إيلاف+

العرب أقل الشعوب ممارسة للجنس قبل الزواج

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الحياء وقوانين الشرف والترابط الاجتماعي تمنعه
استطلاع إيلاف: العرب أقل الشعوب ممارسة للجنس قبل الزواج

عدنان البابلي:يوضح استطلاع اجرته (ايلاف )عبر البريد الالكتروني حول ممارسة الشباب العربي للجنس قبل الزواج ان العرب اقل الشعوب ممارسة له، اذا ما قارنا نتائج الاستطلاع بنتائج استطلاعات مماثلة، المانية وانكليزية واميركية وهندية، و اعتبر البعض سؤال (ايلاف ) لهم عن ممارسة الجنس قبل الزواج لااخلاقيا، وكالوا الشتائم لكاتب التحقيق خلال ردهم على السؤال، في حين التزم اخرون الصمت ولم يجيبوا على السؤال وكأن الامر لايعنيهم، لكن الاغلبية اجابت ب( لا ) لممارسة الجنس قبل الزواج، ورغبتهم في عدم فعل ذلك، في حين اجابت اقلية بممارستهم للامر بصورة منتظمة، واعتبروه امرا طبيعيا لايحمل اشكالية اجتماعية، ومن جانب اخر رفضت اغلب فتيات العرب على رغم ان الاجابة لاتشترط ذكر الاسم.
ويرى الشباب العربي ممن مارس ويمارس الحب وهو لم يتزوج بعد، ان تجربة الجنس في هذه الفترة مفيدة لكلا الجنسين، كما انها توفر الفرصة لتفاهم اكثر بين الاثنين قبل ان يقررا الزواج وانجاب الاطفال، ولعل هذا افضل من الطلاق بعد ان يكون هناك اطفال على حد قولهم.


الجنس بالصدفة...
من جانب اخر وجد البعض نفسه مضطرا ب(الصدفة )لان يمارس الجنس بعد ان تعرف إلى (صديقة ) اتاحت له الفرصة لممارسة الحب واستمر الحال مع مرور الايام. في حين
يجد اخرون في الجامعات والمعاهد مكانا مناسبا لاقامة علاقات عاطفية تتخللها ممارسات جنسية، ولاسيما ان بعضهم لم يكن قد صاحب فتاة طوال عقدين من عمره لكن ما ان دخل الجامعة حتى تعرف إلى (couple) وسرعان ما تحولت العلاقة البريئة والزمالة الى حب وجنس. وهذا مارواه ل(ايلاف ) الطالب الاردني (قادر حداد) الذي انضم الى مجموعة شباب جامعي من طلاب وطالبات يلتقون نهاية كل اسبوع ويقضون ليالي ممتعة يتخللها رقص ومتعة. يقول حداد انه طوال فترة مراهقته كان يحلم في مصاحبة فتاة يسرها ويبادلها الحديث كما في الافلام لكن ذلك لم يحدث ابدا، الا في الجامعة. ويضيف قبل دخولي الجامعة لم التق فتاة اردنية واحدة ابادلها الحديث بسبب العرف الاجتماعي وثقافة العيب. ويقول ان بعض زملائه يبادلون فتيات الحي الحب لكن نادرا مايؤدي هذا الى ممارسة جنسية قبل الزواج. ويضيف: غير ان حالتي مع زميل تشكل استثناء فقد تعرفنا إلى فتاتين من عائة (متفتحة ) تؤمن بالحب والجنس قبل الزواج. وسالته (ايلاف ) ان كان سيتزوج حبيبته، اجاب: لم اتخذ قرارا بعد لكن اذا مضت الامور على ما يرام فلامانع من ذلك.

نتائج الاستطلاع
وجاء استطلاع (ايلاف )على شريحة من الشباب العربي كالاتي
65 بالمئة رفض قاطع للجنس قبل الزواج واعتبار السؤال لااخلاقي وليس ذا معنى.
20 بالمئة رفضوا الاجابة واعتبروا الموضوع محرجا.
10 بالمئة يمارسون الحب قبل الزواج وبشكل منتظم
5بالمئة يمارسونه بالصدفة ويرغبون في ممارسته لكن العرف لايسمح بذلك
واذا وضعنا نسبة خطأ (عشرة بالمئة )الناتجة من سوء فهم القصد من التحقيق، او المراوغة في الاجابة، او محاباة الحقيقة، فان
ذلك لن يغير من النتيجة وهي: الاغلبية من الشباب العربي لاتفضل الجنس قبل الزواج.
ولاياخذ الباحث الاجتماعي العراقي عماد الدين جلبي الاستطلاع على محمل الجد، ويقول ان الاجابات تبدو عديمة القيمة امام
مخاوف الشباب العربي من الاحباط والبطالة والاعراف الاجتماعية والدينية، ويضيف: من يقول (لا ) يمكن ان يكون قد مارس الامر ولايرغب في الاتيان به.
لكن الاستطلاع يفند مايقوله (عماد الدين )لان الاجوبة على سؤال (ايلاف) لاتشترط تحديد اسم المشارك.

لكن (عماد الدين ) محق في مايقول من ان الانفعالات الجنسية أثناء سني المراهقة تكون على اشدها، وهي تتحكم في الصداقات بين الشبان والشابات. ويضيف ان الانخراط في علاقة جنسية غير مشروعة في تلك السن يسبب مشاكل كثيرة للفتى والفتاة في المجتمع العربي، وان الفتاة التي ترتبط بعلاقة حب بريئة تكون محل اتهام داخل المجتمع فكيف اذا انخرطت في ممارسة جنسية.

موازنة اجتماعية صعبة
واجاب على سؤال (ايلاف) بلكنة لبنانية شاب قال مانصه (انا كنت بحب بنوتة كتير امورة و حلوة و كان بلكتير بيني و بينا بوسة ضمة و بس و قررت انو اخطب البنت بس يلي فرقنا هو العناد يلي فيا و راسا الكبير ) ويردف: (طبعا من سابع المستحيلات انو اتزوج بنت اذا ما كانت عذراء مو للشرف و الاخلاص و انو ممكن تخون بعدين، يلي بفكر فيه هو انو الجنس ما بيصير الا اذا كان في حب قوي كتير و ما بحب انو البنت تتخيل حبيبا بلحظة حب بيني و بينا و تقول بعقلا الباطني انو هيك كان يعمل و هيك كان يساوي و صير للمقارنة سواءُ للافضل او الاسوأ ).
ويجسد جواب الشاب اللبناني الكثير من البراءة، والثقافة الممزوجة بقيم المجتمع والعرف الاجتماعي.
اما الباحثة الاجتماعية يعرب نابلسي فترجع الموضوع الى عملية توازن دقيقة بين مكاسب الخروج على سلطة العرف الاجتماعي والدين او البقاء تحت جلبابه. وهذا التمرد او الخروج يحتاج الى سلطة قوية وهذا ماينقص البنت العربية والمسلمة، ذلك ان نشأتها الاولى تقوم على اساس ان كل خطوة تخطوها هي عيب وانها غير مستقلة في قراراتها وارادتها وانها مسيّرة، وليس لها الحق في تجاوز الخطوط الاجتماعية الحمراء.
وفي رايها فان الحرية الفردية والإرادة والتحرر من السلطة كفيلة باتاحة المجال لممارسة الجنس خارج إطار الزواج وانه ليس في الامر مايضير المجتمع.
واذا قارنا نتائج الاستطلاع، فان دراسة بينت ان في الولايات المتحدة ما نسبته 54% من الذكور، مارسوا الجنس قبل الزواج، وان ما نسبته 35 الى 50% من الإناث، مارسوا الجنس كذلك قبل الزواج، وفي دراسة أخرى أجريت على طلبة الجامعات، ارتفعت النسبة بين الإناث لتصل من 61% الى 77%، وبين الذكور الى ما بين 70% الى 91%.
وفي اوروبا لاسيما في هولندا والمانيا والسويد فان علاقات الجنس قبل الزواج اصبحت جزءا من التقاليد الاجتماعية، وان انجاب الاطفال قبل الزواج وتسجيلهم في دوائر الاحوال المدنية امر مألوف لمن عاش في اوربا.

الخليج والمغرب العربي
واذا قارنا دول الخليج العربية بدول اخرى كالمغرب وتونس فان دول الخليج اقل الدول العربية في هذه الظاهرة، والسبب يعود الى معدل سن الزواج المبكر كما هو الحال في السعودية.
في حين ترتفع نسبة العلاقات الجنسية قبل الزواج في دول مثل تونس والمغرب ولبنان حيث تحولت الى شكل من اشكال الدعارة.
ونشرت وكالات الانباء الشهر الماضي دراسة ميدانية خلصت الى أن الحديث عن الجنس في المجتمع التونسي لم يعد من المحرمات، وأن ما بين 50 و60% من الشبان التونسيين مارسوا الجنس قبل الزواج. ووفقا لهذه الدراسة التي أعدتها مؤسسة رسمية هي الديوان الوطني التونسي للأسرة والعمران البشري (مؤسسة حكومية) فان ما بين 12 و18% من الفتيات التونسيات مارسن الجنس قبل الزواج. واعتبرت الدراسة أن الحديث عن الجنس في المجتمع التونسي لم يعد ممنوعا، لكن الحديث عن الممارسة الجنسية في حد ذاتها ما يزال ممنوعا اجتماعياً ودينياً. ولفتت إلى أن 9،85% من الفتيات التونسيات يرفضن ممارسة الجنس قبل الزواج، بينما توافق على ذلك 9،11%، في حين يوافق على ذلك 40% من الشبان التونسيين.
وبسبب ذلك انتشرت ظاهرة البكارة الصناعية في الأعوام الأخيرة بشكل لافت في صفوف تونسيات ومغربيات فقدن عذريتهن بسبب الجنس قبل الزواج، مما شكل كابوسا مزعجا لرجال كثيرين خوفا من أن تنطلي عليهم حيل رتق وخياطة البكارة.
ولايتطابق مع نتائج استطلاع ( ايلاف ) دراسة قامت بها مطبوعة "انفورميشن انترناشونال" المتخصصة في شؤون الدراسات التي تصدر باللغة الانكليزية وتحمل اسما عربيا هو "الدولية للمعلومات"، حيث شمل استطلاعها عددا من الجامعات اللبنانية وتبين أن غالبية الطلاب الجامعيين توافق على ممارسة الجنس قبل الزواج مقارنة بأقلية من الطالبات قبلت ذلك.
وبين الاستطلاع ان 61 في المئة من الطلاب أيدوا هذه الممارسة بينما كانت الطالبات أكثر محافظة من زملائهن حيث أيدت ذلك 27.3 في المئة منهن.
والجدير بالذكر ان المنظمة الدولية لحماية حقوق المرأة التابعة لهيئة الامم المتحدة اوصت بضرورة ترك الفتاة في مرحلة ماقبل الزواج ان تقيم علاقة جنسية مع الشخص الذي تراه مناسبا مثلما يفعل الرجل وعدم تقييد حريتها مؤكدة ان هذا حق طبيعي للمرأة بحسب راي المنظمة.
اعادة نشر الموضوع من دون ذكر المصدر يعرض للمساءلة القانونية
adnanbabely@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فضل الاسلام
باسم السلطاني -

