إيلاف+

أبو تحسين إرتبطت صورته بيوم سقوط صدام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عراقي رفض بيع نعاله الذي ضرب صورة صدام بملبغ كبير
إيلاف تلتقي ابو تحسينأول مشاهير العراق الجديد

سيف الخياط من بغداد:
يقول العراقيون (سقط الصنم في 9 نيسان) ولم يكن متوقعًا أن يعلن عن سقوطنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسينبالطريقة التي إنتشرت عبر الفضائيات يومها، ولكم تردد العالم في حقيقة أن النظام قد ذهب إلى غير رجعة، وكانت الصور تتراءى من بغداد وأن شوارعها قد إحتفت بالمارينز، وأن الصحاف قد اختفى ولحقه ناجي صبري ووزير الدفاع هاربًا، والقيادة في مكان ما، الا ان الشك ظل مستمرًا، وحده ابو تحسين حسم الموقف وخرج في فعل لا يمكن التشكيك فيه، ففي عراق صدام حسين يعدم الشخص لكونه شاهدًا في المنام أن صدامًا قد مات فكيف بمن خرج يضرب صدام بالنعال وسط الشوارع.

إيلاف حاورت ابو تحسين الرجل الذي صار من مشاهير العراق في لقطة تلفزيونية لم تتجاوز الدقيقة الواحدة غيرت شريط الانباء الذي كان يركز على صورة واحدة لا غير هي مشاهد الفرهود والنهب الذي طال مؤسسات الدولة، على الرغم من ان أبا تحسين ساهم في ذلك لكنه اكتفى بأخذ صورة صدام حسين ليجلده بنعاله الذي غطى على الأحداث وصار هو الحدث، وصارت حتى للنعال حظوظ بعد سقوط الدكتاتورية.

ولمحبة ابو تحسين في نفوس عدد من العراقيين ولصعوبة الوصول اليه ساهم في هذا اللقاء عدد من الزملاء نوجه لهم التحية وهم الكاتب وجيه عباس الذي التقط بعدسته صورة حديثة لأبي تحسين يوم امس، وكذلك الزميل الصحافي كمال بدران. هنا اللقاء مع ابي تحسين الذي ظل بعيدًا عن الاعلام العربي منذ عام 2003 الا ما ندر:

*حدثني عن ذكرياتك ايام الحرب منذ أن أعلن الرئيس بوش بدء العمليات؟

- كنا ننتظر اعلان الحرب ساعة بساعة ولحظة بلحظة، حتى اننا عرفنا الاذاعات من خلال مذيعيها لعدم وجود الفضائيات حينذاك والتي كانت ممنوعة، واكثر الاحيان كنا نتابع اخبار البي بي سي ولا نلتفت مطلقًا الى ما يشيعه اعلام النظام البائد من اكاذيب، كنا بانتظار لحظة الحسم وقد اتفقنا كعراقيين على ان نترك الدكتاتور لوحده في ساحة المواجهة على اننا رفضنا في الوقت ذاته ان نكون عونًا للقوات الاميركية.

*قبل ان تخرج من بيتك صباح يوم 9/نيسان ما الذي دار في ذهنك؟.

- متابعة ما يحدث والبحث عن الذين تعهدوا بصد العدوان كما يقولون، رأيناهم هباء منثورًا اقصد من كانوا يلبسون البدلة الزيتونية ويذيقون الناس مر الهوان وهم ازلام صدام.

*مالخبر الذي سمعته ودفعك للخروج؟.

- احتلال مطار بغداد الدولي بالقرب من العاصمة

*من اين جلبت صورة صدام حسين؟.

- كانت معلقة امام اللجنة الاولمبية وكانت الصور كثيرة وقد اخترت هذه الصورة بطولها وعرضها لانها مناسبة للحدث وتتحمل الضرب بالنعال.

*بودي ان تتذكر نعالك جيدًا متى اشترتيه ومن اين وكيف كنت تتعامل معه بعد ان اصبح مشهورًا؟

- اشتريته قبل سقوط صدام حسين بأشهر وكان سوري الصنع ومن النوع الجيد وهو الان معزز مكرم لدي في اي مناسبة او لقاء صحافي او تلفزيوني.

*كيف علمت انك اصبحت مشهورًا وانك الشخص الذي اعلن سقوط صدام حسين واين شاهدت نفسك اول مرة على التلفزيون؟.

- بعد الحدث بنصف ساعة اي عندما وصلت لاصدقائي ممن اشتروا اجهزة ستلايت ونصبوها بعيدًا عن اعين السلطات وكانت الصور تبث على كل القنوات.

*علمنا ان نعالك تقدم عدد لشرائه الى كم وصل المبلغ ومن الذي عرض عليك واين هو النعال الان وماذا تقرر له في المستقبل؟.

- طلب عديدون شراءه ومن بينهم عائلة كويتية دفعت مقابله مئتين وخمسين الف دولار، لكني فضلت الاحتفاظ به لانه ملك للشعب العراقي وافكر في وضعه في متحف مدينة حلبجة الشهيدة التي ضربها صدام حسين بالاسلحة الكيماوية وقتل منها خلال دقائق خمسة الاف شخص.

*هل تعتقد انك سوف تستخدم النعال مرة اخرى وبوجه من ولماذا؟.

- سأستخدمه بوجه كل من لا يحترم الشعب والدستور والقانون بشكل عام وكذلك المفسدين ومن امتهنوا الفساد الاداري والمالي.

*كنت ايضا تحمل وردة في يدك الى من كنت تريد تقديمها؟.

- الوردة كانت ملتصقة بالصورة وبشكل محكم لكنني استطعت انتزاعها لاحقا لان مكانها لا يليق بها.

*حدثنا عن حياتك المادية والمعاشية سابقا؟.

- كنت كاسبا ولا مسكن لدي، ومعيلا لتسعة اخوة خمسة منهم من الاناث، كانت حياة عادية جدا، اقرب الى البؤس كحياة كل العراقيين.

*كيف تعيش الان وهل يوجد اهتمام حكومي بموقفك؟.

- اعيش خارج بغداد، في ضيافة القيادة الكردية المناضلة، واعمل كمدير للعلاقات في فضائية عراقية، ولا تسألني عن الاهتمام الحكومي.

*هل كنت منتميًا الى حزب سياسي سابقاً وكيف كنت تقيم الاوضاع في العراق؟

- نعم، كنت منتميًا الى الحزب الشيوعي العراقي والذي تربيت على أخلاقياته وادبياته، ومن خلال خطاباته كنت اقيّم اوضاع العراقيين بأنهم في جهنم وتلك كانت حقيقة.

*كيف ترد على من يعارض عملية اسقاط نظام صدام حسين سواء من العراق او من الدول العربية؟.

- ليس هناك من يعارض اسقاط نظام صدام باستثناء الرئيس الليبي معمر القذافي.

*هل تحدثت مع الاميركيين بعد الحادثة الشهيرة وماذا دار بينكم؟

- إلتقتني العديد من وسائل الاعلام الاميركية لكنها كانت لقاءات صحافية وحسب.

*بمن إلتقيت من السياسيين العراقين الحاليين بعد 9 نيسان وما الذي دار من حديث؟.

- الحديث في هذا الموضوع مرير وعدني الناطق باسم الحكومة وعدة مرات بأن يرتب لي لقاء مع رئيس الحكومة للالتفات الى وضعي، لكنه تنصل عن وعوده، اما مستشار الامن القومي موفق الربيعي فكان يعطيني مواعيد خارج المنطقة الخضراء والتي كانت وما زالت الاشد خطورة، كان يعرضني بمواعيده الى الخطر ثم يتنصل عن مواعيده، كأنه كان يريد قتلي.

*بعضهم يحاولون شراء نعال للحاضر او للزمن او للمستقبل الا تعتقد بان هذا الامر وارد ومنطقي؟

- لقد خولت العراقيين باستخدام الفردة الثانية من النعال متى شاءوا.

*هل كنت تتمنى ان تصفع صدام فعلاً بنعالك؟

- في قوته نعم، اما اثناء سجنه فكلا، لأنه اصبح ضعيفا وهذا يتناقض مع موقفي، وصدام قبيل سقوطه كان محتفظًا بجزء من قوته.

*وردت صورة لاشخاص اخرين منهم من بال على صورة صدام ومنهم من حمل فأس وهشم احد التماثيل كيف تنظر اليهم، وهل كنت الاكثر حظًا بينهم لتشتهر في كل انحاء العالم؟.

- كل العراقيين كان لهم موقفهم يوم سقوط الصنم وهناك العديد من الصور، لكن المشهد يومذاك كان لي بالكامل، لقد كنت في كامل عنفواني وصدقني عندها اوصلت للعالم حقيقة ما كان يجري في العراق.

*هل تعتقد ان العراقيين جميعهم ابو تحسين لكن النظام قد شوههم بحروبة وثقافته؟.

- نعم... والعراقيون شعب شجاع وكريم وصاحب موقف، علىالرغم منتسلط الدكتاتورية والدليل على ذلك اعداد الشهداء التي قدمها.

*كيف تنظر الى ما جرى بعد سقوط النظام؟

- ارى بناء كيان دولة صحيح على اسس الحرية والديمقراطية والدستور وغير ذلك، وانشاء الله نقضي على المتبقين من ازلام النظام البائد ونؤسس لدولتنا القوية، كما تعرفون ان الصخرة الكبيرة التي ازيحت في التاسع من نيسان كانت تحتها كوارث لم نكن ندرك اكثرها، لكننا الان نعالجها واحدة بواحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسابك عند رب الله
محمد بشير -

الله سبحانه و تعالى هو القادر و هو اللي رح يجازيك... و مفتخر كمان؟؟؟ لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ابناء الوطن النجباء
أ.د. وليد ناجي الحيا -

ابو تحسين تعبيراً صادقاً لقوى من ابناء العراق النجباء الذين تربوا على المبادئ والقيم الساميه والوطنيه الحقه فيصلهم الوطن اولاً والاخلاص له والتضحيه من اجله واجلالاً لهذا الموقف واحتراماً له تعلن الأكاديميه العربيه في الدنمارك التي اتراس ادارتها ومجلسها العلمي بتقديم منحه دراسيه لاحد افراد عائله الرمز العراقي ابو تحسين فاليتصل بنا .

الف تحية
سوران -

العزيز ابو تحسين والله العظيم احسبك بطلا من ابطال العراق العظيم واكن لك كل الحب والاحترام, واوجه لكم الف الف تحية, واحييك على شجاعتك وانشاءالله الظلم ابدا لا يدوم والاستعباد لقد ولى واليوم يوم الشرفاء والمناضلين وتبا للقتلة والارهابيين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عاشت ايدك
المستبعده عن الوطن -

والله لقد ابكتني الصوره حينها وانا اردداي والله صدك حجيك ونشكر ايلاف على هذا اللقاء باابو تحسين لاننا فعلا نريد ان نعرف اخبارهذا البطل ونتمنى لك التوفيق

النعال الرمز
سامي الجابري -

نعال ابو تحسين اصبح رمزا لسقوط الاصنام في كل وقت وفي كل مكان

ابو تحسين
محمد البدري -

نيالك يا أبو تحسين ، تمنيت لو كنت معك لأخذت منك الفردة الأخرى لأشفى غليلى من أكبر مجرم تسلط على العراقيين 35 سنة. معمر القذافى كلما يذكر صدام يرتجف خوفا من ان يلاقى نفس المصير ، ولا بد من وجود ابو تحسين آخر فى ليبيا ليقيم بدور أبو تحسين العراقي

اقبال كل بعثي
اذاد عبد الحق -

بركت يا ابو تحسين و اقبال بقية الديكتاتوريات في المنطقة .

ابو تحسين والامنيات
د.عبد الجبار العبيدي -

بعد خمس سنوات من التغيير،حزين هو العراق اليوم كئيب مغبر ،خائف جائع، منتهك العرض والسيادة،مباع الارض والمياه والانسان،بلا آمن ولا ماء ولا كهرباء ولا تعليم ولا عناية صحية،جيرانه سرقوا ارضه،وحكامه قتلوا شعبه،والمحتل دمر وحرق الاخضر واليابس،ارقصي يا ايران ويا اسرائيل فلم يعد العراق عراقا اليوم،لن يستطيعوا حكامه الجدد عودة الامن والعدل والشمس للعراق،الا اذا اعترفوا بالحقيقة المرة وتنازلوا عن الخطأ ،هم كلهم من الرئاسة الى فراش المنطقة الخضراء يتمنون ذلك ،لكنهم لا يقدرون لان المحاسب الاول ،الشعب بانتظارهم ،واي حساب سيحاسبون؟ واي مصير اسود ينتظرون كل العراقيين كانوا يتمنون ما تمناه ابو تحسين ،حين سمع بسقوط النظام الذي مكث كالصخرة السوداء الكبيرة على رؤوس اغلب العراقيين.البارحة حدثني احد المنتمين الكبار لحزب البعث وكيف هو كانت مشاعره حين سمع بانهيار النظام.قال لي بالحرف الواحد اني كنت فرحا مثلما فرح الشعب العراقي كله،لاننا لم نكن بعثيين متمتعين بالرفاهية كما يعتقد البعض ،ولكن كنا سجناء البعث والبدلة الزيتونية التي لا تفارقنا،كنا مكروهين من الشعب وخائفين من النظام ،لان اية اشارة بالامتعاض منا تجاه النظام تدعواالى الاعدام.وامور اخرى كثيرة تحدث عنها لايسع المجال لذكرها،لذا اخطا رجال التغيير وبريمر حينما اصدروا قانون اجتثاث البعث ودمروا كل كفاءات العراق،لان التعليم والخارجية والمخابرات والجامعات والرتب العالية في الجيش والشرطة والامن لن يصلها احد الا اذا انتمى لحزب البعث،على طريقة العراقي كله بعثي وان لم ينتمي.الادارات الحكومية التي استلمت العراق بعد التغيير كان ينقصها الخبرة والكفاءة في ادارة الدولة، فلا هي استفادت من الموجود ،ولا هي طورت خبراتها من الجدد،بل قيت لاهية بالمال والسلطة الفارغة والوظيفة التي لا تستحقها من الفهم الى يائهم، لذا وقعت في خطا التخبط والطائفية المقيتة والمحاصصة الوظيفية الشاذة. وهذه هي النتائج التي يحصدونها الان.مثلما كان البعثيون سجناء الفكر الصدامي ،هم الان سجناء المنطقة الخضراء، وبالقياس فلبعثيون تمتعوا بحرية الحركة والعمل احسن من في السلطة الان.ونتمنى ان تحاور الجزيرة او غيرها الاخ ابو تحسين لنتعرف على المشاعر الداخلية لما عاناه الشعب قديما وحديثا.

أبو القاسم الطنبوري
جواد عبد الحسين -

أبو تحسين إشتهر بما قدمه من عرض شاركه فيه نعاله وهو الآن مدير علاقات في محطة فضائية عراقية لينقل خبرته في العلاقات العامة مع الطغاة والظالمين الذين يمكن ان ينالوا نفس الجزاء من أبو تحسين ونعاله لتذيع شهرته كما كان مع حذاء أبو القاسم الطنبوري

حييت
صادق -

ابو تحسين صورة عبرت عن حقيقة ضمير كل مظلوم عانى من وطأة نظام البعث العراقي ، ولا أحد الا الاحرار يعرف كم كانت ثقيلة وطأة هذا النظام الذي دمر العراق وأطاح بالقيم الاجتماعية والفكرية للشعب العراقيأحببناك أبا تحسين نحن المظلومينوأحبك الله ولا شك ، الله الذي لا يرضى الظلمكما لا يرضاه كل حر كريمفليكن صدام عبرة لكل الظلمة من عبدة الكراسي مهما كانت شعاراتهم التي يتسترون وراءها

رواندوز
گوليزار گه ردي -

يا ابا تحسين: انشاءالله ستسقط كل الدكتاتوريات المنطقة بنعالك!!!

نعال لبوش و لكل مفسد
عمار العراقي -

لكي يعم السلام الارض نحتاج الى نعال لضرب بوش و نعال لضرب بيريز و نعال لكل قائد طاغية عربي اي جميعهم و نحتاج الى ربع مليون نعال للفاسدين و المخربين و القادة السياسيين في العراق .

كابوس للطغاة
العراقي -

نعال أبو تحسين هو كابوس لكل الطغاة والعرب منهم خصوصا. يا طغاة العرب ضد أبو تحسين (العراق) توحدوا.

أية أكاديمية هذه؟؟!!
أكاديمي -

الأكاديمية العربية في الدنمارك؟؟؟!! أية أكاديمية تلك التي لا يعرف (رئيس إدارتها ومجلسها) أساسيات النحو العربي والإملاء؟! فهو يقول: أبو تحسين تعبيراً صادقاً، بينما الأصح أن يقول: أبو تحسين تعبيرٌ صادقٌ، لأن الجملة مبتدأ وخبر كلاهما مرفوع! ويكتب ايضاً: فاليتصل! ويقصد فليتصل، ولا داعي لإضافة الألف بين الفاء ولام الأمر الداخلة على المضارع. اقول: دعوا أبا تحسين بعيداً عن هذه الأكاديمية، أحسن له.

أبو تحسين
عبد الله المالكي -

العم أو الأخ أبو تحسين لك ألف قبلة ... وقد شاهدنا الحدث وقتها مباشرة ونحن مجموعة من العراقيين في أميركا ... وكم كنا نتمنى هذا اليوم الذي طال مجيئه ... فلك منا ألف قبلة وتحية وأعلم .. إننا وعلى طريقتنا في اللهجة العراقية .. عندما نكلم المقابل ونذكر النعل نقول ... أجلك الله أو تكرم ... .. وشكراً لمن أجرى اللقاء وإيلاف .

النعال
معاذ البغدادي -

.. ولعل السؤال المهم هنا .. هل يستطيع ابو تحصين ان يضع نعالة على صورة بوش باعتباره ساهم بشكل مباشر او اغير مباشر بمقتل مئات الاف من الشعب العراقي بعد الاحتلال .. .

ابو تحسين
ابو محمد -

الضرب في الميت حرام بس مبروك عليك الشهرة !!!!!

Thank You
ali Hussam -

Thank you Elaph for bringing the facts. Abu Tahseen is our hero and may God bless him and bless all Iraqis. To the people who commented negatively about him, I say can you have an interview like that in your country? !!! Wake up and stand with respect to teh free Iraq! Allah will protect you Ya Iraq..

حنق العرب !!
عراقي - كندا -

الغريب أن أغلب العرب في تعليقاتهم حاقدين وحانقين على نعال أبو تحسين , بوركت ياأبا تحسين , وليلخسأ الخاسئون.

ابو تحسين
عراقى -

واين كرامة الانسان العراقى الان ؟؟؟

لحكومة
وميض شاكر -

الحال الذي وصل اليه العراق مزري مع هذا الجهل الواضح للمجتمع فهذا ابو تحسين مع نعاله يمثل النظام الجديد في العراق عراق .... ناطحات السحاب والمراكز التجاريه والمشاريع الخدميه والمجتمع المدني والتعليم والصحه والأقتصاد وغيرها من الامور الذي وعد بها الحكيم ابناء العراق مع الامريكان ..الصوره تعبر عن المضمون فالانسان ينحدر بهذا المستوى من التخلف وعدم القدره على التعبير وعدم القدره على الكلام هي صفة مجتمع اليوم مع ملالي المنطقه المحميه بحراب الجنود الامريكيه التي تدعم الحكومه فردا فردا قبل الدخول الى اي مكان في هذه المنطقه التي احالت العراق الى خرابه ,,,وهذا ابو تحسين الذي هو من حواسم اللجنه الاولمبيه والذي تحول مع الاحتلال من ذوي البدلات والعطور الايرانيه حاله حال حكومته ...... واللاشرعيه والتي جاءت حسب رغبات الامريكان والايرانيين والنتيجه هي نعال ابو تحسين .... ....وشكرا لأيلاف

لقطة تاريخية
صباح محسن كاظم -

تعبير ابو تحسين الصادق بكلماته العفوية دلالة على مظلومية شعب بأكمله مزقته حروب صدام منذ قرصنته السلطة،وتعامله مع شعبه بالاسلحة الكيمياوية وتدمير المدن بالصواريخ على الابرياء،وحتى طال ظلمه القتلة البعثيين رفاقه من حردان التكريتي وناظم كزار وفؤاد الركابي والسامرائي وعشرات الورزاء في عام 79 ، حروب وسجون واتبادة جماعية فماكان من ابو تحسين الا ان يصفعه على رأسه ووجهه ليمثل ارادة الاحرار ضد الطغاة..

بطل يا ابا تحسين
فراس العراقي -

نقبل يدك يا ابا تحسين واحييك علي شجاعتك الفريده /سوف يبقي المشهد في ذاكره العراقيين وكما تفضلت ان العراقيين الشرفاء يوسسون لدولتهم بعد اسقاط الصنف /

اذا غاب القط
أحمد -

يحظرني قول عنتره (سيذكرني قومي ؟ إذا جد جدهم ***وفي اليلة الظلماء يفتقد البدر )

من ظلم يضرب بنعل
ئةلوةند كويستانى -

كل شيء اكو حدود، وظلم الضالم يسقط بنعلي ابو تحسين وامثالها في مرور الزمن

صدام يا فخر العرب
احمد شطناوي -

هل تعتقدون بان ضرب الصور مرجلة... رحمة الله عليك يا بطل, اصبح من يضربك بالنعال بطل وانت من وقف صامدا بوجه الخطرين(الصفوي والصليبي) اصبحت دكتتور... واسفاه على العراق وحاله ...

العراقي الشريف
محمود العدل -

نعال أبو تحسين يخشاه الكثير .... و الحقيقة ان في كل دولة عربية أبو تحسين و خاصة في سوريا.. و أخيراً حياك يا أبو تحسين لان صدام حسين لم يكن يستحق الا نعالك.

ملاحظة
اردني -

صاحب التعليق رقم 10 هو بعثي اردني فهناك ما زال بعض البعثيين في الاردن يبكون الصنم ولكن معظمهم انقرضوا وخاصة بعد فضيحة العثور على الصنم في الحفرة

طلب
ابو حسن السوري -

العم العزيز ابو تحسين, لي رجاء و طلب ارجو ان تساعدني, انا سوري و اعيش تحت حكم البعث السوري رفيق البعث العراقي, انت منَ الله عليك و استعملت نعالك اليمين, طلبي هو هل يمكنك اعارتي نعالك الايسر لفترة قصيرة, فهناك وجوه في وطني سوريا تشبه وجه الطاغية صدام و حان الوقت لصفعها.و اعدك بأنني بعد الانتهاء من الواجب ان اعيد نعالك مكرما معززا ومعقم و ملفوفا في القطنمشكور عمي ابو تحسينعنواني: عند كل مواطن سوري

عجبي!
هلا -

وكم من النعال تحتاج الان في العراق؟؟؟؟ الله يرحمك يا صدام ويرحم ايام الامن والاستقرار. واكيد أغلب المعلقين والفخورين بـنعل يعيشون خارج العراق.

شكرا لك
عمار -

شكرا لانك اشتركت بادخال السرور الى قلوبنا

عاشت الايادي
ضياء الانصارى -

المهم عبرت يا ابو تحسين عن ماتريده وعن مشاعرك. كل القلوب ياابو تحسين معك واللذين عانت من شرور نظام الديكتاتور.

النعال يعلق
زيد القيسي -

والله بتواضع بسيط من انسان عراقي بسيط اقول ان من يستحق ضرب النعال هو كل من رحب بالاحتلال .

تلميع وصبغ النعال
ضياء الانصارى -

اتمنى ومن اعماق قلبي ان توجه لي دعوة لكى اقوم بطلاء وتلميع هذا النعال التاريخي اذا كانت هناك ضرورة، ومتي ماشئت ياابو تحسين.

لولا العيبه
العاني -

لولا شروط النشر لاهديته مايستحق ولكن لا اقول سوى ان العراق باق .

مساعدة
كريم -

اخي ابو تحسين ممكن تعيرني حذاءك عل و عسي يكون فال خير علينا في سوريا و نضرب به صور دكتاتورية المظلمة

وعميل
ايمان العاصي -

من يفرح للأحتلال هو.... وعميل لأن الأحتلال عدو ولو سقط نظام صدام بأيدي العراقيين لكان نصرا لكم ولكن بجيب الدب لكرمه

نعال لكل الطغاة
محمد ناجي -

لقد دخل (نعال أبو تحسين)في الخطاب السياسي العراقي . ولاشك انه سلاح رهيب يخشاه كل الطغاة، كبيرهم وصغيرهم ، حتى ان شيخهم وقف في مؤتمر القمة العربية العشرين ، وحذر زملاءه من ان يضربوا بنعال يشبه نعال الشعب العراقي الذي يليق بكل الطغاة. مع التحية لأبي تحسين ولكل عراقي طيب وشريف .

ردا على التعليق 1
عراقي -

نحمد الله إن أعداء الشعب العراقي من الجهلاء فعنوان التعليق1 (العنوان: حسابك عند رب الله) هو كفيل بتسقيط قائله, أبو تحسين هو رمز لإسقاط الخوف من النفس العراقية و إنشالله الدور على الباقين كما قال القذافي.

تحية
انور -

تحية لك لك يا ابا تحسين من كل اعماق قلبي واتمنى لك مديد العمر لتستعمله على رأس الصدر و الحكيم وغيرهم من السياسين الذين يحاولون طمس العراق بأفكارهم المتخلفة بعد ان كنا نتوقع شروق شمس جديدة يوم استعملت نعالك

ابو تحسين البطل
عذراء سعيد -

جزاك الله عن كل العراقين خير الجزاء نعم كان نعالك على تلك الصوره بيان رقم واحد وهو اعلان صقوط الصنم. كنت تضرب وكلنا معك وكنت تصرخ نيابه عنا كان صوتك قوي ومزمجر بوجه الظالم كانت بحته تدل عن عمق جرح العراقين العم ابو تحسين نقبل تلك اليد واعلم والله انك لن تمحى من ذاكرة العراقين وانك دخلت التاريخ وسوف يوخلد اسمك مع الشرفاء والمضحين من اجل الحريه والسلام الف تحيه والف سلام لك ايها البطل

الأصالة
العروبة -

أهو فخرا ان تضرب صورة وجه العراق بنعالك يا ابا تحسين؟؟؟!!! أين كانت رجولتك في عهده ؟؟!! فالعراقيون الأصلاء رجال واهل الرجولة ولا يهابون التعبير باي طريقة وفي اي زمان ومكان ,

?????
عادل كامل -

تقول في خاتمة كلامك &; ارى بناء كيان دولة صحيح على اسس الحرية والديمقراطية والدستور&; .....اي كيان واي حرية واي ديمقراطية ودستور تتكلم عنها.. هل في العراق اي من ذلك ؟؟ وعجبا لماذا لم تساهم مع اخوتك العراقيين في بناء الكيان اللي تتحدث عنه وفضلت الهرب الى احضان محافظات شمال العراق ..الم يكن الاجدر ان تبقى في بغداد كي تنعم بالعز الذي يعيشه ابناء بغداد الان؟؟اصبحت تلبس البدلة والرباط واطفال بغداد واعز رجالها ما زالت دشاديشهم ممزقة واكثر اتساخا.

الناطق الرسمي
فيصل الثالث -

ابو تحسين كان ناطقا رسميا بأسم الشعب العراقي المظلوم ...عاش العراق وعاش العراقيون المظلومون وتبا للظلم

مع الاسف
كريم العراقي -

واللة ابو تحسين بدايتك وطني وشريف لاكن .... لو تضرب كل الخونة والعملاء بنعالك

يا سلام
أردني -

شكرا ايلاف استمتعنا باللقاءمن يصدق ان سقوط صدام قد مضى عليه خمس سنوات والنعال هذا فخم عليه

عمرو موسى
ناصر -

شكرا لهذا الشخص الذي رفض طرح المبادرة الاماراتية في إحتواء الازمة وتنحى القائد صدام عن السلطه وتجنيب الشعب العراقي الشقيق ويلات الحروب والدمار

الاخ ابو حسن السوري
ام مرتضى -

بعد التحيه لك ولك الشرفاء من امثالك اقول ان نعال النشمي والاصيل ابو تحسن هو صناعه سوريه كما ذكر في لقاء تلفزيوني ونحن لاننسى هذه الخدمه منكم وانشاء الله نردها باحسن منها في القريب العاجل. واقول للبطل ابو تحسين تعاملت في تلك اللحظه بشكل عفوي وبصدق فكنت تعبر عن كل مظلوم وكانت النتيجه حب كبير وفضل لن ينسوه لك ايه العراقي الاصيل

الحزب الشيوعي العراق
العراق -

كنت منتميًا الى الحزب الشيوعي العراقي والذي تربيت على أخلاقياته وادبياته،

تخليد ابو تحسين
شاكر -

ادعوا حكومتنا الموقره الاهتمام بالرموز الوطنيه الشريفه امثال البطل ابو تحسين واقامة نصب تخليدا له ولموقفه النبيل وليكن ساحة ابو تحسين او شارع ابو تحسين في قلب بغداد الحبيبه ارجوا من القراء دعم هذا المشروع ومن المسؤولين الاهتمام وشكرا

ابو تحسين
ابو هانا -

ياريت نعالك الثاني و اضرب العملاء وغيرهم لان هم ايضا يستحقوا هذا الشيء و قتلوا ما قتلو اضعاف ما قتله صدام

نعال ابو تحسين
ام وعد -

لك الفخر يا ابو تحسين اشتهرت واشتهر العراق بنعالك طبعا بعد الزعيم والقائد والفارس الشهيد ابو عدي

عاشت ايدك
سامر نبيل -

عاشت ايدك ابو تحسين نعال ابو تحسين قصة سيتداولها الاجيال.كانت خطوة شجاعة..كتب الله لابو تحسين التوفيق في اختيار اللحظة المناسبة, واية لحظة, تلك التي اعلنت كسر الخوف وسقوط طاغية,عاث في العراق الفساد.بوركت ياابا تحسين و دعاء لك بعمر مديد.وللشعب العراقي الامان والاستقرار.

الى ايتام هدام
واحد -

فخر واكبر فخر ان يهان من ظلم شعب باكمله بدون وجه حق وقد فعلوها ابناء العراق من قبل ان يسقط الصنم ويعدم ولكن انتفامه كان جبار ان لم يجد من يبحث عنه اعتقل اخته و بنته وامه وزوجته والرسول يقول الشديد ليس بالصرعه ولكن من يملك نفسه عند الغضب والله عز وجل يقول ولا تزر وازره ازر اخرى وعمر هدام ما كان وجه العراق بل كان سيافه وجلاده وسلاح ابو تحسين الذي ترفع عن ضرب الطاغيه ولم ينزل لمستواه ايام ذله تاج على رووس الايتام والطغاة

الى وميض
عادل الربيعي -

سوف يشهق العراق بابنائه الشرفاء وموتوا في غيضكم يا جلاوزة النظام وصدامكم هذا لا يستحق حتى هذا النعال الذي ضرب به وسوف يضرب كل من يحاول العبث باهل العراق وسوف يكون جزاءه الضرب بالقنادر -- واذا اردنا الانصاف بهذا .... الهارب من ارض المعركة يجب ان تقص اذناه وتعلق على صدره يافطة يكتب عليها- هذا الخائن الذي باع شعبه وارضه وارتضى اللجوء الى حفرة .... هربا من المعركة-- ويمشي في كل شوارع العراق فيا وميض عد انت وامثالك الى وعيكم وكونوا عراقيون وليس عبدة للاصنام والعراق باقي بارضه وشعبه رغم انف من لا يليق له ذلك ليس الا ------

اعارة نعال أبوتحسين
سعيد حميد -

في مشهد مهيب تمكن البطل العراقي أبو تحسين بنعاله الايمن أسدال الستارة على مهازل العروبيين التي أبدع الصحاف العلوجي في تمثيلها باحسن وجه. لقد تمكن العزيز أبو تحسين وببراعة أن يثبت صحة المقولة بأن الكتاب يكتب في مصر ويطبع في لبنان ويقرأ في العراق. دعوني أن أشرح لكم هذه المعادلة. كلنا يعلم بجودة الجلود الليبية والمصدرة غالباً الى سورية. والاخيرة معروفة بصناعاتها الجلدية الفائقة ومنها النعال. أما العراق فهي معروفة بأستهلاكها الهائل للمنتجات السورية ومن ضمنها النعال السوري الفاخر حيث تفنن العراقيون باستخدامه من عدا الصول لأغراض شتى ومنها التهديد والضرب والبيان. أن أستخدام أبو تحسين لنعاله سوري المصنع من الجلود الليبية الفاخرة كان بياناً عفوياً وضرباً خالصاً أثلج صدور الغالبية الساحقة من التواقين للحرية والخلاص من نير الطغاة وهو تهديد قائم على كل من لايحترم حقوق الانسان. عليه، الى كل من يرغب في استعارة نعال أبو تحسين العراقي، وخاصة من الاخوة السوريين والليبيين، عليهم أن يدركوا بأن مالهم من نعال وجلود، يكفيهم لجلد كل الجلادين في ديارهم. ليست الاستعارة وانما المهارة ما تحتاجون اليه. أنتفضوا وستجدون المهارة في كل شيء وخاصة النعال للقتال.

نعال تأريخي
عراقي حر -

من المفروض أن يكون نعال أبو تحسين , قد إنهال ضربا على الجبان الذي فر مذعورا الى حفرة , تاركا جيشه وشعبه يكابد الامرين , مأحوجنا الى مثل نعالك ياأبا تحسين

الاتخجل
عراقي ابن الغيرة -

الا تخجل من فعلتك يا من يسموك ابا تحسين وانت تشاهد الدمار و الخراب في كل العراق اليوم على ايدي الامريكان المحتلين و اعوانه من الفرس و عملاء اليهود.

الدعايه الامريكيه
ابوعبدالله -

هذا نتاجها ...ولكن العبره في النهايه وابو تحسين كل يوم يتمشى بشوارع بغداد مرتاح بدون بعث او حرب او قتل ودمار... عالعموم ابوتحسين واصحابه اللي يسيطرون على التعليقات بشكل مثير للشك في جميع المواقع العربيه والاجنبيه ما لهم غير كلمه وحده...ما نلومكم

لن اقول
eng.ahmad -

الرجل كان له موقف مع صدام -رحمه الله- وانا لي موقفي منه ومن الرئيس المغتال .هل يرضيك وضع العراق الان ؟هل يرضيك وضع العراق , غدا؟وما هو الغد الذي تحلم به ؟ اكيد عراق الديمقراطية كم قلت بالبداية !وهل تسمي قتل المدنيين العراقيين بسراديب الداخلية وفساد العصابات.. ديمقراطية ... لا ادري عن اي ديمقراطية تتحدث .. اتسمي ديمقراطية امريكا عندنا بالديمقراطية ؟اذن اسمح لنا كمقاوميين ان نعبر عن سخطنا وكرهنا للاحتلال الامريكي لاي بلد.ونفضل العيش 100 سنة اخرى تحت نظام كنظام صدام على ان نعيش حياة كحياتنا الان ...

بطولة
علياء -

وين البطولة بالموضوع

sell that shoe
Alaq -

ok now that iraqi man should of sold that shoe. it feels like that man is stupid he would be rich and he would of had 250-thousand dollars all i say that the man with the shoe was dumb.

يا حسافة
دورا -

هل يستطيع ابو تحسين وغيره من الاباء والرجال ان يخرجوا ويتمشوا في شوارع بغداد كما كانوا يغعلون ايام حكم صدام لا اقول التمشي مساءا بل صباحا او بعد الظهيرة هل يستطيع ابو تحسين او غيره ان يقف عند عتبة داره في بغداد لكي يلتقي بالجيران الي رايح والي جاي ويسلمون على بعض كما كانوا يفعلون ايام حكم صدام وهل وهل وهل والجواب بالتاكيد لا اذن لماذا مدح بنعال ابا تحسين ؟ لو كان الوضع بعد حكم صدام احسن بكثير من تطور وامان واستقرار وفرح ولا انفجارات ولا مفخخات ولا خطف وذبح ولا خوف من الارهاب لوضعنا نعال ابا تحسين في المتحف العراقي لكن كم من الضربات القاسية والكفخات صرب العراقيون على رؤوسهم في قتل عزيز على قلبهم في خطف بناتهم في ذبح ابنائهم في تفجير وسط المساكين والفقراء في المرض في الجوع في هجرة الاحباء والاعزاء في تهجير اجباري كنا نقضي ساعات عند الباب مع جيراننا نتكلم ونمزح ونشرب شاي معا بمختلف طائفتهم وديانتهم بدون خوف او رعب بالعراقي نقول اكعد اعوج واحجي عدل

abu tahseen
hayder -

where is abu tahseen now i think he is hiding some where with his NAAL HAHAHAH

عاشت ياعراقي يابطل
عراقي جمهوري -

احذروا ياديكتاتوريات العالم العربي..فأبو تحسين لازال ممسكا بنعاله..اما ايتام الصنم فنقول لهم..هذا الشخص يحمل بيده دوائكم الشافي

عاش العراق
علي -

نقترح على العراقيين الشرفاء الذين أسقطو صدام حسين بالدبابات الاميركية أن يقيموا نصبا لنعال ابي تحسين في ساحة الفردوس تماما بدلا من تمثال صدام الذي للأسف لم يسقط بأيدي عراقية بل بأيدي أميركة كما رأينا على شاشات التلفزيون حتى التمثال يا عراقيين ازاله الاميركيون! السؤال: اين نعال البطل ابو تحسين من الاحتلال الاميركي اليوم ومن ميليشيات العمائم... نعم عاش العراق عاش العراق عاش العراق ... نعم صدام كان طاغية ولكن اين الرخاء والديمقراطية التي وعد بها بوش وأعوانه الشعب العراقي ... وعاش العراق عاش العراق الى الابد

الى العاني
amadi -

ولولا شروط النشر لاهديناك يالعاني ما تستحقه ولكن لا اقول سوى ان البعث في العراق قد انقرض والى الابدوالعراق الجديد بدأ بالنهوض ,الف تحية لك ايها الشجاع ابو تحسين انت حبيب العراقيين جميعا عدا البعثيين.

غريب
جعفر الاسدي -

و اخيرا حل السلام على العراقيين و اصبح الفرز الطائفي و اضح و صريح ..انظرو الى التعليقات في الاعلى .نهنى الشعب العراقي بهذا الانجاز الامريكي (العظيم)

نعلجي
أبو الدجاج -

لقد دخل نعال أبو تحسين التاريخ من أبوابه الواسعة.

إسكافي
Mr. Ben -

شخصيتان دخلتا التاريخ المعاصر وذلك في أشهار الأحذية والنعل، الأول كان الرئيس نكيتا خروشوف حين أخذ يطلب الهدوء وهو يضرب منصة الأمم المتحدة بحذائه، والثاني العراقي الرائع أبا تحسين.

احتفظ بنعالك
ام محمد -

اقول للمدعو ابو تحسين احتفظ بنعالك جديدا لكي تضرب به صور العملاء الذين اتوا على ظهور الدبابات الامريكيه وسيهربون كالفئران المذعوره التي تهرب من السفينه عندما تغرق والسفينه هي العراقبوالعملاء سيهربون مع المحتل الذي سوف يندحر عاجلا ام اجلاواحب ان اقول لك ان تشتري نعالا اخر لان نعالك المشهور لن يكفي لانك قبل خمس سنوات ضربت صوره واحده ولكن هذه المره سوف تضرب الكثير من الصور لانكم كنتم بصدام واحد والان انتم بالف صدام

هراء
عربي -

(طلب عديدون شراءه ومن بينهم عائلة كويتية دفعت مقابله مئتين وخمسين الف دولار، لكني فضلت الاحتفاظ به )؟؟؟؟؟ هل تصدقون ؟؟؟؟؟؟

مبروك للعراق
ا -

مبروك للعراق وللفضائيات العراقية ابو تحسين او ابو نعال ومبروك له هذا التقدم العلمي و الفكري الرهيب الذي وصل له بعلم و شجاعة ابو نعال اقصد ابو تحسين و حكومة ابو تحسين البطلة فاليوم اصبحت المنطقة الخضراء تعج بحملة شهادة الدكتوراه وهم بالالف ما شاء الله وخارج المنطقة الخضراء اصبح يعج بحاملي العمائم السوداء و الخضراء و البيضاء و هم اصبحوا نبض الشارع و قيادته الى اللطم و التطبير و الحمد لله الذي انعم عليهم بالنفط لانهم لا وقت لديهم ليبنوا او يعملوا من كثر مناسبات اللطم ولا وقت ليزرعوا فالان يبيعون النفط و يلطموا بها مبروك هكذا شعب يستحق ابو تحسين و هكذا حكومة بطلة

و ماذا سرقت انت
علي احمد -

و ماذا سرقت انت يا ابا تحسين من ممتلكات الشعب العراقي

عيب
محمد خالد -

عيب عليك يا اب تحسين انت رجال كبير المفروض اخلاقك انت تكون كبيره اما المؤيدين فهذه اخلاقكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يبقى نعالك
عبد الله اسماعيل -

((سأستخدمه بوجه كل من لا يحترم الشعب والدستور والقانون بشكل عام وكذلك المفسدين ومن امتهنوا الفساد الاداري والمالي))نعم، يبقى نعالك ونعال كل المظلومين رعبا دائما على وجوه كل الظلمة من أي ملة أو دين أو شعب أينما كانوووووووووووووووووووايبقى نعالك يا أبا تحسين ........

لا عتب على الجهلاء
عراقيه اصيله -

الى كل من أيد هذا ابو نعال , اي بطولة هذه ؟ واي وضع انتم فيه ؟ ان تعاتبت مع جاهلٍ لايفرق الناس بينكما, مهما رقصت على جثث الاسود , تبقى . هنيئا لكم العيش في ظل المستعمر والحثالة الحاكمة. كانت تلزمنا الدكتاتوريه لوجودكم انتم بالبلد.

ارتبط رقصه بنعاله
شاهد عيان -

شاهد على هذا الشخص الجاهل ويامكثره . كان اول من رقص وهز بالشوراع لاسم صدام فقط, ولكل مناسبة رقص باعياد العراق وقت حكم صدام , ومع دخول الامريكان رقص ايضا . مثل الدشداشة والعكال والبدلة .

هذا الجهل بعينه
وسام القيسي -

لكل انسان رد فعل نابع من اصله وثقافته ولكل انسان غيره علي ابن بلده فاللي يخرج ويضرب ويشتم وفرحان بنعاله هذا ما له اي نصيب في الحياه وسوق العصا ما ينفعه كما يقول ابو المثل فهذا الانسان جاهل وهو لا يعبر عن العراقيين المثقفين فالعراقي المثقف جلس وبكى عن ما حل بالعراق من نهب وسرقه ودخول اشخاص الي اي مكان هو حرام والتشويه وهذه عاده العراقيين منافقين ونصفق للجميع واختم بقولي اني ارى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها ومن هنا ترى حقيقه العراقيين وهذا ما يستحقوه لانه شعب منافق عنيد وانا عراقي ولكن هذه حقيقه ورايناها في الغربه العراقي يحرق اخوه العراقي ويدوس عليه لجعل منه سلم للصعود للاعلي وللاسف لذلك ستبقى يا شعب العراق من دون سوده مصخمه ايامك وما راح تشوف يوم راحه محلاها النصر لو لو الكل بقناعه ويغيروا نظام العراق وهل الان افضل فرحان بالحريه والديمقراطيه واين هو الحل وما هو الحاصل واين الامان الان والاهتمام وما حل بالعراق لمن ستوجه النعل الان

القيادة الكردية
ئازاد الكردي -

الاخ ابو تحسين، اتألم ان تعمل مع القيادة الكردية كمدير للعلاقات في فضائية عراقية الان. هذه القيادة الكردية ليست احسن من صدام و زمرته الا ان صورتهم لم تتضح لك و للعراقيين بعد. ارجو ان تبيع نعالك في مزاد علني عالمي و تبدأ بعمل حلال بما تكسبه من المزايدة. و ستحرق اهل حلبجة المتحف الذي تريد ان تودع فيه النعال كما حرقوه قبل سنتين في ذكرى فاجعة حلبجة.

شنو تتوقعون من ملحد؟
hamama -

الي بعمرك رجل بالدنيا ورجل بالقبر وتفتخر لانتمائك للحزب الشيوعي الملحد الذي ينكر وجود الله نتوقع منه كلشي يبيع بلده وعرضة واهله

الفردة الثانية
احمد -

الاخ ابو تحسين ارجو منكم ان تحتفظ بالفردة الثانية لان انشاء اللة ان نستعملها على من اتوا باسم الديمقراطية وتسلطوا على هذا الشعب المسكين

جاهلين
محمد -

مفتخر بنفسك ياااا ابو بطيخ انت اخد صورة تذكارية انت ونعالك استغفر الله العظيم صار بنظركم ابو بطيخ بطل والله انكم جاهلين احتفظ يا ابو بطيخ بلفردة التانية وجهز نفسك حتي تكرر العملية هي زاتها بس على صورة بشار الاسد لانك انت مختص بهيك امور بارع فيها وشكرا ارجو النشر

مرجلة
عربية -

كان ورجيتنا مرجلتك أيام الرئيس العراقي الشهيد صدام حسين وحسبي الله ونعم الوكيل

اليوم وبكره
اى حد -

لن يجد العراقيون نعال تكفى لضرب المجرمين بعد الحرب لانه مافى عراق بعد الان

هؤلاءيستحقون الاحذية
df -

اريد أن أسأل البطل المغوار ابوتحسين بيك .. وماذا جنيت بعد خمس سنوات من سقوط صدام .. ألم يسقط صدام وبسقوطه ارتفعت أصنام كثيرة في بغداد ولكنها تلبس العمائم وتبيع الوطن للإيرانيين ..وفي ظل هؤلاء الأصنام أصبح ابوتحسين لا يعرف مكانه بل كما تساءل صاحب المساهمة 63 هل يستطيع أبو تحسين وغيره من الآباء والرجال ان يخرجوا ويتمشوا في شوارع بغداد كما كانوا يفعلون أيام حكم صدام لا أقول التمشي مساء بل صباحا أو بعد الظهيرة هل يستطيع ابو تحسين او غيره ان يقف عند عتبة داره في بغداد لكي يلتقي بالجيران إلي رايح والي جاي ويسلمون على بعض كما كانوا يفعلون ايام حكم صدام .. يا بوتحسين صفعت بنعالك صدام .. لكن في ظل هذا الوضع المزري والمخزي ألا يستحق هؤلاء الأصنام الجدد في الساحة الخضراء أن تصفعهم بنعالك .. لكن معذرة للنعال أن يطأ وجها لا تستحق سوى البصق لان النعال سيقول عندها (قوم إذا صفع النعال على وجوههم .. قال النعال بأي حق أصفع) .. وحيث أنك لن تجرؤ على صفع هؤلاء الأصنام حقيقة فلا أقل أن تعلن ذلك بقلبك لان هؤلاء الخونة والعملاء لا كرامة لهم وبكل تأكيد ستدوسهم أحذية الشرفاء يوما ما .. ورحم الله صدام صحيح أنه كان جبارا وطاغية ولكنه لم يكن خائنا لوطنه وأمته وشعبه .. أما هؤلاء أصحاب العمائم السوداء والقلوب الحاقدة التي هي أكثر سوادا من عمائمهم فلهم الخزي والعار على امتداد تاريخ العراق المجيد .. وعاش العراق ورجاله الأمجاد .. واللعنة على الخونة وأصحاب الولاء لإيران .

آثام الماضي
أبو الفهود -

المهم وكما أسلفت القول: إن نعال أبو تحسين هو النعال التاريخي الذي مسح الأرض بالوحش، وللعلم فالدكتاتور راح وبعد ما يرجع، أسألوا العوائل العراقية كم من ضحية وحزن وبؤس تركها صانع الموت أبو المقابر الجماعية والحروب الخاسرة، راح .. فكروا بالمستقبل والعراق فقط، ولا تنخدعوا بالهوسات والحكام فهم زائلون لا محالة.

عجبي
مواطن عربي -

من يستأهل الضرب على قفاه كل من اعتقد ان الحرية والسعادةوالاستقرار يمكن ان يجلبها الخونة او الاعداء .انظروا حال العراق اليوم كم من اسر شردت وكم من اطفال يتمت وكم من نساء رملت ؟؟هل حياة الرعب هذه هي الموعودة ؟؟ إذا ابكوا على صدام دموعا من دم .

النائمون
رضى -

سلاح لاباس به ويلزم الان للفرس ومريدهم وللامركان ومريديهم

تحية له
نبهان بن جهلان -

ابو تحسيت من اشرف و اصدق الناس و لقد شفى غليلنا بما عمله في وجه الدكتاتور فتحية له و

افضل
عمر -

ان اكون تحت رحمة دكتاتور بلدي افضل من اكون خادم الامريكي ابو تحسين ارجع الى بغداد وستعرف الحقيقه جيدا من ضربت من اجلهم بالنعال سلموا العراق الى الامريكي .حريه ديمقراطيه هلا هلا

القندره .. الشهيره
افتخر -

يا ناس .. يا عالم .. شوف شسوى صدام في العراق ، هذه الكلمات صدرت من مواطن عراقي بسيط بغض النظر إلى انتماءه تبين مدى جور وظلم نظام صدام الحاقد على شعبه وجيرانه ، هذا أقل ما يجب أن يعمله هذا العراقي ، وليذهب صدام وأزلامه .

سؤال
نوزاد -

ابو تحسين عبرعن مشاعره في تلك اللحظة بهده الطريقة لكن هل هده شهادة علمية لكي يؤهله ان يكون مدير العلاقات في احد الفضائيات لقد اعترف وبدون قصد من هم الاعضاء في الحكومة الجديدة ارجو ان لايتهمني احد بانتمائي لحزب البعث لان صدام كان الد اعدائي

ابو نعلة
عراقي -

كان قبل السقوط يهلل لصدام ولما سقط النظام ما لاقى الا صورة لا وفرحان بنعاله .

وله
عراقي -

ارجو من البطل ابو تحسين استعمال الفرده الثانيه لنعاله في ضرب البعثيه والنواصب والمترحمين على صدام.

أحفظ نعالك . . .
مازن الشرع -

عزيزي أبو تحسين أحفظ نعالك فسوف احتاجها يوما .. يا من بعت كرامة الأمة ؟

شكرا ابو تحسين
عراقي -

شكرا ابو تحسين

هذي المرجلة؟
الحزين -

صراحة لم ارى اي بطولة في الامر فقط يثير عندي بعض التساؤلات ان الشخص لايملك بيت والوضع الاقتصادي لبوتحسين سيئ جدا والان مدير علاقات لاحد محطات الفضائية ؟! مستوى ضرب الصورة بالنعال واسلوب الكلام لبو تحسين لما يضرب الصورة يختلف مع المركز الذي ليديه الان كمدير علاقات لفضائية عراقية ! لكن تمجيد الحكومة الحالية وعلى حسب تعبيره وجود الديمقراطية في المنطقة الخضراء فقط لم افهم اي ديمقراطية يتكلم عنها المليشيات او العصابات الحكومية ؟!

ابو تحسين
hussan -

موقفك بضرب صورة الطاغية جيد جدا...موقفك بالموافقة على العيش مع من تسميهم بالقيادة المناضلة موقف محير.............لان الاكراد مسؤولين عن اراقة دماء العراقيين الابرياء مثلهم مثل صدام وقوات بدر الايرانية وجيش المهدي...اى جهنم لكل من يظلم الشعب العراقي الطيب..

بوجه
سعد سمور -

سياتى يوم قريب سيضرب فيه ابناء عمر ومعاويه وعثمان وصلاح الدين وياسر عرفات وصدام وجه كل من تآمر على العراق بالحذاء

الى كريم صاحب تعليق
Nasser -

36 ياخي واللة امرك عجيب كيف تقول لابا تحسين عيرني نعلك ماهو يقول انة سوري صنع يعني نحن اهلها

سيأتي ذلك اليوم
جمال -

أما آن ضرب النظام المجاور صانع النعال بالنعال رغم وفرة النعال هناك؟ متى سنشهد ذلك اليوم؟ ماأكثر أصنام الأسد في سوريا ولكن لاأحد يتجرأ بالنفخ عليها؟ على اي حال إن غداً لناظره قريب.

نعال المحتل
واقعي -

والله يا ابوهم يا ابو تحسين انا بشوف انه هذا اللون للحذاء مافي منه في العراق هذا اكيد جاء مع المحتل لانه لونه بني وانتم نعالاتكم لونها اسود ....... بعد الذي حصل في العراق الجريح لما فكرت بلافتخار ؟ كل هل المجازر بعد سقوط بغداد وبتفتخر

اخي ابو تحسين
خالد سماوة -

لقدكنت لاجئافي جنوب لبنان عندما قمت بعملك الجبار وشجاعتك الكبيرة ووقتها بكيت فرحا لسقوط الطاغية ولكني ياابو تحسين الان ارجو منك ان تحتفظ بنعالك فالظاهر ان قدر العراق هو ان كل حاكم ياتينا يكون اسوء من الذي سبقه ............ وشكرا جزيلا لك على شجاعتك

صدام سيبقى إلى الأبد
عربي -

صدام صدام صدام.... أنا لا انتمي لأي حزب وليس لدي أي انتماء سياسي ولكن أنا عربي وصدام سيبقى الرمز الذي نفتخر به مدى الأيام....

نعالك ذهب
البابلى -

اولا احب احي ابو تحسين البطل على هذا الرد وبذاك الوقت الذى لم يكن متاكدا اى احد منا من سقوط الطاغيه .............. واخيرا عاش العراق محررا من كل طاغيه وبعثى

يوم لنعالنا
ليبي -

اه يا ابو تحسين، كم نشتاق ليوم نستخدم فيه نعالنا الليبية الاصيلة

برزاني = صدام
تيمور تركماني/كركوك -

أول الأكثرية الساحقة من العراقيين خرجوا يوم سقوط الطاغية واليوم الذي بعده بإسقاط تماثيله وضربها وضرب صوره بالنعال والأحجار، فليس أبو تحسين وحده من فعل ذلك هذا أولا، ثانيا: يا ابا تحسين أنت تفتخر بأنك ضربت صورة الطاغية بنعالك لأنه دكتاتور ومجرم وتقول في نفس الوقت: (اعيش خارج بغداد، في ضيافة القيادة الكردية المناضلة، )!!! بالله عليك يا ابا تحسين عن أية قيادة كردية (مناضلة!!) تتحدث ؟؟ عن البرزاني الذي هو نسخة طبق الأصل من صدام إن لم يكن أسوء منه أم الطلباني الذي كان قام بمجزرة (بشتاشان) ضد (رفاقك) يا أبا تحسين الشيوعيين وقتل منهم أكثر من (200 شيوعي) سنة 1982 وهم نائمون ؟؟ وكلاهما يا أبا تحسين من برزاني وطلباني قد (قبلا) خدود الدكتاتور والطاغية صدام وباسا يده، فهل لأنهم يحمونك ليستغلوك تنفخ فيهم وهم على شاكلة صدام لا فرق وهذا يكشف تناقض فاضح في موقفك، وأيضا تقول يا أبا تحسين: (وافكر في وضعه في متحف مدينة حلبجة ... )!! عن أي متحف تتحدث فأهالي حلبجة (الضحايا) بأنفسهم قاموا قبل سنتين بحرق المتحف والنصب التذكاري ودمروه وضربوه (بنعالهم أو بگيوتهم) بعد أن تبين لهم أن طلباني وبرزاني وأزلامهما يستغلون المسألة لملء جيوبهم سنويا من المنظمات الإنسانية الدولية التي تنفق الملايين من الدولارات (لضحايا حلبجة) وتذهب كلها بالتساوي إلى جيبي طلباني وبرزاني، ثم حديثك عن (5) آلاف قتيل في حلبجة يدل على أنك مخدوع بالإعلام الكردي فكل الضحايا والشهداء مع جل احترامنا وترحمنا عليهم لا يتجاوزون (300) شخص لأن أهالي حلبجة قبل الضربة كانوا قد هاجروا ديارهم باعتبارها كانت ساحة حرب بين العراق وإيران. مع شكري لإيلاف.

؟؟؟
انو -

يا ابو تحسين احتفظ بلنعال ياتي يوما تضرب نفسك به .عاش صدام الى الابد.

سياتي
amadi -

سياتي اليوم الدَي سيضرب بهدَا النعال عملاء جبهة الترك من ويتم طردهم والى الابد من كوردستان

الى الخونه
عربي اصيل -

اذا ابو تحسين بطل بضرب النعل ف اين يكون مكان الابطال من صدر الاسلام الى استشهاد صدام!!!فهذا العمل الجبان لسرد الصوره أو ضربها ماتصدر الا من انسان غير عربي لان العرب لم يفعلوا هكذا افعال غير رجوليه...الرجل ويطالب بلديمقراطية والعداله لازم تكون عنده حميه على تأريخة و وطنه فيا ابوتحسين اين أنتم بيد الامريكان والايرانيين الفرس ؟؟؟؟لماذا انت في كردستان اذا بطل ارجع الى بغداد

ابو تحسين جبان
Abu alarab -

كنت ساقف لك احترام لو فعلت ذلك في حياة صدام حسين و لكن لو فعلا شجاع افعلها الان مع بوش الذي قتل مليون عراقي واكثر دون سبب ولكنك عينت مدير في احدي فضائيات المحتل رحم الله صدام حسين و ملايين العراقيين الذين قتلهم و شردهم الاحتلال و ان شاء الله سيكون هناك صدام آخر من سلالته باذن الله ليحرر العراق من المحتل وعملائه

خوش رجال
MOSTAFA -

ما شاء الله لقد قام الاخ ابو تحسين بعمل بطولي واسقط غضبه على صورة ... ولحد الان خائف مما اقترفته يداه بدليل هروبه الى كردستان العراق تصوروا البطل الشجاع ... يخاف من صورة ستبقى لعنة فعلك تلاحقك ما حييت

اخس
ابو عرب -

ارجو من الاخ ابو تحسين ان يخبأ النعل الثاني .

مديرك سيسيء إليك
حكمت -

تحية لك أبا تحسين... ظني أن مدير الفضائية التي تعمل بها حاليا سيسيء إليك كما أساء إلى كل العاملين معه، ابتداء من الدكتور هشام الديوان وانتهاء بالدكتور هاشم العقابي مرورا بسيف الخياط وكمال البدران اللذين أجريا هذه المقابلة. هذا الرجل مجبول على الإساءة وهو يريد الاستفادة من اسمك لأنه أفلس كليا. وا أسفاه أبا تحسين أن أمثالك يضطرون للعمل مع أمثاله وحسبي ما قاله الحكيم الدكتور هاشم العقابي: لست فوق الحاجة يا ناس!!!!