أخبار

محققون هولنديون يعاينون جثث ضحايا الطائرة الماليزية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عاين فريق من المحققين الهولنديين الاثنين جثث ضحايا الطائرة الماليزية، نقلت الى محطة قطارات في توريز في اوكرانيا قرب مكان الكارثة، في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون كما افادت مراسة وكالة فرانس برس.

وفتح المحققون الخمسة الذين وضعوا اقنعة على وجوههم، يرافقهم ممثلون من منظمة الامن والتعاون في اوروبا، العربات الخمس التي يفترض ان تكون مبردة، لكنها لم تكن كذلك على ما يبدو، اذ انبعثت منها روائح جثث متحللة اثارت غثيان لدى بعض الاشخاص بما في ذلك متمردين يرافقون الخبراء.

وقال بيتر فيا فيليت الخبير الهولندي في التشريح، وهو مسؤول بعثة الشرق وسط خمسين رجلا مسلحا امام محطة قطارات توريز، باقتضاب ان "الجثث محفوظة بشكل جيد". واعلن الوفد بعد ذلك انه متوجه الى مكان الحادث.

&وفي هولندا اعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روت ان هدف بلاده هو نقل القطارات الى مناطق تسيطر عليها اوكرانيا، وافضلها مدينة خاركيف المجاورة. واضاف ان "الانفصاليين قالوا ان على المراقبين الدوليين ان يكونوا حاضرين لدى رحيل القطار". واشار الى ان "الخبراء الهولنديين مراقبون دوليون، بامكانهم القيام بذلك الدور".

واعلن رئيس الوزراء الاوكراني ارسيني ياتسينيوك الاثنين في كييف ان بلاده مستعدة لتكليف هولندا بتنسيق التحقيق الدولي حول تحطم الطائرة الماليزية على الارجح بصاروخ، لانها "البلد الذي تعرض لاكبر معاناة". واضاف ياتسينيوك في مؤتمر صحافي "عثرنا على 272 جثة (من اصل 298) وقد وضعت منها 251 في قطاع مبرد (...) ونحن مستعدون لارسال الجثث الى امستردام" لتشريحها واخضاعها لكل الفحوص المستقلة الضرورية.

وامر الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو الاثنين قوات الجيش بوقف عملياتها العسكرية حول موقع تحطم الطائرة الماليزية ام اتش 17، وفق ما نقلت وكالة انترفاكس-اوكرانيا.

وقال بوروشنكو خلال زيارة الى السفارة الماليزية في كييف "اصدرت امرا بوقف القوات الاوكرانية للعمليات والامتناع عن اطلاق النار في شعاع يمتد 40 كلم حول موقع الكارثة".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف