إيلاف+

صالونات التجميل... الشد للأنثى والتكبير للرجل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الأعضاء الحساسة تحت مبضع جراح التجميل
العرب يعبثون بأجسادهم مثل بقية الشعوب


عدنان البابلي: تكشف متابعة"إيلاف" لحوارات الشباب العربي في الشبكة الإلكترونية، أن قسطًا كبيرًا منها ينصب في القضية الجنسية، ولا سيما تكبير الاعضاء الذكرية وتصغير الأنثوية. وعلى الرغم من أن الموضوع يبدو لدى بعضهم دون ذي أهمية، فإن رصدنا للظاهرة يكشف عن هوس"التضخيم" يقابله هوس لدى الفتيات في شد العضو الأنثوي، ولعل الأمر بحد ذاته ليس بجديد، فهو قديم قدم الإنسان، لا سيما أن العضوين الذكري والانثوي الوسيطين للتكاثر، هما الاداتان الرئيستان في المتعة وبلوغ الذروة. ويروي جاسم الجبوري لإيلاف ان عطاري العراق يبيعون عشبه اسمها (العفص) واخرى تسمى (الطبشورة) لجسد الانثى تشهد اقبالاً من قبل النساء هناك اضافة الى اعشاب اخرى.

الممثلات وتصغير الاعضاء الحساسة

وتشترك في الاهتمام بهذا الأمر النساء العاديات ونساء المشاهير والزعماء على حد سواء. ويتحدث محمد علي وهو طبيب اخصائي مصري عن ممثلات عربيات يجرين عمليات ( تصغير ) تكلف مبالغًا باهظة.
ويضيف ان مطربات عربيات معروفات وممثلات يجرين عمليات شد لاعضائن الحساسة في الوقت ذاتهالذي يجرين فيه تجميل وجوههن واجسادهن.
ويضيف علي.. عمليات التجميل العادية في الوقت الحاضر تتضمن في اغلب الاحيان تصغير اوتضييق المهبل لا سيما عند الفنانات، ونساء المجتمع المخملي.

وبينما تبتكر اوروبا طرقًا حديثة ميكانيكية وكيمياوية لتطويل الاعضاء الذكرية، تنتشر في الشرق طرق تقليدية في تطويل العضو الذكري منها عشبة الوت في شمال سوريا، والتي لم يثبت الطب نجاعتها في التطويل، كما يستخدم شباب عراقيون العادة السرية والترويض للعضو وسيلة للتطويل، ويستخدم الشباب الخليجي الهز والتدليك وسيلة اخرى، في حين ابتكرت اوربا (يصدر منها الى الدول العربية )، جهازًا لتكبير القضيب (تطويل وتضخيم)، وهو أداة حظيت بموافقة دائرة الصحة في الاتحاد الأوروبي. وتقوم آلية عمل الجهاز على مبدأ الشد الفيزيائي تتجاوب خلالها خلايا الأنسجة ويزداد عددها تدريجيًا وبذلك يزداد طول القضيب وسماكته.

التقنية العربية
وفي الدول العربية وافريقيا وايران، تستخدم ذات الفكرة عند قبائل البدو العربية والافريقية لزيادة حجم حلمة الأذن والشفتين والأنف وإطالة الرقبة والعضو.
ومثلما تستخدم قبائل افريقية حلقات معدنية تشد حول الرقبة لتطويلها، تلف حول العضو الذكري حلقات مشدودة بعتلة يمكن تطويلها بضعة ميليمات كل اسبوع حتى تستجيب انسجة العضو للشد. ويتحدث خالد قادر وهو سوداني كيف ان قبيلته تولي الامر اهتمامًا لا سيما في فترة الطفولة التي هي فترة نمو حيث تستخدم عصا تلف حول العضو وهي عصا مقسمة على شكل سكة يمكن تطويلها في الوقت المناسب.
ويتألف جهاز التطويل الاوروبي من حلقة بلاستيكية يتم إدخال القضيب فيها ومن قضيبين معدنيين ديناميكيين، في داخلهما زنبركان يولدان عملية الشد. وفي الجزء الأعلى هناك دعامة بلاستيكية حيث يثبت شريط بحفظ العضو الذكري في موضعه لكي تتم عملية الشد والسحب.

وفي البلاد العربية تستخدم النساء مزيجًا يتألف من العفص والشيح والريحان والدباغ والجاوى الأبيض وقشر الرمان حيث تجفف وتطحن وتحفظ في علب، لاستخدامها في تضييق المهبل. وترى ( ش. محمد) أن هذه الخلطة تستخدمها نساء الخليج للتضييق ومنعًا لخروج الروائح الكريهة.

لكن هناك من لا يعترف بجدوى الاجهزة ووصفات الاعشاب،
وتضيف شابة لبنانية رفضت التصريح باسمها ان الحل فيوضعية الجماع فهناك عدة طرق للجماع يكون فيها المهبل ضيقًا.
وتضيف أن تجربتها في هذا المجال تشير الى ان هناك أوضاعًا معينة تساعد على تضييق المهبل بصورة كبيرة، من دون اللجوء الى الاجهزة و( خزعبلات ) الاعشاب على حد قولها.

تجميل الاعضاء.. سباق مع الزمن

وترى ميمونة محمد وهي فتاة سعودية تعمل في المملكة المتحدة ان السعودية شهدت في الاونة الاخيرة عمليات تجميل للأعضاء التناسلية الذكرية والنسائية، تزامنًا مع سباق بين العطارين لاستقطاب الراغبين من الجنسين عن طريق إعداد وصفات شعبية وأعشاب.
وتضيف : ان عمليات شد الاعضاء الحساسة تسير جنبا الى جنب مع عمليات تجميل الوجه والصدر.
وعلى الرغم من أن عمليات تجميل العضو الذكري قديمة منذ ان ختن الذكر عضوه منذ الاف السنين، ومنذ ان ختنت المراة بضرها منذ القدم، إلا أن الأعوام الأخيرة شهدت اتجاه العديد من النساء لشد اعضائهن الحساسة لاسباب نفسية أكثر منها علاجية.
وتتحدث (حلمية شاكر) وهي شابة مصرية تمتهن الدعارة ان اغلب بنات الهوى يجرين عمليات التضييق فالزبون ولاسيما العربي يريد فرجًا ضيقًا، هذا ما يقولونه لنا. وتضيف... ان هذه العمليات تكلف بنات الهوى جزءًا مهمًا من دخلهن.
وتضيف حلمية... بالقدر الذي يريد الزبون ذلك فإنه يفتخربطول عضوه، وتقول... ان اكثر الزبائن يسأل بنت الهوى عن رأيها في عضوه هل هو طويل او قصير، وتقول.. ان الاجابة الانسب في كل الحالات انه مناسب.

نوعان من الرجال
وترى حلمية ان تجربتها تؤكد أن اغلب الرجال من ذوي الاعضاء الذكرية الصغيرة معقدون نفسيا، ويمارسون الجنس مع المراة بطريقة حيوانية افتراسية في محاولة للتعويض عن شعورهم بالعجز الجنسي على رغم انهم اكفاء جنسيا، في حين ان الرجل من ذوي الاعضاء الطويلة يقبل على بنت الهوى مثل الطاووس مفتخرا بطول عضوه، ويرى ان ادخال هكذا طول في فرج امراة انتصارا في معركة.

في حين ترى زميلتها لولا وهي بائعة هوى ايضًا ان الزبائن يعتقدون ان صغر سن المراة دليل على ضيق شرجها وهذا غير صحيح.
ويتحدث الدكتور هنك درهوفن استشاري الجراحة في عيادة هولندية ان تكبير العضو الذكري المقصود منه إطالة العضو وتعريض أو تضخيم العضو الذكري، مشيرًا إلى أن عملية إطالة العضو الذكري الاكثر اهمية تكمن في إبراز جزء العضو المختفي تحت العانة ويصل طوله ما بين 2 إلى 5 سنتيمترات.

أما تضخيم العضو فيتم عن طريق شفط كمية من دهون الجسم وحقنها تحت جلد العضو، وتوزع لتعطي تضخيمًا متناسقًا للعضو الذكري.
ويقول... ان الطول الاعتيادي للعضو عند الانتصاب هو 17،5 سم، وهناك حالات نادرة يصل فيها طول الى العضو الى 27 سنتيمترا.
والجدير بالذكر ان فريقا من الجراحين الصينيين نجح في إجراء أول جراحة مسجلة في الصين لزراعة عضو ذكري لرجل، بعد أن فقد عضوه الأصلي إثر إصابته في حادث.
كما كشف تقرير نشرته الدورية الأوروبية للمسالك البولية، أن حادثا تعرض له رجل تسبب في بتر عضوه الذكري خضع إلى عملية زرع لعضو من رجل آخر، يبلغ من العمر 22 عاماً، بعد وفاته إكلينيكياً.

الشباب العربي.. أريد حلا
ولا يعد تقرير إيلاف حول الموضوع ليس ذي جدوى اذا ما تجولنا في الشبكة العنكبوتية وراينا كيف يصارع الشباب العربي مشكلات قصر العضو مع انفسهم مسببا لهم مشاكل نفسية حادة من دون ان يجدوا من يقف معهم في مجتمعاتنا المحافظة.

وربما يقرب هذان المثالان المشكلة الى كثيرين يجدون في التطرق اليها ترفًا او كما يرى زكي حلمي الذي يجيب لدى سؤال إيلاف له عن رايه في الموضوع، ان طرح هكذا افكار ليس بذي معنى، لانه محاولة لزعزعة القيم الاخلاقية في المجتمعات العربية والاسلامية، في حين يرى ياسر حسين ان الثقافة الجنسية تتطلب الصراحة لا سيما وان الانترنت يحتوي الان على كل ما يتعلق بالجنس.


adnanbabely@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ارجو النشر يا ايلاف
المنذر -

جميل جدا نهاية التقرير . انت تبرر المقال وسبب نشره بخوفك على الشباب في المجتمع المحافظ ولكنك نسيت ان هناك الكثير من الامور التي تحتاج تبريرا في التحقيق الذي كتبته يا سيدي ومنها ياعدنان البابلي-بنت الهوى تصغر عضوها لان الراجال يفضلونه كذلك .- احد المشاركات تقول انها جربت اوضاعا في الجماع يتم فيها تضييق المهبل. وفي اخر التحقيق تعرج على موضوع الشباب النفسيفهل تعتقد اننا اغبياء ولا ندخل الانترنت مثلك.ياسيدي انت تعمل في صحيفة الكترونيه ومن يدخل صحيفة الكترونية يتجول في الانترنت بالضرورة.اعتقد ان عليك العمل في صحيفة او مجلة ورقية فهناك تجد جمهورك

الجنس حاجة أم خطيئة
محمود الموصللي -

ستتعالى أصوات البعض في التقليل من أهمية الموضوع أو حتى في المطالبة بحذفه خوفاً على الخلق العام.أنا أرى أن الجنس و التحدث عنه هو من المشاكل الشائكة في العالم العربي و هذا ما يسوق البعض للممارسات الشاذة و الخاطئة,فهو و باعتراف الجميع حاجة طبيعية كالأكل و الشرب و لكن بالمقابل محاط بالخطوط الحمراء من كل جانب.و الى الاخ منذر اقول إن كاتب المقال لا يتحدث من الخيال بل من أمثلة واقعية حية كما أنت حي تماماً

اش ورطك يبن البابلي
عراق/استراليا -

الاخ عدنان شكرا لك على هذا التقرير.واتتظر الردود قريبا من المعقدين والمكبوتين والمتاسلمين.شتم استنكار شجب تخوين والخ...كالعاده علما ان الساده المعلقين الان مشغولين برد على اخبار الفنانات ------------- ومن غيرهن من فنانات الشد والتكبير .

جهد ضائع
نبهان بن جهلان -

الفاضي يعمل قاضي الناس تتسابق لغزو الفضاء و كشف اسرار الجسم البشري و نحن انتقلنا من ترويض الجمال الى -----------...وشكرا

حرااااااااااااام
المصرى -

لية يا استاذ بالذات مصر تذكرها لجنسية الداعرة كما تقول ده مصر دى بلد الازهر اجو النشر ايلافسيبوا مصر فى حالها بقة

مختصر مفيد
بهلول -

الجنس : حب ومشاعر وأحاسيس ... وليس بحجم العضو لدى الذكر او الأنثى ، يكفي الحب الصادق للحصول على أكبر قدر من المتعه الحلال بحد ذاته متعه

دعوة
الماني -

بداية شكرا للاخ البابلي على هذا الموضوع واتمنى ان تكثر ايلاف من هذه المواضيع لتكون بابا للتوجه نحو الثقافة الجنسية الموجهة الى شبابنا المكبوتين للحد من الجرائم والاعتداءات الجنسيةالمنتشرةهنا وهناك ,انا رجل في ال52 من العمر وعندي اولاد اصغرهم يبلغ من العمر 19 عاما ولا حاجة لي ال مثل هذه المواضيع وانا في اوربا منذ 16 عاما,الا انني اعتبرها منبرا اخر للثقافة التي ينبغي ان تسود خصوصا في بعض المجتمعات المتاخرة والتي تساهم دائما على الكبت والحرمان,كما اتمنى ان تكون هناك زاوية خاصة بالثقافة الجنسية الموجهة لكي يطلع عليها الجميع لانها تعتبر من الاحتياجات اليومية للاانسان وتحد من الشذوذ ولا اعتقد انها تمس الاديان والمذاهب فنحن نعيش في القرن ال21

رسالة المقال
محمد -

بداية اريد ان انوه القراء الأعزاء الى أن مقال البابلي ليس مادة علمية يمكن التعويل على نتائجها وبالتالي فهو مقال يداعب الغرائز اكثر منه اضافة علمية رصينة قد تشفي غليل الباحثين عن حلول لمشاكلهم، واود أن اقول ان عددا من ;المعلومات; التي وردت في مقاله تخالف بشكل صريح ما يورد الدكتور منتصر اجابات عنه في ركن الأسئلة الجنسية، فكيف يمكن تصديق الصحفي وترك شهادات الباحث المتخصص في مجاله.واقول للكاتب لقد اتجهت في مقالك الى زرع معطيات مغلوطة عن الموضوع، وتعاطيت معه من زاوية الاثارة وتحفيز الغرائز التي لا داعي لان تكون من مهامك، لان الصحافة تحتم عليك التقيد باخلاقياتها ومصداقية تحليلها.

صدق قالو
هوار -

البارزاني لايرفع علم العراقي مع النجوم ال3 في شمال العراق ولا افهم كيف سيرفعه اليوم ولازالت كلمة الله اكبر من ايادي عدوه صدام في العلم؟ماذا تغير؟ فسرولنا عقل بارزاني بالله

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

خصوصية ايلاف
سلمى الحمدان -

او د ان اقول ان ايلاف بمواضيعها المتميزة لاتشبه الصحف الاخرى ويتوجب على قارئها ان لايشبه القراء العاديين هذه ميزة ايلاف ونرجو الكف عما يقوله البعض من ايلاف تروج للفاحشة , هذا المقال يكشف الحقيقة دون لف ودوران ويضع المبضع على الجرح المتمثل في تابو الحديث عن الجنس . والحقيقة ان الموضوع شيق يسرد بلغة مختزلة حالات عديدة دون تشويه للحقائق ودون افتراء , ومااحبه في ايلاف انها حيادية في طرح الموضوع وتترك للقارء الحكم

المطلوب
خالد ح. -

موضوع الجنس موضوع مهم لكل البشر ولكن علينا ان نفرق بين كم المعلومات الذي يحتاجه الانسان العادي والكم الذي يفوق هذه الحاجة ولهذا فانا ارى ان طرح الموضوع لمجرد الطرح غير مقبول .... فالانسان العادي يعرف مثلا لو ما اشتغلت السياره انه البطارية فاضية ولكنه لايحتاج لمعرفة مكونات البطارية او كيف يركبها ...... فلاتجروا خلف الهوجة من غير تمييز واتحدى اي من المنتقدين اعلاه لو انهم قروا الموضوع اصلا

صاحب رسالة المقال
الحره -

احسنت اخي الموضوع ليس جديد لكن لا احس فيه شي من التوعيه بقدر من المتاجره والدعايه مافي كلام تكتبه في العالم هذا كله يستحق المطالعه اكثر من التجميل

رد على الأخ "المصري"
عربي متلي متلكن -

متل ما مصر فيها الأزهر، فيها بردو دعارة و بنات هوى....متخفش يا عمي مفيش بلد ناقصة.

عندي صور
دكتور -

اضيف الي ان ما جاء في المقال صحيح انا و الحمدلله طبيب جراح تجميل و قد قمت بعمليات تصغير الاعضاء التناسليه لفنانات مشهورات و لا عيب في ذلك انها حريه شخصيه

كاتب عنصرى
sheka -

لو تختاروا اكاتب محايد يكون افضل من كاتب عنصرى بيكره مصر لهذا الحد

الى الكاتب
مصرى -

الى كاتب المقال اكل الداعرات اصبحن من مصر لماذا يتم لصق كل ما هو سىء باسم مصر انظروا الى جميع الدول العربية ستجدون مصر اقلهم فى الفحشاءز

اخطأت يا خالد ح
محمود الموصللي -

اخطأت يا خالد هذه المرة.من حق أي انسان ان يتعمق في اي موضوع يريده سواءاً كان بطارية السيارة أم فرج الرجل و المرأة.لست أنت من يحدد بماذا يهتم الآخرين

شو هالموضوع ؟؟؟؟!!!!
اماراتيه وافتخر ... -

شو هالموضوع السخيف اللي ماله معنى ابداااااااا الله يخليكم اهتموا بمواضيع ارقى و افيد عن جيه الناس وصلوا القمر وانتوا بعدكم ويا هالمواضيع التافهه ارحمونا و ركزوا ع مواضيع اهم ...

كاتب اثارة -1-
مواطن عراقي -

الى / المدعو عدنان البابلي السلامُ على مَن إتّبَعَ الهُدىهذا التعليق يخص مقالك هذا ومقال سابق عن (الطف بين السنة والشيعة)أنا من قُرّاء إيلاف اليوميين وكثيراً ما قرأت لك وفي الحقيقة أراك كاتب يسوق القاريء له سوقاً ، فأنت تسحب القاريء الذي يتجول في حدائق واسواق ومجتمع إيلاف من (ياقته) عبر عناوين مواضيعك العديمة الفائدة . فأنت أقرب ما يمكن لمراسل صحفي غريب الأطوار وأبعد ما يمكن عن كاتب محترف يتمتع بموضوعية وله فكر واسلوب مميز. فانت تبحث عن اي موضوع يثير الناس ويجعلهم يتشابكون ويعلو بينهم السباب والشتائم والإتهامات. إن أغلب مقالاتك هي في الجنس والشذوذ الجنسي والبغاء وحتى في هذه المواضيع انت لا تكتب شيئا ًمن فكرك لأنك لا تمتلكه وانما تنقل عن شخصيات تلك المواضيع كلامهم وآراءهم وتقوم انت بتحرير المقابلات فقط ،

كاتب اثارة -2-
مواطن عراقبي -

عليه من الأفضل لك ان لا تقحم نفسك في مجالات لا تستطيع حتى اختيار مُوَفق لعنوانها . إن الخوض في موضوع حساس جداً وشائك كالخلاف بين السنة والشيعة بخصوص واقعة الطف لم يجروء عليه فحول الكُتاب ، فلماذا تمتشق حساماً اطول منك ولا تكاد تطبق على مقبضه فما بالك بالقتال به ؟ بل واين وجدت سنياً يفرح ويغني لمقتل الحسين سبط الرسول (ص). ان ما ترتكبه بإستخدام القلم هو تحريض على الفتنة وتعميق شق الخلاف بين المسلميين ودعوة للتناحر . إنك تدعي بأنك (عدنان البابلي) ولا أراك تتصف بايٍ منهما فإسم عدنان يعني انك من أصول العرب سكان الجزيرة العربية حيث القيم العربية الأصيلة وبابلي يعني سكان وادي الرافدين الذين انشأوا حضارة تاريخية عضيمة ، فأين انت من كلا المعنيين وانت تثير الفتن والفرقة بين الناس ولم تظهر اية علامة على غيرتك على بلدك وناسك وتحثهم على التلاقي والتآخي كونهم كلهم مسلمون بدلاً من تحفيزهم على الإختلاف والتفرق والتقاتل.

كاتب اثارة -3-
مواطن عراقي -

. أنت بذلك تخالف أمر الله تعالى بقوله ( وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا). وإني انصحك بإتباع حديث رسول الله (ص) ( مَن تكلّمَ فَليقل خيراً أو ليصمت) وان كنت مصرّاً على أن تسترزق بواسطة القلم فإبقَ في مواضيعك الجنسية والشذوذية وابتعد عن الدين والتاريخ لأنهما ثوبان كبيران جداً عن مقياس حجمك.

محمد الموصلي
خالد ح. -

من حق اي انسان ان يتعمق في اي موضوع ولكن ليس من حق اي احد ان يسخر من الاشخاص الذين لايحبذون التمعق الكثير في مثل هذا الموضوع كما فعل البعض في بعض الردود فلا احد يملك الوصايه في مانعرف او لانعرف

الأداء..سلطان اللعبة
هكهنا -

ليس الموضوع بالحجم وليست المقاييس مهمة, كعملية فسيولوجية ولتحقيق الذروة وتهدئة الشبق فإن الأداء هو بيت القصيد, فعلا سبيل المثال مهي الفائدة بأن يكون طول العضو الذكري 20 سم ولا ينتصب بالكامل ولا يتدفق به الحرارة ولا ترتعش فيه النهايات العصبية, كذلك تحقيق التوازن والتوافق بين الزوجين وإكمال الرعشات على أتمها حتى تقرع في دماغ كل منهما

عالم فايقه ورايقه
وعجبى -

يالها من مهزله حقيقى الناس مش عارفه تعمل فى نفسها ايه يظهر بياكلوا بذنجان كتير كل اللى اقدر اقوله ان العقل زينه والمجانين فى نعيم وربنا يهدى الجميع ويلتفتوا الى الله ويجلسوا معه ويطلبوه وحده ولما ربنا يدخل حياتهم مش حيبصوا للاشياء التافهه دى ربنا يريد القلب والعقل اعطى قلبك للرب وحياتك وهو لايجلعلك تنظر الى هذه الاشياء الجسديه ربنا يهديكم ويملى فراغكم لكى لاتفكروا فى نفسكم كتير نهايه العالم قربت فاستعد لمقابلت ربك ولاتجعل الشيطان يحول نظرك عنه بالنظر الى جسدك ومافى جسدك كله فانى وقبض الريح

نشوف اللى غيروا
ج البشبورى -

يا عم البابلي اعلم ياعدنان انه لو اجتمعت امهر العاهرات صاحبة اصغر فرج مع فحل صاحب اطول عضو ذكرى فلن يصلا الى الارتواء الحقيقى الا اذا كان هناك حب بينهما فنحن لسنا حيونات ( ولا ينبأك مثل خبير )( اعتقد ان حليمة و ميمونة من نسيج خيال الكاتب ) وبرافو عليك موضوعك علقوا عليه كتير شوف موضوع يثير الجدل غيروا

ارحمونا
منال -

ارحمونا وارحموا الشباب من الهيافة دي ودوروا على حاجة مفيدة تكتبوا عنها ،وبلاش كل شوية تقولولوا عاهرة من مصر ولماذا ذكر جنسيتها - هل اصرت هذه العاهرة على ذكر جنسيتها ام تبرع الكاتب بذكر الجنسية - والله حرام وحسابكم عند الخالق

ارجو النشر يا ايلاف
المنذر -

جميل جدا نهاية التقرير . انت تبرر المقال وسبب نشره بخوفك على الشباب في المجتمع المحافظ ولكنك نسيت ان هناك الكثير من الامور التي تحتاج تبريرا في التحقيق الذي كتبته يا سيدي ومنها ياعدنان البابلي-بنت الهوى تصغر عضوها لان الراجال يفضلونه كذلك .- احد المشاركات تقول انها جربت اوضاعا في الجماع يتم فيها تضييق المهبل. وفي اخر التحقيق تعرج على موضوع الشباب النفسيفهل تعتقد اننا اغبياء ولا ندخل الانترنت مثلك.ياسيدي انت تعمل في صحيفة الكترونيه ومن يدخل صحيفة الكترونية يتجول في الانترنت بالضرورة.اعتقد ان عليك العمل في صحيفة او مجلة ورقية فهناك تجد جمهورك

ارجو النشر يا ايلاف
المنذر -

جميل جدا نهاية التقرير . انت تبرر المقال وسبب نشره بخوفك على الشباب في المجتمع المحافظ ولكنك نسيت ان هناك الكثير من الامور التي تحتاج تبريرا في التحقيق الذي كتبته يا سيدي ومنها ياعدنان البابلي-بنت الهوى تصغر عضوها لان الراجال يفضلونه كذلك .- احد المشاركات تقول انها جربت اوضاعا في الجماع يتم فيها تضييق المهبل. وفي اخر التحقيق تعرج على موضوع الشباب النفسيفهل تعتقد اننا اغبياء ولا ندخل الانترنت مثلك.ياسيدي انت تعمل في صحيفة الكترونيه ومن يدخل صحيفة الكترونية يتجول في الانترنت بالضرورة.اعتقد ان عليك العمل في صحيفة او مجلة ورقية فهناك تجد جمهورك

ارجو النشر يا ايلاف
المنذر -

جميل جدا نهاية التقرير . انت تبرر المقال وسبب نشره بخوفك على الشباب في المجتمع المحافظ ولكنك نسيت ان هناك الكثير من الامور التي تحتاج تبريرا في التحقيق الذي كتبته يا سيدي ومنها ياعدنان البابلي-بنت الهوى تصغر عضوها لان الراجال يفضلونه كذلك .- احد المشاركات تقول انها جربت اوضاعا في الجماع يتم فيها تضييق المهبل. وفي اخر التحقيق تعرج على موضوع الشباب النفسيفهل تعتقد اننا اغبياء ولا ندخل الانترنت مثلك.ياسيدي انت تعمل في صحيفة الكترونيه ومن يدخل صحيفة الكترونية يتجول في الانترنت بالضرورة.اعتقد ان عليك العمل في صحيفة او مجلة ورقية فهناك تجد جمهورك

ارجو النشر يا ايلاف
المنذر -

جميل جدا نهاية التقرير . انت تبرر المقال وسبب نشره بخوفك على الشباب في المجتمع المحافظ ولكنك نسيت ان هناك الكثير من الامور التي تحتاج تبريرا في التحقيق الذي كتبته يا سيدي ومنها ياعدنان البابلي-بنت الهوى تصغر عضوها لان الراجال يفضلونه كذلك .- احد المشاركات تقول انها جربت اوضاعا في الجماع يتم فيها تضييق المهبل. وفي اخر التحقيق تعرج على موضوع الشباب النفسيفهل تعتقد اننا اغبياء ولا ندخل الانترنت مثلك.ياسيدي انت تعمل في صحيفة الكترونيه ومن يدخل صحيفة الكترونية يتجول في الانترنت بالضرورة.اعتقد ان عليك العمل في صحيفة او مجلة ورقية فهناك تجد جمهورك

الجنس حاجة أم خطيئة
محمود الموصللي -

ستتعالى أصوات البعض في التقليل من أهمية الموضوع أو حتى في المطالبة بحذفه خوفاً على الخلق العام.أنا أرى أن الجنس و التحدث عنه هو من المشاكل الشائكة في العالم العربي و هذا ما يسوق البعض للممارسات الشاذة و الخاطئة,فهو و باعتراف الجميع حاجة طبيعية كالأكل و الشرب و لكن بالمقابل محاط بالخطوط الحمراء من كل جانب.و الى الاخ منذر اقول إن كاتب المقال لا يتحدث من الخيال بل من أمثلة واقعية حية كما أنت حي تماماً

الجنس حاجة أم خطيئة
محمود الموصللي -

ستتعالى أصوات البعض في التقليل من أهمية الموضوع أو حتى في المطالبة بحذفه خوفاً على الخلق العام.أنا أرى أن الجنس و التحدث عنه هو من المشاكل الشائكة في العالم العربي و هذا ما يسوق البعض للممارسات الشاذة و الخاطئة,فهو و باعتراف الجميع حاجة طبيعية كالأكل و الشرب و لكن بالمقابل محاط بالخطوط الحمراء من كل جانب.و الى الاخ منذر اقول إن كاتب المقال لا يتحدث من الخيال بل من أمثلة واقعية حية كما أنت حي تماماً

الجنس حاجة أم خطيئة
محمود الموصللي -

ستتعالى أصوات البعض في التقليل من أهمية الموضوع أو حتى في المطالبة بحذفه خوفاً على الخلق العام.أنا أرى أن الجنس و التحدث عنه هو من المشاكل الشائكة في العالم العربي و هذا ما يسوق البعض للممارسات الشاذة و الخاطئة,فهو و باعتراف الجميع حاجة طبيعية كالأكل و الشرب و لكن بالمقابل محاط بالخطوط الحمراء من كل جانب.و الى الاخ منذر اقول إن كاتب المقال لا يتحدث من الخيال بل من أمثلة واقعية حية كما أنت حي تماماً

الجنس حاجة أم خطيئة
محمود الموصللي -

ستتعالى أصوات البعض في التقليل من أهمية الموضوع أو حتى في المطالبة بحذفه خوفاً على الخلق العام.أنا أرى أن الجنس و التحدث عنه هو من المشاكل الشائكة في العالم العربي و هذا ما يسوق البعض للممارسات الشاذة و الخاطئة,فهو و باعتراف الجميع حاجة طبيعية كالأكل و الشرب و لكن بالمقابل محاط بالخطوط الحمراء من كل جانب.و الى الاخ منذر اقول إن كاتب المقال لا يتحدث من الخيال بل من أمثلة واقعية حية كما أنت حي تماماً

اش ورطك يبن البابلي
عراق/استراليا -

الاخ عدنان شكرا لك على هذا التقرير.واتتظر الردود قريبا من المعقدين والمكبوتين والمتاسلمين.شتم استنكار شجب تخوين والخ...كالعاده علما ان الساده المعلقين الان مشغولين برد على اخبار الفنانات ------------- ومن غيرهن من فنانات الشد والتكبير .

اش ورطك يبن البابلي
عراق/استراليا -

الاخ عدنان شكرا لك على هذا التقرير.واتتظر الردود قريبا من المعقدين والمكبوتين والمتاسلمين.شتم استنكار شجب تخوين والخ...كالعاده علما ان الساده المعلقين الان مشغولين برد على اخبار الفنانات ------------- ومن غيرهن من فنانات الشد والتكبير .

جهد ضائع
نبهان بن جهلان -

الفاضي يعمل قاضي الناس تتسابق لغزو الفضاء و كشف اسرار الجسم البشري و نحن انتقلنا من ترويض الجمال الى -----------...وشكرا

حرااااااااااااام
المصرى -

لية يا استاذ بالذات مصر تذكرها لجنسية الداعرة كما تقول ده مصر دى بلد الازهر اجو النشر ايلافسيبوا مصر فى حالها بقة

مختصر مفيد
بهلول -

الجنس : حب ومشاعر وأحاسيس ... وليس بحجم العضو لدى الذكر او الأنثى ، يكفي الحب الصادق للحصول على أكبر قدر من المتعه الحلال بحد ذاته متعه

اش ورطك يبن البابلي
عراق/استراليا -

الاخ عدنان شكرا لك على هذا التقرير.واتتظر الردود قريبا من المعقدين والمكبوتين والمتاسلمين.شتم استنكار شجب تخوين والخ...كالعاده علما ان الساده المعلقين الان مشغولين برد على اخبار الفنانات ------------- ومن غيرهن من فنانات الشد والتكبير .

اش ورطك يبن البابلي
عراق/استراليا -

الاخ عدنان شكرا لك على هذا التقرير.واتتظر الردود قريبا من المعقدين والمكبوتين والمتاسلمين.شتم استنكار شجب تخوين والخ...كالعاده علما ان الساده المعلقين الان مشغولين برد على اخبار الفنانات ------------- ومن غيرهن من فنانات الشد والتكبير .

دعوة
الماني -

بداية شكرا للاخ البابلي على هذا الموضوع واتمنى ان تكثر ايلاف من هذه المواضيع لتكون بابا للتوجه نحو الثقافة الجنسية الموجهة الى شبابنا المكبوتين للحد من الجرائم والاعتداءات الجنسيةالمنتشرةهنا وهناك ,انا رجل في ال52 من العمر وعندي اولاد اصغرهم يبلغ من العمر 19 عاما ولا حاجة لي ال مثل هذه المواضيع وانا في اوربا منذ 16 عاما,الا انني اعتبرها منبرا اخر للثقافة التي ينبغي ان تسود خصوصا في بعض المجتمعات المتاخرة والتي تساهم دائما على الكبت والحرمان,كما اتمنى ان تكون هناك زاوية خاصة بالثقافة الجنسية الموجهة لكي يطلع عليها الجميع لانها تعتبر من الاحتياجات اليومية للاانسان وتحد من الشذوذ ولا اعتقد انها تمس الاديان والمذاهب فنحن نعيش في القرن ال21

جهد ضائع
نبهان بن جهلان -

الفاضي يعمل قاضي الناس تتسابق لغزو الفضاء و كشف اسرار الجسم البشري و نحن انتقلنا من ترويض الجمال الى -----------...وشكرا

حرااااااااااااام
المصرى -

لية يا استاذ بالذات مصر تذكرها لجنسية الداعرة كما تقول ده مصر دى بلد الازهر اجو النشر ايلافسيبوا مصر فى حالها بقة

مختصر مفيد
بهلول -

الجنس : حب ومشاعر وأحاسيس ... وليس بحجم العضو لدى الذكر او الأنثى ، يكفي الحب الصادق للحصول على أكبر قدر من المتعه الحلال بحد ذاته متعه

جهد ضائع
نبهان بن جهلان -

الفاضي يعمل قاضي الناس تتسابق لغزو الفضاء و كشف اسرار الجسم البشري و نحن انتقلنا من ترويض الجمال الى -----------...وشكرا

رسالة المقال
محمد -

بداية اريد ان انوه القراء الأعزاء الى أن مقال البابلي ليس مادة علمية يمكن التعويل على نتائجها وبالتالي فهو مقال يداعب الغرائز اكثر منه اضافة علمية رصينة قد تشفي غليل الباحثين عن حلول لمشاكلهم، واود أن اقول ان عددا من ;المعلومات; التي وردت في مقاله تخالف بشكل صريح ما يورد الدكتور منتصر اجابات عنه في ركن الأسئلة الجنسية، فكيف يمكن تصديق الصحفي وترك شهادات الباحث المتخصص في مجاله.واقول للكاتب لقد اتجهت في مقالك الى زرع معطيات مغلوطة عن الموضوع، وتعاطيت معه من زاوية الاثارة وتحفيز الغرائز التي لا داعي لان تكون من مهامك، لان الصحافة تحتم عليك التقيد باخلاقياتها ومصداقية تحليلها.

صدق قالو
هوار -

البارزاني لايرفع علم العراقي مع النجوم ال3 في شمال العراق ولا افهم كيف سيرفعه اليوم ولازالت كلمة الله اكبر من ايادي عدوه صدام في العلم؟ماذا تغير؟ فسرولنا عقل بارزاني بالله

حرااااااااااااام
المصرى -

لية يا استاذ بالذات مصر تذكرها لجنسية الداعرة كما تقول ده مصر دى بلد الازهر اجو النشر ايلافسيبوا مصر فى حالها بقة

دعوة
الماني -

بداية شكرا للاخ البابلي على هذا الموضوع واتمنى ان تكثر ايلاف من هذه المواضيع لتكون بابا للتوجه نحو الثقافة الجنسية الموجهة الى شبابنا المكبوتين للحد من الجرائم والاعتداءات الجنسيةالمنتشرةهنا وهناك ,انا رجل في ال52 من العمر وعندي اولاد اصغرهم يبلغ من العمر 19 عاما ولا حاجة لي ال مثل هذه المواضيع وانا في اوربا منذ 16 عاما,الا انني اعتبرها منبرا اخر للثقافة التي ينبغي ان تسود خصوصا في بعض المجتمعات المتاخرة والتي تساهم دائما على الكبت والحرمان,كما اتمنى ان تكون هناك زاوية خاصة بالثقافة الجنسية الموجهة لكي يطلع عليها الجميع لانها تعتبر من الاحتياجات اليومية للاانسان وتحد من الشذوذ ولا اعتقد انها تمس الاديان والمذاهب فنحن نعيش في القرن ال21

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

خصوصية ايلاف
سلمى الحمدان -

او د ان اقول ان ايلاف بمواضيعها المتميزة لاتشبه الصحف الاخرى ويتوجب على قارئها ان لايشبه القراء العاديين هذه ميزة ايلاف ونرجو الكف عما يقوله البعض من ايلاف تروج للفاحشة , هذا المقال يكشف الحقيقة دون لف ودوران ويضع المبضع على الجرح المتمثل في تابو الحديث عن الجنس . والحقيقة ان الموضوع شيق يسرد بلغة مختزلة حالات عديدة دون تشويه للحقائق ودون افتراء , ومااحبه في ايلاف انها حيادية في طرح الموضوع وتترك للقارء الحكم

رسالة المقال
محمد -

بداية اريد ان انوه القراء الأعزاء الى أن مقال البابلي ليس مادة علمية يمكن التعويل على نتائجها وبالتالي فهو مقال يداعب الغرائز اكثر منه اضافة علمية رصينة قد تشفي غليل الباحثين عن حلول لمشاكلهم، واود أن اقول ان عددا من ;المعلومات; التي وردت في مقاله تخالف بشكل صريح ما يورد الدكتور منتصر اجابات عنه في ركن الأسئلة الجنسية، فكيف يمكن تصديق الصحفي وترك شهادات الباحث المتخصص في مجاله.واقول للكاتب لقد اتجهت في مقالك الى زرع معطيات مغلوطة عن الموضوع، وتعاطيت معه من زاوية الاثارة وتحفيز الغرائز التي لا داعي لان تكون من مهامك، لان الصحافة تحتم عليك التقيد باخلاقياتها ومصداقية تحليلها.

صدق قالو
هوار -

البارزاني لايرفع علم العراقي مع النجوم ال3 في شمال العراق ولا افهم كيف سيرفعه اليوم ولازالت كلمة الله اكبر من ايادي عدوه صدام في العلم؟ماذا تغير؟ فسرولنا عقل بارزاني بالله

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

خصوصية ايلاف
سلمى الحمدان -

او د ان اقول ان ايلاف بمواضيعها المتميزة لاتشبه الصحف الاخرى ويتوجب على قارئها ان لايشبه القراء العاديين هذه ميزة ايلاف ونرجو الكف عما يقوله البعض من ايلاف تروج للفاحشة , هذا المقال يكشف الحقيقة دون لف ودوران ويضع المبضع على الجرح المتمثل في تابو الحديث عن الجنس . والحقيقة ان الموضوع شيق يسرد بلغة مختزلة حالات عديدة دون تشويه للحقائق ودون افتراء , ومااحبه في ايلاف انها حيادية في طرح الموضوع وتترك للقارء الحكم

المطلوب
خالد ح. -

موضوع الجنس موضوع مهم لكل البشر ولكن علينا ان نفرق بين كم المعلومات الذي يحتاجه الانسان العادي والكم الذي يفوق هذه الحاجة ولهذا فانا ارى ان طرح الموضوع لمجرد الطرح غير مقبول .... فالانسان العادي يعرف مثلا لو ما اشتغلت السياره انه البطارية فاضية ولكنه لايحتاج لمعرفة مكونات البطارية او كيف يركبها ...... فلاتجروا خلف الهوجة من غير تمييز واتحدى اي من المنتقدين اعلاه لو انهم قروا الموضوع اصلا

مختصر مفيد
بهلول -

الجنس : حب ومشاعر وأحاسيس ... وليس بحجم العضو لدى الذكر او الأنثى ، يكفي الحب الصادق للحصول على أكبر قدر من المتعه الحلال بحد ذاته متعه

دعوة
الماني -

بداية شكرا للاخ البابلي على هذا الموضوع واتمنى ان تكثر ايلاف من هذه المواضيع لتكون بابا للتوجه نحو الثقافة الجنسية الموجهة الى شبابنا المكبوتين للحد من الجرائم والاعتداءات الجنسيةالمنتشرةهنا وهناك ,انا رجل في ال52 من العمر وعندي اولاد اصغرهم يبلغ من العمر 19 عاما ولا حاجة لي ال مثل هذه المواضيع وانا في اوربا منذ 16 عاما,الا انني اعتبرها منبرا اخر للثقافة التي ينبغي ان تسود خصوصا في بعض المجتمعات المتاخرة والتي تساهم دائما على الكبت والحرمان,كما اتمنى ان تكون هناك زاوية خاصة بالثقافة الجنسية الموجهة لكي يطلع عليها الجميع لانها تعتبر من الاحتياجات اليومية للاانسان وتحد من الشذوذ ولا اعتقد انها تمس الاديان والمذاهب فنحن نعيش في القرن ال21

المطلوب
خالد ح. -

موضوع الجنس موضوع مهم لكل البشر ولكن علينا ان نفرق بين كم المعلومات الذي يحتاجه الانسان العادي والكم الذي يفوق هذه الحاجة ولهذا فانا ارى ان طرح الموضوع لمجرد الطرح غير مقبول .... فالانسان العادي يعرف مثلا لو ما اشتغلت السياره انه البطارية فاضية ولكنه لايحتاج لمعرفة مكونات البطارية او كيف يركبها ...... فلاتجروا خلف الهوجة من غير تمييز واتحدى اي من المنتقدين اعلاه لو انهم قروا الموضوع اصلا

رسالة المقال
محمد -

بداية اريد ان انوه القراء الأعزاء الى أن مقال البابلي ليس مادة علمية يمكن التعويل على نتائجها وبالتالي فهو مقال يداعب الغرائز اكثر منه اضافة علمية رصينة قد تشفي غليل الباحثين عن حلول لمشاكلهم، واود أن اقول ان عددا من ;المعلومات; التي وردت في مقاله تخالف بشكل صريح ما يورد الدكتور منتصر اجابات عنه في ركن الأسئلة الجنسية، فكيف يمكن تصديق الصحفي وترك شهادات الباحث المتخصص في مجاله.واقول للكاتب لقد اتجهت في مقالك الى زرع معطيات مغلوطة عن الموضوع، وتعاطيت معه من زاوية الاثارة وتحفيز الغرائز التي لا داعي لان تكون من مهامك، لان الصحافة تحتم عليك التقيد باخلاقياتها ومصداقية تحليلها.

صاحب رسالة المقال
الحره -

احسنت اخي الموضوع ليس جديد لكن لا احس فيه شي من التوعيه بقدر من المتاجره والدعايه مافي كلام تكتبه في العالم هذا كله يستحق المطالعه اكثر من التجميل

صدق قالو
هوار -

البارزاني لايرفع علم العراقي مع النجوم ال3 في شمال العراق ولا افهم كيف سيرفعه اليوم ولازالت كلمة الله اكبر من ايادي عدوه صدام في العلم؟ماذا تغير؟ فسرولنا عقل بارزاني بالله

رد على الأخ "المصري"
عربي متلي متلكن -

متل ما مصر فيها الأزهر، فيها بردو دعارة و بنات هوى....متخفش يا عمي مفيش بلد ناقصة.

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

عندي صور
دكتور -

اضيف الي ان ما جاء في المقال صحيح انا و الحمدلله طبيب جراح تجميل و قد قمت بعمليات تصغير الاعضاء التناسليه لفنانات مشهورات و لا عيب في ذلك انها حريه شخصيه

صاحب رسالة المقال
الحره -

احسنت اخي الموضوع ليس جديد لكن لا احس فيه شي من التوعيه بقدر من المتاجره والدعايه مافي كلام تكتبه في العالم هذا كله يستحق المطالعه اكثر من التجميل

كاتب عنصرى
sheka -

لو تختاروا اكاتب محايد يكون افضل من كاتب عنصرى بيكره مصر لهذا الحد

خصوصية ايلاف
سلمى الحمدان -

او د ان اقول ان ايلاف بمواضيعها المتميزة لاتشبه الصحف الاخرى ويتوجب على قارئها ان لايشبه القراء العاديين هذه ميزة ايلاف ونرجو الكف عما يقوله البعض من ايلاف تروج للفاحشة , هذا المقال يكشف الحقيقة دون لف ودوران ويضع المبضع على الجرح المتمثل في تابو الحديث عن الجنس . والحقيقة ان الموضوع شيق يسرد بلغة مختزلة حالات عديدة دون تشويه للحقائق ودون افتراء , ومااحبه في ايلاف انها حيادية في طرح الموضوع وتترك للقارء الحكم

رد على الأخ "المصري"
عربي متلي متلكن -

متل ما مصر فيها الأزهر، فيها بردو دعارة و بنات هوى....متخفش يا عمي مفيش بلد ناقصة.

الى الكاتب
مصرى -

الى كاتب المقال اكل الداعرات اصبحن من مصر لماذا يتم لصق كل ما هو سىء باسم مصر انظروا الى جميع الدول العربية ستجدون مصر اقلهم فى الفحشاءز

اخطأت يا خالد ح
محمود الموصللي -

اخطأت يا خالد هذه المرة.من حق أي انسان ان يتعمق في اي موضوع يريده سواءاً كان بطارية السيارة أم فرج الرجل و المرأة.لست أنت من يحدد بماذا يهتم الآخرين

شو هالموضوع ؟؟؟؟!!!!
اماراتيه وافتخر ... -

شو هالموضوع السخيف اللي ماله معنى ابداااااااا الله يخليكم اهتموا بمواضيع ارقى و افيد عن جيه الناس وصلوا القمر وانتوا بعدكم ويا هالمواضيع التافهه ارحمونا و ركزوا ع مواضيع اهم ...

كاتب اثارة -1-
مواطن عراقي -

الى / المدعو عدنان البابلي السلامُ على مَن إتّبَعَ الهُدىهذا التعليق يخص مقالك هذا ومقال سابق عن (الطف بين السنة والشيعة)أنا من قُرّاء إيلاف اليوميين وكثيراً ما قرأت لك وفي الحقيقة أراك كاتب يسوق القاريء له سوقاً ، فأنت تسحب القاريء الذي يتجول في حدائق واسواق ومجتمع إيلاف من (ياقته) عبر عناوين مواضيعك العديمة الفائدة . فأنت أقرب ما يمكن لمراسل صحفي غريب الأطوار وأبعد ما يمكن عن كاتب محترف يتمتع بموضوعية وله فكر واسلوب مميز. فانت تبحث عن اي موضوع يثير الناس ويجعلهم يتشابكون ويعلو بينهم السباب والشتائم والإتهامات. إن أغلب مقالاتك هي في الجنس والشذوذ الجنسي والبغاء وحتى في هذه المواضيع انت لا تكتب شيئا ًمن فكرك لأنك لا تمتلكه وانما تنقل عن شخصيات تلك المواضيع كلامهم وآراءهم وتقوم انت بتحرير المقابلات فقط ،

المطلوب
خالد ح. -

موضوع الجنس موضوع مهم لكل البشر ولكن علينا ان نفرق بين كم المعلومات الذي يحتاجه الانسان العادي والكم الذي يفوق هذه الحاجة ولهذا فانا ارى ان طرح الموضوع لمجرد الطرح غير مقبول .... فالانسان العادي يعرف مثلا لو ما اشتغلت السياره انه البطارية فاضية ولكنه لايحتاج لمعرفة مكونات البطارية او كيف يركبها ...... فلاتجروا خلف الهوجة من غير تمييز واتحدى اي من المنتقدين اعلاه لو انهم قروا الموضوع اصلا

كاتب اثارة -2-
مواطن عراقبي -

عليه من الأفضل لك ان لا تقحم نفسك في مجالات لا تستطيع حتى اختيار مُوَفق لعنوانها . إن الخوض في موضوع حساس جداً وشائك كالخلاف بين السنة والشيعة بخصوص واقعة الطف لم يجروء عليه فحول الكُتاب ، فلماذا تمتشق حساماً اطول منك ولا تكاد تطبق على مقبضه فما بالك بالقتال به ؟ بل واين وجدت سنياً يفرح ويغني لمقتل الحسين سبط الرسول (ص). ان ما ترتكبه بإستخدام القلم هو تحريض على الفتنة وتعميق شق الخلاف بين المسلميين ودعوة للتناحر . إنك تدعي بأنك (عدنان البابلي) ولا أراك تتصف بايٍ منهما فإسم عدنان يعني انك من أصول العرب سكان الجزيرة العربية حيث القيم العربية الأصيلة وبابلي يعني سكان وادي الرافدين الذين انشأوا حضارة تاريخية عضيمة ، فأين انت من كلا المعنيين وانت تثير الفتن والفرقة بين الناس ولم تظهر اية علامة على غيرتك على بلدك وناسك وتحثهم على التلاقي والتآخي كونهم كلهم مسلمون بدلاً من تحفيزهم على الإختلاف والتفرق والتقاتل.

عندي صور
دكتور -

اضيف الي ان ما جاء في المقال صحيح انا و الحمدلله طبيب جراح تجميل و قد قمت بعمليات تصغير الاعضاء التناسليه لفنانات مشهورات و لا عيب في ذلك انها حريه شخصيه

كاتب اثارة -3-
مواطن عراقي -

. أنت بذلك تخالف أمر الله تعالى بقوله ( وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا). وإني انصحك بإتباع حديث رسول الله (ص) ( مَن تكلّمَ فَليقل خيراً أو ليصمت) وان كنت مصرّاً على أن تسترزق بواسطة القلم فإبقَ في مواضيعك الجنسية والشذوذية وابتعد عن الدين والتاريخ لأنهما ثوبان كبيران جداً عن مقياس حجمك.

كاتب عنصرى
sheka -

لو تختاروا اكاتب محايد يكون افضل من كاتب عنصرى بيكره مصر لهذا الحد

محمد الموصلي
خالد ح. -

من حق اي انسان ان يتعمق في اي موضوع ولكن ليس من حق اي احد ان يسخر من الاشخاص الذين لايحبذون التمعق الكثير في مثل هذا الموضوع كما فعل البعض في بعض الردود فلا احد يملك الوصايه في مانعرف او لانعرف

الأداء..سلطان اللعبة
هكهنا -

ليس الموضوع بالحجم وليست المقاييس مهمة, كعملية فسيولوجية ولتحقيق الذروة وتهدئة الشبق فإن الأداء هو بيت القصيد, فعلا سبيل المثال مهي الفائدة بأن يكون طول العضو الذكري 20 سم ولا ينتصب بالكامل ولا يتدفق به الحرارة ولا ترتعش فيه النهايات العصبية, كذلك تحقيق التوازن والتوافق بين الزوجين وإكمال الرعشات على أتمها حتى تقرع في دماغ كل منهما

الى الكاتب
مصرى -

الى كاتب المقال اكل الداعرات اصبحن من مصر لماذا يتم لصق كل ما هو سىء باسم مصر انظروا الى جميع الدول العربية ستجدون مصر اقلهم فى الفحشاءز

عالم فايقه ورايقه
وعجبى -

يالها من مهزله حقيقى الناس مش عارفه تعمل فى نفسها ايه يظهر بياكلوا بذنجان كتير كل اللى اقدر اقوله ان العقل زينه والمجانين فى نعيم وربنا يهدى الجميع ويلتفتوا الى الله ويجلسوا معه ويطلبوه وحده ولما ربنا يدخل حياتهم مش حيبصوا للاشياء التافهه دى ربنا يريد القلب والعقل اعطى قلبك للرب وحياتك وهو لايجلعلك تنظر الى هذه الاشياء الجسديه ربنا يهديكم ويملى فراغكم لكى لاتفكروا فى نفسكم كتير نهايه العالم قربت فاستعد لمقابلت ربك ولاتجعل الشيطان يحول نظرك عنه بالنظر الى جسدك ومافى جسدك كله فانى وقبض الريح

اخطأت يا خالد ح
محمود الموصللي -

اخطأت يا خالد هذه المرة.من حق أي انسان ان يتعمق في اي موضوع يريده سواءاً كان بطارية السيارة أم فرج الرجل و المرأة.لست أنت من يحدد بماذا يهتم الآخرين

شو هالموضوع ؟؟؟؟!!!!
اماراتيه وافتخر ... -

شو هالموضوع السخيف اللي ماله معنى ابداااااااا الله يخليكم اهتموا بمواضيع ارقى و افيد عن جيه الناس وصلوا القمر وانتوا بعدكم ويا هالمواضيع التافهه ارحمونا و ركزوا ع مواضيع اهم ...

صاحب رسالة المقال
الحره -

احسنت اخي الموضوع ليس جديد لكن لا احس فيه شي من التوعيه بقدر من المتاجره والدعايه مافي كلام تكتبه في العالم هذا كله يستحق المطالعه اكثر من التجميل

رد على الأخ "المصري"
عربي متلي متلكن -

متل ما مصر فيها الأزهر، فيها بردو دعارة و بنات هوى....متخفش يا عمي مفيش بلد ناقصة.

كاتب اثارة -1-
مواطن عراقي -

الى / المدعو عدنان البابلي السلامُ على مَن إتّبَعَ الهُدىهذا التعليق يخص مقالك هذا ومقال سابق عن (الطف بين السنة والشيعة)أنا من قُرّاء إيلاف اليوميين وكثيراً ما قرأت لك وفي الحقيقة أراك كاتب يسوق القاريء له سوقاً ، فأنت تسحب القاريء الذي يتجول في حدائق واسواق ومجتمع إيلاف من (ياقته) عبر عناوين مواضيعك العديمة الفائدة . فأنت أقرب ما يمكن لمراسل صحفي غريب الأطوار وأبعد ما يمكن عن كاتب محترف يتمتع بموضوعية وله فكر واسلوب مميز. فانت تبحث عن اي موضوع يثير الناس ويجعلهم يتشابكون ويعلو بينهم السباب والشتائم والإتهامات. إن أغلب مقالاتك هي في الجنس والشذوذ الجنسي والبغاء وحتى في هذه المواضيع انت لا تكتب شيئا ًمن فكرك لأنك لا تمتلكه وانما تنقل عن شخصيات تلك المواضيع كلامهم وآراءهم وتقوم انت بتحرير المقابلات فقط ،

كاتب اثارة -2-
مواطن عراقبي -

عليه من الأفضل لك ان لا تقحم نفسك في مجالات لا تستطيع حتى اختيار مُوَفق لعنوانها . إن الخوض في موضوع حساس جداً وشائك كالخلاف بين السنة والشيعة بخصوص واقعة الطف لم يجروء عليه فحول الكُتاب ، فلماذا تمتشق حساماً اطول منك ولا تكاد تطبق على مقبضه فما بالك بالقتال به ؟ بل واين وجدت سنياً يفرح ويغني لمقتل الحسين سبط الرسول (ص). ان ما ترتكبه بإستخدام القلم هو تحريض على الفتنة وتعميق شق الخلاف بين المسلميين ودعوة للتناحر . إنك تدعي بأنك (عدنان البابلي) ولا أراك تتصف بايٍ منهما فإسم عدنان يعني انك من أصول العرب سكان الجزيرة العربية حيث القيم العربية الأصيلة وبابلي يعني سكان وادي الرافدين الذين انشأوا حضارة تاريخية عضيمة ، فأين انت من كلا المعنيين وانت تثير الفتن والفرقة بين الناس ولم تظهر اية علامة على غيرتك على بلدك وناسك وتحثهم على التلاقي والتآخي كونهم كلهم مسلمون بدلاً من تحفيزهم على الإختلاف والتفرق والتقاتل.

عندي صور
دكتور -

اضيف الي ان ما جاء في المقال صحيح انا و الحمدلله طبيب جراح تجميل و قد قمت بعمليات تصغير الاعضاء التناسليه لفنانات مشهورات و لا عيب في ذلك انها حريه شخصيه

كاتب اثارة -3-
مواطن عراقي -

. أنت بذلك تخالف أمر الله تعالى بقوله ( وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا). وإني انصحك بإتباع حديث رسول الله (ص) ( مَن تكلّمَ فَليقل خيراً أو ليصمت) وان كنت مصرّاً على أن تسترزق بواسطة القلم فإبقَ في مواضيعك الجنسية والشذوذية وابتعد عن الدين والتاريخ لأنهما ثوبان كبيران جداً عن مقياس حجمك.

كاتب عنصرى
sheka -

لو تختاروا اكاتب محايد يكون افضل من كاتب عنصرى بيكره مصر لهذا الحد

محمد الموصلي
خالد ح. -

من حق اي انسان ان يتعمق في اي موضوع ولكن ليس من حق اي احد ان يسخر من الاشخاص الذين لايحبذون التمعق الكثير في مثل هذا الموضوع كما فعل البعض في بعض الردود فلا احد يملك الوصايه في مانعرف او لانعرف

الى الكاتب
مصرى -

الى كاتب المقال اكل الداعرات اصبحن من مصر لماذا يتم لصق كل ما هو سىء باسم مصر انظروا الى جميع الدول العربية ستجدون مصر اقلهم فى الفحشاءز

الأداء..سلطان اللعبة
هكهنا -

ليس الموضوع بالحجم وليست المقاييس مهمة, كعملية فسيولوجية ولتحقيق الذروة وتهدئة الشبق فإن الأداء هو بيت القصيد, فعلا سبيل المثال مهي الفائدة بأن يكون طول العضو الذكري 20 سم ولا ينتصب بالكامل ولا يتدفق به الحرارة ولا ترتعش فيه النهايات العصبية, كذلك تحقيق التوازن والتوافق بين الزوجين وإكمال الرعشات على أتمها حتى تقرع في دماغ كل منهما

جهد ضائع
نبهان بن جهلان -

الفاضي يعمل قاضي الناس تتسابق لغزو الفضاء و كشف اسرار الجسم البشري و نحن انتقلنا من ترويض الجمال الى -----------...وشكرا

عالم فايقه ورايقه
وعجبى -

يالها من مهزله حقيقى الناس مش عارفه تعمل فى نفسها ايه يظهر بياكلوا بذنجان كتير كل اللى اقدر اقوله ان العقل زينه والمجانين فى نعيم وربنا يهدى الجميع ويلتفتوا الى الله ويجلسوا معه ويطلبوه وحده ولما ربنا يدخل حياتهم مش حيبصوا للاشياء التافهه دى ربنا يريد القلب والعقل اعطى قلبك للرب وحياتك وهو لايجلعلك تنظر الى هذه الاشياء الجسديه ربنا يهديكم ويملى فراغكم لكى لاتفكروا فى نفسكم كتير نهايه العالم قربت فاستعد لمقابلت ربك ولاتجعل الشيطان يحول نظرك عنه بالنظر الى جسدك ومافى جسدك كله فانى وقبض الريح

اخطأت يا خالد ح
محمود الموصللي -

اخطأت يا خالد هذه المرة.من حق أي انسان ان يتعمق في اي موضوع يريده سواءاً كان بطارية السيارة أم فرج الرجل و المرأة.لست أنت من يحدد بماذا يهتم الآخرين

شو هالموضوع ؟؟؟؟!!!!
اماراتيه وافتخر ... -

شو هالموضوع السخيف اللي ماله معنى ابداااااااا الله يخليكم اهتموا بمواضيع ارقى و افيد عن جيه الناس وصلوا القمر وانتوا بعدكم ويا هالمواضيع التافهه ارحمونا و ركزوا ع مواضيع اهم ...

كاتب اثارة -1-
مواطن عراقي -

الى / المدعو عدنان البابلي السلامُ على مَن إتّبَعَ الهُدىهذا التعليق يخص مقالك هذا ومقال سابق عن (الطف بين السنة والشيعة)أنا من قُرّاء إيلاف اليوميين وكثيراً ما قرأت لك وفي الحقيقة أراك كاتب يسوق القاريء له سوقاً ، فأنت تسحب القاريء الذي يتجول في حدائق واسواق ومجتمع إيلاف من (ياقته) عبر عناوين مواضيعك العديمة الفائدة . فأنت أقرب ما يمكن لمراسل صحفي غريب الأطوار وأبعد ما يمكن عن كاتب محترف يتمتع بموضوعية وله فكر واسلوب مميز. فانت تبحث عن اي موضوع يثير الناس ويجعلهم يتشابكون ويعلو بينهم السباب والشتائم والإتهامات. إن أغلب مقالاتك هي في الجنس والشذوذ الجنسي والبغاء وحتى في هذه المواضيع انت لا تكتب شيئا ًمن فكرك لأنك لا تمتلكه وانما تنقل عن شخصيات تلك المواضيع كلامهم وآراءهم وتقوم انت بتحرير المقابلات فقط ،

كاتب اثارة -2-
مواطن عراقبي -

عليه من الأفضل لك ان لا تقحم نفسك في مجالات لا تستطيع حتى اختيار مُوَفق لعنوانها . إن الخوض في موضوع حساس جداً وشائك كالخلاف بين السنة والشيعة بخصوص واقعة الطف لم يجروء عليه فحول الكُتاب ، فلماذا تمتشق حساماً اطول منك ولا تكاد تطبق على مقبضه فما بالك بالقتال به ؟ بل واين وجدت سنياً يفرح ويغني لمقتل الحسين سبط الرسول (ص). ان ما ترتكبه بإستخدام القلم هو تحريض على الفتنة وتعميق شق الخلاف بين المسلميين ودعوة للتناحر . إنك تدعي بأنك (عدنان البابلي) ولا أراك تتصف بايٍ منهما فإسم عدنان يعني انك من أصول العرب سكان الجزيرة العربية حيث القيم العربية الأصيلة وبابلي يعني سكان وادي الرافدين الذين انشأوا حضارة تاريخية عضيمة ، فأين انت من كلا المعنيين وانت تثير الفتن والفرقة بين الناس ولم تظهر اية علامة على غيرتك على بلدك وناسك وتحثهم على التلاقي والتآخي كونهم كلهم مسلمون بدلاً من تحفيزهم على الإختلاف والتفرق والتقاتل.

كاتب اثارة -3-
مواطن عراقي -

. أنت بذلك تخالف أمر الله تعالى بقوله ( وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا). وإني انصحك بإتباع حديث رسول الله (ص) ( مَن تكلّمَ فَليقل خيراً أو ليصمت) وان كنت مصرّاً على أن تسترزق بواسطة القلم فإبقَ في مواضيعك الجنسية والشذوذية وابتعد عن الدين والتاريخ لأنهما ثوبان كبيران جداً عن مقياس حجمك.

محمد الموصلي
خالد ح. -

من حق اي انسان ان يتعمق في اي موضوع ولكن ليس من حق اي احد ان يسخر من الاشخاص الذين لايحبذون التمعق الكثير في مثل هذا الموضوع كما فعل البعض في بعض الردود فلا احد يملك الوصايه في مانعرف او لانعرف

الأداء..سلطان اللعبة
هكهنا -

ليس الموضوع بالحجم وليست المقاييس مهمة, كعملية فسيولوجية ولتحقيق الذروة وتهدئة الشبق فإن الأداء هو بيت القصيد, فعلا سبيل المثال مهي الفائدة بأن يكون طول العضو الذكري 20 سم ولا ينتصب بالكامل ولا يتدفق به الحرارة ولا ترتعش فيه النهايات العصبية, كذلك تحقيق التوازن والتوافق بين الزوجين وإكمال الرعشات على أتمها حتى تقرع في دماغ كل منهما

عالم فايقه ورايقه
وعجبى -

يالها من مهزله حقيقى الناس مش عارفه تعمل فى نفسها ايه يظهر بياكلوا بذنجان كتير كل اللى اقدر اقوله ان العقل زينه والمجانين فى نعيم وربنا يهدى الجميع ويلتفتوا الى الله ويجلسوا معه ويطلبوه وحده ولما ربنا يدخل حياتهم مش حيبصوا للاشياء التافهه دى ربنا يريد القلب والعقل اعطى قلبك للرب وحياتك وهو لايجلعلك تنظر الى هذه الاشياء الجسديه ربنا يهديكم ويملى فراغكم لكى لاتفكروا فى نفسكم كتير نهايه العالم قربت فاستعد لمقابلت ربك ولاتجعل الشيطان يحول نظرك عنه بالنظر الى جسدك ومافى جسدك كله فانى وقبض الريح

نشوف اللى غيروا
ج البشبورى -

يا عم البابلي اعلم ياعدنان انه لو اجتمعت امهر العاهرات صاحبة اصغر فرج مع فحل صاحب اطول عضو ذكرى فلن يصلا الى الارتواء الحقيقى الا اذا كان هناك حب بينهما فنحن لسنا حيونات ( ولا ينبأك مثل خبير )( اعتقد ان حليمة و ميمونة من نسيج خيال الكاتب ) وبرافو عليك موضوعك علقوا عليه كتير شوف موضوع يثير الجدل غيروا

ارحمونا
منال -

ارحمونا وارحموا الشباب من الهيافة دي ودوروا على حاجة مفيدة تكتبوا عنها ،وبلاش كل شوية تقولولوا عاهرة من مصر ولماذا ذكر جنسيتها - هل اصرت هذه العاهرة على ذكر جنسيتها ام تبرع الكاتب بذكر الجنسية - والله حرام وحسابكم عند الخالق

نشوف اللى غيروا
ج البشبورى -

يا عم البابلي اعلم ياعدنان انه لو اجتمعت امهر العاهرات صاحبة اصغر فرج مع فحل صاحب اطول عضو ذكرى فلن يصلا الى الارتواء الحقيقى الا اذا كان هناك حب بينهما فنحن لسنا حيونات ( ولا ينبأك مثل خبير )( اعتقد ان حليمة و ميمونة من نسيج خيال الكاتب ) وبرافو عليك موضوعك علقوا عليه كتير شوف موضوع يثير الجدل غيروا

حرااااااااااااام
المصرى -

لية يا استاذ بالذات مصر تذكرها لجنسية الداعرة كما تقول ده مصر دى بلد الازهر اجو النشر ايلافسيبوا مصر فى حالها بقة

ارحمونا
منال -

ارحمونا وارحموا الشباب من الهيافة دي ودوروا على حاجة مفيدة تكتبوا عنها ،وبلاش كل شوية تقولولوا عاهرة من مصر ولماذا ذكر جنسيتها - هل اصرت هذه العاهرة على ذكر جنسيتها ام تبرع الكاتب بذكر الجنسية - والله حرام وحسابكم عند الخالق

مختصر مفيد
بهلول -

الجنس : حب ومشاعر وأحاسيس ... وليس بحجم العضو لدى الذكر او الأنثى ، يكفي الحب الصادق للحصول على أكبر قدر من المتعه الحلال بحد ذاته متعه

دعوة
الماني -

بداية شكرا للاخ البابلي على هذا الموضوع واتمنى ان تكثر ايلاف من هذه المواضيع لتكون بابا للتوجه نحو الثقافة الجنسية الموجهة الى شبابنا المكبوتين للحد من الجرائم والاعتداءات الجنسيةالمنتشرةهنا وهناك ,انا رجل في ال52 من العمر وعندي اولاد اصغرهم يبلغ من العمر 19 عاما ولا حاجة لي ال مثل هذه المواضيع وانا في اوربا منذ 16 عاما,الا انني اعتبرها منبرا اخر للثقافة التي ينبغي ان تسود خصوصا في بعض المجتمعات المتاخرة والتي تساهم دائما على الكبت والحرمان,كما اتمنى ان تكون هناك زاوية خاصة بالثقافة الجنسية الموجهة لكي يطلع عليها الجميع لانها تعتبر من الاحتياجات اليومية للاانسان وتحد من الشذوذ ولا اعتقد انها تمس الاديان والمذاهب فنحن نعيش في القرن ال21

رسالة المقال
محمد -

بداية اريد ان انوه القراء الأعزاء الى أن مقال البابلي ليس مادة علمية يمكن التعويل على نتائجها وبالتالي فهو مقال يداعب الغرائز اكثر منه اضافة علمية رصينة قد تشفي غليل الباحثين عن حلول لمشاكلهم، واود أن اقول ان عددا من ;المعلومات; التي وردت في مقاله تخالف بشكل صريح ما يورد الدكتور منتصر اجابات عنه في ركن الأسئلة الجنسية، فكيف يمكن تصديق الصحفي وترك شهادات الباحث المتخصص في مجاله.واقول للكاتب لقد اتجهت في مقالك الى زرع معطيات مغلوطة عن الموضوع، وتعاطيت معه من زاوية الاثارة وتحفيز الغرائز التي لا داعي لان تكون من مهامك، لان الصحافة تحتم عليك التقيد باخلاقياتها ومصداقية تحليلها.

صدق قالو
هوار -

البارزاني لايرفع علم العراقي مع النجوم ال3 في شمال العراق ولا افهم كيف سيرفعه اليوم ولازالت كلمة الله اكبر من ايادي عدوه صدام في العلم؟ماذا تغير؟ فسرولنا عقل بارزاني بالله

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

نشوف اللى غيروا
ج البشبورى -

يا عم البابلي اعلم ياعدنان انه لو اجتمعت امهر العاهرات صاحبة اصغر فرج مع فحل صاحب اطول عضو ذكرى فلن يصلا الى الارتواء الحقيقى الا اذا كان هناك حب بينهما فنحن لسنا حيونات ( ولا ينبأك مثل خبير )( اعتقد ان حليمة و ميمونة من نسيج خيال الكاتب ) وبرافو عليك موضوعك علقوا عليه كتير شوف موضوع يثير الجدل غيروا

العالم اين ونحن اين
اسد الجزيرة -

الاحرى ان تكون المواضيع المطروحة الاكثر اهمية بالنسبة للمجتمعات العربية وهي غياب الديمقراطية والتاخر الثقافي والفكري والتاخر الصناعي فبالرغم من توفر كل الامكانات نعتمد في غذائنا وحاجياتنا الاساسية عاى دول اخرى اليس الاحرى طرح هذه المشاكل والمواصيع وشكرا

خصوصية ايلاف
سلمى الحمدان -

او د ان اقول ان ايلاف بمواضيعها المتميزة لاتشبه الصحف الاخرى ويتوجب على قارئها ان لايشبه القراء العاديين هذه ميزة ايلاف ونرجو الكف عما يقوله البعض من ايلاف تروج للفاحشة , هذا المقال يكشف الحقيقة دون لف ودوران ويضع المبضع على الجرح المتمثل في تابو الحديث عن الجنس . والحقيقة ان الموضوع شيق يسرد بلغة مختزلة حالات عديدة دون تشويه للحقائق ودون افتراء , ومااحبه في ايلاف انها حيادية في طرح الموضوع وتترك للقارء الحكم

ارحمونا
منال -

ارحمونا وارحموا الشباب من الهيافة دي ودوروا على حاجة مفيدة تكتبوا عنها ،وبلاش كل شوية تقولولوا عاهرة من مصر ولماذا ذكر جنسيتها - هل اصرت هذه العاهرة على ذكر جنسيتها ام تبرع الكاتب بذكر الجنسية - والله حرام وحسابكم عند الخالق

المطلوب
خالد ح. -

موضوع الجنس موضوع مهم لكل البشر ولكن علينا ان نفرق بين كم المعلومات الذي يحتاجه الانسان العادي والكم الذي يفوق هذه الحاجة ولهذا فانا ارى ان طرح الموضوع لمجرد الطرح غير مقبول .... فالانسان العادي يعرف مثلا لو ما اشتغلت السياره انه البطارية فاضية ولكنه لايحتاج لمعرفة مكونات البطارية او كيف يركبها ...... فلاتجروا خلف الهوجة من غير تمييز واتحدى اي من المنتقدين اعلاه لو انهم قروا الموضوع اصلا

صاحب رسالة المقال
الحره -

احسنت اخي الموضوع ليس جديد لكن لا احس فيه شي من التوعيه بقدر من المتاجره والدعايه مافي كلام تكتبه في العالم هذا كله يستحق المطالعه اكثر من التجميل

رد على الأخ "المصري"
عربي متلي متلكن -

متل ما مصر فيها الأزهر، فيها بردو دعارة و بنات هوى....متخفش يا عمي مفيش بلد ناقصة.

عندي صور
دكتور -

اضيف الي ان ما جاء في المقال صحيح انا و الحمدلله طبيب جراح تجميل و قد قمت بعمليات تصغير الاعضاء التناسليه لفنانات مشهورات و لا عيب في ذلك انها حريه شخصيه

كاتب عنصرى
sheka -

لو تختاروا اكاتب محايد يكون افضل من كاتب عنصرى بيكره مصر لهذا الحد

الى الكاتب
مصرى -

الى كاتب المقال اكل الداعرات اصبحن من مصر لماذا يتم لصق كل ما هو سىء باسم مصر انظروا الى جميع الدول العربية ستجدون مصر اقلهم فى الفحشاءز

اخطأت يا خالد ح
محمود الموصللي -

اخطأت يا خالد هذه المرة.من حق أي انسان ان يتعمق في اي موضوع يريده سواءاً كان بطارية السيارة أم فرج الرجل و المرأة.لست أنت من يحدد بماذا يهتم الآخرين

شو هالموضوع ؟؟؟؟!!!!
اماراتيه وافتخر ... -

شو هالموضوع السخيف اللي ماله معنى ابداااااااا الله يخليكم اهتموا بمواضيع ارقى و افيد عن جيه الناس وصلوا القمر وانتوا بعدكم ويا هالمواضيع التافهه ارحمونا و ركزوا ع مواضيع اهم ...

كاتب اثارة -1-
مواطن عراقي -

الى / المدعو عدنان البابلي السلامُ على مَن إتّبَعَ الهُدىهذا التعليق يخص مقالك هذا ومقال سابق عن (الطف بين السنة والشيعة)أنا من قُرّاء إيلاف اليوميين وكثيراً ما قرأت لك وفي الحقيقة أراك كاتب يسوق القاريء له سوقاً ، فأنت تسحب القاريء الذي يتجول في حدائق واسواق ومجتمع إيلاف من (ياقته) عبر عناوين مواضيعك العديمة الفائدة . فأنت أقرب ما يمكن لمراسل صحفي غريب الأطوار وأبعد ما يمكن عن كاتب محترف يتمتع بموضوعية وله فكر واسلوب مميز. فانت تبحث عن اي موضوع يثير الناس ويجعلهم يتشابكون ويعلو بينهم السباب والشتائم والإتهامات. إن أغلب مقالاتك هي في الجنس والشذوذ الجنسي والبغاء وحتى في هذه المواضيع انت لا تكتب شيئا ًمن فكرك لأنك لا تمتلكه وانما تنقل عن شخصيات تلك المواضيع كلامهم وآراءهم وتقوم انت بتحرير المقابلات فقط ،

كاتب اثارة -2-
مواطن عراقبي -

عليه من الأفضل لك ان لا تقحم نفسك في مجالات لا تستطيع حتى اختيار مُوَفق لعنوانها . إن الخوض في موضوع حساس جداً وشائك كالخلاف بين السنة والشيعة بخصوص واقعة الطف لم يجروء عليه فحول الكُتاب ، فلماذا تمتشق حساماً اطول منك ولا تكاد تطبق على مقبضه فما بالك بالقتال به ؟ بل واين وجدت سنياً يفرح ويغني لمقتل الحسين سبط الرسول (ص). ان ما ترتكبه بإستخدام القلم هو تحريض على الفتنة وتعميق شق الخلاف بين المسلميين ودعوة للتناحر . إنك تدعي بأنك (عدنان البابلي) ولا أراك تتصف بايٍ منهما فإسم عدنان يعني انك من أصول العرب سكان الجزيرة العربية حيث القيم العربية الأصيلة وبابلي يعني سكان وادي الرافدين الذين انشأوا حضارة تاريخية عضيمة ، فأين انت من كلا المعنيين وانت تثير الفتن والفرقة بين الناس ولم تظهر اية علامة على غيرتك على بلدك وناسك وتحثهم على التلاقي والتآخي كونهم كلهم مسلمون بدلاً من تحفيزهم على الإختلاف والتفرق والتقاتل.

كاتب اثارة -3-
مواطن عراقي -

. أنت بذلك تخالف أمر الله تعالى بقوله ( وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا). وإني انصحك بإتباع حديث رسول الله (ص) ( مَن تكلّمَ فَليقل خيراً أو ليصمت) وان كنت مصرّاً على أن تسترزق بواسطة القلم فإبقَ في مواضيعك الجنسية والشذوذية وابتعد عن الدين والتاريخ لأنهما ثوبان كبيران جداً عن مقياس حجمك.

محمد الموصلي
خالد ح. -

من حق اي انسان ان يتعمق في اي موضوع ولكن ليس من حق اي احد ان يسخر من الاشخاص الذين لايحبذون التمعق الكثير في مثل هذا الموضوع كما فعل البعض في بعض الردود فلا احد يملك الوصايه في مانعرف او لانعرف

الأداء..سلطان اللعبة
هكهنا -

ليس الموضوع بالحجم وليست المقاييس مهمة, كعملية فسيولوجية ولتحقيق الذروة وتهدئة الشبق فإن الأداء هو بيت القصيد, فعلا سبيل المثال مهي الفائدة بأن يكون طول العضو الذكري 20 سم ولا ينتصب بالكامل ولا يتدفق به الحرارة ولا ترتعش فيه النهايات العصبية, كذلك تحقيق التوازن والتوافق بين الزوجين وإكمال الرعشات على أتمها حتى تقرع في دماغ كل منهما

عالم فايقه ورايقه
وعجبى -

يالها من مهزله حقيقى الناس مش عارفه تعمل فى نفسها ايه يظهر بياكلوا بذنجان كتير كل اللى اقدر اقوله ان العقل زينه والمجانين فى نعيم وربنا يهدى الجميع ويلتفتوا الى الله ويجلسوا معه ويطلبوه وحده ولما ربنا يدخل حياتهم مش حيبصوا للاشياء التافهه دى ربنا يريد القلب والعقل اعطى قلبك للرب وحياتك وهو لايجلعلك تنظر الى هذه الاشياء الجسديه ربنا يهديكم ويملى فراغكم لكى لاتفكروا فى نفسكم كتير نهايه العالم قربت فاستعد لمقابلت ربك ولاتجعل الشيطان يحول نظرك عنه بالنظر الى جسدك ومافى جسدك كله فانى وقبض الريح

نشوف اللى غيروا
ج البشبورى -

يا عم البابلي اعلم ياعدنان انه لو اجتمعت امهر العاهرات صاحبة اصغر فرج مع فحل صاحب اطول عضو ذكرى فلن يصلا الى الارتواء الحقيقى الا اذا كان هناك حب بينهما فنحن لسنا حيونات ( ولا ينبأك مثل خبير )( اعتقد ان حليمة و ميمونة من نسيج خيال الكاتب ) وبرافو عليك موضوعك علقوا عليه كتير شوف موضوع يثير الجدل غيروا

ارحمونا
منال -

ارحمونا وارحموا الشباب من الهيافة دي ودوروا على حاجة مفيدة تكتبوا عنها ،وبلاش كل شوية تقولولوا عاهرة من مصر ولماذا ذكر جنسيتها - هل اصرت هذه العاهرة على ذكر جنسيتها ام تبرع الكاتب بذكر الجنسية - والله حرام وحسابكم عند الخالق