزواج فلا مانع من ذلك شرط أن لا يتعدى الأمر تعاليم الإسلام، وأن لا يتحول الأمر إلى بحث خالص عن لذائذ، فأغراض الزواج في الإسلام هي إنجاب الذرية ضمن إطار الأسرة وكل ما تعدى ذلك مخالف للشرع بحسب القريشي.

أدرى بأمور دنياكم

من جهته يقول حسن قادر وهو إمام مسجد في مدينة ايندهوفن في الجنوب الهولندي "أنتم أدرى بأمور دنياكم" عبارة لم تطلق جزافا بل هي قاعدة إسلامية واضحة تتيح للمسلم التعبير عن حاجاته الغرائزية وخصوصا الجنسية منها.

وكجزء من شرعنة "سد الحاجة الجنسية" يلجأ شباب عراقيون وعرب في هولندا وبلجيكا وفرنسا والسويد إلى زيجات مؤقتة بموجب ورقة "عقد مؤقت" يحملها بعضهم في جيبه، فإذا صادف فتاة وأعجب بها فإنه يصحبها معه إلى شقته، طالباً منها التوقيع على العقد الذي يشرعن الممارسة الجنسية، والتي تمتد ربما لأيام أو سنوات بحسب مدى الانسجام بينهما. ومن هؤلاء احمد الجبوري وهو لاجئ عراقي مقيم في هولندا دون أن يحصل رسميا على "الإقامة"، لكنه تزوج فتاة هولندية زواجا مؤقتا بموجب عقد.

علاقة مؤقتة

يعتبر الجبوري أن الشاب حريص جداً على إتباع تعاليم دينه، ويحرص على أن تكون العلاقة الجنسية وفق القواعد الشرعية التي يعرفها، ولا يجد ضيراً من علاقة مؤقتة، تمتد ليوم أو سنوات. لكن الجبوري يعترف ان الفتاة الهولندية أبدت استغرابها من توقيعها لورقة ليست رسمية، لكنها تفهمت الاعتبارات الدينية للأمر. والملاحظ في هذا الصدد أن عوائل مسلمة بدأت تستوعب مفهوم "الزواج المؤقت" وثقافة "بوي فريند " وأبطالها على الدوام عشاق يعيشون تحت سقف واحد، من دون عقد شرعي. بل صار بإمكان الشاب في بعض الحالات أن يصطحب صديقته إلى بيت الأهل حيث يمارس معها الجنس.

الفتاة العربية صامدة

أغلب صديقات وعشيقات فتيان العرب في أوروبا من الأجنبيات، لاسيما من بولندا وأوكرانيا ودول أوروبا الشرقية، حيث الفتاة تقبل بأقل الشروط لأسباب اقتصادية في أكثر الأحيان، لكن الفتاة العربية ما زالت صامدة إلى حد ما بوجه هذا الأسلوب الجديد من الارتباط، وهي تحبذ الزواج التقليدي.

يروي توماس حبيب وهو شاب مسلم من أم جزائرية وأب هولندي، ويبيع لوازم جنس في شرعنة "العلاقات المحرمة"، مواكبة عصرية للتطورات الحياتية التي يجب أن يلحق بها المسلم. يضيف "بهذه الطريقة يمكننا ملاءمة أنفسنا مع العصر وإنضاج فكرة المسلم المتحضر". ويركز حبيب في مفهومه على أن الأمر بعيد عن شرعنة "الخيانة" أو ستر "علاقة غير شرعية".

تعزيز الإثارة

إفتتح عبد العزيز عوراغ وهو هولندي من أصل مغربي أول متجر في العالم لبيع كبسولات تحسين القدرة الجنسية وتعزيز الإثارة أثناء الجماع، والمواد الدهنية المسهِّلة للإيلاج. والى جانب عوراغ تجد اليوم الكثير من دكاكين رقمية على النت تبيع حتى وسائل الإثارة، "ذكرية وأنثوية"، وتعرض نفسها على ان منتجاتها تراعي متطلبات الشريعة.

وحقق متجر "العشيرة" على النت مبيعات كبيرة من خلال بيع هذه المواد حتى تجاوز عدد زبائنه الستين ألف زبون يومياً. وتحرص "متاجر الجنس الاسلامية" على العموم على عدم الدعاية لنفسها عبر وضع صور عارية أو دعايات مثيرة محفزة للخيال الجنسي. وتبدو في طريقة تقديمها لنفسها حريصة على جدية هدفها. لكن ذلك لن يكون مجديا أمام الواقع الذي نعيشه والذي لا يتيح لنا التمييز بين الجنس "الإسلامي" وبين غيره. ويصرح الإمام الهولندي بولاريا هواري أهم مستشاري عبد العزيز عوراغ في المسائل الشرعية لوسائل الإعلام فيقول أنه لا تجوز العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة إلا في إطار الزواج، أما استعمال الفياغرا فمقبول.

من وجهة النظر الإسلامية فإن هناك منشطات طبيعية مثل زيت بزر الخشخاش أو العسل. كما يُفضَّل العازل الذكري عن قطع الجماع قبيل القذف، وذلك لكي تصل المرأة إلى الذروة ولا تنجر إلى استعمال عضو ذكري اصطناعي رجراج، أو إلى ممارسة الاستمناء.

هوس "الأسلمة"

على رغم ان القائمين على متاجر الجنس الإسلامية يؤكدون أن أغلب زبائنهم من المتزوجين، لكن لا توجد إحصائية تدل على ذلك. كما لا يمكنهم فرز الزبون المتزوج من غير المتزوج في غالبية الحالات. ويرى الباحث الاجتماعي حميد القيسي أن الأمر ليس سوى جزءاً من هوس "الأسلمة" في مجتمعاتنا، ومحاولة اضفاء شرعية ما على ممارسات وتقاليد غير صحيحة.

متاجر الجنس الحلال

ما يثير في ظاهرة "دكاكين الجنس الحلال " أنه على الرغم من "أسلمتها" إلا ان هذا لم يمنحها جواز مرور في الدول العربية والإسلامية، وبدأت تنتشر وتترعرع في أوروبا، تماما مثلما وجد الأصوليون والمتطرفون في أوروبا ملجأ استطاعوا عبره نشر فكرهم المتطرف، لتبقى الدول الأوروبية مصدرة على الدوام للثقافات والمنتجات حتى تلك التي نصنعها نحن ولا نجد من يسوقها لنا في بلداننا الأصلية.

يشير هشام الحيثي إلى أن هناك إقبالاً عربياً على اللوازم الجنسية حتى غير الإسلامية، ويصدر المخزن الذي يعمل فيه إلى دول الخليج ودول أخرى الكثير من اللوازم الجنسية، من أجهزة لتطويل القضيب الذكري إلى المقويات والمرطبات والوسائد والدمى الجنسية. ويوضح أن أغلب اللوازم الجنسية موجودة في العواصم العربية لكنها تباع بشكل سري، وبالتالي فإن "أسلمة" الموضوع لا تجدي نفعا، فالأمر مقتصر على أفراد قليلين ينتابهم "هوس" الخوف من الخروج على الدين والعادات والتقاليد أو نتيجة لتعرضهم لضغوط الأهل والمجتمع.

الحاجة أمّ الأختراع

لكن ما يثير بحسب الحيثي أن النساء اللواتي يتمكنّ من الحصول عل لوازم "جنسية" إسلامية، لا يمكنهن الصمود أمام حاجاتهن الأخرى في هذا المجال والتي ربما لا تتوفر إلا في الدكاكين العادية مما يجعل من رحلة بحثهن عما يتوافق مع الشرع أمرا غير نافع.

وأغلب مصادر مستلزمات الجنس التي يدعي تجارها أنها إسلامية من جنوب شرق آسيا والصين إضافة إلى أوروبا. إن انتشار هذه الدكاكين دلالة على رواج بضاعتها، واختلاف زبائنها عليها، لكنها لن تجد مكانا لها بكل تأكيد في شوارع المدن العربية لتبقى بضاعة لوازم الجنس والمجلات الجنسية من المحرمات في السوق العربية على رغم محاولات "أسلمتها" وملاءمتها وفق مقتضيات الشرع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من يعارضني يرد
جنرال العرب -

لا يوجد زنا حلال ولا لحم خنزير حلال ومتاجر الجنس لم يخترعها الا الشواذ جنسيا هذه محاولات تشويه الاسلام بإسم الاسلاماصبحت كلمة(حلال)على المنتجات كلمة عابرة ليس لها مصداقية .ومن يرضى بهذه المتاجر ومن على شاكلتها فهو (فاسق) ولاينتمي للبشرية ولا للاسلام.

مسخرة !!!
سامي -

لا حول ولا قوة الا بالله، هؤلاء يسيئون للاسلام والمسلمين وهم فقط متغطين بغطاء الاسلام والاسلام منهم براء والله اعلم لا والاطرف العراقي الذي يتزوج متعة ويضحك على نفسه بانه حلال مقال سيء ورديء واهدافه مشبوهة

Afghnistan
Rizgar -

I guess Taliban do not mind such shops.

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ashour -

الحمدلله على نعمة الاسلام وفر لنا متاجر جنس الحلال

اتساءل
maghribiya -

اتساءل لمادا البعض ينسبون وجهة نظرهم الى الاسلام مثل القريشي لااعلم هل هو مفتي ام لا لان كاتب ايلاف لم يوضح كيف يتجرئ وينسب للاسلام ان علاقة الجنسية التي تجمع الرجل بزوجته الهدف منها الدرية اتساءل مرة اخرى هل .....ادا كان يعاني من العقم هل يوقف ممارسة الجنس مع زوجته ام يطلقها الله سبحانه يقول في كتابه الكريم (ان خلقنا لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها)

كلام ..............فقط
الفاضي -

كلام فاضي ولا هو صحيح

الأديان والجنس
خوليو -

عشتار كانت آلهة الخصب والزنى المقدس وكان العشاق يمارسون الجنس في معبدها وببركتها، إله اليهود رخص لأنبياءه النكاح بقدر مايستطيعون وداود الذي كلما ذكره المسلمون يسلمون عليه كان عنده ألف زوجة وقد أرسل رئيس جنده للحرب ليُقتل ليستولي على زوجته، إله المسيحيين الوحيد الذي ألزم تابعيه بزوجة واحدة ، وأما إله الاسلام فهو شبيه بأخيه إله اليهود وقد قال لأتباعه وانكحوا... وما استمتعتم به منهن.. وإذا أردتم استبدال زوج مكان زوج وآتيتم إحداهن قنطاراً فلا تأخذوا منه شيئاً...(وامرأة حاججت عمر بهذه الآية وذكرته بها حيث كان ناسيها، فقال أصابت امرأة وأخطأ عمر ) وأحل إله الاسلام شيئاَ جديداً وهو سبي النساء حتى أن عمر ابن الخطاب منع ومااستمتعتم به منهن لكثرة سبي النساء وجلبهن للمدينة حتى ارتوى المؤمنون جنسياً، فلا حاجة للتمتع أكثر من بعدها، آلهة جنس من جميع الأشكال والألوان، فلاغرابة إن اتبع الأتباع اليوم كل وسائل الترفيه واللذة طالما قال إله الاسلام أن النساء هن من طيبات الحياة الدنيا ، وفي الجنة أيضاً هنّ طيبات ومتاع.

الحلال
القس ورقة بن نوفل -

مخالف لشروط النشر

فبركه
مسلم -

هناك النصابون في كل بلد وكل مله سيما المسلمون فربما استغل البعض مصطلح الحلال ليتكسب من رائه على النحو الذي ذكره المقال ولكن هناك ايضا من الصحفيون ايضا والنصابن الذين لايراعون ذمه وقد يكون الخبر مفبرك وتكون حقيقة الموضوع محل لبيع الالبسه الداخلية النسائية

الجنس
مسلم -

خالف شروط النشر

إلى خوليو غير المنصف
عبد الله -

المشاركة رقم 6 المنسوبة لخوليو تحدثت عن الإسلام بطريقة غير منصفة ، فالإسلام أباح تعدّد الزوجات ولكن اشترط العدل ، ومن لم يستطع ذلك فعليه الاكتفاء بواحدة. الأديان التي تُحرم تعدّد الزوجات يلحظ انتشار الخيانات الزوجية ، وهناك حالات عدّة تستوجب التعدّد ومنها : - عدم قدرة المرأة على تلبية رغبات الزوج الجنسية .- مرض المرأة مرضاً مزمناً يجعلها غير قادرة على الاستجابة الجنسية لاحتياجات الزوج .- رغبة الزوج في النسل وعدم قدرة الزوجة على ذلك .- إلخ . ليتك تحدثت عن الإسلام عن فهم وموضوعية .

لماذا مصر
wassim -

لا أفهم ما علاقة الموضوع بصورة من أحد شوارع مصر ؟؟؟؟؟؟

امته هنتعلم
محمد الهواشمي -

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم لتتبعون سنن من قبلكم شبرا بشبرا وزراعا بزراع حتي لو سلكوا جحر ضب سلكتموه وراءهم صدق رسول الله ( او كما قال ) المسلمين الاوائل علموا العالم كله ونوروه بنور الاسلام و الان بنتعلم منهم الخيابه إلي راغبي الشراء والمتعه الحيوان بينزل من بطن امه عارف يعامل الزوجه ازاي دون منشطات ولا ثقافه فعيب اوي لما نباه مش عارفين وعجبي ........... محمد الشرقاوي

المتعة حلال
علي -

زواج المتعة حلال ... من حرمه؟؟؟

الاسلام دين عقل
عباس علي باهض -

ان ظاهرة انتشار هذه الدكاكين التي تشرعن الحرام هي ظاهره ربحيه بحجة شرعيه . ان الاسلام يحرم الاستمناء ويحرم الخيال مع اي امراه او اي امراه تتخيل رجل غير زوجها . والمتعه حلال لكن بشروطها ولاداعي للمتاجره من يقتنعون او يرفضون فكرة زواج المتعه . ان الممارسة الجنسيه بأستخدام أي عضو صناعي يلج بضر المرأه هو حرام وكذلك للرجل حرام الاستمناء وأستخدام لوازم تثير شهوته وتفرز ما بصلبه من مني . اما أستخدام المنشطات والاعشاب لأزادة قوته الجنسيه والتمتع بتأخير القذف فلا ضير فيه وانا اقول هذا ولست بمفتي لكن لان الدين الاسلامي دين عقل ويجب ان نحكم عقلنا في بعض الامور . ولاداعي للتعصب وشرعنة ماهو حرام بالحلال . المتعه حلال لان المطلوب منها هي أعلان الزواج امام الله سبحانه وتعالى بالحلال . ولو كنت اخي العزيز في صحراء مجدبه انت وامراه من اين تأتي بشهود ولايوجد شاهد غير الله عزل وجل واحتجت الى الجنس والارتباط بين الطرفين . اليس الله بخير الشاهدين . اما شهود العدل في زواج المتعه هي فقط كي يتعرف الاخرون بزواج الاثنين . لكن شروطها هي ان حملت المراه طفل في بطنها فعلى المتمتع أشهار ابوته لهذا الجنين وعليه الانفاق التام على الزوجه ولم يحق لها التمتع من غير من حملت منه . وبعد الولاده يتكفل بأبوة الطفل وتسجيله في السجلات الرسميه وأظهار الوثائق الرسميه له . وبعد ذلك من حق المتمتع أن يطيل مدة التمتع أو أعلان الزواج الدائم مع زوجته المتمتعه أن طابت لهما العشرة فيما بينهما . أما من يريد أن يسخر من الدين الاسلامي ويحاول ان يشوه هذا الزواج بتعصبه لمذهب معين فهذه مشكلته وليست مشكلة الدين . فانه كمتعة الحج والمسيار والله أعلم . لذلك علينا ان لاننجر لمن يشرعن لنا ديننا من بلدان الغرب كي يحققوا ماربهم الربحيه بحجة الاسلام وهم ليسوا اسلام . والله الموفق .

الإسلام الواسع
أدريس -

يظهر أن الدين الإسلامي واسع لدرجة كونه يقبل زوجات أربع نساء ، وليس فقط تلك بل وما ملكت أيمانكم . يعني بدون حدود أصلاًفلا حدود للإسلامفقط آمن بالله والرسول وأعمل ما شئت

الزواج
أحمد توفيق -

لم يأتي رسول الله عيسى بن مريم بشريعة جديدة حتى يقول أحدهم بأن المسيح أمر أتباعه بالزواج بإمرأة واحدة، هذا من الإفتراءات التي نسبت للمسيح عليه السلام، ما أتيت لأٌنقض الناموس، سيدنا عيسى أتى ليعيد الخراف الضالة من بني إسرائيل، وبالنسبة لسيدنا داوود لم يتزوج بألف إمرأة بل نبي الله سليمان هو من أٌشتهر بأن لديه 100 زوجة وكل هذا في العهد القديم والذي هو مصدر التشريع لليهود والنصارى، لم يبطل سيدنا عيسى ما جاء في التوراة ولم يبدل فيها حرفاً واحداً ولكن القساوسة والرهبان بعده بمئات السنين سنوا سنناً وقوانين ما أنزل الله بها من سلطان وأتحدى أي كان أن يثبت لي بأن نبي الله عيسى بن مريم قد جاء ليغير شريعة التوراة ويبطل أحكامها. وأما بالنسبة للمقال أعلاه فهذا فسق بين وتجارة جنس حرام التعاطي بها وإن أسموها ما أسموها فالإسم لا يغير طبيعة التجارة وحرمتها وشكراً

احنا احسن من الغرب
الخفاجي -

الحمدلله على نعمة الاسلام وفر لنا متاجر جنس الحلال . ههههههههههههه والحمد لله على اتاحة الاباحيه المبرمجه.

ماذا لو ؟
تسواهن محسن طلاب -

الاخ عبد الل رقم 11 في معرض ردك على احد الاخوة عددت اسباب تبيح للرجل تعدد الزوجات وقلت ... ومنها : - عدم قدرة المرأة على تلبية رغبات الزوج الجنسية . - مرض المرأة مرضاً مزمناً يجعلها غير قادرة على الاستجابة الجنسية لاحتياجات الزوج . - رغبة الزوج في النسل وعدم قدرة الزوجة على ذلك . - إلخ .. سؤال ماذا يكون موقف المرأة اذا انطبقت هذه الاسباب على الرجل ؟؟

اتقوا الله سشي
عبدالله عبدالرحمن -

مفيش غير حسبي الله ونعم الوكيل الاسلام برئ من هذه الافعال ولا يوجد تشريع يبيح هذه الاشياء واقول اتقوا الله واحترموا الدين الاسلامي لعنكم الله

رقم 19
أحمد توفيق -

تطلب منه الطلاق وهذا حقها وقد بين الشارع هذه الأمور فالرجاء على المهتمين مراجعة كتب الفقه المختصة، لماذا الجميع يعتقد بأن حق المرأة مهضوم في الإسلام؟ يحق للمرأة طلب الطلاق من الرجل لأسباب عديدة منها عدم قدرة الرجل على الممارسة سواءاً (لعدم القدرة على الإنتصاب أو غيرها من الأمور المرضية المزمنة)أو لعدم قدرة الزوج على الإنجاب أو حتى لسبب أنه لا يجامعها بسبب السفر البعيد الممتد لأكثر من سنة. المشكلة ليست أن الإسلام لم يعطي المرأة حقها (أعطاها الله حقوق لم تكن مثيلتها في ذلك الزمن تحلم بها)ولكن هل تعلمت المرأة في الإسلام ما هي حقوقها وهل علمها المجتمع الذكوري ما هو حقها؟ الأم في الإسلام عندما ترضع وليدها يحق لها مطالبة الزوج بأٌجرة الرضاعة مع أنه ولدها! هل تعلم النساء بذلك؟ صدقوني الكثير الكثير من الأمور والحقوق التي تملكها المرأة في الإسلام لا تعلم المرأة بها لأن المجتمع الذكوري غيب عنها هذه الأمور، في عهد الصحابة رضي الله عنهم كانت النساء يطالبن بحقوقهن ويأتين بآيات وأحاديث تؤكد عليها، وهذا مثال:أن عمر بن الخطاب في عصر خلافته، عندما رأى أن المهور باهظة الثمن، صعد المنبر وانتقد الناس واعترض عليهم، وقال:أيها الناس لا تغلو في مهور النساء وحذرّهم وأن لا يزيد على أربعين أوقية(أربعمائة درهم) فمن زاد أقمت الحد عليه، وألقيت الزيادة في بيت المال، فقامت إليه إمرأة وقالت:أتمنعنا؟ ما ذلك لك. قال عمر: نعم، قالت: لاَن الله يقول:(وأتيتم إحداهن قنطاراً فلا تأخذوا منه شيئاً).

ومثله الكثير
حمد وديع -

هذا في الغرب، ولكن الادهى ان المنشطات او المخربات الجنسية والخمور وقريبا المخدرات بدأت تظهر في عالمنا العربي بصور غير صور الخمر وان كانت نسبة الكحول فيها قليلة او مخفية فان شراب " مشروبات الطاقة" هي السبيل الذي يمهد لشرب الخمر وخاصة الشباب فاحذروها لان من شرب الخمر فعل السبع الموبقات

رد على ماذا لو ؟
عبد الله -

إذا كانت المرأة هي المتضررة من زوجها فيحق لها أن تطلب الطلاق ، وإن لم يستجب لها الزوج طلقها القاضي . الإسلام أنصف الرجل والمرأة ، ولكن البعض -هداه الله- يتأثر بكتابات مقروءة ومشاهد مرئية تسيء إلى الدين الإسلامي عن تعمد وقصد أو نتيجة لجهل وعدم معرفة بهذا الدين العظيم .

أين ألإسبانيه ؟
راهب بحيره -

دخل أحد طالبي المتعة لعاهره نشرت إعلان على تقديمها المتعه بالطريقه ألإسبانيه , وبعد أن تم مارغبه بادرها سائلآ ( المتعه ) كانت مثلها مثل ما كان يمارسها بالماضي .. فأين الطريقه ألإسبانيه للمتعه ؟ فما كان منها أن تبادره برقصة ( أوليييييه ) وأعتزرت على عدم تقديمها له خلال المتعه ؟فهزا بنطبق على طالبي المتعه ( ألحلال ؟ )

مضحك حتى الموت
محمد عاصم -

الترزق بالدين ليس بدعة محدثه ، بل أمر قديم قدم الأديان كلها . و اقحام الدين بالتجاره هو من باب الترزق باسم الدين ، ليس الا . فلا أعتقد ان احدا يبخل على احد بنصيحة جنسيه ، و لا اعتقد ان الطب الحديث ترك الأمراض الجنسيه بلا علاج ، و لا اعتقد ان المقبل على الزواج لا يعلم ما ينبغي فعله - هذا اذا كان لم يفعل او يرى من قبل و هو امر صعب جدا و ان كان غير مستحيل - . هو تماما مثل تسمية المحال التجاريه باسماء دينيه او اسماء شخصيات دينيه ، و مثل المبالغه بالعسل و تحويله من ;فيه شفاء; الى ;كل الشفاء; ، و مثل خاتم ;الحلال; الذي وصل للمنتجات الحيوانيه و الزراعيه وحتى اخيرا لمنتجات التجميل و غيرها . لا ارى كيف ينطلي هذا على ;الغلابه; ، انا شخصيا لم ينطلي علي و لا تنطلي علي أي محاولة لحملي على الشراء من كل من أقحم الدين او الشخصيات الدينيه بنشاط متجره . محاولات مكشوفه اتمنى من الأخوه مقاطعتها حتى يتحول هؤلاء التجار لعمل شريف يأكلون منه بدلا من هذا التكسب الرخيص.