راديو وتلفزيون

ستار ونص حلم النجومية من دون مؤهلات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أبوظبي: لن تكون المواهب هي الفيصل، ولن تكون المقدرات الصوتية هي الحل الأمثل للوصول إلى النجومية، يكفي الإصرار والمثابرة والاستعداد والمواظبة، وسيكون النجاح حليفك في برنامج "ستار ونص" البرنامج الجديد الذي تعرضه قناة أبوظبي الأولى مساء كل ثلاثاء الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.

يكسر برنامج "ستار ونص" القاعدة ليفتح الباب أمام مشتركين من نوع آخر، من أبرز مواصفاتهم إنهم لا يملكون لا الموهبة و لا الطاقات، بل يحلمون بالنجومية حتى ولو لم يمتلكوا مقوماتها.

"ستار ونص" تجربة تلفزيونية فريدة في العالم العربي، تستقطب مشتركين لا يملكون أصوات جميلة ولا مواهب فنية ملحوظة، ليشكلوا التحدي أمام ثلاثة من المنتجين العرب، التي تتلخص مهمتهم باختيار واحد منهم، والعمل عليه ليصبح نجماً.

لجنة تحكيم مؤلفة من الإعلامية أميرة الفضل والفنان عصام كاريكا والمطرب خالد سليم اختارت المشتركين 40 مشتركاً، وأخضعتهم لاختبارات عدة، قبل أن تسّلم المنتجين الثلاثة جاد شويري، خالد الأغا، هيفا الفقيه تسعة من أسوء الأصوات الذين تقدموا للبرنامج.

المنتجون بدورهم أخضعوا المشتركين التسعة لاختبارات جديدة قبل أن يستقر كل واحد منهم على مشترك واحد ليصنع له فيديو كليب بعد أن أخضعه لتدريبات عديدة.

المنتجون الثلاثة وأعضاء لجنة التحكيم أكدوا سعادتهم بالمشاركة في البرنامج الجديد وتحدثوا عن فكرة "ستار ونص" الفريدة من نوعها، وقالت المذيعة المعروفة أميرة الفضل: "كانت تجربة لطيفة وممتعة تميزت بالمواقف المضحكة والجميلة والمفاجئة. ولاحظنا الإصرار عند المشاركين على المتابعة حتى النهاية".

وأضافت أميرة التي سبق وقدمت برنامج "من الأحق" على قناة أبوظبي الأولى: "لاحظت التطور الكبير في مجال مواهب المشتركين المتواضعة والذين تحلوا في الوقت نفسه بملامح النجومية. وكان لي الفخر أن أكون في لجنة الحكام".

بدوره أكد خالد الآغا أن فكرة البرنامج شكلت تحدياً في إيجاد المواهب عند المتسابقين. وقال: "كان هناك الكثير من التعب والضغط في العمل، وتميز البرنامج بفكرته لتحقيق أحلام العامة. فكرته كانت عكسية مقابل البرامج الأخرى، من خلال التركيز على الطموح والأحلام وتوجيهها ليتكون منها موهبة".

وتوقعت هيفا الفقيه أن يلاقي "ستار ونص" نجاحاً هائلاً. وقالت: "البرنامج ساعدني على إبراز قدرتي على تحقيق الأفضل مع أفراد لا يمتلكون الموهبة لنصل في نهايته لنضعهم أمام أول خطى الفن". وأضافت: "كانت الكاميرات معنا طوال الوقت لفترة ثلاثة أسابيع مما رفع وتيرة البرنامج والضغط على المشتركين. كان العمل ممتعاً رغم التعب الذي واجهناه".

أما المغني جاد شويري فأكد أن البرنامج يثبت أننا نعيش عصر الصورة فالصوت وحده لا يعني كل الشيء، والبرنامج أتاح إظهار أي نوع من الموهبة لدى المشتركين. وقال: "أظهر البرنامج أن من لديه الإصرار على الوصول سيحقق ما أراد. كانت تجربة ممتعة وجميلة ونحن بانتظار النتائج".

الفنان خالد سليم بدوره اعتبر أن فكرة البرنامج جيدة، وقال إن هناك تحدياً بين الأصوات الجيدة والأصوات غير الجيدة التي تستطيع بفضل عناصر الإنتاج التحول إلى موهبة. وأضاف الفنان المصري : " ستار ونص تميز عن باقي البرامج الأخرى، فالصوت والموهبة والكاريزما أصبحت عناصر تكمل بعضها بعضاً، فمن لديه الكاريزما يمكنه العمل لتحسين صوته وأدائه".


فيما أكد المغني والملحن المعروف عصام كاريكا أن البرنامج يبرز قدرة وسائل الإعلام على صناعة النجوم، إنه عصر الصورة، حيث الصوت وحده لم يعد كافياً. ووسائل الإعلام أصبحت قادرة على إيجاد وصناعة النجوم.

برنامج "ستار و نص" مساء كل ثلاثاء الساعة 21:00 مع إعادة الجمعة الساعة 15:00 بتوقيت الإمارات على قناة أبوظبي الأولى

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاشتراك فى البرنامج
emmy -

اريد معرفة الاشتراك فى البرنامج و ارجو الاهتمام بالرد وشكرا

g
محمود رجب -

انا محمود صوتي جميل جداجدا

g
محمود رجب -

انا محمود رجب والله والله والله والله والله والله انا صوتي جميل جداجداجداجداجداجدا

انا احد المشتريكين
يوسف سليمان -

للاسف لو اعرف انو البرنامج تافه لهاذا الحد ماشتركت فيه وياعيب الشوم شو كان في اسائة للمشتركين وعدم انضباط والامور فلتانة وعيب اصلا يضحكو على البشر ويجيبوهم من اخر الدنيا كرمال مكسب للقناة هون مافي لانجوم ولا فن انا احد المشتركين بالبرنامج ولحمدلله اني طلعت من ثاني حلقة نشكر الله تعالى لاني كنت مجبر اني كمل بالحلقات حسب العد الي وقعت عليه مع المنتج في الختام سلام والرجاء الاحترام المشاهدين

انا فتاة فلسطينيه
مطربة فلسطين -

انا فتاة فلسطينيه مقيمه في الامارات دبيامنيتي ان اكون مطربة فلسطين لدي الرغبه والطموحفي تحقيق هذا الهدف ارجو من ادارة برنامج ستار ونص ان يتيحولي الفرصه لاءظهار موهبتي ملاحظه امل كل الفلسطينيين في العرب وشكرا

فنان ضائع
لا مكان للمستحيل -

اصبح عمري 40 سنه وانا احلم باان اكون نص نجمولكن تائتي الرياح بما لا تشتهي السفن ارجوكم ان تلموني وضموني وتحيوني وتجعلو مني ربع نجم لائن الوقت يضيع وان لم تستجيبولي فاانا لم اسامحكمكلي امل للاءستجابه وشكرا ملاحظه. سامحوني اني كنت اتكلم بصراحه

ستار ونص
احمد -

هاى انا عايز اعرف ازالا اشترك فى البرنامج