إيلاف+

الجنس ليس المتهم الأول وراء الخيانة الزوجية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: وجدت دراسة أعدها مختص أمريكي أن الجنس ليس الدافع الوحيد وراء الخيانة الزوجية، وأن واحداً من بين كل 2.7 رجال سيخدعون زوجاتهم دون أن تدري معظم الشريكات بذلك.

وشملت الدراسة، التي ضمنها مستشارة الحياة الزوجية، ام. غاري نيومان، في كتابه "الحقيقة حول الخيانة"، مئات من الأزواج الأوفياء، المتلاعبين كذلك، للوقوف على الأسباب الحقيقة الكامنة وراء الخيانة.

ونفى 92 في المائة من الرجال المشاركين في البحث أن يكون اللهث وراء الجنس هو الدافع الأول للخيانة.

وتابع غاري: "الأغلبية عزته إلى عدم التواصل العاطفي، تحديداً الإحساس بعدم التقدير.. الرجال مخلوقات عاطفية للغاية.. قد لا يبدون كذلك أو لا يظهرون ذلك.. أو قد لا يخبرونك بذلك."

وعزا المختص مشاغل الحياة اليومية كإحدى العوامل المسببة للفتور بين الزوجين، مضيفاً: "إلا أن المرأة الأخرى تمنحه الدفء المفقود وتعزز فيه الإحساس بالإختلاف وبأنه أكثر تقديراً ومحبوباً.. الرجال يبدون في الظاهر أقوياء إلا أنهم يحسون بعدم الأمان داخلياً، كمعظمنا."


هل يختار "المتلاعبون" نساء أجمل من زوجاتهم

وجد غاري أن 88 في المائة من الرجال الذين شملهم البحث لم يقع اختيارهم على نساء يتفوقن على زوجاتهم جمالاً.

عدد من يعترفون بالخيانة قبل القبض عليهم بالجرم المشهود

كشف البحث أن قلة ضيئلة للغاية، 7 في المائة، من الرجال يعترفون طواعية بالخيانة، و55 في المائة احجموا عن إفشاء السر ولجأوا للكذب عن مواجهتهم بـ"الأدلة الدامغة."

وعقب غاري هنا قائلاً: "إذا كنت بإنتظار أن يأتي إليك للكشف عن خيانته، فعليك الذهاب وشراء تذكرة يانصيب، فأنت كمن يلعب في مواجهة."


وأستعرض غاري في دراسته حالة الزوجة كاثرين التي "طاردت" زوجها بـ"نظام تحديد المواقع الدولي GPS" ودس برنامج تجسس في حاسوبه للقبض عليه متلبساً بالجرم المشهود.

وأوصى مازحاً كاثرين بعرض زوجها على جهاز الكشف عن الكذب

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخيانة
هنادي -

الخيانة تبدأ من المرأة قبل الرجل فليست بالضرورة ان تكون الخيانة فقط جسدية صحيح انها من اقبح انواع الخيانة ولاكن هناك انواع عديدة من الخيانة اهمها الخيانة المقنعة وهي ان لا تعير الزوجة اي اهتمام لزوجها وتعطي كل اهتمامها للاولادها ولنفسها وتعامل زوجها على انه قد انتهى دوره ولا تعطيه العاطفة والاهتمام فيشعر الرجل انه لا مكان له في هذا البيت وانه فقط ممول فيعتقد في نفسه انه لا يرتكب خطأ في البحث عن العواطف والاهتمام خارج البيت فيا ايتها النساء اعطي اهتمام اكبر لزوجك

الخيانه خيانه
ماريا -

أعذروني أنا أقول الخيانه خيانه مهم كانت الاسباب لايجوز الخيانه مهما حصل ويوجد حل هوالطلاق الحد الفاصل لحل الامور وللآسف الرجال أكثرهم المتزوجون خيانهم لزوجاتهم كثيرة مهما كانت الزوجه ممتازه وجميله ومحافظة ومؤمنة وطاهرة وست بيت ونظيفه وأم مثالية هم الرجال أكثرهم يحبون الواسخه والحرام وعندما تسألهم طيب ليس تخونون زوجاتكم يقول حب التغير كل يوم قشطةوعسل يريدون الايدز والهربس والخ من أمراض وبعدها يريدون نقل هذه الامراض لزوجاتهم أليس هذا قمة الخيانه والدمار لزوجاتهم وهذه الزوجة محترمة محافظه على نفسها وأبنائها وبيتها وزوجها فكبف المرأة تستطيع العيش وهي خائفة على نفسها من زوجها أن ينقل لها أي مرض وكيف تشعر بالامان وتقدر على معاشرته لانه زوجها وله الحق وهي خائفه منه ومن أعماله التي لاتعرفها هل تحسون بمقدار عذاب المرأة الآن أن تزوجت تخاف من زوجها وماذا سيحصل لها معه وأن لم تتزوج تخاف من أهلها والناس فكيف تعيش المرأة المحترمة والمحافظةوالمؤمنه بهذا الوضع الصعب

AIDs
سمر -

اتقوا الله ايها الرجال في خيانة زوجاتكم ... لا تستهينوا بشئ ممكن بثواني معدودة ينتقل لكم مرض الايدز المرض المميت والي مافي له علاج ابداً وغيرها من الامراض الي بتجي من وراء الخيانة والممارسة الجنسية الحرام .. وبهيك بتقضوا على زوجاتكم ومن بعدهم اولادكم راح يصيروا ايتام وكل هيدا ليش ؟؟؟ بس مشان متعتك ايها الرجل متعتك بالحرام ومش بالي حلله لك ربك ... اتقى الله ايها الرجل الشرقي لان والله مالكم امان والخيانة بدمكم لو بعد مليون سنة ..

الخيانة
سمية -

الخيانة الزوجية امراا حساس جداا