أخبار

اسئتناف المفاوضات حول النووي الإيراني في فيينا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استؤنفت المفاوضات حول الملف النووي الإيراني صباح الجمعة في فيينا، حيث لاحظ الجانبان منذ الاثنين مدى الخلافات بينهما وذلك قبل شهر على المهلة المحددة للتوصل الى اتفاق نهائي. واقرّ دبلوماسي ايراني بان "التقدم في صياغة الاتفاق محدود"، حسبما نقلت وكالة الانباء الرسمية.

وتتفاوض مجموعة 5+1 (المانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا) منذ مطلع العام للتوصل الى اتفاق تاريخي يفترض ان يضمن للدول الكبرى ان ايران لن تسعى إلى حيازة السلاح النووي لقاء رفع العقوبات الدولية& التي تحرم الاقتصاد الايراني كل اسبوع من مليارات الدولارات من عائدات النفط.

واشارت مصادر قريبة من المفاوضات هذا الاسبوع الى ان المحادثات تتعثر عند نقطتين اساسيتين هما مستوى تخصيب اليورانيوم الذي يمكن ان يسمح به لايران بعد توقيع الاتفاق والجدول الزمني لرفع العقوبات عنها.

الا ان الجانبين يواصلان العمل على امل التوصل الى اتفاق بحلول موعد 20 تموز/يوليو. ومع ان تمديد المهلة ممكن الا انه ليس مطروحا رسميا في الوقت الحالي.

ويقر الجانبان بان التوصل الى اتفاق بحلول المهلة يحتم تسريع وتيرة المشاورات التي يمكن ان تصبح يومية بشكل او باخر. واشار دبلوماسي ايراني الى انه سيتم موعد جديد رسمي للقاء في الثاني من تموز/يوليو.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف