إيلاف+

الجينز الخشن يبرز مفاتن الجسد الناعم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجينز الخشن يبرز مفاتن الجسد الناعم
زي اسلامي يجمع بين الحجاب والعباءة وبنطال الجينز

عدنان البابلي: ثلاث ظواهر في ثلاث بلدان، يربط بينهما خيط واحد، ذلكم هو بنطال الجينز. ففي هولندا ودول اوربية اخرى ترصد العين فتيات مسلمات يرتدين الحجاب العصري، مع بنطال جينز يبرز المفاتن الانثوية لاسيما )خلفيات( الفتيات اللواتي يجدن في ذلك قيمة جمالية لاتضاهى، والثانية في ايران حيث تتخذ الشرطة اجراءات صارمة ضد النساء اللاتي يخالفن الزي الاسلامي بارتداء (الكاوبوي ) الذي توضع نهاياته في داخل أحذية طويلة. والظاهرة الثالثة في الخليج حيث ترتدي الفتاة الخليجية الجينزالضيق المطرز تحت العباءة، مازجة بين تقاليد القبيلة ومتطلبات العصر.

الانوثة.. وقماش الاغراء

لكن ما يجمع بين الحالات الثلاث هو الرغبة في استعراض الجسد الانثوي بارتداء الجينز الذي صمم في الاساس، لانه قماشه عملي يتحمل اعباء العمل ولايحتاج الى عناية خاصة لكنه تحول الى رمز للاناقة والاغراء الجنسي في بلدان عديدة ومنها البلدان العربية.

تقول شيماء احمد وهي فتاة مغربية جميلة ل(ايلاف).. منذ بلغت الثامنة عشرة والتحقت بالجامعة لاحظت انني اثير اهتمام الزملاء مع الاسف الشديد حين ارتدي بنطال الجينز الضيق، وماكنت ارتديه لولا الحاجة العملية له لاني ادرس المسرح الذي يتطلب الكثير من الحركات والعمل الشاق حيث الملابس العملية ملائمة اكثر، لكن مايحزن في الامر.. تقول شيماء... ان هذا البنطال سبب لها مشاكل عديدة منذ اللحظة التي تم اختيارها فيها خلال مسابقة اجمل فتاة في الجامعة، وحين اعتلت خشبة المسرح فوجئت ان لجنة التحكيم اختارتها لانها ذات قوام رشيق لاسيما خلفيتها التي بدت متناسقة مع قوامها، حيث ابرز بنطال الجينز مفاتنها امام الجمهور.

صعب الارتداء.. سهل النزع

ولعل في قصة شيماء مايبعث على السؤال وراء السر في الانتشار غير الطبيعي للقماش الازرق في الوطن العربي والعالم. ولعلها صراحة فجة ان تفصح فتاة عن ان سبب ارتدائها الجينز هو لاظهار جمال مؤخرتها التي ترى انها لغة الجمال المشتركة في الغرب هذه الايام.
لكن مايبعث على الغرابة ان فتاة المانية شقراء صرحت ل(ايلاف ) ان الجينز صعب الارتداء.. سهل النزع، وهي بالتاكيد تعني ماتقول.

جينز اسلامي

ويرتدي جيل متفتح من فتيات مسلمات من تركيا وافغانستان ودول عربية سروال الجينز الضيق، الى جانب الحجاب في اناقة مزجت بين الثقافة الاوربية والتقليد الاسلامي.
وترى فاطمة اوزل وهي فتاة تركية محجبة ان الجينز بنطال عملي للنساء العاملات، على رغم ان البعض يستخدمه لابراز المفاتن.
بينما ترى سلمي بن علي وهي تونسية ان ارتدال السروال الازرق يساعد على ظهور المراة البدينة في قوام رشيق.

وكانت وكالات الانباء نقلت عن ان باحثين فى مستشفى تيميس أند ديستريكت بكندا حذروا من أن بنطونات الجينزالضيقة ذات الخصر المنخفض والتي تعتبر موضة سائدة الان لدى السيدات تضغط على العصب الحسى الواقع تحت عظمة الورك و تسبب إحساساً بوخز خفيف فى الأفخاذ يُعرف بالتنمل أو تشوش الحس يؤدي الى تلف الاعصاب.

وترتدي سلمى حلمي وهي فتاة مصرية تقيم في ايندهوفن بهولندا حجابا انيقا مع بنطال جينز، حيث قالت ان الحجاب مع الجينز ليس تناقضا ابدا، فالمسالة تتلخص في البحث عن الاناقة بعيدا عن الاثارة.

الجينز والارداف

وتعترف كاميليا مراد انها تختار بنطال الجينز المثير، فعملها في ملهى ليلي يتطلب منها ابراز المفاتن لكن عملها لايتعدى اكثر من ذلك، وتتبع في ازيائها المثيرة فلسفة التلميح لا التصريح.
تقول كاميليا... أنني ارتدي مايسر العين ويثير الرجل، لانها تشعر بسعادة غامرة حين تكسب اهتمام الرجل، لكنها لاتسمح بما هو ابعد من ذلك.
وتضيف... انا ارتدي الجينز الضيق من الردفين واضع حزاما عريضا يلتف حول بطني، لكني ارفض الازياء المبتذلة الخليعة.
لكن مايلفت النظر في تشكيلات الجينز الحديثة هو تركيز المصمم على جانب الاثارة، فقد اكتسحت الاسواق الاسبوع الماضي سروايل مزودة بقطع اسفنجية ومطاطية الغرض منها اظهار خلفية اصطناعية كبيرة للفتاة التي ترتدي الجينز حيث يبدو قصيرا من الاعلى لظهار اكبر قدر ممكن من ظهر الفتاة السفلي ومؤخرتها.
ويبدو ان الموسم القادم يشهد بكل تاكيد اظهار قدر اكبر من السراويل الملونة الداخلية عبر فتحات وفجوات صممت بعناية في بنطال الجينز الجديد.

والجينز له تاريخ عمال المناجم ورعاة البقر منذ القرن الثامن عشر،ثم انتقل الى اوربا. ويتداول التاريخ قصة خياط الماني يدعى اوسكار شتراوس قرر تمزيق خيمته ذات اللون الازرق وخاط منها سراويل شديدة التحمل اطلق عليها اسم شتراوس جينز وبسبب متانتها العالية ونجاحها في طبيعة اعمال المناجم اقبل على شرائها معظم العمال.

الجينز حرام..

على ان الكثير من شركات الازياء وتسويق المنتجات الجنسية تستخدم الجينز وسيلة للاغراء، عن طريق ابراز الارداف
المكتنزة المحصورة بقماش قوي.

ويرى الشيخ لطيف مسعد وهو امام جامع في هولندا ان لبس الجينز غير محبذ لانه من الاقمشة الخشنة التي تسبب احتكاك الارداف وصفيحتي المؤخرة مما يعد نوعا من الاثارة الجنسية.

ويضيف... الجينز مثير للمرأه و اذا كان البظر كبير فيحتك مع سحاب الجينز أو ازراره من الداخل خصوصا اذا كان ضيقا.

وهذا القماش الخشن الذي كان في يوم من الايام رمزا للرجولة اضحى اليوم رمزا للانوثة والاغراء، تظهر من خلاله الفتيات رشاقتهن، ويطرزه المصممون بخيوط والوان لاضفاء لمسات الجمال عليه.

الجينز.. ثقة الانوثة

تقول سلوى... اشعر بثقة في جسدي حين يلامسه الجينز وارى ان قوامي مثل جسد سمكة تسبح في ماء، انه شعور بالرشاقة والرياضة.

وفي مصر والمغرب، كما في لبنان تصنع بناطيل الجينز للمحجبات والسافرات على حد سواء، وفي الوقت الحاضر فان المفضل هو المقياس الضيق الذي يتسع عند القدمين.
وترى علياء ان سمنتها وضخامة ردفيها تبدوان بدرجة اقل حيث يحاصر الجينز جسدها معطيا رشاقة طبيعية.


زيت خاص لادخال الجسد بالنطال


وتقول سوزان مالك وهي مغربية ان بعض النساء تستخدم نوع خاص من الزيت الذي يدلك به الجسم لادخال البنطال، في حين تستخدم فتيات اخريات البنطال الجينز المطاطي الذي يتشكل وفق منعطفات الجسد الانثوي.

وترى ان الجينز الضيق لايكتمل الا بارتداء الملابس الداخلية الخيطية حيث لايعيق ذلك الغرض من بنطال الجينز وهو القوام الرشيق والاثارة.

وفي البلاد العربية تننشر ايضا تنورات الجينز بدرجة اقل من البنطال.

وفي الجامعات اللبنانية تلمح العين كتل اللون الازرق تتماوج كالبحر، وهن الطالبات اللواتي يفضلن ارتداء القماش السمائي.

وبين بنطلون لوويست والجينز الميني والسترش المطاطي الضيقوبين دعوات التحريم تحتار لمياء فضل وهي فتاة جامعية محجبة، بين هذا واذاك بعد ان سمعت زملاء لها يرون ان الاسلام يحرم التشبه بملابس الغرب وثقافته.

ويرتدي الجينز مطربون عرب ومطربات، فهيفاء وهبي ترتدي جينزا مثيرا، واصالة كذلك، كما يرتدي الرئيس بوش ونيقولاي ساركوزي الجينز ايضا.

الجينز.. خطورة على خصوبة الرجال.

لكن ليث محمد وهو صاحب محل يبيع الملابس يرى ان النساء في الوقت الحاضر يفضلن الجينز ( المتدلي ) والذي يظهر جزء كبير من اسفل المؤخره. ويضيف... هناك ايضا ( السترتش ) الضيق والخفيف.

وتحتوي الكثير من المشاهد الاعلانية المثيرة اليوم صور الفتيات اللواتي يخلعن الجينز بطريقه مغريه وبحركات دلع لاغراض تسويق المنتجات. لكن الطريف جاء في دراسة نشرتها وكالة الانباء الفرنسية اجريت على اكثر من الف رجل في الهند اوضحت ان بنطال الجينز خطر على خصوبة الرجال لانه يرفع درجة حرارة الخصية وإعاقتها عن إنتاج الحيوانات المنوية، لكن الدراسة لم تتحدث عن تاثير ذلك على النساء.

لكن الاكثر اثارة اليوم هو الجينز المقصوص او المحفور عند المناطق الحساسة، حيث تترك ثقوبا واسعة بعض الشيء يبدو فيها الجينز وكانه متضرر لكن الحقيقة كما يقول حلمي وهو خياط ان الفتيات لاسيما المراهقات يحبذن ذلك، ويضيف... زبائني فتيات يرغبن في عمل فتحات في قطع البنطال القريبة من الاعضاء الحساسة، وعلى رغم ان الفكرة تبعث على الضحك لكن هذه هي الحقيقة التي يعيشها حلمي.

Adnanbabely@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Elaaaph! Enough plz
Fahad Al-Fahad -

Elaph was my best website ever untill they started to have such photos, we are Arabs & Muslims, so please please please becarful with the photos, I used to recomend this site to my kids, to read about all news around the world, but now I have to block itthanks

التعليقات
واحد من الناس -

بصراحة انا قرأت فقط اول 3 اسطر من الموضوع ومنتظر التعليقات لكي اضحك

صور خمس نجوم
F@di -

لك شو هل الصور هل فعلا خمس نجوم تعيشوا وتحطوا صور.

وقاحة وقلة ادب
اماراتي -

بصراحة الصور الموجودة تعتبر وقاحة وقلة أدب .. انصدمت منكم يا ايلاف صدمة كبيرة ...

ما عندكم سالفه
نونه -

الموضوع كله على بعضه بدون هدف، خلصت المواضيع يعني؟ ما عندكم سالفه ههههههههههههههههههههه

عيب
عمر -

عيب عليكم يا الاف أنكم تنشروا مثل هذه الصور.

متى
ام عمر -

امنية حياتي الان هو ان ارى لهذا الكاتب موضوع بعيد عن الابتذال والاثارة . كل مواضيعه يتناول بها المرأة وكانها عورة فقط . المرأة عقل واحساس قبل ان تكون جسد يثير . واتمنى ان ترتقى بأسلوب كتاباتك .

op
محمد -

الان تحقق حلم الصهاينةو ضاع اللباس العربي و الاخلاقي ان عصرنة الحجاب لا يعني انها متدينة ان نساء العرب و فضائحهن على النيت يعري الاسلاميات ان اللباس الجديد شوه الاسلام. محجبات عربيات يمارسنا الدعارة في واضحة النهار .لا ناهي لا منتهي

أحب ألحياة
صادق -

کل أشياء ألحلوة و ألجميلة ممنوع و حرام حسب علماء ألدين! آنا أحب ألجنز و ألفتيات و ألرقص و سوف أدخل ألجیيم راض و مرتاح لان جميع ألحلوات موجودات في ألجحيم! دعوني أتمتع في هذه ألدنيا و أترکو عذاب ألاخرة لله سبحانه‌ و تعالی فهو وحدة يقرر من ألخاطيء. ألله‌ سبحانه‌ و تعالی جميل و يحب ألجمال و هو خلق ألحسناوات لتزيد ألحياة جمالا و حيوية.