نتائج التحقيق تثبت ان الاسلام حافظ على القيم العربية والا اصبحنا مثل الاخرين

النسبة خطأ
سمير العراقي -

ايلاف النسبه اصبحت 110 بالمائه يرجى التصحيح

الجنس هو نفسه
nabeel -

ماذا تقصد بكلمة الجنس هل هي علاقة جنسية كاملة ام ايضا القبلات و النوم مع بعض عاريين و لكن بدون ايذاء غشاء البكارة لان هذا يحصل في معظم الاحيان و بنسب عالية و كل هذه باعتقادي تدخل في مصاف الجنس و المهم للرجل الشرقي ان زوجته لم يكن لها اي علاقة اذا كانت علاقة حب او جنس و على هولاء الرجال ان ينسوا هذا و اذا نحلل الموضوع فان نسبة عالية من الرجال لهم علاقات حب او جنس و مع من و طبعا مع بنات نساء و هذا يعني ان النسبة ستكون تقريبا نفسها و هذا عكس الذي يقولة بعض العلماء امثال العوا و و والذين يصورون المراة كقطعة خشبية ليس لها شعور او عاطفة و مع الاسف على جهلهم او تجاهلهم للضحك على الناس و في هذا البحث فان الكثير من الذين قالوا لا هم كذبواخوفا من الفضاحة و لو البحث سري او عدم نشر الفضائح يا ناس الجنس و الانسان هو نفسه في كل العالم

طبيعي جدا
خليجي -

اقولها بصراحة ،، تقريبا كل شباب الخليج مارسوا الجنس

شعب منافق!
katakeet -

شعب منافق!

اشك
نبهان بن جهلان -

العرب هم اكثر الشعوب ولعا بالجنس و ممارسة له لكن يستحون من كشف الحقيقة و يغطون الشمس بالغربال نظرا للممنوعات التي تلقن للاطفال منذ الصغر فيمارسون ذلك في الخفاء في الكبر ثم ان الجنس غريزة طبيعية و لا تستطيع اي قوة منعها مهما بلغت المحرمات و لذلك فالبشرية جميعا سواء من هذه الناحية فلا يوجد شعب اكثر جنسا من الشعب الاخر بل الجميع متساوون في ذلك

توضيح ثان
نبهان بن جهلان -

من خلال استطلاعكم 25 بلمئة من الشباب العربي ليس ضد او يمارس الجنس قبل الزواج و هذه نسبة اراها عالية لو قلنا ان الخطا و عدم قول الحقيقة 20 بالمائة ممكن تصبح 45 بالمائة ليس ضد و هو رقم كبير في مجتمع مغلق و متخلف

بدون تعليق
ام نورة -

واعتقد الاكثر بعد الزواج.

اتركو الحرية للمراة
VinoRRa -

مادامت النظرة عن المراة لم تتغير في مجتمعنا العربي فمن الطبيعي ان يكون اقل ممارسة للجنس انا شخصيا لست ضد الجنس قبل الزواج في حال كان الحب حقيقي وصادق وليس تسلية او الضحك عالفتاة وماالخطء او الجريمة عندما يمارس الحبيب مع حبيبته الجنس قبل الزفاف لااعلم الرجل الشرقي لماذا يقبلها على نفسه ولايقبلها على المراة لازال الجهل موجود عند شبابنا اذ اكتشف عروسته غير عذراء ربما لن يتردد لحظة عن قتلها ويحول ليلة عمر الى حرب الشرف ....

الجنس للأنجاب فقط؟
د. عبدالله عقروق -

لا ادري ما هي حكمة الله سبحانه وتعالى أن أوجد الجنس في الذكر عند بلوغه السن 13 ، والآنثى في سن 11 ....ولماذا لم يجعل الجنس فقط عند الزواج لمعاشرة الزوجان ، واستمرار الأنجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Iraq
Iraqi -

ان عدم ممارسة الجنس يؤدي الى امراض اجتماعية مثل العدوانية لدى الشباب والتقوقع والانغلاق لدى المراة وتؤدي ايضا الى قتل الابداع لدى الجنس

الى د. عبدالله عقروق
سميح الاشقر -

سؤالك أثار فضولي و لكنه غير واضح تماماً.هل بإمكانك اعادة صياغته من فضلك و اعطائنا رأيك من خلال وجهة نظرك؟. شكراً

مغربية
fati -

لم يحرم الاسلام شيئا او حلله الا وله حكمة في ذلك ومصلحة للفرد فمثلا تحريم الزنا لم يكن من فراغفالزنا مضار ليس على الفرد فحسب بل المجتمع ككلحيث اختلاط الانساب والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عنه المثمثلة في ارتفاع نسبة الامهات العدراوات واللقطاءوهذا مافطن له الغرب وبدؤا بعزل البنين عن البنات بالمدارسوبالاخر لا يصح الا الصحيح

الأخ سميح
د. عبدالله عقروق -

الأخ سميحخلق رب العالمين عامل الجنس في السنوات الآولى من حياتنا ..فهذا يدل بأن الجنس لم تكن غايته الآنجاب، أو اللذة الجنسية الزوجيه ...لو كان ذلك لأجل استمتاع الزوج والزوجة فقط والآنجاب لكان سبحانه وتعالى فعل ذلك عند الزواج فقط ...فالطفل عندما يجوع يطلب الآكل ..وعندما يعطش يطلب الماء .زوعندما يبلغ الشاب في13 أو 14 من عمره ينتصب قضيبة ، ويبدأ بالآفراز ..فلماذا هذا الآنتصاب والبلوغ في هذا السن المبكر جدا ..وهل بعني ذلك أن الله عز وجل أراد الذكر أن يتزوج وهو في سن 13 ، والبنت في سن 11هل تعتقد انت ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟أنا شخصيا لا أؤمن بذلك . وثم فأن الله بوصاياه العشرة قال لا تزني ، كما أنه قال لا تسرق ، أكرم أباك وأمك وغيرها من الوصايا ...من منا لا يسرق ؟ من منا يكرم أباه وأمه ؟ من منا لا يزني ؟ فأنا كعربي نصراني لو سرقت ، أو أغضبت والدي أو زنيت فأذهب عند الكاهن وأعترف فخطاياي تغفر رأسا..اراد الله أن نستمتع بالجنس ..والآديان السماوية هي التي وضعت الآسس للتعامل مع الجنس ..لم يقل ربنا أن استعملت الجنس قبل الزواج فأنت خاطيء. يهمني أن أعرف رأيك؟

الاستفتاء في التعليق
نينور من العراق -

اكثر من 90% من التعليقات توضح ان الشباب تمارس الجنس.....فانا اعتبر العادة السرية للجنسين ايضا من جوانب الاستمتاع بالممارسة فتخيل الامر اشبه بمممارسته...اما في التعليقات فيظهر ان الاستفتاء غير دقيق وقد يكون انتقائي!!!!!

s
zribi -

بصراحة لا أجد تعاليق على هذا الموضوع سوى أن أقول لالشعب العربي المتخلف؛الله أكبر ولا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم٠

نصبح عبيدا احسن
نزار -

عندما يصبح الرجل عبدا و المراة امة سوف يستطيعون ممارسة الجنس بدون زواج

الى د. عبدالله عقرو
سميح الاشقر -

شكراً لردك.أفكارنا ليست متباعدة, و أنا أكره الغلو (بضم الغاء و اللام) في أي شيئ و خاصة الغلو بالماورائيات

العرب جهلاء بالجنس
Noor -

ولذلك نجد الطلاق بكثرة في السنوات الأخيرة حيث الجماعات الاسلامية أرهبت العلاقات بين الشباب والشابات والمرأة والرجل قبل الزواج في أعمالهم وفي مدارسهم ، ولذلك الشاب المتزوج لا يعرف كبف يعامل الفتاة ولا يعرف من أن يدخل علها والفتاة ترتعب من الشاب وتتخيله حيوان سيفترسها فيدب الخلاف ويحدث الطلاق.

الاسلام وبس
سامي عبدالعزيز -

اولا : الحمد لله كثيراا انني مسلم والحمد لله على نعمه الاسلام ثانيا :ياناس ياعالم اسلمو سبحان الله لماذا عقول الناس اصحبت كل الحيوانات الاسلام شرح الجنس وطريقه الجنس متى واين بكل وضوح هلى ترضى انك تتزوج وحده مارسه الجنس من قبل ولنفرض انك قبلت هل تؤمن بأنها لان تذهب الى الحبيب الاول الذي مارسا معها الجنس والله والله ان الاسلام عندما منع الجنس او الاختلاط او الخلوه بالمرأه حرام الا وله منافع كثيرهواخيرا: الحمد لله كثرااااا على نعمه الاسلام

فى الخفاء
كدابين -

فى الغرب لا يجدون ضررا من المصارحة بعلاقاتهم سواء كانوا هم رجالا او نساء و يعتبرونه شىء طبيعى مثل الاكل و الشرب لكن مشكلته انهم لا يتزوجون لان الزواج عندهم كارثة و تحتاج ان تفقد نصف ثروتك فى حال الطلاق و الاخطر ان يصبح فقط العملية الجنسية بلا حب يعنى الا تفرق بين ان تحب مراة معينة او ان تمارس مع اى كائن مؤنث هذا اضافة الى الشواذ اما فى العالم العربى فافعل ما شئت فى الخفاء و اهم شىء ان تظهر التقوى و الغيرة على الشرف فى العلانية بينما ان تفعل ما تريد فى الخفاء اما بالنسبة للفتيات ففتيات هذه الايام كلهن بلا استثناء تقريبا يجدن التكثيل و اعنى فتيات عمر ال 14 الى 28 مثلا فكلهن يجدن التمثيل و البكاء و اختلاق الاعذار و المبررات و لهم فى بيوتهن شخصية و التزام و خارجها شخصية اخرى و شعارهن انهن يجب ان يستمتعن بشبابهن مثل الذكور و فى الوقت نفسه يحتفظن بصورتهن الطاهرة و الشريفة بغرض الزواج ايضا و من يجدن اللعب على الجانبين بالفعل تظل صورتهن بيضاء و يستمتعن بالطول و العرض و لو حدثتهن لسالت دموعهن حديثا عن الدين و العفه و الطهارة-افعل ما شئت على شرط ان تتقن اللعب جيدا حتى لا تنكشف و تخسر

رد على د. عبدالله
حميد -

الله عز وجل اباح الزواج ببلوغ الانسان.اما تأخير الزواج لسن معين,فهذا من تعقيدات و اعراف البشر و ليس من الله.ولم يبلغ الانسان بسن مبكره للدلالة على اباحية ممارسة الجنس قبل الزواج !

قبل الزواج او بعده
nawal -

الحقيقة طعمها مر. اسمحوا لي ان اتحدث بحقيقة مؤلمة. قد تكون هذه الدراسة والنتائج صحيحة، المشكلة في العالم العربي ليس قبل الزواج المشكلة بعده. لعل الخيانات الزوجية هي الاكثر شيوعا بسبب عدم النضج الجنسي والتوعية الزوجية. المهم في هذه العلاقات ان لا تنكشف من منطلق(واذا بليتم فاستتروا)، كل من يخون زوجته، وتشك به زوجته لديها استعداد لان تنتقم به بنفس طريقته، هذا هو الجديد في التغير الاجتماعي. ايضا معظم الفتيات يرغبن بالزواج حتى لو كان مصيره الطلاق. هذه الموضوعات يجب مناقشتها بهدوء ودون تعصب وبدون ان نضع رؤوسنا في الرمال.

ارجعوا للقرآن والسنه
بنت الأمارات -

اولا : الحمد لله كثيراا انني مسلم والحمد لله على نعمه الاسلام ثانيا :ياناس ياعالم اسلمو سبحان الله لماذا عقول الناس اصحبت كل الحيوانات الاسلام شرح الجنس وطريقه الجنس متى واين بكل وضوح هلى ترضى انك تتزوج وحده مارسه الجنس من قبل ولنفرض انك قبلت هل تؤمن بأنها لان تذهب الى الحبيب الاول الذي مارسا معها الجنس والله والله ان الاسلام عندما منع الجنس او الاختلاط او الخلوه بالمرأه حرام الا وله منافع كثيره واخيرا: الحمد لله كثرااااا على نعمه الاسلام كلامك عين العقل 100% اتفق معك

إسلام عروبهـ ، تربيه
عربي خليجـي -

الحمـدللـه بلا شكـ هذا بفضل الإسلام والقيم العربية الأصيله ،، التي جعلتنا نحافظ على أنفسنا من هذه الامور ،، فالجنس بلا شك اكثر متعه بعد الزوآج ،، اما بالنسبة للاخ الذي يدعي انه خليجي ويتهم بالبآطل بأن كل شباب الخليج مارسو الجنس ،، فهذا قذف خطير ،، وقد يسئل عنهـ ،، فلا تضع في ذمتكـ مالك به علم ،، ولا تقيس الشعوب على نفسكـ ،،

هل من مزيد؟
mahatma nuna -

الجنس هو اللذة اللاااااااااااااا متناهية

ثلاثة اسئلة لا غير
مصري جدا -

للاخ نور وغيره ممن يهاجمون رافضي الجنس قبل الزواج ثلاثة اسئلة لا غير:1- أليس الجنس قبل الزواج هو زنا؟2- هل توجد اي ديانة اباحت الزنا أو لم تنه عنه؟3- هل تقبله لأختك؟

اضنها نسب خاطئة
هدى -

انا شخصيا مارست الجنس السطحي قبل الزواج, و اضن ان جميع البنات يفعلن و فعلن دلك خاصة في العقود الاخيرة. و السبب في هدا يعود لابتعادنا عن اخلاقيات ديننا ارجو من الله تعالى العفو و المغفرة.

salut les arab
khaled -

مرحلة الشباب صعبة قي وفت كثر العري وفتيات متبرجات يؤدي حتما للاقامة علاقة جنسية في كل انحاء العالم شكرا

يحبني يتزوجني
نت عربيه -

ماراح اتكلم بالدين لان الغالب بلا دين يردعه ولا اخلاق يقول بلغنا عال13 ايش نسوي !!!!كوني بنت اقول اني مستحيل اقبل اي شخص يلمسني الا اذا كان الحب موجود ومش كلمه ال بتثبت لي انه يحبني بل موقف اذا وقف قدام العالم كله ويقولها قدام اهلي واهله والناس كلهم اعتقد ان هذي قمه الرومنسيه والحب لكن الكلام الفاضي يبله ويشرب مويته والجنس الحيواني تاركته لاهله بااااي

????
ggg -

اعمل ماشئت(اي شىء) كما تدينٌ تُداننننننننننننننننن وكفا بالموت واعظاً والموت قادمون سوآ فكرت به ام لا

العرب
محمد -

هل الجنس يشمل ايضا اللواط؟ لانه اذا كان كذلك، فإن العرب اكثر الشعوب ممارسة للجنس قبل الزواج

الزنا حرام
محمد شافعى -

انما حرم الله الفواحش

الحرية الجنسية
منيرالهاشمي -

ولوكان لدى شباننا الحرية الجنسية لما اتجهوا للتطرف والارهاب.

sex
Abdull -

العرب اقل الشعوب في ممارسه الجنس قبل الزواج واكثر الشعوب ممارسه للشذوذ قبل الزواج وبالخص المراهقين والشباب مفتولي العضلات.