إيلاف+

سفر المالكي الى لندن يثير سخط العراقيين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
سيف الخياط من بغداد:رحل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي صباح الاحد الى العصمة البريطانية لندن لاجراء فحوصات طبية للمرة الثانية خلال شهور قليلة. واثار سفر المالكي سخط العراقيين الذين يشهد بلدهم ازمات عديدة ومركبة منذ الاطاحة بالنظام السابق خصوصا في القطاع الصحي والخدمات والامن غير المستتب.

وياتي سفر المالكي في ظل تزايد التهديدات التركية داخل الاراضي العراقية الشمالي واعلان الحكومة الكردية المقاومة المسلحة في حال تعرض مدنها ومدنييها الى المزيد من الضربات بعد ان تعرضت البنى التحتية لمدينة العمادية العراقية الى قصف من قبل الجانب التركي، واعطى سفر المالكي شعورا بالتهرب من المسؤولية او صفقة سياسية لمزيد من الضغط على السياسيين الاكراد في ماراثون السباق لتقرير مستقبل مدينة كركوك الغنية بالنفط.

وقد اعلنت بغداد اليوم الاحد حضر التجوال على الدراجات النارية والهوائية تحسبا لاستخدامها من قبل الجماعات المسلحة وتنظيم القاعدة في استهداف جموع الشيعة العراقيين وهم يؤدون طقوس دينية سنوية تسمى باربعين الحسين يسيرون فيها مشيا على الاقدام من جميع المدن باتجاه كربلاء جنوب بغداد، كما منعت السلطات الامنية استخدام عربات الدفع اليدوية او التي تجرها حيوانات من السير في العاصمة.

ويعبر العراقيون عن خيبة املهم برئيس الوزراء الذي ترك البلد في اوضاع بالغة الصعوبة والتعقيد خاصة بعد ان اعلن ان سفر المالكي غير عاجل او خطير.

وقد اعلن المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء ياسين مجيد في وسائل الاعلام ان " الفحوصات التي ستجرى للمالكي في لندن هي مكملة للفحوصات السابقة التي اثبتت انه يتمتع بصحة جيدة, وان الفحوصات الجديدة هي روتينة, وانه لايعاني من وعكة صحية وان الزيارة ستستمر عدة ايام".

ويعاني قطاع الصحة في العراق نقض كبير في الادوية والكوادر الطبية البشرية عقب هجرة العديد من الاطباء الى دول الجوار عقب مقتل وخطف عدد منهم وتعاني والمستشفيات المتخصصة من اهمال كبير ايضا.

يقول عبد الامير المياحي معلم رياضيات 40 عام من سكنة بغداد وهو يحمل ابنه المصاب بوعكة صحية في مستشفى الطفل العربي غرب بغداد "ان سفر المالكي الى لندن للقيام بمجرد فحوصات روتينية مؤشر على انه غير مقتنع بمستشفيات بغداد وواثق بان الرعية الطبية غير جيدة وناجحة ولكونه يمتلك السلطة والنفوذ ذهب الى لندن وترك اطفال العراق يعانون يوجون الموت في مستشفياته".

وتقول بتول عبد النبي 30 عام من سكنة بغداد تتعالج في مستشفى الهلال الاحمر العراقي "احاول الحصول على حقن طبية لعلاج اختلاف الدم ولم استطع الحصول عليها في مستشفيات العراق ورئيس الوزراء ينفق الاف الدولارات من اجل فحوصات روتينية كان يمكنه ان يجريها في اي مختبر او مركز طبي بسيط في العراق لان وضعه الصحي كما اعلن مطمئن لكنه غير مهتم بالاف العراقيين الذي صوتوا لهم في الانتخابات".

ورغم التدهور الكبير الذي يشهده قطاع الصحة في العراق الا انه يعمل بقدرات استثنائية لمعالجة ضحايا اعمال العنف والتفجيرات اليومية ما دفع طبيب عراقي في بغداد رفض الكشف عن اسمه خشية تعرضه الى الطرد من وظيفته اذا ما ادلى بتعليق عن رئيس الوزراء باسمه الصريح ويقول الطبيب "لقد علمت ان رئيس الوزراء قد اجرى قسطرة لشرايين القلب في رحلته العلاجية السابقه وفي بغداد يمكننا اجراء مثل هذه العمليات ولا تستوجب السفر الى لندن كما ان اجراء فحوصات متابعة لعملية القسطرة بسيطة ايضا ويوجد في بغداد مستشفى متخصص في المنطقة الخضراء وقريبة جدا من رئاسة الوزراء ومحمية من قبل القوات الامريكية وسفره المالكي الى لندن يجعله في واد والشعب في واد اخر".

في حين يعتبر مواطنين اكراد من شمال العراق ان رئيس الوزراء يحاول التهرب من مسؤولياته في مواجهة الخطر الخارجي التركي الذي يهدد امن وسلامة الاقليم الكردي الامن.

يقول شيرزاد الجاف 36 عام من مدينة اربيل تاجر "ان المالكي يريد الهروب من اتخاذ قرارات سياسية ومواقف معلنة من قبل الحكومة تجاه التدخل التركي الخطير والعاجل، وان الفشل الذي تعانيه الدولة العراقية في كل مفاصلها لا يثير اهتمام رئيس الوزراء ويريد ايضا ان يعم هذا الفشل على في المناطق الناجحة وهي اقليم كردستان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصحة
عباس -

المالكي لم تعجبة المستشفيات العراقية ولم تعجبة المنطقة الخظراء ذهب الى بريطانيا ليكمل العلاج لاجراء فحوصات بسيطة.. وماذا عن المصابين بلتفجيرات والمعوقيين و و و و و و ... واللة مابيكم واحد شريف ... الناس اتموت تحت ايديكم وانتم اطبلون ... متى نتخلص من الاسلاموية الفاشية ونتخلص من رعاة العرب وايران ويكون العراق للعراقيين

الخير يخيروالشر يغير
عراقي -

الله يرحم ايام زمان -صاروا براسهم خير وكل كم شهر يروح حضرته لندن ويسوي فحص شامل والعراقيين المساكيين كل يوم جاي يتذبحون ويموتون-حسبي الله ونعم الوكيل -ان شاء الله دم العراقيين ميروح هدر

الما لكى
ا بو على -

عجيب امر رجل تهاجم بلاده وهو يزهب الى العلاج روتينى حقا لم يكن عراقى لوكان رجل لدهبه الى شمال العراق الحبيب او ارسله جيشه جيش قرقوز اين جشنا الحبيب

رجل من لحم ودم
يكر القيسي -

متى شعر الاكراد بجروح العراقيين التي تنزف منذ سنوات ومتى توقفوا عن الرقص والدبك والضحك والشماتة وروح التشفي والانتقام وهم يشاهدون الفلوجة البطلة والنجف الشريفة وهما تضربان بسلاح المحتل الشرس؟ لماذا يطلبون من السيد المالكي ان يتوقف عن اخذ الفحوصات الضرورية لسلامة قلبه الذي اتعبه الاكراد ومن لف لفهم ولا يستغربون حين يذهب برزاني الى اسرائيل لعلاج اسنانه ؟ المالكي رجل خلقه الله من دم ولحم وليس من فولاذ وما يحمله من مسؤوليات لا يمكن ان يحمله الا الرجال الشجعان , فالرجل يقاوم السهام التي تنزل عليه من انفصاليي ومتمردي الداخل المستقوين بالامريكان اضافة الى سهام الاعلام العربي والامريكي الذي لا يحبه وان كان يقبله على مضض . انسوا يا اكراد ان لكم اخوة في الوطن لانكم نسفتم كل الجسور, واذا كان المالكي قد سافر مضطرا للعلاج فاننا المعافون لا يرف لنا جفن من اجلكم.

هارب
عراقى -

انشاء الله يرجع سالم

صقع عليه لندن
مصباح القذافى -

ان مايقوم به المالكى يذل على جهله بالحكم والسياسه لان الدوله لا تحتاج للرئيس الا فى مثل هذه الاوقات والله الله يادنيا قديش نعيشو ونشوفو

زيارة موفقة وعودة س
Alaa -

زيارة موفقة وعودة سريعة الى الوطن الحبيب ياخيرة الرجال وقرة عين شعبنا الذي ينتظر منكم الكثير

الى مصباح القذافي
يغدادي -

الى مصباح القذافي: اذا كان هذا هو اسمك الحقيقي ولم تنتحله كي تشوش على العرب وتشعل الفتنة فيما بينهم فانا اقول لك: احتفظ بنصائحك لابن عمك الذي يحمل نفس اسمك واترك العراق للعراقيين. هل فهمت الرسالة . ارجو ذلك واشك في ذلك

من الكوخ الى القصر
عنتر بن شداد -

مبروك للمالكي فقبل أسبوع هجر حي كامل في النجف بسبب تعرض أغلب سكانه للإصابة بالسرطان نتيجة التلوث البيئي و من المؤكد أن نصفهم سيصبح بعد فترة ( المرحوم ) و في البصرة السرطان ينتشر بين الأطفال و حتى المنظمات الخيرية التي تقدم لهم المساعدة لم تسلم من هجمات الميليشيات. و مبروك للمالكي القادم من قرية جناجة الواقعة على بعد 10 كم من قضاء الهندية لأن هذه القرية كانت تسمى بعوجة الشيعة نظرا لكثرة البعثيين فيها حتى إن ابن عم المالكي ضياء يحيى العلي كان مسؤولا حزبيا كبيرا و شارك في قتل المنتفضين عام 1991 و هو مختفي عن الأنظار حاليا و جناجة حاليا تعتبر عوجة الحكام الحاليين لأن أقارب المالكي بدأوا يزحفون كالسرطان على الجوار و يستولون على كل شيئ من الوظائف الى الأراضي إلى المساكن. مبروك خوية المالكي الله يرحم أيام السيدة زينب

سؤال
عباس فاضل -

سؤال لاخوتنا الاكراد: لماذا لم تقيموا الدنيا على زيارة الطالباني لتركيا مع بدأ الاجتياح؟ولماذا لاتكفون عن التدخل في شؤون الدول الاخرى؟ الا يكفي انكم دمرتم العراق.

thank god
majid alsodany -

god bless him

اين عبلة با عنتر؟
نادرة حسين -

الى عنتر بن شداد المعلق رقم 9: ليس عيبا ان يسكن الانسان في قرية لان العراق متكون من مدن وقرى ولا فضل لاحد على احد بل العيب ان يتنصل الانسان من اصله وهذا ما لم يفعله الرجل , اما عن ابن عمه المجرم الهارب من وجه العدالة فهذا امر يحسب للمالكي لا عليه لان هذا يعني ان الرجل يقاضي ويساءل حتى اقرب الناس اليه. اما عن سكنه في حي السيدة زينب الشعبي فهذا يعني انه رجل ملتزم بابناء جلدته ولم يتركهم للسكن في فندق الخمس نجوم كما كان يفعل غيره. هل عندك مزيدا من الحقائق التي تراها بافقك الضيق تهما ضد الرجل يا عنتر ؟ كفانا غباء فقد اضعنا الزعيم عبد الكريم قاسم بخزعبلاتنا وحمقنا ولا نريد ان نعيد الغلطة. الرجل وطني نظيف اليد يحب العراق وفوق هذا وذاك هو ليس طائفيا وانما رجل مسلم شيعي معتدل ومن يقول انا شيعي او سني يعلن عن هويته لا عن طائفيته او عنصريته كما يظن البعض من الموتورين .انا سنية ولم يستفزني المالكي باي قول او فعل.

غريب
فؤاد -

الخبر الذي بثه الخياط يفتقر الى الحيادية وبعيد عن المهنية الاعلامية..لم يأت المحرر بما يؤكد كلامه ومافعله هو تعبير عما يجول في خاطره وذهنه..وليس من حقه الاستخفاف بصحة الناس

أكاذيب حكام العراق
حسن -

عندما يريد مسؤول عراقي أن يلتقي بعائلته التي تركها في الخارج يتظاهر بالمرض.وكل المسؤولين الحاليين والسابقين تركوا عوائلهم خارج العراق ويحملون جنسيات بلد آخر ،بل لا يعرف أبناؤهم التحدث بالعربية، وكثير من هؤلاء المسؤولين يذهبون سرآ كل أسبوع للقاء عوائلهم.هل يرتجى خير ممن ترك عائلته خارج العراق وجاء ليحكم؟وهل تهمه أمور العراقيين ومصائبهم؟

الى اسد العراق
حسنين -

اذا دهب للعلاج قامت الدنيا تقولون انه يهرب من مسؤوليته تجه بلده لماذا هذا الكلام على رئيس وزراء منتخب كل الروؤساء العرب يذهبون للعلاج خارج بلادهم وانتم تنتقدون بس رئيس وزراء العراق الذي ناضل وكافح من اجل بلده وانتم تطبلون عليهمع الاسف انه رئيسكم ورجل يعرف معنى المسؤوليه التي يقودها اتركوا هذا الكلام وادعوا له بالصحه والرجوع الى بلده الحبيب بسلامه ويوفقه وهو لم يهرب من اي شي ولم يخاف من الضغوطات السياسيه لانه اهلا لها مشكله الاكراد ليس بالكارثه انها منذ عشرات السنين ولم تنتهي ولن تنتهي اذا كان المالكي او غيره موجود في السلطه هذه قضية الاكراد صحيح ولكن الحكومه لم تقصر معها بس لانه المالكي سافر للعلاج بدا الكلام واتمنى من الله ان يرجع الى بلده ويحفظه لبلده ويطول عمره بوجه الارهابيين والمنافقين ويبقى يستمر في مسيرة القضاء على كل من يريد يخرب العراق الحبيب

في العراق نحن نموت
vevian -

في العراق نحن نموت والمالكي يذهب الى بريطانيا للعلاج روتينى و لاجراء فحوصات, ما تعجبة المستشفيات العراقية ..

شوربة
رفعت مجيد السعدي -

المالكي ليس مريضا بمرض عضلي لكنهم كلهم مرضى مرض عذاب الضمير وان ماتت ضمائرهم من زمن،والمثل القديم يقول مثلما تكونوا يولى عليكم ،نعم نحن نستاهل المالكي وعصابته ،بعد ما فرط الشعب العراقي بالملك وعبدالكريم قاسم ،ماذا يرجى من اهل العمائم المتخلفين غير اللطم والزنجيل والشوربة لان حياتهم كلها شوربة هم هؤلاء يعمرون بلد طاح حظه لبوش.

حقل السياسة ؟
عشتار -

ارجوا اضافة هذا الخبر الى حقل السياسة لا التحقيقات !؟ ولكم جزيل الشكر والامتنان . عشتار

العراق
احمد -

اتمنئ له سلامه وشفاء

العمائم السوداء
baghdadea -

صار براسهم خير وكل كم شهر يروح حضرته لندن ويسوي ففحص شامل والعراقيين المساكيين في العراق لادواء ولاعلاج في المستشفيات العراقية ..نعم العراق للعراقيين,,,,,

لحظة من فضلك
بنت الجامعة -

لحظة من فضلك دولت رئيس الوزراء سافر الى بريطانيا من اجل ان يسأل عن سبب السرطانات في العراق وقد يقال ليرفع سماعة الهاتف اهمس في اذنيك التلفونات مراقبة والموضوع سري للغاية انا كتبت سابقا ان السبب هو انتم ايها الشعب العراقي لو جاء السيد الى اي مستشفى ماذا يحدث ستقوم الحاشية برمي جميع المواطنين في الشارع واذا كان مدينة الطب سيرموهم في نهر دجلة لافراغ المستشفى بالكامل للحاشية وبقية الحواشي ستركض للاطمئنان وجماعة الصدر راح ينظفون المستشفيات ويطلعون الادوية من المخازن ودولت رئيس العصابة سيصاب بسكتة قلبية لانه سوف يتفاجئ بالواقع الصحي ويطلع الكل اقصد الشاكين من شح الادوية وهروب الاطباء فهو رأفة بكم يروح الى لندن حرام عليكم الربيع على الابواب ونزلت الملابس الربيعية الان والحاشية محتاجة شوية ملابس لندنية اليس الاجدر به ان نراه في مواكب السائرين الى اقامة اربعينية الحسين لااعتقد انه يريد معايشة الاربعين في لندن الاربعين في كربلاء عيني دولت رئيس الوزراء

فلتة واللة فلتة
ابو جحيل -

الى كاتب الخبر السيد سيف الخياط: لقد اعجبت بطريقتك الرصينة والفريدة والموثوقة والامينة في كتابة الخبر واتمنى عليك ان تلقي محاضرات على العاملين في الوكالات العالمية كي تعلمهم اصول الصحافة.

Almaliky
Salem -

He is the Prime Minister and you are average peopleHe want to relax after he fixed every things Iraqis were looking forThe guy is tired and few days or weeks he take of its not a big deal there is so many competent Iraqis will carry his wonderful job don''t worry and be happy next election just you remember him thats all

الوطن
ali al basry -

لم تعجبة المستشفيات العراقية!!!!!!!!!!!!!!! ...حسبي الله ونعم الوكيل.

بالسلامة
دنيا محمود -

عودة ميمونة يا ابو اسراء الوردة. العراق والعراقيين بانتظارك.

القادة الكرد
كوردي -

أين هو الآن رئيس جهاز الأمن الوطني الكوردي أبن السيد رئيس أقليم كوردستان في هذه الفترة العصيبة .. ولماذا يقبع في سجون النمسا وذلك لأعتدائه بالضرب هو ومرافقوه على كاتب كوردي مجرد لأنه كان ينتقد فساد القادة الأكراد و أنشغالهم بجمع الأموال ..وذلك بدلا من الألتفاف الى مصالح الشعب الكوردي و حل مشاكله والقبول برحابة صدر من ينتقد.. أن تصرفاتهم يندى له جبين كل شريف .. ويفعلون ما لم يفعله أشرس و أخبث وأسوأ ما فعله النظام العراقي السابق..

الى رقم 12 نادرة حسي
عنتر بن شداد -

نسيت شيئا واحدا و هو الله يرحم ايام طهران و العلاقات مع الحرس الثوري و الاطلاعات و عجبي كل العجب على هذا الطحن و المديح الذي يشابه ماكان يقوم به الرعاع أيام حكم الطاغية صدام حسين. و لكي أدخل في الموضوع بشكل جدي أقول أين الثرى من الثريا و أين المالكي من الشهيد عبد الكريم قاسم لأن عبد الكريم قاسم كان يسمى أب الفقراء و كان يعيش مثلهم و يعاني مثلهم و الظاهر أن الرفيقة نادرة لا تعرف القراءة بالعربي ربما بالفارسي لأنني ذكرت مثلين على معاناة الشعب العراقي و الأمراض التي تفتك به فيما حكامه يصولون و يجولون و بمجرد حدوث أي وصداع بسيط يركبون الطائرة الخاصة الى لندن. أقول اذا كان لدينا 100 مثل نادرة فاقرأوا على العراق السلام و ستكون عودة صدام من الشباك حاليا بزي جديد و عباءة جديدة تسمة عباءة الأحزاب الاسلامية التي عاثت بالعراق فسادا. أكتفي بذلك لأن لدي معلومات أكثر حول المالكي لها علاقة بما كان يفعله في مقر حزب الدعوة قرب ثانوية الهندية و اذا لحيتي رفيقة ترة أكشف المستور و أقول ابن عم ضياء يحيى العلي وين موجود حاليا حتى نخلص من الطحن.

الحقد الاعمى
ازاد -

الى الذي سمى نفسه قيس هل الاكراد لم يقتلوا ويرشوا بالكيماوي وامثالك تهلل اليس اسرائيل تزود الاتراك بالطائرات التجسسية وقد اجتمع باراك قبل ايام من الغزو مع المسؤولين الاتراك امثالك لايعرفون الحق لذلك العراق في هذا المأزقانتم لاتعرفون غير انفسكم الاكراد لهم حقوق وسيحصلون عليها مهما كلف الامر فهذه ليست اكثر مرارة من تهجيرات صدام وقتلهم انتم تتلذذون في قتل الاكراد ومأساتهم حسبنا الله ونعم الوكيل

ولله زمان
علي -

الله يرحم ايام الفقر كان ماكو عنده فلوس دشداشه يلبسها .خلي الى ان ياتي يوم يشوف شلون

الله يرحم صدام
gabir -

الله يرحم ايام زمان صدام,, الناس تموت وانت يالمالكي تذهب الى العلاج روتينى الى لندن..

سلامات
عراقي -

سلامات ابو اسراء.. وانا هسة اكدر اسوي تقرير يعتبر فيه المواطنون سفر المالكي حقا مشروعا لرجل انهكته المشكلات.. وثم من انت يا سيف الطيار.. مو انت الصحفي المثير للعداوات في قناة العراقية سابقا

masry
schweiz -

انا مصري ومش مهتم باي مصايب تحدث للعرب,بس دائما تستوقني جمله اترك العراق للعراقيين,عندما يختلف معكم احد.فعلا عندي حق اني ما بحبش العرب,مغرورين علي بعض!!انا عارف ان كل العرب بيكرهوا مصر,,ما فيش داعي حد يتعب نفسه بالرد,لأن القلوب عند بعضها,وسينا زي سونيا

حالة حال غير
ابو مصطفى العراقي -

اللهم لا شماته حوبة المظلومين العراقيين جميعاكلهم مرضى

تعليق 14
منهال -

بالمناسبة صاحب تعليق 14 اسرة المالكي تعيش في قضاء طويريج بكربلا وليس في لندن.. المالكي شخص شريف يعيش في غابة من وحوش الفساد

دولة البطيخ
alhusainy -

ان رئيس الوزراء قد اجرى قسطرة لشرايين القلب في رحلته العلاجية السابقه وفي بغداد يمكننا اجراء مثل هذه العمليات ولا تستوجب السفر الى لندن كما ان اجراء فحوصات متابعة لعملية القسطرة بسيطة ايضا ويوجد في بغداد مستشفى متخصص في المنطقة الخضراء وقريبة جدا من رئاسة الوزراء ومحمية من قبل القوات الامريكية وسفره المالكي الى لندن يجعله في واد والشعب في واد اخر.

كاتب المقال
احمد الوحيلي -

كاتب التحقيق يدس السم للعراقيين لزيادة الفتنه والتناحر بين الاخوة العراقيين .اعزائي العراقيين تحقيق ومقاله هذا المدعوا سعد الخياط يريد ينتشي ويتشفى قلبه بالامراض الحاقده على العراق واهل العراق ويزيد من تناحركم. كفاكم اخوتي تبادل التهم والشتائم وانتبهوا جيدا لااعداء العراق .

........
hashem -

ان رئيس الوزراء يحاول التهرب من مسؤولياته في مواجهة الخطر الخارجي التركي الذي يهدد امن وسلامة الاقليم الكردي .

الهروب من اتخاذ قرار
kurdy -

المالكي يريد الهروب من اتخاذ قرارات سياسية ومواقف معلنة من قبل الحكومة تجاه التدخل التركي الخطير والعاجل،

ذهب و اطفال يموتون
salima -

المالكى ذهب الى لندن وترك اطفال العراق يعانون و يواجهون الموت في مستشفياته.