...
علاوي -

عدنان انت صاحب قلم جيد انا ماعرف ليش متوجه فقط لهذه الامور انا اتفهم انها مقروءه بس احنا حابين نشوفك بإطلاله جديدة

احب هالسوالف
من الخبر -

شي مغري بصراحة...ولا ياشباب ؟

بصراحة
ابراهيم يوسف -

مرة تجيب مقال عن الافلام الجنسية وتسستعرض مهارتك في خباياها ومرة عن الزنا بانواعه والحقيقة ربنا يعينك علي نفسك لانك واضح انك مرهق جدا من هذه المواضيع وربنا يعافي جميع القراء من هذه الامراض والعينة امامكم جميعا لا يحب هذا الكاتب الا ان يكتب في مواضيع جنسية والحالة صعبة قوي وعاوز علاج شديد قوي لان الحالة بتسوء يوما عن يوم

عاشت ايدك اخ عدنان
باسل -

فعلا عاشت ايدك اخ عدنان على الصور .........والى الامام

يا ساتر
خالد -

المشكله مش بالجنز المشكله بقيمته وصل 200 دولا النوع الجيد وبيه ناس مش قادرة توكل والضحيه الشاب المغلوب على امرة

صثلفثقل
مقهور -

انتم ماتستحقون الاسم العربي ياايلاف وماتستحقون تمثيل العرب

انشروا
Sajedah -

يبدو انك يا ايلاف على وشك ان تفقدي جمهورك بمواضيعك السخيفة رجاء ارتقوا بالمواطن العربي قليلا تضعونه في الصفحة الاولى واول خبر ثم ماذا تعرضون وماذا تقدمون ان الجينز يلبس في كل العالم هذا ما تريدون ايصاله ماذا قدمتم من فائدة يا سيد عدنان اتق الله سوف تقف بين يديه وسوف تسال عن هذا الموضوع وغيره وعن هذه الصور اتق الله في نفسك اهكذا تنظر لزوجك وبناتك واخواتك

خبث....!
nouf -

السلام عليكمالموضوع تاااافه ... وليس هناك علاقة بين الجينز الفاضح واللبس الاسلامي المحتشمالصور الفاضحة المعروضة هي لعارضات سفيهات وليست لفتيات مسلمات متحجباتايش هذا الخبث ؟؟ أعوذ بالله من الشيطان الرجيمدائما يحاولون تصوير المرأة المسلمة بأنها منحلة أخلاقيا... حسبنا الله ونعم الوكيل

وقاحة
هشام جزائري -

هدا التعليق لاصحاب الموقع...انتم بتصرفكم هدا اضهرتم انكم بعيدون كل البعد عن اهتمامات الشعب العربي و بصوركم هاته اصبح لا يوجد فرق بينكم و بين الصحف الصفراء و اعلام الاثارة و الابتدال و اضن ان الكاتب غلط في العنوان فكان الاجدر به ارسال مقاله هدا المحاط بصور العري الي مجلة بلاي بوي الامريكية لانها اولي به و سيكون له مكان لا محالة.

لاأعرف
عراقي - كندا -

لاأعرف هل أن ( عدنان البابلي ) أصبح متخصصا في هذا النوع من الكتابة التي تضر بمكانة المرأة وتسىء إليها أبلغ إساءة , المرأة كيان وروح وعاطفة جياشة وليست جسد وشهوة وجنس فقط , أغلب الظن أن إيلاف أصبحت تشجع هذه الكتابات الهزيلة لكتاب هزيلين أيضا , كل همهم كثرة التعليقات حول مايكتبونه .

freedome
waleed -

and they are asking for more freedome ,i think we have to go out and ask about freedome , it is really important subject and the goverment should take action.

shame on you ...
Manar -

I can''t understand what is the importance of such article to us as persons merging from conservative countries? In addition, what is the relation of HEJAB and such dirty clothes? I lived in Europe for 2.5 years but did not see good and educated girls wearing such wears. By the way, it seems that the author does not belong to this nation whose blood is shed everyday. I respect that the author has his own thoughts but please respect your readers and never put such a "jurk". Thanks ElaphManar

تميز
سليم حميد -

الموضوع يؤكد مرة اخرى على تميز ايلاف وطرحها المواضيع الجريئة باسلوب مثير وعلميالمقال ناقش جميع الابعاد وشكرا لايلاف

????what is this
om maher -

what a shallow article, attached with stupid pictures? what is the purpose to show such these pictures? do u think any of the arabic girls wear the jeans in this way? i doubt it? u just show how u think about arabic women, shame on u .

عيب
عراقي -

مالذي تريده من نشر هكذا صور هل تريد ان توصل للقارءبان يترك كل شئ ويجلس يتفرج على صورك اعتقد هذه تفاهات وترهات .غير مواضيعك افضل اليك ياكاتب تالي وكت

الصورة الاخيرة ؟
عشتار -

لم اجد رغبة في التعقيب ولا حتى قراءة النص لا عضاضة في ذلك ! لكون الصور لم تلفتني شاهقة لانني ومنذ الصغر اعيش في اوربا ومشاهداتي للجينز والعري مكرور ويومي اصادفه في الشوارع وليس فقط على واجهات الصحف والمطبوعات .. وبدوري احترم الجميع ولاننا مجتمع شرقي صاحب مبادئ ويتحلى باخلاقيات زائدا اعراف وثيقة . وايضا لكون ايلاف جريدة في نهاية الكلام عربية صرف وناطقة بلغتها الام . لفتت راسي الصورة الاخيرة ليافعات يؤدين فريضة الصلاة برفقة او تتوسطهم بالاحرى (سفور) اي فتاة دون حشمة ولا حتى غطاء على الراس لتصلي احتراما للباري عز وجل ام ماذا هو مجرد دعاء او تضرع ويمكن استغاثة ؟ وياما نعيش وياما نشوف . دمتم . عشتار

شكرا ايلاف
ايلافي -

ملينا من اخبار القتل والعنف والسياسة الكاذبة والفرفشة مهمة

عبيد المال
amilsos -

للاسف ان تصبح النساء بهذا الرخص لارضاء شهوات الرجال وغراءزهم بعد ان تحررت النساء من عصر الرقيق وارتقت لمناصب مشرفة

why
a mom -

this is a stupid subject and whyt did you put pictures of muslims girls

سخافه
خالد ح. -

يعني الصور لاتمت للموضوع بصله حجاب وعري في الصوره الاولي فتاه غير محجبه وشعرها ظاهر تبرز مؤخرتها والثانيين من غير راس وممكن مايكونوش مسلمين ولا عرب اصلا واللي تحت فتاه محجبه وجوارها فتاه بالبميني ماالرابط؟وفتاوي ان الجينز حرام مش عارف من فين جابوها موضوع تافه ومريض وغير موضوعي وهدفه معروف

3eeb
das -

I always thought this is a mosaad newspaper

على كيفك
نزار النهري -

على مهلك ياستاذ فمعظم العرب اذا شاف واحدهم وحدة طالعة خصلة من شعرها يفتح فمه وينبهر وانت جايبلهم هذه الصور انا اكاد اجزم ان هذا سيكون اكثر خبر سيقراه العرب

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvv
shasha -

و اركب الحنطور تررن تررن واتحنطر ترتررن..والغضب الساطع آت و انا كلي ايمان.و أنا فين،ماهو موقعي من الاعراب لا احنا محصلين لا دنيا ولا آخرة،و ربك يقول يا شارد من قضايا الى اين انت شارد فليس لك رب سوايا

رذيلة
غيور -

كنت اعتقد انكم مفيدون لكن اسف على .....

والله حلو
راشد -

والله كل الذين علقوا على الموضوعتمعنوا كثيرا في الصور وخصوصا الصورة الاولى بس عن جد الجينز حلووووووووووووووووووووو

مضمون إباحي
متابع -

بصراحة الموضوع أحتوى الكثير من الإباحية في مضمونه وبالتالي فقد الطرح الكثير من جماله

شكرا عدنان
fawaz -

هذا ثان موضوع رائع يتقدم به الاخ عدنان البابلي طبعا قرأت الخبر في الصباح ولم اشأ ان اضف تعليق وانتظرت المهزلة مهزلة المعلقين فكالعادة - الكل يدخل ويقرأ والتعليقات لحد اللحظة شارفت الثلاثين والاكثرية تنقد الكاتب وتتهجم وكأن الواقع العربي شريف فعلا؟ هل هو كذلك؟ الم نعيش فيه ونعرف نفاقه وتناقضه؟ لاتخافوا الكاتب ليس من مروجي الجنس والمقال لغويا وكتابة من ارقى مايكون وهو اشبه بالاطروحة وانا اعلم ما اقول! اما بالنسبة لام عمر وغيرها فاقول هل المرأة هي احساس وفكر وليس جنس؟ اثبتوا ذلك الاول قبل مهاجمة الاراء الاخرى! لقد تعبت طوال عمري في البحث عن الامرأة المثالية اسمعي خبرتي وتجربتي بكلمتين - اكثر النساء خائنات بالحب معي او مع غيري من الشباب رغم كل مايقال عن الرجل - سمعة الرجل العربي ملوثة والعكس صحيح - اذا تم ترك موضوع الجنس والعواطف من قبل الرجل ترى المرأة تبدي مفاتنها وتلمح وان لم يستجيب تنعته بقلة فحولة وضعف رجولة وشخصية - والنقطة الاخيرة اي امرأة منكم في الواقع العربي سترفض تعليقي وفكرتي هذه ولكن اقول لن تعرفن انفسكن الا متى تحررتن في بلد بعيد وغريب وعندها اروني عرض اكتافكم وعفتكم واصالتكم وعدم تقليدكم للغربيات ولباس الشعوب الاخرى - علما ان ليس للمرأة عمر اي اتوقع من اي امرأة في اي عمر كان اي شيء - اما للرجال المصونين الخائفين على شرف بناتهم ونسائهم ودينهم اقول - كلامكم ساذج مع احترامي للجميع واملي في ان نتجاوز علة النفاق وعدم الواقعية يوما.

روق دمك00
المصري00 -

يعني هي جت علي ايلاف0000 ياللا

mot
faty -

لكل موضوع رسالة ولكن هدا الموضوع غايته الاثارة لاغيراتمنى من ايلاف تفادي مثل هده المواضيع الغير محترمةتحياتي

أخلاق يوك
عزرائيل طولون -

مرة تحدث في مؤتمر صحفي للجينز المصصم العالمي &;شي تنيج شي&; قائلاً: إن الجينز يغري الجسد ويمزق خيوط البنطلون، كما وأنه يروض الهائج، ويدفع بالناظر إلى التخيل الصبياني، وكذلك بالناشطات في مجال العروض إلى تقليعات لا يفهمها حتى المصمم، فلنأخذ بأقوال المصصم العالمي ولا تغركم الثياب الممزقة، فهي كمن يوضع في الفلقة.

عدنان ولينا
ناهي -

انصح عدنان بتقديم طلب عمل في مجلةبلاي واعتقد بان طلبة سيقبل فورا

أذا ما يعجبك لا تع
عراقي مسيحي -

جيب ألعرب مختصري ألشرف علئ جسد ألمرأة فقط لماذا ترغب لنفسك وتمنع لغيرك ألذي لا يعجبه هذا ألموضوع لما قرأة وعلق ؟ أيلاف ألئ ألأمام يا منبر ألحر

مساهمة
خوشناو كرد -

لم أقرأ ومنذ فترة تعليقاً من د.العبيدي، أرجو له الموفقية، وإذا كان عنده وقت فهذا الموضوع دسم يرجى المساهمة.

تعليق ... على تعليق
nouf -

للأخ فواز... صحيح أن أكثر المسلمات يقلدن الغربيات في لبسهن وفي كل شيوإذا سافروا للخارج كشفوا عن كل شيءلكن.. الموضوع هو ليس هناك علاقة بين الحجاب والمرأة المتحجبة .. وهذه الصور المعروضةكل ألأجنبيات والنساء يلبسن الجينز العادي والجينز المشخلع..لكن ليس له علاقة بالمرأة المتحجبة التي تلبس الجينز أيضااا

هلو ايلاف
Rameana -

ايلاف ترا الجماعة الذين علقوا على الموضوع يطبق عليهم المثل الي يقول ( ) لان ليس من الداعي انتقاد ايلاف والموضوع في بعض الاحيان يوضح اكثر بالصور لايصال الفكرة بكل وضوح

يصلح ولا ما يصلح ؟
منطقي للغاية -

بصراحة لو وحدة لابسة حجاب مع الجنز المتهتك يبقى حدث الموسم بصراحة الموضوع متعوب عليه والصور أكثر من رائعة وشكرا للأخ العزيز عدنان البابلي وجزاه الله خيرا على المقال

جنيز والرزق على الله
خوان شكوري- لبنان -

لقد كان موضوعاً جديرا بالقراءة، ومعرفة هذا النوع والطراز من اللباس التاريخي_ أعني به الجينز، وأكثر ما تمتعت به صورة السيدة التي ترتدي جينز طويل وأعتقد أنها عربية، ولكن بإستطاعت الناظر أن يحدد التفاصيل الجميلة لكل التناسق البنيوي للجسد، وموضوع الكريم المعطاء أبو جبهه، وكذلك الوجه النوراني المشرق لهذه السيدة ، وللعلم فإن هذا النوع من ثياب الجينز يرتبط بسحاب، وفي الإمكان الخلاص منه ومن أغلاله بثانية لا غير.

اموت
لبناني -

اموت في الخلفيات العربية

هلا هلا
هلا والله -

الله يحله يبوجه

وقاحة
خوشناو ملّه عيسى -

وكما يقول مؤذن جامع الحي اللاتيني: سبحانه من خلق بناطيل الجينز// ناعمة كانت أم خشنة// الحمد لله .. لله . وهنا تردد مجموعة التكية// .

لبيك
شبيك -

مو قلنالكم ما في احلى من التضاريس العربية والجو العربي قلتولنا اخرجوا من البلد..يللا اتفرجوا واشبعوا بس ممنوع اللمس هاه

عندي سؤال؟؟؟؟؟
التميمي -

عندي سؤال واحد البنت اللي قاعده تصلي او تدعوا شنو الهدف من عرضها في هذا الموضوع ؟

اتقوا الله
عبدالله -

اتق الله يا صادق فرب كلمة تهوي بصاحبها سبعين خريفا في النار سبحان الله وبحمده والله المستعان

مقزز
ABDULL -

اهم شي ان يكون جسم الي بتلبس الجينز الضيق ان يكون متناسق ومشدود وتكون اتمارس الرياضة والشي الي يثير اشمئزازي لما اشوف وحدة عندها شحم وجسمها يهتز من الجلد الذائد وتلبس ولا كانها عندها مشكله في جسمها.

كندا
ريما -

عادى على قولة اصالة نصرى هالشوفات عنا عادية والشباب ماعادوا اهتموا بهيك مناظر من كترها بس انتو العرب بياخد عقلكم العرى والاجساد و الالبسة الداخلية اما الاجانب فلا ينتبهوا كثيرا لهده الامور عينهم شبعانة

اضافة معلومة !
اماراتية - جميرا -

الحلو في الجينز عمليته ومرونته العالية , ومثلا أذكر ان كان عندي جينز مهما قدم ومهما تمزق وترقع ...أدعي أنا أنه على الموضة! والله توفير

عجيب
خوشناو المفتي -

أنا لا أعرف لماذا الشباب العربي عندما يعجبه شيء لا يعترف بذلك...انا متأكد من أن الذين قالوا عيب يا ايلاف شلون تحط هيك صور تقصدوا في مشاهدة الصور أكثر من غيرهم و عجبهم ذلك و لا يعترفون ...العيب في أن يعجبك شيء و لا تظهر أعجابك...موضوع رائع صور جميلة

للأسف
خالد العنزي -

أنا مستغرب من العدد الكبير للمعلقين على الموضوع لأن الموضوع ما يستاهل هالعدد من المعلقين وأخيرا الأنسان يقرأ ما يريد فقط ولا يقرأ مالا يريد ///// مع التحيات

شو هالمقال السيكسي؟!
عدنان -

شو هالمقال السيكسي؟!

بيروت
عجائب -

اول شي صباح الخير ل لكل ثاني شي ما بعرف ليش الكل عم يعلقوا على المقال بهل الطريقة ما تزعلوا مني كل واحد نيتوا عاطلة ما بفكر إلا بهل الطريقة بعدين في شغلى انوا مزبوط الجينز جداً عملي و مش الكل عندون نية الإغراء معليش مش ينشمل الكل ok يا ايها الناس عليكم بأنفسكم

الى خالد العنزي
خوشناو المفتي -

أنت أيضا علقت و شاركت .....و تمعنت جيدا بكلتا عينيكبارك الله فيك

ان لم تستحي فاصنع ما
شوشوالمغترب -

ان لم تستحي فاصنع ماشئت.والصوره الاخيره هي استهزاء للدين وللمسلمين بصراحه ولايجوز ان تنشر مع هذه الصور الفاضحه.يجب احترام الذي خلقنا وصورنا وانزل علينا النعم وسخر لنا الدواب والانعام واذا وقفنا بين يديه يجب علينا غشيته وطاعته واحترامه ومع الاسف على هذا الوقت لم يبقى اي اخلاق او مبادئ الا القليل فينا من يحترم ويعبد الله بشكل صحيح وكلنا خطاؤون ويجب علينا الاستعجال بالتوبه النصوحه عسى ربنا ان يغفر لنا ويرحمنا ويشيل عنا مانحن فيه من كثره الذنوب واستغفر الله ولاحول ولاقوه الا بالله...شوشوالغيرمغترب

الى إيلاف
زقزوق المصرى -

ياسلام عليكى يا إيلاف وبتعيبى على تعليقاتى ..

الصراحة شيء
عبد الله الفوزان -

بصراحة هذا الموضوع ولا بلاشنريد المزيد من الصوروأشكركم بعنف

وللل
احمد -

طربق طربق طربق طربق < قلبه يدق الحين انا عمري 15 سنه وش فيكم يا ايلاف يعني مستحيل نلقى مصدر ثقافي اخباري يخلو من التفاهات والاخبار السقيمه والصور الفاضحه يا ايلاف اخلاقي وتربيتي تحتم علي اني ارد على موضوعكم السخيف..

جميل جدا
saeed -

تقرير جميل جدا نرجوا من ايلاف دعمه بمزيد من الصور .

في مواضيع أهم تمحى
hiba -

غريبة إيلاف! في مواضيع أهم نجد أنها أزيلت فجأة بينما تبقى المواضيع الساقطة لفترات طويلة؟ أنا أحترم وأحب إيلاف لذلك أدعوها للمحافظة على مستوى معتدل وهوية محددة، أنت لا تستطيع أن تكون كل شيء بحجة التنوع، هل إيلاف مجلة منوعة عربية أم مجلة منوعة ذات تناقض عالي بطريقة العرض والعينة المستهدفة؟؟

لالا
sally -

انا ما بحب الجينز التنانير كتير احلى

الجينز
The babylon -

Elaph news is really nice and modern, but I guess some high percentage of people they like to live in 16 cemetery’s ,maybe would be good idea to create one section for those who talk about any thing just to prove how weak people they are, there is something is called free of speech .what’s wrong with you Arab people weak up and stop and learn how to live your life stop the hate and learn from the others how they could talk about any thing and any one ,but Arab talk only about each other ,try to talk about any person in government and see where you will end up. Thanks to elaph for posting all the adds so we could see how stupid thoughts are still there..

خلينا كده
مصرى -

بس احب ارد على شوشوالمغترب واقوله الصورة الخيرة لا تعيب ولا تستهزء بالدين الاسلامى انما توضح اخطاء الناس اللى مش بتحترم الدين, الدين الاسلامى و لا المسيحى ماطلبش من الناس انها تلبس ملابس عير لائقة وهم بيصلوا بس للاسف ده واقع, العيب علينا احنااللى مش عارفين نحترم اديانا بس بأكد ان توضيح الخطأ مهم لنتداركه مستقبلا مش نقعد ونقول صورة فيها استهزاء بالدين هى يعنى الصورة مش حقيقية؟ لا حقيقية بس مافيهاش اسأة للدين انما فيها توضيح للى احنا وصلناله تجاه ادياننا العيب مش فى الدين العيب فينا احنا, احنا اللى فقدنا اننا نعرف نحترم دينا ازاى وكل اللى فالحين فيه ننقد الغرب وننسى البلاوى اللى احنا فيها اللى بيستهزاء بالدين هو اللى بنعمله انما حتى مع كل اخطأنا تجاه ادياننا لا يمكن ان تقلل من شأنه هانفضل حاطيين دماغنا فى الرمل زى النعامة لغاية مانموت ونبص على اخطاء غيرنا انا اخطاءنااحنا لازم نغض نظرنا عنها (هم يضحك وهم يبكى)

لا يا ايلاف
شيرو -

طبعا ما بدي اناقش فكرة الموضوعلانه استحيفت اصلا اقراهبس يا عزيزتنا وغاليتنا ايلاف ليش هذا التدني بمستو المطروح من المواضيع خاص لهذا لكاتبيعني كلنا شباب نبحث عن الثقافة عن الافكار الي تفيدنا ما بعرف هذا الموضوع كيف بدو يفيد القارءة او القارةرجا ايلاف الرصينة التي تعودنا عليها لا تناسق خلف مواضيعهابطة مثل هذه ارجو تقبل راي برحابة صدر المثقف الواعيلان حبنا لايلاف اكبر بكثير من هذه المواضيع