إيلاف+

فنان كويتي معتزل يلتحق بتنظيم القاعدة في أفغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حسن الأحمد تحول من فنان رومانسي إلى جهادي
فنان كويتي معتزل يلتحق بتنظيم القاعدة في أفغانستان

إيلاف من الكويت: شكل إعلان المطرب الكويتي الشاب حسين الاحمد التحاقه بتنظيم القاعدة مفاجأة في الاوساط الكويتية بعد اعتزاله الغناء عقب تسجيله عدة اغانٍ رومنسية وظهوره في اكثر من فيديو كليب كعاشق ولهان يتغنى بمحبوبته. ثم ظهر ملتحيا نادما على حياته كفنان ليلتحق بعد ذلك كمطرب انما خاص بتنظيم القاعدة في افغانستان منتظرا ان يبث له قريبا فيدو كليب جهادي من انتاج شركة سحاب التي تنتج كليبات تنظيم القاعدة بما فيها تسجيلات زعيمه اسامة بن لادن ومساعده ايمن الظواهري. ويقول أحد المسؤولين في شركة النظائر، الشركة المنتجة لأعمال الأحمد الفنية، أنه كان يعد من الأسماء التي كان ينتظرها نجاح كبير في عالم الفن بسبب أسلوبه المختلف في الغناء،والبعيد عن الإيقاع السريع الذي غزا الساحة الفنية في ذلك الوقت ويضيف :" أسلوب الأحمد في الغناء كان مميزاً. لقد اعتمد نوعية جديدة من الفن يتسم بالكلمة الرومنسية بالأسلوب الجديد واللحن غير الشائع، والذي يعتمد على الإيقاع البسيط. لقد نجح أسلوبه بشكل كبير وحقق ألبومه الأول نجاحاً ممتازاً وأصبح اسمه معروفاً بسهولة بعكس الأسماء الكثيرة التي تجيء وتختفي بسرعة".
وأصبح اسم الأحمد مطلوبا في الحفلات الغنائية وشارك في العديد منها إلا أنه لم يمض وقت طويل حتى قرر أن يترك الغناء بشكل نهائي، ويضيف المسؤول في النظائر :" قرر بشكل مفاجئ أن يترك الفن وهو كان يستعد للتحضير لألبومه الجديد ولكن عندما يقرر شخص مثل هذا القرار لا يمكن منعه ". وهذا ما حدث بالفعل و قد ظل الأحمد مختفياً عن الظهور الإعلامي حتى ظهر على شاشة إحدى القنوات ليعلن توبته عن الغناء ويطالب القنوات الفضائية عدم عرض أعماله الغنائية.
لم يحقق الأحمد شعبية كبيرة في عالم الأغنية بسبب سرعة دخوله إلى عالم الفن وخروجه منه، إلا أن اسمه بات معروفاً لدى المهتمين بالفن الخليجي والكويتي تحديداً. يقول فيصل العلي أحد المهتمين بالراصدين والمهتمين بالأغنية الخليجية :" يعتبر صوت الأحمد غير جميل إلا أنه كان يمتلك نبرة مميزة يمكن أن تحبها بسهولة. الفن الذي قدمه جديد وهو يعتمد على الأسلوب الرومنسي الذي يصل أحيانا حد التكلف. شكلي مقبول وكان يعتمد على الموضة التي تترك شعر الذقن مهملا باستمرار. أعتقد أنه كان يملك المواصفات ليكون نجماً. ليس نجماً كبيرا ولكن سيكون عدداً كبيراً من المعجبين خصوصا من الفتيات".
ولكن هذا النجم الرومنسي المحبوب ومعشوق الفتيات تحول بشكل مفاجئ إلى شاب ملتح فظ يهاجم الفن ويصف الوسط الفني بالمستنقع المليء بالرذائل ويتحدث عن قصصه الخاصة وذكرياته المؤلمة عن حياته الفنية، وتحول إلى داعية استخدم كونه فناناً معتزلاً ليقدم مواعظه ونصائحه للشباب لكي يبتعدوا عن الغناء وأن لا ينخدعوا بعالم الفنانين" المبهر من الخارج والسيئ من الداخل " كما قال مرة في إحدى مقابلاته الصحافية.
وخلال السنوات الأخيرة انغمس الأحمد في نشاطه الوعظي، وقد تحول قبل ذلك إلى إمام مسجد وداعية نشيط ينتقل في أماكن عديدة، حتى جاء الخبر الذي قال عن سفر إلى أفغانستان والتحاقه بتنظيم القاعدة ليتحول الفنان الرومنسي إلى إرهابي مطارد.
وقالت صحيفة "الراي" الكويتية إن المطرب الكويتي المعتزل حسين الأحمد قد توجه إلى أفغانستان للمشاركة مع تنظيم القاعدة في العمليات العسكرية التي يقوم بها ضد القوات الأجنبية.
وبحسب موقع" أنا المسلم" الذي أورد الخبر فإن الأحمد "نفر الى الجهاد في افغانستان لينصر الدين مع اخوانه في تنظيم القاعدة وسيبث فيلم له قريبا على موقع السحاب" القريب من القاعدة.
واستنادا لآخر الحوارات التي أجراها الأحمد مع تلفزيون الراي قال الأحمد:" سبب هدايته "منام رأيته ورأيت فيه رحلتي للدار الآخرة ابتداء من قبض ملك الموت لروحي الى دخولي للقبر، فرأيت اهوالاً واحوالاً لم يرها احد قبلي والعلم عند الله فلما استيقظت من نومي حمدت الله على انني مازلت في الحياة وان الله امهلني فلم يقبض روحي فاعلنت عندها امام والديّ واخواني واهلي اعتزالي للوسط المظلم الكريه وانني وعدت ان احذر على قدر استطاعتي من هذا الوسط الذي اغتر به الكثير وان أسوأ لحظات عمري واشقاها هي التي قضيتها هناك مع الفن واشعر ان ايامي الجميلة هي ايامي اليوم فانني اعيش مع الله من الصباح الى المساء، أعيش مع الاذكار والقرآن، اعيش مع اشرطة القرآن والدروس".
وكان الفنان الأحمد الذي لم يمض طويلاً في الوسط الفني يغني الأغاني الرومنسية وله عدد من الكليبات التي يظهر فيها كعاشق رومنسي , قبل أن يتحول بشكل مفاجئ إلى شاب ملتح يعبر باستمرار عن ندمه على أيامه بالفن ويشن هجوماً وعظياً على الفنانين وعالم الفن والأغنية ويصفه بالفساد الأخلاقي والانحلال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماالذي يجعله؟
غسان -

وغدآ سيفجر نفسة بمجموعة رجال أمن افغانستانين أو مجموعة أخرى تشكل بنظره أنهم خرجوا عن الاسلام ولم يتقيدوا بالتعاليم كما هي مدونة بألقرأن, وسيأتوك بالمقابل ألأخرين ويصرحون بأنة لم يفهم الاسلام بجوهرةوتعاليمه التي تبشر بالمحبه والحكمه و..و.. ,واذا كان كذلك كما تصرحون نسأل ماذا يدفع بالشباب الى تفجير أرواحهم وقتل ألأخرين ومنهم أيَضآ ( ألأبرياء ) ومن أي تعاليم يستمدون شهادة برائه لأعمالهم, ومن يسميهم شهداء ومجاهدين أليسوا أتباع نفس التعاليم , أم نحن نعيش بعالم ألغيب,!!

يبدوا انك
حمد العمري -

يبدو انك سترى الان عذاب الله الحقيقي

التطرف
samy -

التوبة مطلوبة , لكن التطرف منبوذ ... ايش يعني يا أبيض يا أسود !!!!!

لوثة فكرية
عازف الربابة -

هذه الحالة تعطي دلالة على ضعف الآلة الإعلامية المناهضة للفكر التدميري المسمى - القاعدة - ، على الأجهزة الإعلامية تغيير خططها وإستراتيجياتها ، بالتعاون مع المختصين بالعلوم الإنسانية .

جميل و لكن ؟
S.M.R -

ارى من الجميل جدا ان يلتفت الانسان الى ربه خالقه العظيم قبل فوات الاوان ...لكن سؤالي :هل نعتبر ان تنظيم القاعدة ينصر ديننا الاسلام !!! هل نص الاسلام على قتل الابرياء و تفجير المستوطنات الامنه !!!!!

فجر نفسك لا تتأخر
لبناني -

فجر نفسك ولا تتأخر

سوء العاقبة
علي الخفاجي -

بداية لنرى نتائج اعمال القاعدة في العالم والعالم الاسلامي: دخول الامريكان وحلفائهم الغربيين لمناطق متعددة من العالم الاسلامي واحتلالهم لموانئه ومنافذه بحجة محاربة الارهاب, ودعم لامحدود لاسرائيل وعملائهم من حكام العرب. وعالميا وببركة القاعدة اصبحت كلمة مسلم موازية لارهابي بعد ان كان الاسلام الدين الاكثر انتشارا عالمياقبل وجود القاعدة. وكذلك اثارة كل النعرات الدينية الحاقدة ضد الاسلام مما اضر اكبر الضرر بكل قضايا الاسلام الدولية وفقدانه لكل متعاطف بعد ان راى افعال اجرامية مخجلة قامت بها القاعدة لاتمت للاسلام بصلة سوى انها نزوات زندقة للاسف الشديد موجودة بتاريخنا الاسلامي من امثال الخوارج والزنادقه وغيرهم..اذن وكتحصيل حاصل المسكين لو بقى على وضعه السابق لكان افضل له من الالتحاق بتنظيم ارهابي اساء للاسلام والعرب بل ولكل شئ انساني واصبح ملاذ اصحاب العقد .

بئس القوم انتم..!!
جمال بن سليمان -

لعنه الله على القوم الفاسقين.. هذا الرجل اشترى الحياه الباقيه بدنيا فانيه..دنيا الطرب و المجون

نسأل له الهداية
فادي النابلسي -

نسأل الله أن يهديه ويضله عن فتنة وتخلف القاعدة وإرهابها

درب
فارس -

و أخيرا بدأ المغنيين بالتوبة و الاعتذار ، لحجم الأذى الذي نشزوه ، وعاهات الأصوات التي دحرجوها في أذاننا .

التوبة زينة
سماء صافية -

نتمنى ان تعلن التوبة وترجع الى الفن على الاقل الفنانين لا يتحكمون بحياة الابرياء لا يخطفون ناس مسالمين ولا يقتلونهم ولا يذبحونهم مثل ما يفعل المجاهدين واظن الجميع على علم بخطف رئيس اساقفة الكنيسة الكلدانية في الموصل رجل ديني مسالم رسالته دائما كانت تحمل السلام والمحبة بين جميع العراقيين مساعداته الانسانية لم تفرق بين مسلم ومسيحي خطف وقتل وقتل مرافقيه الثلاثة وهوخارج من الكنيسة عمره 65 سنة اتمنى منك التوبة من التحاقك بالمجاهدين قبل ان تلطخ ايديك بدم الابرياء توجد مجالات اخرى تمارس فيها ما يرضى الله من اعمال خيرية مساعدة اليتامى والفقراء توجيه الاجيال والشباب الذين مثلك على المحبة والسلام واحترام الاخرين مهما كانت ديانتهم وطائفتهم لان الله خلق الجميع وهو وحدة يدين الخليقة

بامراض نفسية
فاطمي -

كان يعيش حياته والآن يريد قتل الناس وارهابهم حتى يكفر عن اعماله .... اتوقع اننا نسمع قريبا عن قيامه بعملية انتحارية

أفغنستان
بكر الدين -

يعتقد انه راح يحرر افغنستان بس السؤال من سهل له الدهاب الى افغنستان

الحمدلله
n -

السلام عليكم لا تهدي من أحببت ، ولكن الله يهدي من يشاءالله يهدي جميع المسلمين .. ويثبتهم على طريق الحق والايمانإنه على كل شيء قدير

فنان اراهابي
رسول -

والله لو باقي فنان احسن له... .

يمكن يكون جاسوس
عدنان احسان- امريكا -

ربما جندته المخابرات المركزيه الآمريكيه ليتاكد من ان ابن لادن لازال حي , او ليكشف الحلقه المقربه منه , او زرعوا بلحيته جهاز استشعار مثلما فعلوا بالقس ( تيري ويت) ليكشف مكان المختطفين ... السؤال : ... لماذا افغانستان

القاعدة وبس
حافظ -

اعتقد انه من الممكن أن يكون مجند من قبل الغرب لمعرفة المجاهد الذي سبب الرعب في قلوب الامريكان لكن الزعيم محصن بدعوات الاوفياء و سبحان الله الذي حفظ يونس في قلب الحوت اللهم أحفظ أحبائي المجاهدين وزعيمهم

هنيئا لك
باسل -

هنيئا لك لانك بعدما فشلت بحياتك الفنية التجأت الى تفجير نفسك

ضد الارهاب
عربي -

لما لا يقاتل في فلسطين........!!! مبروك لك

فجر
ناصر -

فجر نفسك بس بعيد عناوانشالله ماتقتل احد يامسكين هذا والله من لعب بعقله وخلاه يتطرف ونهايته مثل باقى الشباب الغرر بهم من جماعات ...........

ربي يعطينا ويهدينا
عي -

والله الواحد يفرح وقت يعرف ناس ربي هداهممش كل جهاد تفجيرربي يهديه ويهدينا ويعطيه ويعطينا

من خطأ الي خطيئه
عمر الشامي -

ان تنظيم القاعده هو راس الشر بذاته...اذا كانت له سيئات وعقاب عند الله عندما احترف الفن....فستكون سيئاته وعقابه اكثر بألف مره عندما انضم الي تنظيم قتل الابرياء وتشويه الدين ...تنظيم القاعده

سبحان الله
صـفـاء -

معقولة هذه صورته قبل وبعد سبحان الله صورته قبل انظمامه الى المجاهدين تدل على النقاء والبراءة وصورته وهو في زي الارهابيين تدل على الشر والجرم والحقد لماذا تفتح باب الجهنم بيديك تب وارجع الى رشدك فكر في الله المحبة والتسامح وكن ابنا له وابعد عن اعمال الشيطان والابليس لان لا يفرح بالشر سوى ممالك الشياطين والابالسة يا اخي الله الذي خلق العالم في 7 ايام والقادر على كل شئ ليس بحاجة الى بشر يجاهدون لاجله الانسان بحاجة الى مساعدة من الله لا تقتل او تفجر او تذبح باسم الدين لانه ليس دين منزل من الله يسر بالشر والله يقبل التوبة ويفرح برجوع الابن الضال الى احضانه

وهابيه
عراقي -

لو فاسد مفسد لو قاتل ارهابي

الفنان يحمل رسالة
محمد الموسوي -

هل تعلم انك لم تكون فنان لان الروح الشريرة بداخلك والفنان من طبيعته يحمل رسالة انسانية كما الرسل والانبياء يحملون رسالتهم السماوية فانت فشلت في حياتك الفنية لكونك لم تحمل صفات الفنان وهي الانسانية والمحبة والطيبة للاخرين ارجو النشر ياصحيفتنا ايلاف العزيزة

بالناقص صوت نشاز
jonjon -

ايوة ومتى قررت ان تفجر حالك حتى نقيم الأفراح والليالي الملاح احتفالآ باستشهادك

180 درجه
سعد -

تحول 180 درجه لو باقي علي وضعه الغلط ولا متحول ارهابي غدا يقتل ابرياء من الافغان

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ABDULL -

غريب هذا التوجه الذي اختارة؟

الله يستر
شاكر -

راد ايكحلها عماها يعني لو باقي مطرب كان كفا الناس شره لان في الغالب اليوم ما حدا يسمع للمطربين لكنه الان قنبله موقوته ممكن ان تنفجر باي لحضه في المسلمين طبعاوهذه خساره كبيره للامه بدل ان يتوب عن الغناء ليتوجه لتعليم اطفال افغانستان القرائه والكتابه وحب الخير ومنفعة الجتمع هزلت اي والله واصبحنا نكتة الامم

فنان الانتحارين
kassim -

دير بالك اتفجر نفسك بين عبد الله رويشد ونبيل شعيل

احنــــا ناقصينــــك
خالد الكويتي -

ياأحمد انت شسويت والله فشلتنا وحنا مو ناقين لي الحين مشكلة الارهابي عماد مغنية بحرارتها تتطلع لنا وتصير ارهابي يااخي مافكر باهلك وطنك هذا رد الجميل الي تقدمه لهم ياأخي انما الاعمال بالنيات وليش بالصحف والتلفزيون والانترنت معناه كلامك علشان اكون مسلم وادخل الجنة لازم اروح افغانستان واقتل ابرياءوالاطفال وانتحر انت موبس دمرت نفس جلبت لنا العار والخزي بالكويت وعموما اكيد بيسحبون جنسيتك وجوازك وعيش بين الاجبال مطارد ارهابي ويصبح دمك حلال ليش مافكرة تكون قايء للقران ومأذن ومنشد ديني ليش مستعجل عالشهر وشنو فايدها الحين منها لأنك ميت بالنسبه لآهلك وشعبك ووطنة توقيع شهادة الوفاه لك هو نشر هذاالخبر بس ياريت ماتروح العراق علشان لايقولون كويتي ارهابي فجر نفسه وقتل معاه الاطفال والنساء والابرياء والعجزه

نسأل له الهداية
مبارك صالح - الكويت -

جميل أن يهتدي ألأنسان ويكتشف أخطائه لكن عليه عندما يصبح ملتزم دينياً أن لا يتحول إلى تيارات مسيسة وتخدم تنظيم معين ألأسلام هو أن تعبد ربك وتؤدي دورك كمسلم بأن تهدي ألآخرين ليصبحوا مثلك لا أن تذهب لأفغانستان لتفجر نفسك ، الوعظ والهداية هو الطريق إلى الله وليسطريق بن لادن والظواهري .

غير صحيح
شاطر -

مع ااحترامي لكن رايت مقابلة الفنان حيث اكد انه تاب ولم يعلن انضمامة لتنظيم القاعدة الارهابي واعتقد انة انسان ويحق لنا احترام رغبة

مجاهد
majid -

طلع من الطين وطاح في الطحين

عجبا منكم
مخلص -

تواصلون محاربة كل مافيه علاقة بالتدين و الصلاح حتى لو كان الالتحاق بتظيم ضال مظل. بدل ان تدعو لاخيكم بالصلاح تمارسون انواع الاستهزاء السمج!!!لكن كما قال العرب" كل اناء بما فيه ينضح"

من قال لك؟؟؟؟
ابن الأرز -

من قال لك أن تتكلم باسم الله... الله لا يريد منكم أن تقاصصوا الناس باسمه... الله قادر على كل شيء... استريحوا يا جهاديين، إن الله باستطاعته أن يفعل ما يشاء... ولو أراد الاقتصاص من الناس... سيفعل... ولن يطلب منكم أنتم أيها المتطرفون...!!!

يامسكين
راشد -

نعم الوسط الفني وسط مليان بالانحلال وايلاف مليئه بالصور العاريه.

المصداقية ....
أحمد الشنقيطي -

السلام على من اتبع الهدى ..بعد أن قرأت هذا الموضوع واطلعت على آراء المعلقين بدأ الشك يساورني في مصداقية إيلاف ..ونشرها لجميع الآراء بحيادية .. فهل يعقل أن 95 في المئة من المعلقين هم من المنددين بتوبة هذا الفنان ؟ لكأن المعلقين ليسوا بمسلمين ؟ أم أن المسألة مجرد تمرير لأفكار يراد لها السيادة في الوطن العربي , ليظن القارئ أن هذه هي آراء الشارع العربي ..وأن الشارع العربي كله حانق على كل ما يمت الى الاسلام بصلة ..يتبادر الى ذهن من يقرأ هذا التعليق أني من المتشددين والمناصرين لتنظيم القاعدة..وأقول لكل من يظن ذلك اني بعيد كل البعد عن ذلك لكني معايش للواقع العربي وملامس له .. فيستحيل أن تكون هذه آراؤه أو آراء الغالبية فيه. أرجو من إيلاف أن تأخذ بالرأي والرأي الآخر حتى لا تخسر قراءها واحدا بعد واحد.. وشكرا

الحمد لله الذي هداك
الكعبي -

الحمد لله الذي هداك ونجاك من العفن الفني . ولا تسمع الذين يعيشون في الجاهلية قرن الغشربن. والله انك تعمل الصحيح . والتحائك للقاعدة هذا نصرللمسلمين الملتزمين

wake up
rami -

comment #38: keep your extremist views to yourself. Violence should be denounced. Dont lie to yourself and to people by adopting such Ideology. Dont manipulate Islam to serve your ill causes. Learn to be peaceful with yourself and with others. I am a Muslim and those people put us to shame I simply dont want them to represent me. When will you wake up and realize that violence will not solve your problems. It will rather bring you down to hell. Wake up

ألسبب بالتعليم
أبا شيما -

هناك من يفشل عاطفيا وينتحر وأخر فشل ماديا أو عمليا وأخرون فقراء وينتحروا وينعتوهم جهاديين وشهداء,هل سمعتم بأحد أفراد عائلات المحرضين ومشايخ البغض والكراهية أنة أصبح شهيدا, والجواب طبعا كلا فقوافل فقراء المسلمين منتظرة أمثال شيخ ألكراهية المختبئ بجبال بطورا بوراوالخائف على حياته لارسالهم للموت مقابل وعودهم بجنة مليئة بما هم محرومون منها بحياتهم الدنيوية,ومطربنا فشل بالدنيا وعدوة بالشهرة بألأخرة, سيبوة يروح مكان هو عاوز ... المهم يروح ومايئزي ألناس ألأخرين.

المخلصون
salum -

ياريت كنا مثله تركنا المعاصي ، وبعدين الى جهة اتجهنا فليس مشكلة

الله يثبته على الحق
مسلم -

الألتزام والأيمان جداً مطلوب انا اقول الله يثبته على الحق والفظيله والله ينصره على اعداء الأسلام بل بلعكس نفتخر ان يكون واحد منا هاكذا يشتري الأخره

تعليق
اردنية -

لقد علق في وساخة الفن ولما عرف بذلك ظن ان القاعدة هي تطهير لنفسه لو أنه بقي واستغل الاعلام ليتحدث عن هذا الوسط الفني للشباب والبنات واعلمهم بحلاوة الايمان لكان اجره كبيراولترك العديد من الشباب هؤلاء الفنانيين يغنون لانفسهم

الحنجرة
hossein -

حبيبى ابو على انت مبين طيب القلب بس لو تستغل صوتك الراقى فى خدمة الوطن عن طريق الاغانى الوطنية والاغانى الدينية فهو من الاومور المحببة الى الله وتكسب حب الله عز وجل ولى الامر وهو امير الكويت صباح الاحمد حفظه الله ووالديك المتشوقين لك وبالوالدين احسانا .... الله يوفقك يابوعلى

ربيع الخوري.
ماجنوم. -

كان هناك مطرب لبناي إسمه ربيع الخوري واسمه الحقيقي توني قرر ان يترك الفن والغناء ويترهبن في الدير ويالت احمد فعل مثله وإن كان لا يوجد رهبة بالاسلام ولكن علي الاقل يعتكف ويزهد بالدنيا ويكون رسول محبة وسلام مثل صلاح الراشد أو يوسف إسلام ...ولكنه للاسف قرر أن يكون في القاعدة ....الصبر لأهله وأرجو من الله أن يعود ويدعو إلي الله بالحكمة والموعظة الحسنه , الإسلام مثل باقي رسالات السماء دين محبة وسلام .يا أحمد إرجع للكويت .

كفاية تخريف
حرررررررررررررررر -

يعني من باب اولا ان يتوب ويتربى ابن اسامة اللي اتجوز او صاحب انكليزية من ان ينظرو علينا الدين والله كلنا مخلوقات الله وكلنا عبيد الله وكلنا نعبد الله بالفطر من تشيلي الى سبيريا ربنا ينتقم من كل قاتل الانسان مين ماكان يكون

التوبه
عزمي عبد الواسع النج -

الحمد لله الذي هدى الفنان حسين ونسال الله له له التوفيق في حياته الجديده ونسال الله له النصر والثبات في جهاده وفي التصدي للكلا م الذي يقال عنه.