أخبار

الشيخ آل إبراهيم يحل متحدثًا في منتدى الإعلام العربي

رئيس مجموعة MBC يحلل واقع المشهد الإعلامي في مصر

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ضمن فعاليات "منتدى الإعلام العربي" في دبي، تعقد جلسة حوارية خاصة يوم الأربعاء 21 الجاري يتحدث خلالها رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC"، بعد غياب، يتطرق فيها إلى تحديات تواجه الإعلام العربي والحراك الإعلامي الحاصل حاليًا في مصر.

دبي: ضمن فعاليات "منتدى الإعلام العربي" في دورته الثالثة عشرة، المنعقد في دبي، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وذلك يومي 20 و21 أيار/مايو الحالي، تُعقد جلسة حوارية خاصة، تشهد إطلالة نادرة للشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC"، يُديرها الدكتور عادل الطريفي، رئيس تحرير صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

وبعد طول غياب، يحلّ آل إبراهيم متحدثًا رئيسًا ضمن فعاليات المنتدى، يوم الأربعاء 21 أيار/مايو في تمام الساعة 11 صباحًا بتوقيت دبي، ليتطرّق إلى أبرز الملفات ذات الصلة بالشأن الإعلامي.

كما يكشف آل إبراهيم رؤيته المستقبلية للقطاع والفرص والتحديات التي تواجهه، فضلًا عن آخر التطورات على الساحة الإعلامية في المنطقة.

ومن المتوقع أن يُبدي آل إبراهيم رأيه أيضًا في الحراك الإعلامي الحاصل هذه الأيام في مصر، ومن ضمنها التجاذبات ما بين الإعلام الرسمي وبعض مؤسسات الإعلام الخاص.

نبذة عن المجموعة
تأسّست "مجموعة MBC" في العام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلها الحافل والمميّز، الذي يمتد على مدى 22 عامًا، تبوّأت "مجموعة MBC" مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات.

ومن مقرّها الرئيس في مدينة دبي للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، تضم "مجموعة MBC" اليوم 14 قناة تلفزيونية هـي: MBC1 (للترفـيه العائلي)، وMBC MAX& MBC2 (أفلام عالمية على مـدار الساعة)، وMBC3 (للأطـفال)، و& MBC4 (للمرأة العربية العصرية)، وMBC Action (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة، إضافة إلى برامج من إنتاج محلّي)، وMBC Variety (أفلام ومسلسلات وبرامج ومنوّعات عالمية على مدار الساعة)، وMBC دراما (دراما عربية وكذلك تركية وهندية ولاتينية وغيرها مدبلجة إلى العربية)، وMBC+ Drama، والعربية (قناة الأخبار باللغة العربية على مدار الساعة)؛ والحدث (نافذة إضافية لقناة العربية تتوجّه إلى مدمني الأخبار)، و"وناسة" (قناة الأغاني الخليجية والعربية على مدار الساعة).

إلى جانب MBC مصر (قناة الترفيه الراقي والهادف للعائلة المصرية)، وMBC Bollywood (أفلام ومسلسلات وبرامج هندية وآسيوية مدبلجة ومترجمة)، محطتـان إذاعيتان هما: MBC FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما fm (لأنجح الاغاني العربية الحديثة)؛ إضافة إلى شركة O3 للإنتاج (وحدة الإنتاج المتخصّصة في البرامج والأفلام الوثائقية).


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف