أخبار

جرح صحافي بريطاني بالرصاص وضرب آخر في سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ذكرت صحيفة التايمز البريطانية ان صحافيين بريطانيين مصابان بجروح وصلا الخميس الى تركيا، بعدما تعرّض احدهما للضرب المبرح، وجرح الاخر بالرصاص من قبل عناصر من المعارضة السورية خلال تغطيتهما للنزاع في سوريا.

وقالت ان الصحافي في صحيفة التايمز انتوني لويد اصيب برصاصتين في رجله عندما كان في الاحتجاز، وتعرّض زميله المصور جاك هيل للضرب المبرح خلال محاولته الهرب، واصيب بجروح.

واوضحت الصحيفة انه تم اخيرًا اطلاق سراح الصحافيين بأمر من القيادة المحلية للمعارضة، وقد استطاع الرجلان اجتياز الحدود بين سوريا وتركيا الاربعاء، بعدما تمت معالجتهما في مستشفى سوري.

وكان الصحافيان عائدين من حلب، حيث امضيا أيامًا عدة، وحاولا الوصول الى الحدود التركية عندما اعتقلا فجر الاربعاء، حسب الصحيفة. وكانا على بعد حوالى 20 كلم من الحدود عندما اعترضت سيارتان سيارتهما، وارغمت على التوقف.

ونقل جاك هيل الى صندوق السيارة مع مترجمه وقد حاول الفرار ولكن الخاطفين تمكنوا من اللحاق به واطلقوا النار على زميله انتوني لويد واصابوه برصاصتين في رجله لمنعه من الفرار.

وقد تدخل بعد ذلك قائد في الجبهة الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة، وطلب إطلاق سراح الرجلين. وتمكن الرجلان ومترجمهما من اجتياز الحدود مساء الاربعاء بعدما تمت معالجتهما في احد المستشفيات السورية، حسب التايمز.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف