إيلاف+

مهدي منتظر يظهر في بغداد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مهدي منتظر جديد يظهر في بغداد
ملصقات تدعو إلى ثورة للحب الإلهي

سيف الخياط من بغداد:تعودت جدران بغداد أن تحمل بين فترة وأخرى ملصقات إعلانية تدعو إلى التآخي ونبذ روح العنف والمساهمة في حفظ الأمن والإخبار عن الجماعات المسلحة، وإختنقت هذه الجدران أكثر من مرة بصور المرشحين للإنتخابات النيابية، لكنها هذه الأيام رفعت منشورات من نوع جديد أثارت استغراب من إطّلع عليها، وأشعرتهم أن قادمًا جديدًا على أبوابها. وتبشر غالبية الديانات بمخلص يأتي في آخر الزمان يدعو إلى الإصلاح والسلام ويخلص العالم من الظلم والشر الذي لحق به على يد الإنسان نفسه، ويؤمن المسلمون بظهور أمام من نسل النبي محمد، ولكنهم يختلفون على ولادته وظهوره. هذه المنشورات تزامنت بعد قمع ما بات يعرف بالحركة المهدوية جنوب العراق التي راح ضحيتها العشرات في التاسع والعاشر من شهر محرم الجاري.

ويؤكد أتباع المذهب الشيعي في العراق أن الإمام المنتظر قد ولد وغاب منذ أكثر من ألف عام ووضعوا مؤشرات تسبق ظهوره ويتبعون مراجعًا للدين تبين لهم احكام دينهم حتى موعد ساعة الظهور، واستنادًا إلى هذه الفكرة اعلن بعض هؤلاء المراجع انهم نواب للإمام الغائب ولهم حق الافتاء، وعلى اتباعه الطاعة.

واستنادًا إلى هذه الفكرة ظهرت في العام 2006 حركة مسلحة اطلق عليها جند السماء تدعي الانتساب للامام الغائب، وقررت لنفسها ان تقوم بقتل مراجع الدين في النجف الا انها قوبلت برفض شديد من قبل الحكومة العراقية وانتهت الجولة الاولى في معركة الزركة بالقرب من النجف راح فيها ما يقرب على الف شخص بين قتيل وجريح ومعتقل، وعادت في وقت لاحق من هذا الشهر للظهور في جنوب العراق متخذة من مدينة البصرة والناصرية مسرحًا لعملياتها قتل فيها عدد من رجال الامن كان احدهم قائد شرطة الناصرية.

ووسط إهمال غير مبرر من قبل الحكومة ورجال الدين تنتشر بصورة منظمة منشورات على جدران بغداد حملت توقيع "معلم الحب والداعي الى ثورة الحب الالهي"، تدعو الى اللجوء الى الله وحده ونبذ كل المشاريع التي لا تستند إليه. وينص احد المناشير "ان الولي حبيب الله المختار يقول ان ثورة الحب الالهي تريد ان تحدث ثورة وجدانية وفكرية داخل الانسان".

ولم يعلق منتمون للأحزاب الإسلامية شيئًا على هذه المنشورات، على الرغم منانتشارها على جدران مقراتهم وتنتشر ايضًا بشكل اسع في المناطق الشيعية من بغداد، كما لم يبادر مسؤولو الامن والحكومة العراقية الى تطمين الاهالي او الكشف عن المسؤول عنها.

ويقول ابو ستار سائق اجرة "انا اعمل كل يوم في ساعات الصباح الاولى في ساحة المتحف قرب مرأب العلاوي وشاهدت هذه المناشير قد ألصقت على الجدران وبأعداد كبيرة، وأكيد أنها وضعت في اوقات متأخرة من الليل لانني لم اشاهد احدًا يضعها".

وينفي عناصر شرطة بغداد المنتشرين للحراسة وفي نقاط التفتيش علمهم بصاحب هذا المنشور او الجهة التي قامت بنشرة بهذا الشكل الواسع.

ويعبر سكان العاصمة عن قلقهم المتزايد تجاه انتشار الحركات الدينية السرية التي تجلب المزيد من العنف والمزيد من الجماعات المسلحة التي تقوض الامن الذي شهد تحسن نسبي بسيط خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

بعض المتابعين من خارج العراق تحدثت معهم ايلافيخشون ان تكون هذه المنشورات الانيقة والكثيفة بداية لحركة قمع جديدة قد تطال مخالفين للسلطة تحت مسمى المهدوية ايضًا، متمهمين اطرافًا في السلطة الحالية لتدبيرها.

يقول احد سكان بغداد لـ "ايلاف" إن انتشار هذه المناشير مؤشر على ان وراءها حركة منظمة تحمل اجندة خاصة ونستطيع قراءة نهجها الثوري من بين السطور ولو بقي الامر على المناشير فحسب فلا اعتراض على ذلك لكننا نخشى ان يتطور الى مليشيات مسلحة ودوامة جديدة من العنف".

وقد شهد التاريخ اكثر من مرة ظهور من يدعي انه المهدي المنتظر او انه مرسل من قبله في اكثر من مكان في العالم الاسلامي، لكنهم لم ينجحوا في كسب التأييد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تشويه المذهب
علي -

هذه اعمال الوهابيه واعمامهم اليهود

هلوسه
عادل الربيعي -

ما هذا الذي نراه سوى هلوسة بعض المتسكعين الذين يستغلون من قبل مجاميع لا يروق لها الهدوء والامن داخل العراق--والسبب وراء ذلك هو دخول المخدرات بانوعها التي جعلت من متعاطيها يعيشون اوهام وخيال لا يمت بالواقع بصلة--فالاجدى على الجهات المسؤلة السيطرة على حدود البلاد لمنع دخول هذه المخدرات-وهذا هو راْيي لان الاعمال والجماعات التي نسمع بها وبافكارها تكاد ان تكون ضرب من الخيال الذي يمنح لمن يتعاطى الحشيش مثلا هو الكواكاين او غيرها من حبوب الهلوسه والله يستر من القادم لان حالة الياْس التي يعيش بها العراقي كفيلة باْن تجعل من الكثير ان يلجاْ الى هكذا افكار هدامه-------

ZZZ
ZZZZ -

هذه نتائج حروب صدام والحصار الأقتصادي والثقافي مما ترك العراقيين جهلة .

الله يرحم تاج راسكم
kayally -

رحم الله تاج راسكم يالعراقين ,, لو صدام عايش لعلم هالاشكال كيف تكون مهديه ع الاصلي ,, بس شو بدك تحكي هبل بهد الجبل ,,,

نكرات جرذ العوجه
محمد العلي-هولندا -

لتعلم الماجده سوزان وغيرها من بقايا الجرذ ان جميع هذه المسميات التي يطلقها مروجيها على حركاتهم المشبوهه اصلا انها من نتاج البعث المهزوم والدليل انهم لم يكونوا موجودون في زمان قائد الجحور المثقوبه؟وهذا اكبر دليل على انهم عباره عن نكرات يدعون الاصلاح والعداله واعمالهم الدنيئه خير شاهد على مافعلوه بحق شعبنا العراقي .انها لعبه مكشوفه ولكنها لاتنطلي على شعبنا الصابر وان الله سبحانه وتعالى لهم بالمرصاد ان شاءالله.

اللهم لاحول ولاقوة
هلا - العراق -

فعلا .... الله يرحمك يا قائد الامة العربية صدام حسينوين كنت يا على زمن صدام! الله يرحم أيامك ... ايام الخير والاستقرار والعيش الكريم. ولسا ياما نشوف من اتباع وعملاء الصفويين. وعجبي!

خزعبلات
عربي مشمئز -

شعب مستوى وعيه بهذه الكيفية لا يستحق سوى الحكم الدكتاتوري ....

الحملة المنظمة
george -

من الملاحظ هناك حملة منظمة ضد المذهب الشيعي تحاك في العالم وباتت تظهر بوضوح هذه الأيام وكثرة الأخبار الإعلامية من هنا وهناك تخص الإساءة للمذهب الشيعي من الفيلم الدانمركي عن حرب شيعية سنية ومواجهة مارخيل والسيد الساري ومنشورات المحرضة بالتخطيط لإزالة الكعبة ونقلها للكوفة ولا تحضرني الذاكرة لمواضيع تم طرحها تسيئ للشيعة و وتثير الحقد عليهم اتقوا الله .كان واضح بيان المرجعيات الدينية الشيعية بادانتهم لما يقال عنهم بجماعة المهدي.ومع هذا تقوم استخبارات و جماعات بإثارة مواضيع تجعل الشيعة يتقاتلون ويقتلون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

حشرك الله مع سيدك
رضا -

حشركِ الله مع سيدك (الشهيد) صدام يوم القيامة إن شاء الله يا سوزان العراق لتمتعي بصرك برؤيته في نيران جهنم.. وشرفاء العراق بريئون منكِ

العراق العظيم
ابو محمد -

سلام عليكم انا على يقين ان كل العالم ينظر الى العراق الجديد بكل احترام وتقدير بعد المنجزات العظيمه والمكاسب الحقيقيه التي حققها الفاتحمن الجدد اولا تاسيس جيش المهدي الباسل ثانيا عقد قران المهدي على اخت الحسن الصرخي في النجف الاشرف ثالثا خروج جماعه جند السماء بقياده علي ابن علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه وسقوطه شهيدا في ارض المعركه رابعا خروج وكيل المهدي احمد ابن الحسن اليماني اعلم من اهل القران والانجيل والتوراة ولان خروج الولي حبيب الله المختار يعني ونعم من المرجعيات على هاي المنجزات والعالم ينظر والتاريخ يكتب شويه على كيفكم هاي كلهه 5سنوات زين لو تبقون 20 سنه كم مهدي يطلع

دين البدع
زيد القيسي -

الحمد لله والمنة فهذا الدين واقصد الدين الشيعي بات يفضح نفسه بنفسه كما عودنا فمبادئ هذا الدين لا تليق الا بالجهلة والساقطيين لما فيه من دجل وشعوذة فهذا الدين يخلف البشر والبسطاء منهم هو من يقع في فلك هذه التصرفات ان موضوع المهدي المنتظر هذا علماء الشيعة يعرفون افضل من غيرهم بعدم وجوده لكن رزقهم ياتي من تلك النقطة واخذ المبالغ من البسطاء . اذا كنت في حياتي فرح فليشئ واحد هو انت العالم كله بات يعرف من هم الشيعة وما هو دينهم

نشاطات
عنتر -

هذه كلها نشاطات مخابرات اجنبية

االى ارملة الشهيد !!
ابو جيفارا الغفاري -

نعم قلتها رحمه الله اما انا و ملايين من معي سوف لن نترحم عليه !! لقد انتهى زمن صدام!! اما خزعبلات اليوم فما هي الا افرازات ثلاثة عقود ايتها الماجده !!

السلام_ياأسلام
مهند العراقي -

السلام عليك ياسيدي يارسول الله__هذه حال امتك فانضر عليها_وأدعو لها

new prophet
jordanian -

people are ready for a new prophet

سوزان سعد مخلفات صدا
رولا -

ياسوزان يعني ماعندك حل وسط لو سيدك الشهيد لو هذا الوضع الفوضاوي المتردياللعنة على عملاء ايران والسعودية وسوريا وامريكا والقاعدة وعلى كل من لايعمل لمصلحة الشعب العراقياللهم انزل غضبك على كل من اراق الدم العراقي وسرق اموال الشعب العراقي ابتدء من صدام وصاعدا

نتيجة طبيعية
علي -

هذه نتيجة طبيعة لاعتقادات المذهب الشيعي فرئيس دولة مثل ايران يزين الشوراع في طهران بانتظار المهدي المنتظر ماذا تتوقع من الجهلة في العراق الذين حاصرهم صدام طوال عقود وجعلهم يتمسكون بمذهبهم كملاذ اخير وحصن منيع لهم هل تتوقع أن يكونوا خبراء تنمية ويعملون كمسشارين لوكالة الفضاء الامريكية

..
nahid -

منذ ان نشائت الامه العربيه والدين يلعب دور سيئ والشيوخ يلعبون دورا كارثياوهذامايتمناه الاستعمار لنا.على العرب ان يتركوا الدين داخل الجوامع وان ينفتحوا للحياه وان يصبحوا علميين وعلمانيين.

خطاب سلام
حسام مخلص -

يبدو لي ان هذا خطاب سلام يختلف عن الخطابات الدينية السائدة التي اقصت كلمة الحب جانبا , هذه الحركة اما ان تكون جزء من البهائية او لها جذور ممتدة في البوذية لما لها من شرائع تقدس الانسان و روحه

هذه نتائج الحصار
khadega -

هذه نتائج الحصار الأقتصادي .والله يستر من القادم لان حالة الياْس التي يعيش بها العراقي كفيلة باْن تجعل من الكثير ان يلجاْ الى هكذا افكار هدامه-------

عجل االه تعالى الفرج
كريم البصري -

لله درك يامذهب اهل البيت،تنادى القاصي والداني من اجل تشويهك،لان الاية الكريمة تقول، واكثرهم للحق كارهون،وما هذه الخزعبلات ماهي الا لتشويه مذهب ال البيت الكرام المذهب الذي لايحيد عن الحق،نعم المهدي حقيقة واقعة لابد منها ولكنها تستند الى احداث تاريخية وتراتبيه واضحة بعلامات تسمى العلامات الكبرى وترتبط بااحداث سياسية كبرى قد تحقق جزء منها،فقط يراد من المسلمين المؤمنين ان يدعون الى الله بنية صادقة لتعجيل الفرج بظهوره،فانهم يرونه بعيدا ونراه قريبا انشاء الله.

حالة الياْس
babily -

رحم الله صدام حسين يا قائد العراق والامة العربية . الله يرحم أيامك...الشعب العراقي يتعاطى الحشيش والله يستر من حالة الياْس التي يعيش بها العراقي...

حمله منظمه
العراقي هادي -

الشيعه يتعرضون لحمله شعواء ومنظمه وحرب اعلاميهبشكل يومي تشنها اطراف متعدده في العالم العربي-السني- هذه الحمله تصور الشيعه كما لو كانوا اساس كل التخلف والبؤس والدكتاتوريات والجهل والاميه التي يركس فيها العرب ويستعذب هذا الغرق في الوهمايها الساده الشيعه متخلفون فدعوهم وتقدموا انتمولاتبعثوا لنا المطايا المفخخه والمؤزومه والمرضى العقليين بافكار السلفيه والوهابيه

الشيوخ
al wasity -

علماء الشيعة يعرفون افضل من غيرهم بعدم وجوده لكن رزقهم ياتي من تلك النقطة واخذ المبالغ من البسطاء .لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يمتة الفرج ؟
عشتار -

للاسف ولا كلمة غيرها ! لكن بالمقابل اذا استمر الوضع كما هو عليه في بلد متكئ على عكاز اعوج سيتهمش اكثر واكثر واكثر وسنتبادل ونقراء ملصقات افضع وابشع من هذه ! وما هذه الا خناجر مدسوسة مسمومة عمياء تغرس في الظهر لبلوغها المراد المطلوب ولتاجج من لهيب الطائفية الملتهبة كشجرة زقوم في نار جهنم واتساع الهوة بين اطياف العراقيين كافة ليس الا . وهلت بشائر التعقيبات من الاستياء والامتعاض من احد المذاهب وبداءت التراشقات النارية الكلامية وستنطلق الصواريخ العبارة للقارات كلن على الثاني ! لن يعم السلام في العراق قبل ان يعم النفوس وخوالجها ! استطعمنا الحياة لاستنشاق اهالينا شمة هواء خاطفة بتحسسهم لذة الامان المفقود ولو بالشي البسيط القليل لكن هيهات لمن يروق هذا ؟ اللهم اصلح الحال والاحوال يارب العالمين . تحياتي للجميع . عشتار

لعبه
suad hasan -

انها لعبه مكشوفه ولكنها لاتنطلي على شعبنا الصابر. رحمه الله صدام . وان الله سبحانه وتعالى لهم بالمرصاد ان شاءالله

لعبه
suad hasan -

انها لعبه مكشوفه ولكنها لاتنطلي على شعبنا الصابر. رحمه الله صدام . وان الله سبحانه وتعالى لهم بالمرصاد ان شاءالله

زيد طرشانه وامثاله
شيعي وافتخر -

اقسم واجزم انك السقوط نفسه . وما الحركات التي تظهر بين حين واخر الا سموم يبثها اعمامكم واخوالكم ( احفاد يزيد) الوهابيه والبعثيه الملتحين رياءا وظهور صورة بطلكم المقبوض بالجحور في وجه القمر الا خير دليل من انكم اصل الخزعبلات. وبالمناسبه ارجع الى مذهبكم واقرأ كيف تصفون من قال بحقه تعالى (وانك لعلى خلق عظيم) بالبول بالمزابل واقفا, حاشا رسول الله مما تزعمون. والكثير والكثير ويمكن ان تجد ذلك بنفسك ولايلاف الشكر والتقدير ورجاءا النشر.

المهدويين الجدد
ابو طلال الاهوازي -

سلام عليكم تحيه الي اخواني في موقع ايلاف علي نشر جميعالاراءالحره واود انه ارد علي بعض الاخوة لايستغربو من وجودهذا في المذهب الشيعي مثلأ المهدوين(الحجتيه) في ايران الذي يزورون جم كران في كل عام واعدادهم بل ملائين وهم تيار نشيط بل حوزه العلميه والحكومه الحاليه في ايران وارجو نتقبل الامر الواقع بوجود هذا في المذهب الشيعي ولا نتهم الوهابين والصداميين ارجو من الاخوه لاينظرو بعين واحده علي ايران مثل قناه الجزيره وشكرأ

سيف الخياط المهدي
احمد الفراتي -

سيف الخياط معروف توجهه الطائفي ضد الشيعهوما هذه الماصقات وحتى الادعاءات المهدويه الا صناعه بعثيه سنيه عراقيه مدعومه باموال الخليج لاجل اضعاف الشيعه عدوهم الاول وما على الاعلام العربي وكتابه كسيف الخياط الا الخوض في هذا الموضوع مع دس الكلام التحريضي داخل الكتابات المليئه بالمغالطات ولكن السؤال هل يعود حكم الاقليه السنيه للعراق مرة اخرى بهكذا اخبار الجواب عند الخياط

هؤلاء يتبعون الصوفيه
عبدالله -

يبدوا إن البعض أصبح لا يرى في العالم غير الشيعه؟ ياأخوه إفتحوا عقولكم قليلاً وراجعوا اللافتات فهي تتكلم عن أشياء إعتاد الأخوه الصوفيه أن يتكلموا بها فمادخل الشيعه والمهدي بالصوفيه؟!وعموماً الكلام الوارد في اللافتات ليس مخيف ولا حرام فهي دعوه لحب الله ولكن بطريقة تعبير الأخوه (السنه) الصوفيه؟!وبغداد هي مهد الصوفيه منذ الحلاج الى اليوم ، وستنبقى بغداد رمز التعايش المذهبي رغم أنف القادمين من مغارات تورابورا؟!

........
بريء -

كلكم تركضون خاف الطائفية واليلعب بيكم سيدكم وحاكمكم هذه كلها افعال الحكومة وانتو نايمين كيف تلتصق المنشورات على الجدران ولم يلاحظها احد

الى متى
معاذ البغدادي -

الى متى يبقى بعض الجهلاء يرمون كل الامور السيئة التي تحصل في العراق الى النظام السابق .. لقد سأمنا من هذه الاسطوانة المشروخة .. يجب الاعتراف بان الوضع العراقي الحالي مليء بالفوضى والتخبط لأن قادة العراق الجدد هم مجموعة من العملاء وزعماء المليشيات والذين يتخذون من الدين وسيلة لتحقيق مصالحهم الخاصة.

تعليقات سخيفة
متابع -

ليش الشيعة بدخلوا النار اللي بدهم ياه وعلى كيفهم. وما في رد من اي شيعي الا يحتوي على سب ولعن. الا يعلموا ان اللعن حرام.

كونوا عقلاء
ابو سلام -

انه لامر غريب وهذه الهجمة على مذهب ال البيت وان هذه الزمر التي تعبث بهذا الشكل المشوه ما هم الا مرتزقه مدعومون من الكارهين للعراق والعراقيين--اما بعض التافهين الذين من خلال هذه الاعمال يحاولون النيل من كل ما اسمه عراقي فامرهم مكشوف هم ليس اكثر من اقزام ذلك النظام الصداهي الحقير الذين يغردون خارج السرب وصدامهم المقبور ولى ويبقون العراقيون هم تاج الراْس رغم انف الحاقدين------

الى زيد القيسي
عراقي -

الاديب يتضح من اسلوب كتابته اما انت فوالذي نفسي بيده لا تدل كتابتك الا عن شخص ساقط والله يعلم عائلتك شلون اذا انت بهذا الوصف.

رحمة للمتنبي
arag -

قال الشاعر العراقي الأصيل يأمة ضحكت من جهلها الأمم

ما هذا الهراء؟
عربي حر -

ما هي الأمنية المنتهية؟ يا جماعة العالم يتقدم ويحقق إنجازات وخروقات هائلة في الهندسة الوراثية والخريطة الجينية والطب والهندسة والفيزياء والكيمياء، ونحن من جهل إلى جهل.

رد الفعل قبل الفعل
ج المنذر -

أسال الله العظيم يحفظ الله العراق ويهب جميع اهلها بجميع طوائفها الهدايه وان يعتصموا بحبل الله جميعا لا تقحموا الدين فالدين واحد وما يتم الان هو فتنه سياسية تغلف بطابع دينى افبقى يا عراقنا وتفكروا اى مصلحة من هذا ولمصلحه من ؟هذه سياسة من يدرس رد الفعل قبل الفعل نفسه فلا يختلط عليكم الامر هداكم الله

اللهم احفظ العراق
hashim -

لماذا الاستغراب من الموضوع لان الدين والمذهب هو طريق مستقيم وعلى شكل مراحل زمنية ومن خلال المرور في هذا الطريق لابد من تساقط بعض الافكارلعدم استيعاب تلك المرحلة الخط الشيعي مستقيم وواضح اما هؤلاء شرزمة فكرية خيالية لاتمت للمذهب المستقيم بالصلة كما هو الحال للمذهب السني افرزت السلفية التكفيرية التي تكفر الجميع ربما نتذكر يوما حديث عزة الدوري امام قائده ورمزة مخاطبا((انت حققت للناس رسالة ولم تتمكن الانياء تحقيقها)) لماذا الاستغراب اليس التكفيريون يذبحون الابرياء للوصول الى الجنة الم يقول سبحانه وتعالى(( ان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ومن ينقلب على عقبيه لن يضرالله شيئا))الانسان الواعي والناضج فكريا يربط المسائل بالواقع ويستند الى القران والحديث النبوي لحد الان ظهراكثر من مائة شخص يدعي بانه المهدي او وكيله او تلقى الاوامر منه وبالنتيجة تظهر تبعيته الى اجنة مخابراتية تسعي الى تدمير البنية والقاعدة الاسلامية المسالة لاتتعلق بالشيعة او السنة بل المنحرف عن الانسان الواعي هؤلاء جميعا منحرفون عن الاصل

حتـّى لو !! 1
مـهـا نـور -

حتـّى لو كانت المناشير مدسوسة بفعل فاعل إلاّ انها تعتمد على فكرة تم إنشائها وتطويرها منذ قرون زادت عن العشر وبالتالي صارت تلك الفكرة مطية لكل من يريد الإستيلاء على الحكم أو تنفيذ مآرب خاصـّة فلكل طائفة من طوائف الشيعة مهديهم الخاص سواء كانوا جعفريين أو إسماعليين أو مهدويين أو علويين وحتـّى الطائفة الدرزية لها مهديها كما ويؤمن اتباع المذهب السني بمهدي سيأتي آخر الزمان ولكنه بالتأكيد ليس ذلك الغائب في السرداب بعد ولادته عام 256 هجرية بست سنوات فوالله إحتار العقل أي مهدي هذا الذي سيأتي ؟ يتبع

شهود يهوا
جوزة مرة -

هذه الحركة الرجعية والمتمسكة بالدين كوسيلة للوصول الى قلوب الناس البسطاء منتشرة في اوربا وتحت تسمية شهود يهوا. ويهوا هو المهدي اي المسيح الذي سيظهر وبظهوره تنتهي مآسي العالم حسب افكارهم هذا هو كل ما هنالك والمصيبة العراقية ناقصها بس ظهور شهود يهوا يعني جانت عايزة التمت.

الى احمد الفراتي
فتاة الوركاء -

والله ياخي من خلال تعليقاتك انت احد العاملين بقناة الفرات بوق الحكيم وشلة اللطامه اني دائما اقرأ تعليقاتك ولامره تبين بيها انت عراقي يمكن انت سكرتير عمار او انت من المنتفعين الشيعه وليس الشيعه المغلوب على حالهم امثالي الله يهديك كلها عدكم صدامين شماعتكم صدام راح انقبر وانتوا كل اخطائكم حاطيه على صدام عيب موكافي شحصلو الشيعه من الائتلاف غير الفقر والتخلف والقتل شوفني بالله عليك انجازات الحكومه بالجنوب بس انجاز واحد هو تنظيم الزيارات لنجف وكربلاء ولطم على مدار السنه

الأسلام دين المحبة
د. نوري المحمود -

هذا ابسط ما موجود الآن من هؤلاء الأدعياء الذين شوهوا الدين الحنيف وظهروا على حقيقتهم على انهم مسيلمون كذابون لا يؤمنون الا ببدع صنعها خيالهم الواسع لغرض تشويه ديننا الحق، الدين الأسلامي السمح..دين المحبة والسلام..حسبنا الله ونعم الوكيل، والسلام عليك يا سيدي يا رسول الله، وآله وصحبه الأطهار، والسلام عليك يا سيد شهداء العصر سيدي القائد الخالد، صدام حسين، فلقد حاولت تنويرهم لكنهم حاربوا مجانية التعليم وعصرك التنويري في مناطقهم لكي يظلوا على غيهم يضحكون على البسطاء ويقودونهم كما تقاد النعاج وها هم يلطمون ويلطمون ويلطمون......لكنه سبحانه عليم بما يفعلون وله فيهم يوم ان شاءالله

تعليق
نهلة المحمود -

المجد للقائد الخالد صدام حسين، وهو في جنات الخلد ان شاءالله فلقد عرفنا الآن ما هو وما هي سياساته ولماذا كان يمنع هؤلاء من استغلال الناس ...الآن انكشفوا وظهروا على حقيقتهم، اهذه المظلومية التي تدعون...,لقد ظلمتم العراق كله...حسبنا الله ونعم الوكيل

600 عام وراء العالم
برهوم العراقي -

نحن لأ نزال نعيش 600 عاما وراء العالم ونمر بما مرت به اوروبا في عهد المحاكم الدينبة. باترى هل ستكفينا 6 قرون ام اكثر في انتظار الطفرة الوراثية ام سنبقى بهذا الجهل المطلق الى ابد الأبدين؟

حتـّى لو 2
مـهـا نـور -

لنشؤ المذاهب المتعددة اسباب اهمها:-الإحتكاك بالثقافات غير الإسلامية بعد الفتوحات والتأثر بالتراجم من مختلف الديانات والأساطير كالزرادشتية والمزدكية والماندية التي كانت لدى الفرس والبوذية والبراهمية التي كانت لدى الهنود بالاضافة الى مقاومة الناقمين على الإسلام في تلك الدول والممالك لأنه قلص نفوذهم إن لم يكن قد انهاها تماما . ومن الأسباب كذلك:- نشؤ علم الكلام الذي يقابل علم المنطق لدى الفلاسفةالإغريق..وقد عرّفه إبن خلدون بانه العلم الذي يمكن به الدفاع عن العقائدالدينية ..يتبع

حتـّى لو 2
مـهـا نـور -

إن فكرة المهدي المنتظر كانت لها ابعاد سياسية واجتماعية ودينية حيث وكما قلت سابقا ان لكل فرقة من فرق الشيعة (وما أكثرها )مهديها الخاص بها ويستثنى منها : الزيدية التي تنكر الفكرة إنكاراً شديداً وإن كانت تؤمن باحقية سيدنا علي بالولاية. وللعلم فلقد كان للأمويين مهدياً وللعباسيين مهدياً وللعلويين مهدياً وكان كل فريق يدعم مهديه الخاص بالمئات من الأحاديث المنسوبة للرسول الأكرم فأي مهدي ننتظر ؟؟ وهل يقبل عاقل ما نسب للشريف الرضي قوله:-أن أبا بكر وعمر يصلبان على شجرة زمن المهدي؟؟

أنتم أضالع صدري
بلال التميمي -

قتلى بايدي أهلهم قتلوا...!!بنادقكم على بنيكم ولا تندى لكم مقل !!!لا تكسروا ضلعكم أهلي ...كيف تحمون صدركم!!!؟ولا تعينوا عليكم سافحي دمكم...كل العراق بهذا الدم يغتسل...

شعوذة
راجح ابو عدس -

ذكر اسم صدام الدكتاتور البعثي البغيض يثير الكثيرين وهذا طبيعي لان البغثي صدام قمع ونكل وقتل.ولكن ماذا يقول هؤلاء الغيارى عن الاجرام (الشيعي)المتكمثل بالتنظيمات الايرانية المنشأ والدعم والاحتظان، وماذا يقول هؤلاء الغيارى عن الارهاب ( السني) المتمثل بالقاعدة واخواتها؟العجيب انهم ينظرون بعين واحدة منحازة متعصبة وكأنهم يقبلون الارهاب اذا كان شيعي المنشأ ويرفضونه اذا كانغي ذلك.الارهاب هو الارهاب لادين له وتجب ادانته مهما كان مصدره.اما شعوذات الشيعةحول المهدي فليس عندي ما اقوله سوى ان الذين يعيشون في مجتمعات مقفلة متعصبة يتخيلون الكثير وهم مرضى نفسياكان الله بعونهم

سؤال
عراقي -

هذه الملصقات كانت موجودة قبل ان تحدث احداث البصرة والناصرية(اليماني)يعني الي عايش في بغداد شاف الملصقات من زمان مو مثل مايكول الكاتب بعد الاحداث الاخيرة. ومن اين اتى بالدليل على ان هاي جماعة شيعية مهدوية؟ اصلا الي يقرا هاي الملصقات راح يلاحظ ضغف في اللغة والتعبير ليست قوية مؤثرة والي يريد ان يؤسس جماعة لازم يكون كلامه مؤثر.دعونا من التعليقات الساذجة الي لا تثير سوى النزعة الطائفية لان هذا هو الغرض الرئيسي لكثير من الجهات فليش ننساق خلفهم ونردد وراهم. ولكل قوم ماكسبوا وعليهم ما اكتسبوا. لو بس نكول الدين لله والوطن للجميع جان صار براسنة خير

الى علي رقم1
دحام العراقي -

ما علاقة الوهابية بتنظيم جند السماء ...الخ انا اعرف ان الشيعة منقسمين منذ مئات السنين وكنت شاهدا مع اصدقائي في السبعينات انقسامهم بينهم وكانوا يتوحدون في العاشوراء واللطمية والهريسة .نعم ممكن ان تكون جهات اجنبية مخابراتية ورائهم كما ان امريكا وراء تنظيم القاعدة.

يا هلالا
sami saher morad -

يا هلالا غائبا عن كن عين وضياء ساطع في الخافقينقم و نادي يا لثارات الحسيناظهر و خلي الروايه امنشرهواصلب الجبتين من فوق شجرهو صيح ضلع امي الزهره من كسرهمن غضب حقها و هاج احزانها

اللهم أرحمنا
زهور -

المهدي المنتظر حق شأتم أم أبيتم والكل متفق على ذلك الشيعة تقول بأنه مولود وكتب السنه تقول يأنه سينولد المهم أن الأختلاف ليس في أصل وجوهر المهدي عند المذهبين وإنما في أمر ولادته وأقول لا يجود إنكاره لان إنكاره هو إنكار أمر في الدين وأذكر أخواني المسلمين بأن يرحموا بعضهم البعضويكونوا اخوه ويد بيد وأن لا يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة والإلتفات إلى صغائر الأمور وأذكرهم بأن الأمم أجتمعت عليهم كما أخبر الرسول عليه السلاموكما قال (ليس لقلتهم ولاكن لتفرق أمرهم)أستغفر الله تعالى لى ولى جميع إخواني المسلمين من كل الذاهب .

شيوخ من الطرفين
شيخ -

شيوخ وعمايم بيض و4 محابس وقبل السقوط بيوم زيتوني لابس ؟ كافي كلكم كنتم بعثيون او منافقين للبعث ... وال البيت الاكرام لم يتبعوا احد سوى دين الله ورسوله وليس بحاجه الى وكلاء عنهم.. تأريخهم هو الشرف الاسلامي لجميع المسلمين .. لقد ضربوا اروع الامثله للبشريه من تضحيات وقضيه.. قال رسول الله اليوم اكملت لكم دينكم. فختاروا الشهاده وهي طريق لاتحتاج لمزايدين عليها وكرهوا الغدر في القتل ..المراجع لاتعلم بظهور احد وعدالة السماء افضل من عدالة الارض الماسونيه واليوم كلكم تشتركون بالخطف وتتباكون على اوناس يستحقون ان نتعلم منهم الخلق والله هناك من خطفوا بشهادات زور واجبروا بالرضى بهذا الزور بالتعذيب كما فعلوا بالشهيد الصدررضوان عليه لبكى ال البيت الاطهار واليوم يجب ان يعلم ... ان الكثير فرحوالصدور الشرعيه ليتفرغ لهم المال العام يكفي هذا الاخلاص المفتعل للمذاهب الشريفه بشخوصها وعلمائها واشرافهاكلكم عراقين اخوه ال البيت هم وحدتكم الدينيه وليس عدائكم المذهبي هم وحدتكم الوطنيه انتبهوا لوطنكم والله خير الحافظين لقرأنه ورسله وال البيت والعلماء ورجال الدين الاشراف ولايزكي الانفس الا الله

هراء
عراقية -

ما علاقة هذه الملصقات بالشيعة ..مو يمكن من علقها هم سنة و وهابية او حتى يهود؟لماذا لا يوجد عدو غير الشيعة دائما ..حتى في قتالهم م الصهاينة وقفتم ضدهم بس لانهم شيعة علي بن ابي طالب !!!!

إن دين الله واحد
صاحب عقيدة -

إن هدف الدين هو خلاص البشر واتحادهم، ولكننا جعلناه سبباً للضغينة والخلاف..... وهذا هو حالنا اليوم، العالم كله متخبط وهو بأمس الحاجة لمن يخلصه من آلامه، ولكن الناس غير مستعدة للنظر حولها أو التفكر فيما إذا كان الحق قد ظهر أم لا.... نغلق آذاننا ونغمظ أعيننا ونفتح أفواهنا بما لا نفقه...نفكر بعقول غير عقولنا ونتكلم بألسن غير ألسنتنا... أن رحمة الله واسعة ولن يترك البشر هكذا دون ظهور من يخلصهم. ولكننا نحن من لا نرحم أنفسنا.

الى متى الغباء
عيسى -

الى متى يبقى العراقي عبد واسير الى الجهل والتخلف والى هؤلاء الشله المنحرفه المجرمه الى متى تبقى نائم الم تشاهد ماذا يدث في العالم من تطور وتقدم لخدمه الانسان واسعاده وعيشه العيشه الحره الكريمه لادوله متقدمه يحكمها الدين الديمقراطيه العلمانيه هي سبيل خلاص الانسان

حسبي الله فيكم
عمر -

حسبي الله فيكم جميعاً، أهكذا نكون نحن معشر المسلمين، أهذه وصية رسول الله صلى الله وعلى أله وأصحابه وأزواجه وسلم،أهكذا نكون جسداً واحداً!هل هذا هو البنيان المرصوص!هل هذا هو الاعتصام بحبل الله جميعاً ؟ماذا بكم يا أمة الاسلام؟فلسطين مغتصبة،الاقصى أسير بيد الخنازير ،الفقر يقتل ألاف المسلمين في العالم يومياً،شرب الخمور أصبح كشرب الماء عند شبابنا، الزنا أصبح حاجة وإنفتاحاً وحرية شخصية ،الصلاة المكتوبة رياضة لمن إستطاع،الحج رحلة إستجمام ،الربى يأكل أموالنا ولا يضاعفها كما يعتقد الجهلة،الامية منتشرة بيننا يا أمة أقرأ،حسبي الله فيكم يا علمائنا،حسبي الله في أنفسنا الضعيفة ، حسبي الله في شبابنا، حسبي الله في نسائنا،حسبي الله في حكامنا،اللهم إنا قد ظلمنا أنفسنا فإغفر لنا مفغرة من عندك.

هذه خزعبلات
عادل بدران -

لعن الله المجرم صدام ونظامه الذي اوصل العراقيين الطيبين الى هذا المستوى الوحل من التفكير والتصديق والايمان بالخرافة...اللهم انصر شعب العراق وحقق له غاياته بوطن حر ديقراطي مزدهر.