شوربة ولطمية
omar ahmad -

ماذا يترجى من اهل العمائم المتخلفين غير اللطم والزنجيل والشوربة لان حياتهم كلها شوربة ولطمية

عجيب
salih aljanabi -

اني مااعرف ليش كل هذا الحقد على اشرف الناس العراقيينليش الرئيس حسني مبارك مو سوه عمليه الفقرات بالمانيا شو محد من العرب كال شي

????
amjad -

كثير من هؤلاء المسؤولين يذهبون سرآ كل أسبوع خارج العراق للقاء عوائلهم.هل يرتجى خير ممن ترك عائلته خارج العراق وجاء ليحكم؟

المالكي البطل
الفراتي -

التقرير واغلب المعلقيين الطائفيين هم من الحاقدين على عراق تحكمه اكثرية الشعب فالمالكي عندما يمرض اليس من حقه العلاج حاله حال كل الرؤساء العرب والمشكله في سفره الى لندن ثم لماذا يؤكد السيد كاتب التقرير المعروف بتوجهه الطائفي على الواقع الصحي المتدهور اصلا منذ عهد حبيبهم صدام وحيث كان الامر مستقرا ولم يفجر الارهابيين اي شئ ومع هذا كان الواقع الصحي متدهورنتمنى الشفاء العاجل للبطل المالكي الذي يخوض حربا ضروس ضد اعراب النفاق ومن لف لفهم من طائفين كان اليوم خبرهم الاول هو ذهاب المالكي للعلاج مصحوبا هذا الخبر بكل احقادهم على العراق ولم يذكروا ايضا الارهابي السني الذي فجر نفسه لقتل عشرات الشيعه وصوت مباركة منتقدي المالكي

بلادي
نديم -

الله يرجعك بسلامه ومنصور ياعراق

بدون شبيه
عراقي وبس -

أن شاء الله سلامات أبو أسراء يا موحد العراق وعلى الأقل صرنا نعرف أين يذهب مسؤولينا وليس مثل النظام السابق ألذي يجول العالم متخفي ويضع محله في الحكم أو الأجتماعات شبيه له وشبيه لأبنه وشبيه حتى لحمايته

لنا الشرف
سمية بغدادي -

نتشرف بالعمائم السوداء يا معلقة رقم 20 لانها لباس النبي الكريم (ص) ولباس آل بيته الا اذا كنت تريدين ان نبدلها بقبعات الكاوبوي الامريكية!! شكرا لايلاف على النشر

اذا لم تخجل
ابو فرات -

هنالك اكثر من 190 الف مقاتل من مليشيات مسعود وجلال والذين يطالب كوردستان بان تكون رواتبهم مدفوعة من قبل الحكومة المركزية وفي نفس الوقت لايحق للحكومة المركزية ان تحرك مقاتل واحد منهم . اين هؤلاء القطط السمان للدفاع عن الوطن؟؟ لقد بلغ بنيجرفان انتقاد الحكومة المركزية بشان الغزو التركي وهم الذين يمتنعون عن السماح للجيش الفدالي بدخول الاقليم هذا الجيش المشغول بقتال الارهابيين والقتلة بمفرده والكل يتذكر رفض مسعود ارسال قططه السمان الى بغداد تحت امرة الحكومة الفدرالية بحجة ان القتال هنالك بين الشيعة والسنة وهم حسب قوله محايدون. دعوا المالكى يكون هو الاخر محايد مابين كوردستان والاتراك اليست هذاهو نفس منطق مسعود ام ان على راس كوردستان ريشة؟

الاكراد
REICM -

يروح ويرجع بالسلامة والتوفيق, اما قضية كردـوتركيا فهذه من الاكراد

عنتر يا حاميها
نادرة حسين -

الى عنتر شداد رقم 27: اولا انا عربية قلبا وقالبا والدليل ان اسلوبي في الكتابة اكثر سلاسة وتهذيبا ورصانة من اسلوبك الركيك وكلامك العصابي الموتور وسيل الشتائم التي تطلقها على طريقة نسوان المحلة وردح الملايات وولولة العجوز الماكول عشاها . ثانيا انا من قلب بغذاد ولكن هذا لا يمنعني من الدفاع عن كل عراقي شريف سواء كان ابن قرية او مدينة ثالثا انا سنية ولا اتحزب للمالكي من منطلق طائفي كما اني لست متدينة ومغضوب علي من الاسلاميين لاني لا ارتدي الحجاب واخيرا انا اصلا من عائلة يسارية تائبة من اليسار العراقي وذنوبه وخطاياه فلا تتشاطر علي بالكتب اليسارية التي قرأتها والتي لم تعلمك للاسف كيف تتحاور وتناقش وتفصل ما بين السياسي كشخصية عامة وما بين البحث في دفاتر عفى عليها الزمن تحاكم فيها الرجل على مراهقته وربما حبه الاول ايضا, عيب والف عيب لان وطننا يحترق ونحن نتنابز بالالقاب ويتسقط احدنا هفوات الاخر .المالكي رجل وطني نظيف اليد شئت ام ابيت. ودعك من الاسلوب المحابراتي الذي لم يعد ينفع.

الله يرحمك سيدي
الفارس -

يقولون ان صدام كان دكتاتورا ولم اسمع ان صدام ترك العراق لاسباب شخصية وفضل نفسه ...ايامك قليلة يا مالكي ...الله موجود

من عمري لعمرك
ASADY -

سلمت ابى اسراء من عمري لعمرك ان شاء الله ,وعاش العراق الديمقراطي والحر, وليخسئ الخاسؤون!!

قلوبنا معك يامالكي
من الشعب العراقي -

الله ينصرك ويرجعك بالسلامة ياسيدي يامالكي ياوطني ياشريف وكل الشعب العراقي بانتظارك يامن يضحي بنفسه في سبيل الوطن وكفاكم ايها الحاقدون الكلام على من علمكم الشرف والاستقامة والديمقراطية والانسانية وكل الاشراف معك ياابواسراء الغالي

على درب عزوز الحكيم
علي -

يعني أذا واحد منهم كح كحه يفلت للخارج حتى يطمأن على صحته.هيج حياتهم غاليه و حياه ولدالخايبه العراقيين ياكلون قهر و بؤس المهم الجيب مليان و الغاليه أيران فوق الجميع...أنا لاأعرف لماذا لم يذهب الى شركاه الفرس .....

تروح وترجع بالسلامة
ام مصطفى الربيعي -

دعائي لك يابو اسراء ان تروح وترجع النا سالم وعلى عين الحاقدين الناقمين على كل عراقي شريف مثلك كل المتحالفين ضد العراق لن يستطيعوا ان يخفوا منجزاتك مع كثرة المتخاذلين المتآمرين

اين جيش الاكراد
مواطن عرافي -

اين القياده البرزانيه ام هم موجودين فقط في توقيع عقود النفط الغير قانونيه وفي النرلمان للمطالبه ب 17% من ميزانيه العراق

الف سلامة
عادل الربيعي -

العجيب ليس ذهاب السيد المالكي للعلاج وانما العجيب ان قضايا العراق اصبحت كلها بيد المالكي الذي تذوق المر من الذين يحيطون به ومن الاخوة الاكراد الذين لا يعطبهم العجب وكلما حصلوا على مطلب ازادوا سقف مطالبهم --فاتقوا الله الرجل ليس من الفولاذ ومن حقه ان يعالج او ياْخذ الفحوصات حتى يستطيع ان يقاوم ويستمر امام هذه الاوضاع التي تحيطه من كل صوب وجانب فالف سلامة يا ابا اسراء واعتقد البركة بالموجودين من هيئة رئاسة ونواب رئيس الوزراء و275 عضو برلماني كل هؤلاء لا يستطيعون ان يدبروا وضع العراق فيعني ان المالكي هو السوبر مان الوحيد الذي لا يعوض وهذه شهادة جدا رائعة بحقه-- وسلامات

من يعجبكم ؟؟؟
Kurdsitan 4 Ever -

ممكن نعرف من اللى يعجبكم؟؟؟ الكورد لا يعجبكم ,شيعى لا يعجبكم, سنى لا يعجبكم , اكيد لا يعجبكم لا امريكا ولا اسرايل ولا حتى اوروبا, امركم عجييييييب يا عرب God bless Prime Minister

الى عمر والخياط
علي احمد -

لستم الا تاكلون لحم الادميين بلغو يشبه الهستيريايعبر عن حقدكم الاسود على حال الناس.ياعمر ويا خياط ليس غيركم من خرب العراق ارهاب وتفرقه وتمزيق وشرذمه.انكم اعداء العراق بحق انا تؤفكون..الا من ناصر ينصرنا يا صاحب العصر. وارجو النشر

سلامات
هاشم الحسني -

من حق كل مواطن ان يختار المكان الذي يتعالج فيه كما هو الحال في جميع دول العالم اذا لماذا حرام على السيد المالكي اليس من حقه ان يستمتع بالهدوء الفكري والجسدي ولو اسبوع ولماذ حلال على الناس وحرام على المالكي اتقوا الله ياناس كفى حقدا على العراق وعلى العراقيين تبثون سمومكم وسهامكم نحو العراق وحكومنه وفي كل مرة تتلفقون الاتهامات جزافا بحق العراقيين وتراهنون على تمزيقه وخلق الفتنة فيه وتفشل الرهانات انشاءلله سلامات يا ابا اسراء

جواز سفر وفيزا
عراقي ضايج من الدنيا -

بس اريد اسال السيد رئيس الوزارء شفاه الله هل معه جواز سفر S ام G ام H وهل بقى في المطار ساعات من التفتيش وهل انتظر الفيزا شهر ام شهرين ام جاءه رفض وهل العلاج على حسابه الخاص والا من جيوب العراقيين المتشردين في الداخل والخارج وهل ذهب لوحده والا مع وفد رفيع المستوى من مستشاريه الذين ربما ايضا يجرون فحوصات روتينية لموساته في هذا الوقت العصيب.

سلامات ابو اسراء
alnadawi -

الله يحميك ورسوله يابطل ندعي الله ترجع سالم

ترهات في الذاكرة
سمير العراقي -

بالله عليكم أسالكم بالله المالكي كل يوم يتعالج في بريطانيا والحكيم في أيران والطلباني في الاردن والهاشمي في جزر الواق واق والعراقيين يأنون الم الامراض النفسية والعوق الاجتماعي ولا احد يعلم ماذا سيخبيء لهم المستقبل والنجف تشهد فقبل أيام حي بالكامل مصاب بالصرطان ولا احد بنس ببنات شفة والله يرحم ايام الطاغية فشر اهون من شرور ولعن الله الظلم واهله

العراقيين شرفاء يارق
ابو ربيع البغدادي -

الى الرقم 14 وهل بقية العراقيين غير اشراف من قال لك ان المالكي هو اشرف العراقيين تادب عند كلامك عن العراقيين ثم المالكي كلكم تعلمون انه غير عراقي اعت>ر للعراقيين الان

ذكرى
Doctor -

المالكي الى لندن وتبقى التعليقات و صدام يموت وتبقى الذكريات

سلامات ابو اسراء
علي -

تروح وترجع بالسلامة يا ابو اسراء البطل والحمد لله عندما اقرا التعليقات اعرف كم انت انسان نزيه

ابو اسراء البطل
AMER -

الله يرجعك ب السلامه يابطل العراق مشافئ معافئ باذن الله وانته يامصري انته شنو الي حشرك اهنا واجاب طاري العرب والعروبه رجال مريض وراح يتعالج شدخل سينا لو تريد اصير بطل قومي بعد متفيدكم ياعرب كشفناكم علئ حقيقتكم وحقدكم علئ العراق والله كريم

يرجع بالسلامه
ابوياسمين -

اخواني الاعزاء ارجو من المتداخلين ان لايشتمو مجموعه بعينها كل واحد يقدر ان يتكلم مايشاء ولكن ان لايثير اى جهه معينه بذاتها\بالنسبه للموضوع مبالخ فيه الاستاذ المالكي اذ ذهب اى لندن للعلاج هذا مويعني مافي مستشفيات في العراق المساله يقدر ان يذهب او لايقدر اذن يقدر ان يذهب للعلاج كاي انسان عادي او مسئول وهذا لايعني يترك العراقين يموتون داخل العراق ليس من ذنبه ماجرى للعراق

متفهم
واقعي -

المالكي مريض والمريض ما عليه عتب وين يروح ولا وين يجي اهم ما بل الامر انه مريض

الى رقم 7
مو مهم -

انت منافق يا عجمي

والله ما يصير
ابو حمادة -

شنو هاي الشوشرة والهوسة لسفر رئيس الوزراء للندن الرجال من سقط النظام رجع لبغداد ورجع اهله وياومو مثل بعض افراد الحكومة لحد الان عوائلهم بالخارج لا يملك غير الجنسية العراقية ويعتز بها جدا ولا يشرفه الحصول على غيرها الرجال محاصر سياسيا ويراد منهه ان يرضي جميع الاطراف ليس لكي يبقى هوة رئيس للوزراء بل لكي يقود العراق الى بر الامان

رد على كاتب المقال
ابو ياسر -

كل وزير و رئيس جمهوريه يذهب للعلاج في اوربا و لا يوجد استغراب من ذهاب المالكي للعلاج.لماذا الكاتب لا يكتب عن الذين ذهبو قبله للعلاج.ان دول الخليج ترسل الماطنون العاديون للعلاج في اوربا لان دولهم مستقره و غنيه و سوف يفعل العراق نفس الشيء بعد ان يسترد عافيته فلا تتهجم ايها الكاتب على عمل انساني

ما اجمل الديموقراطية
السراج -

الله يرحم تلك الايام التي لايستطيع اي عراقي فيها ان ينتقد السلطة وحتى لو كان في بروج مشيدة .فحتما ستنال من اجهزة صدام القمعية.وحتى من يستعمل الجريدة بعد الانتهاء من قرائتها فمصيره الويل والتنكيل..وها نحن نسمع النقد وغيره للحكومة العراقية والتي حتما لن تكون حكومة ملائكية فهي وليدة هذا المجتمع .

كارثه
عراقي يتالم -

والله انها كارثه ان تجد اناس يدافعون عن المالكي او غيره والعراق بسببهم دمر وراينا فيه مالم يشهده اي بلد اخر اسال هؤلاء المدافعين هل لديكم اطفال مرضى او مصابين بالسرطان او اي داء خطير وانا متاكد لايوجد عندكم لانه لو عندكم لكان شعوركم العكس تماما .

حكام تالي وكت
ابو عروبه -

اخواني الاعزاء رجاء رجاء المثل العراقي يقول (انطي الخبز لخبازته) هو هذوله مال سلطه لو حكم هؤلاء ناس قضوا حياتهم بالمذله وفي احضان العجم والفرس واليهود هذا الشخص واقصد به (المالكي) ولاءه الى ايران قبل كل شي والسبب ان لحم اكتافه منهم ولاكثر من ثلاثين سنه فهل ياترى سيكون وطنيا عراقيا بعد كل هذا الؤلاء الى ايران؟ ثم ان السيد المالكي كان يعمل في سوريا وفي السيدة زينب (بياع سبح وترب) واني اتسال ؟؟ ما اوجه الشبه بين رئاسة الوزراء وبيع السبح؟؟؟ ثم اني اسال يا دولة رئاسة الوزراء (هسه صار العلاج الا بلندن)

اتق الله ياسيف
بصراوي -

اتق الله ياسيف الخياط وكافي ترهات انت تعمل وفق مبدء خالف تعرف انت تحاول ان تضع مكانا لاسمك من خلال تصرفات واقوال غير مالوفه مثل كتابك العقده والعقيده تعلم من ابو حالوب افضل لك رئيس حكومه اليس من حقه ليس من حقه لانه ابو اسراء ونعرفه تعلم ياسيف اكثروان كنت ناسي حذكرك

masry
schweiz -

انتم مش بتقولوا لأي حد دع العراق للعراقيين!!مالكم ومال مبارك??مبارك عارف اد ايه احنا بنحبه موت,عشان كده خاف يعمل العمليه في مصر

تصرف طبيعي
د.احمد سلامه الطراون -

ما قام به المالكي تصرف طبيعي مشابه لتصرف مرجعيته السيستاني عندما هاجمت القوات الامريكيه النجفالهروب سياسه العملاءtarawnehrr@hotmail.com

شروط النشر الايلافي
نزار النهري -

سوف لا اعلق على المالكي والخبر بل سوف اعلق فقط على التعليقات التي وردت ولم اقراها كلها لانني احتاج لساعة على الاقل. المتابع يلاحظ كل هذا الكم من التعليقات التي تتكلم بطريقة سلبية عن المالكي رئيس وزراء العراق وهذا ما لانلاحظه في ايلاف في اي خبر اخر يخص اي رئيس او رئيس وزراء عربي او حتى مدير عام في وزارة معينة غير عراقي فهل هذا لانهم نزهاء ولا توجد عندهم سلبيات ام لسبب اخر باعتبارهم من شروط عدم النشر الايلافي

المالكي الرجل الشجاع
أبو علي المهاجر -

سلامات سيدي رئيس الوزراء , نسأل المولى عزوجل أن يعيدك للعراق سالمأ معافى . سنصلي من أجلك يارجل العراق الشجاع .

Where are Arab
Dr.Hakim Ali -

مع الأسف الشديد نتأسف عن الصمت العربي والاسلامي ازاء الحملة الصهيونيةوربيبتها تركيا وامريكا وهم يبيدون أحفاد صلاح الدين الايوبي وأرض الانبياء والخيرين في كوردستان.لقد سمع العالم شهادة شمعون بيريز الأخيرة في أنقرة عندما قال"نشكر الدولة العثمانية التركية الاسلامية،التي ساهمت في بناء وطنلليهود في فلسطين"في وقت تبرع صلاحاالدين دماء ربع مليون كوردي حتى حرر القدس.اما الترك المنافق والعميل ذبح الالاف لأجل اضعاف العرب-الكورد.واليوم وبدون خجل تتحالف ثانية اردوغان العثماني الاسلامي المنافقمع الصهيون واسرائيل وبسلاحهم وفكرهم يبيدون الكورد الابرياء وضمير العالم ساكتة.اين هو خادم الحرمين الشريفين؟اين هي الجامعة العربية؟؟اين هو قائد الانسانية معمر القذافي؟ وشعب كوردستان تستنجد بكم.

الى الاخت نادرة حسين
انسان ضميري -

سيدتي نادرة حسين كم انت وكلماتك والله تسطرين أروع مثال للعقل الحي والضمير النير والقلب الأبيض والنفس الحلوة والروح العالية ومن يقرؤك ولا يعجب ويفتتن بملكة مثلك فهو في قلبه خخل بل في عقله تشويش ومن هذا المنطلق انه يشرفني يا سيدتي ان اكون احد من تتفضلي عليهم بمعرفتك ليزداد نورا ويزداد تنويرايا ليت ان اعرف ايميلك او ان تراسليني على ايميلي واكون لك في قمة الشكرupnormalhuman@hotmail.com

التاريخ يشهد لهم
الـــــماوي -

الله يرحم الشهيد ابو ريشة وصفاك الكعود ويحفظ كل من مثال الالوسي ونوري المالكي والله يعلم انهم خيرةرجال العراق

صحة و عافية
أم محمد البغدادي -

سلامات أن شاء الله بالصحة و العافية يا عراقي يا أصيل.

راجع بالسلامة
رامي النجفي -

المالكي هو واحد من قلة من السياسين العراقيين ممن لم تحترق ورقته الى الان رغم ثقل المسوؤليات الملقات على عاتقه في اصعب مخاض يمر به العراق لكن كم تمنيت لو انه اجري هذه الفحوصات في العراق ليعطي زخم وثقة للكوادر الصحية العراقية وكذلك لكل المواطنين الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج في الخارجز رغم هذا كله نتمنى له عودة ميمونة بصحة وعافية.

فليش متعبين حالكم بي
Waeil -

الامر هو عراقي فليش متعبين حالكم بينا؟ من انتم يا ايلاف ؟ ان كان السيد رئيس الوزراء يصارح شعبه العراقي فهل عمد حكامكم على ان يبوحوا عند سفرهم بشئ اتحداكم ان يقول ابسط امير او مسؤول عن اجندة سفره ومافي جعبته, الى رقم 50 كيف عرفت ان صدام كان لا يسافر ؟ كلها مدونة بالصور والصوت وسوف يعلن عنها في وقتها المناسب خصوصا وانا طيار مدني

المالك منتخب
شلال مهدي الجبوري -

اتسائل مع الكثير من الاخوة المعلقين وتدمرهم من المالكي والوضع المزري في العراق. يا اخوان كونوا موضوعين ان المالكي انتخب من نفس هؤلاء المتدمرين والساخطين عليه وعلى الوضع المزري. ولدي قناعة مطلقة نفسهم المتدمرين سوف ينتخبون المالكي واعوان المالكي مرة اخرى بفتوى من علي السيستاني في الانتخابات القادمة وليتحملوا ويدفعوا ثمن من انتخبوهم. العتب ليس على المالكي العتب على من انتخبه , كونوا واقعين ياناس الرجاء نشر تعليقي يا ايلاف

العراق يعني المالكي
زينب -

ويستاهل العراق يتاعلج ويرجع من جديد باحسن مستشفيات العالم وكل البعثيه تروح فدوه للمالكي وخاصه صاحب التعليق ابو عروبه الجاهل الي مايعرف تاريخ المالكي الي محد تعبه غير ايران والجايين من ايرن وسلامه ياابو اسراءرحم الله والديه الي ينشر هذا التعليق

الى المعلق 4
سوران -

الشعب الكوردى ماذا فعلوا بك يا هذا....أنت داود القيسى ما كان عمك؟

تروح وترجع بالسلامة
الابراهميمي -

والله ياخوان عيب عليكم وانتم تتكلمون بهذه الطريقة على السيد المالكي ولماذا اريد سبب واحد مقنع...كل هاي على السيد المالكي بسبب خروجه من العراق والذهاب لاجراء فحوصات هو هذا السبب.... عجباً والله ياعراقيين على من ترضون وماذا تريدون لا يعجبكم العجب ... اتقوا الله في كلامكم ولا يأتي يوم سوف تتحسرون على مثل هذا الشخص ...

ترجع بالسلامة يا بطل
ام حسين البغدادي -

سفر رئيس الوزراء ليس لاجراء فحوص روتينية بل للعلاج من انسداد بشرايين القلب الرجل تعب من المتذمرين والمماطلين الله يكون بعونه الاكراد يجرون من كتر والمجلس الاعلى من كتر وطارق الهاشمي وجماعته من كتر والقاعده من كتروالله الجبل ما يحمل هذا الحمل الثقيل بس المالكي اثبت انه جبل شامخ واسد للعراق والله يرجعك النه بالسلامة

لاتهتم
الحياوي -

نسئل الله العزيز ان يمن بالصحه والعافيه للسيد رئيس الوزراء لتكملة المشوار ولايهمك امثال الخياط

الله يرجعه بالسلامة
الخزعلي -

الله يرجعه بالسلامة.. على الأقل فرك خشوم الأرهاب ومن يطبل له.. روح ابو اسراء اتعالج ودير بالك على نفسك زين.. بعد كدامك هواي قهر وتعب.. لأن العراق بي هواي افاعي تحتاج ترجع لجحورها.. خلصنا من بعضهم والباقي بالطريق.. وان شاء الله نشوفهم يجون يبوسون القنادر حتى نعفي عنهم..الف سلامة لسيد رئيس الوزراء.. العراقي الي نعرف اصله وفصله وعشيرته واهله..والله يمكنك من اعداء العراق .. حتى ناخذ منهم حق العراق ونقتص لكل قطرةدم عراقية شريفة سالت بفعل سيوفهم او بنادقهم او اقوالهم او اقلامهم..

عرب كرد اخوه
hussen -

اخوان ليش هذا الكيد على اخواننا الكرد هذوله هم بشر مسلمين لكن العيب فينا انه اي حركه نعتبره تشفي والله حرام فيها ناس ناضلت وقسم عوائل يتمت من قبل نظام الباطش اوضعوا بين عيونك الله

ضعفاء النفوس
أبن العراق -

والله عيب على كل واحد يطلع صوته هسة على ناس شرفاء وكان في السابق مايقدر ينطق بنص كلمة على صدام وزبانيته