راديو وتلفزيون

العائد على قناة أبوظبي الأولى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أبوظبي: في واحد من أفضل الأعمال الإجتماعية التاريخية تعرض قناة أبوظبي الأولى المسلسل المصري "العائد" من السبت إلى الأربعاء ابتداء من الأحد الموافق 25 يناير الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات، حيث تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي بوليسي من الفترة بين 1950 إلى عام 1985.

يتميز مسلسل "العائد" بحقبة درامية ثرية بالأحداث السياسية والاجتماعية التي تبدأ من حريق القاهرة في 26 يناير 1952 و حتى بداية الثمانينيات. وهذه المرحلة مليئة بالأحداث بقيام ثورة يوليو 1952 وخروج الملك من مصر وتأميم قناة السويس والحروب المصرية في 56 و67 و73 والانفتاح الاقتصادي.

ويرصد المسلسل الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ويهتم بتأثير الجوانب السياسية التي طرأت على هذه الحقبة الزمنية الطويلة على تطور الشخصيات وعلاقتهم ببعض من خلال قصة حب تجمع فريال الفتاة الرقيقة بنت الباشا التي تقع في غرام حربي ابن خولي العزبة، ويستمر الصراع بين أسرة الباشا خاصة ابنه "عابد" المستبد الشرير وبين أسرة الخولي وابنه.

المسلسل بطولة فتحي عبد الوهاب ورانيا فريد شوقي وأحمد راتب وشيرين وياسر جلال وأميرة العايدي وشوقي شامخ وإيناس النجار ومحمد متولي وصلاح رشوان. والتأليف ليسري الجندي والإخراج لمحمد النجار.

مسلسل "العائد" من السبت إلى الأربعاء ابتداء من الأحد الموافق 25 يناير الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات، مع إعادة من الأحد إلى الخميس الساعة 10:00 صباحا بتوقيت الإمارات على قناة أبوظبي الأولى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف