إيلاف+

نجاح "شاعر المليون " على المحك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استياء الشارع السعودي من خسارة الفراعنة لم يخمد :
شائعات وحملات مقاطعة تضع نجاح "شاعر المليون " على المحك

* الفراعنة: خسرت اللقب وكسبت حب الجماهير...

موقع الفراعنة يشن حملة قاسية ضد البرنامج
احتجاج جماهيري سعودي على نتيجة شاعر المليون

العميمي: لجنة التحكيم في شاعر المليون أنصفت

فهد سعود- إيلاف:يواجه القائمون على برنامج شاعر المليون الذي يبث من دولة الإمارات، برعاية مباشرة من الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، حملة فريدة من نوعها، تحمل شعار: " قاطعوا شاعر المليون". وتبنت منتديات شعبية سعودية ومدونات إلكترونية عديدة هذه الحملة على مدى الأيام الثلاثة الماضية، ودعت كافة شعراء السعودية إلى عدم المشاركة في النسخة الثالثة من البرنامج الذي حقق أعلى نسبة متابعة في الوطن العربي خلال الأشهر الأربعة الماضية.

الترويج لحملة مقاطعة ..

وتأتي هذه الحملة، بعد فوز الشاعر القطري خليل الشبرمي التميمي باللقب، بعد أن كانت معظم التوقعات تشير إلى فوز الشاعر السعودي ناصر الفراعنة، الذي شكل حضوره في البرنامج ثورة جماهيرية امتدت إلى كافة الدول العربية، خصوصا قصيدته التي استهل بها حضوره في البرنامج وهي قصيدة " ناقتي يا ناقتي".

ولم يكن أمام السعوديين سوى تداول التحليلات والشائعات بعد إعلان النتائج مباشرة,ولعل ما حدث في الليلة الاخيرة جعل من لا يعرف التأويل يشارك،ومنها انقطاع الإرسال في الفترة المخصصة للشاعر عيضة السفياني والتي بررها القائمون على البرنامج في أحاديث صحافية بأنها بسبب انقطاع الإشارة مع القمر الصناعي، لكن مدراء محطات تلفزيونية استغربوا هذا العذر بالقول " كيف يستمر شريط الرسائل وشعار القناة ويختفي صوت وصورة السعودي عيضة السفياني. هذا الحدث الأول، أما الثاني فهو عدم تسليم ولي عهد أبو ظبي للراية.. اما الثالث فهو ما نطقت به المذيعة المقدمة للبرنامج حين قالت ببراءة : (حتى أنا مو مصدقة) !. مثلث الغموض هذا أصبح أركان تأويل في الشارع السعودي على الرغم من إيمان الكثيرين بشاعرية خليل الشبرمي واستنكارهم في الوقت عينه التغني بالجنسية القطرية وعدم الاعتراف بموطنه الأصلي.

استياء شعبي ..

شعراء سعوديون كثر، عبروا عن استيائهم الكبير ما حدث في الحلقة الأخيرة من البرنامج، بحلول السعوديين ناصر الفراعنة وعيضه السفياني في المراكز الأخيرة، معتبرين ذلك إقصاءً متعمدا للشعراء السعوديين من البرنامج لأسباب مجهولة، وطالبوا شعراء المملكة بعدم المشاركة في النسخ المقبلة من البرنامج، حتى لا يتعرضوا للموقف المحرج الذي تعرض له الفراعنة الذي بكى حزنا بعد إعلان الشبرمي الفائز بالبيرق.

"ناقتي يا ناقتي" وأطفال الخليج

وحُجة المطالبين بالمقاطعة، أنه إذا كان الفراعنة، الذي حفظ قصائده الصغير والكبير، ووقف له جمهور مسرح شاطئ الراحة أكثر من ثلاث مرات، لم يتمكن من تحقيق اللقب، فهل سيأتي سعودي آخر ويحقق في الأعوام المقبلة، مالم يستطع تحقيقه " فرعون الشعر" كما يحب جماهيره أن يلقبوه. وليست الجماهير فحسب ،فالأطفال خصوصاً والخليج بشكل عام أصبحوا يسمعون مطلع قصيدتي الفراعنة "ناقتي يا ناقتي" و "دثريني يا منيرة" وكأنهما أغنية "افتح يا سمسم أبوابك نحن الأطفال", وأصبح الآباء يفرحون بسماع القصائد على ألسنة أبنائهم وهو ما لم يحدث منذ حرب الخليج الثانية,حين كان الجميع في السعودية يتغنى بقصيدة الشاعر خلف بن هذال العتيبي والتي قال فيها "اذا دندنت طبلة الحرب دندنا".كل هذه العوامل مجتمعة جعلت الشارع يتساءل : هل كانت النتائج نزيهة؟.

أما ناصر الفراعنة نفسه فلم يصدق ما حدث، فجاء تصريحه بعد انتهاء البرنامج موازيا للحدث، حين قال: " الحمد لله على كل شيء لقد مثلت بلدي وقبيلتي وجمهوري أحسن تمثيل والجميع تفاجأ أكثر مما تفاجأت أنا بهذه النتيجة غير المتوقعة، وأنا خسرت البيرق وكسبت الجمهور العريض في منطقة الخليج والوطن العربي الذي وقف بجانبي وساندني طوال أيام المسابقة"، وأضاف الفراعنة في تصريحه المنشور في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، " لا أعلم ما الذي جرى عند إعلان النتائج، الكل كان متوقعاً أن البيرق سيكون من نصيبي، لكن الاستغراب كان واضحا على كافة الحضور والمشاهدين وليس مني فقط".

لجنة التحكيم ترد

ولم تقف لجنة شاعر المليون أمام هذه المطالبات صامتة، خصوصا وأنها بدأت تنعكس سلبيا على البرنامج وعلى مصداقيته ، فأكد سلطان العميمي، أحد أعضاء لجنة تقويم الشعراء أن عملية التصويت جرت بشكل نزيه وعادل ولم يتدخل البرنامج في هذا الجانب إطلاقا، مؤكدا أنه ليس من مصلحة البرنامج الانحياز لشاعر دون آخر ..

وحول المطالبة بمقاطعة البرنامج قال العميمي إن مثل هذه المطالبات غير مقبولة إطلاقا، حتى وان كانت عاطفية، والشعراء السعوديون هم ركن رئيس من البرنامج مثلهم مثل بقية الشعراء، وطالب في تصريحه الذي نشر في صحيفة الشرق الأوسط الجماهير بعدم الانسياق خلف نظرية المؤامرة.

وكان من أبرز مآخذ المطالبين بمقاطعة البرنامج هو أن عملية التقويم لا تنطلق من أساس فني بحت، بل إنها مقسمة ما بين لجنة التحكيم والتصويت الجماهيري، وهو ما قد يظلم الشعراء حين يفوز شاعر لا يستحق اللقب لمجرد أنه حصل على أعلى نسبة تصويت، وطالبوا بأن تكون نسبة تصويت الجماهير تمثل 20% فقط من الدرجات، و80% تمثل رأي لجنة البرنامج حتى يكون هناك إنصاف للشعراء المبدعين والذين نالوا رضى لجنة التقويم في البرنامج.

وكان تركي فهيد السبيعي، قائد مجموعات التصويت للفراعنة، فقد لفت إلى أن النتيجة غير مقنعة ، فليس من المعقول أن تمنح اللجنة الفراعنة 46% وهي أعلى درجة تمنحها اللجنة للشعراء، ثم يكون تصويت الجمهور 2% فقط رغم أن التصويت له كان بأكثر من مليون ريال بالإضافة إلى تصويت بنصف مليون تم عن طريق الاتصالات اليمنية يضاف إليه تصويت الجماهير في المملكة. وأضاف: من الغريب أن تتلاشى جماهيرية السفياني أيضا في الحلقة الأخيرة رغم أنه حصل على أعلى نسب التصويت في الحلقات السابقة، جاء ذلك في حديث نشرته صحيفة الوطن السعودية، كما أكد أيضاً، وفي تصريحات لصحيفة الوطن، مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" حمود الغبيني أنه تم إرسال أكثر من 112 ألف رسالة من السعودية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، مشيرا إلى أنه تم إرسال أكثر من 530 ألف رسالة للبرنامج خلال الشهر الماضي، للبرنامج.

كما رأى البعض أن القائمين على البرنامج، يعون جيدا الثقل الكبير الذي يمثله شعراء المملكة، في البرنامج، لذلك بات من الواجب عليهم أن يمتصوا غضب السعوديين، وأن يدخلوا التعديلات على طريقة اختيار الفائز ومنها تقليص دور الجهمور في التصويت لتحاشي الوقوع في مثل هذا المطب الذي تمثل بالتشكيك في مصداقية البرنامج التي تعد رأسماله، وأهم أعمدة نجاحه، فإن استمر التشكيك في مصداقية البرنامج، فإن مسيرة النجاح الكبيرة، التي تحققت له، في كافة أرجاء الوطن العربي، ستكون عرضة للخطر في المواسم المقبلة.

تحليل منطقي

الشاعر القطري حالياً السعودي سابقاً خليل الشبرمي أنصفته بعض الأقلام السعودية وبعض السعوديين الذين قالوا بصوت واحد : لو اتحد السفياني والفراعنة لما فازت دولة غير السعودية باللقب وهذا القول يؤكده ما قامت به كثير من القبائل بمساندات عشوائية لأفرادها المشاركين.

آخر إشاعات الحانقين : عناد الفراعنة !

هل تم إقصاء الفراعنة وأخبر بذلك مسبقاً؟. لا أحد يدري سوى الشارع السعودي الذي أصبح أفراده يتداولون هذه الشائعة في ما بينهم ويؤكدونها وكأنها خبر زيادة رواتب موظفي الدولة أو حوافز مالية لهم,وقصة العناد هذه هي أن لجنة التحكيم طلبت من الفراعنة أن يغير القصيدة لما تحتويه من هجاء لم يعرف من يقصد به فرفض ذلك ومن الأبيات التي أثارت الشكوك:

يا مكثرت الحكي والفعايل عوج هوج * * * لا يحذف الناس من كان بيته من زجاج.

في موقع ناصر الفراعنة يقول القائمون عليه في فيلم قصير قاموا بإنتاجه إن شعراء المسابقة لن ولم يستطيعوا أن يأسروا قلوب الناس مثلما فعل الفراعنة حتى لو بعد سبعين سنة ضوئية وأطلقوا على قصيدته "ناقتي يا ناقتي" بلقب عروس القصائد. وبالعودة إلى موضوع قصيدة الهجاء فإن الشائعة الرائجة هي أن اللجنة قالت للفراعنة : إما أن تغير القصيدة أو فلن تحصل على البيرق وعدم حصوله على المركز الأول أكد هذه الشائعة.

ويبقى شعراء السعودية ومن صوت للفراعنة ونفس الشاعر الفراعنة وقبيلته وكل المشككين في النتيجة يقولون إن الناقة التي دخل بها الفراعنة لقلوب الناس هي الأهم وهو ما ختم به الفراعنة مشاركته بقوله "ناقتي يا ناقتي ما عليك من الهروج"!. وهو ما اعتبره البعض ردا على تجاوزات لجنة التحكيم ضده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ازعجتونا
مريم -

انا اطلب من الشيخ محمد بن زايد ان يصدر قرار باعطاء البيرق للفراعنة حتى نرتاح من صداع السعوديين وتشكيكم المستمر لانه لن ينتهي هم وشاعرهم صاحب الناقه

.....
نورة بنت بوظبي -

رجاء من الأخوان لحد يهاجم الإمارات شرات المره السابقه بسبب برنامج شعري لا ودى ولا جاب ,, كل دولة غاليه ع قلبه مستحيل نرضى الغلط ع دولتنا وحكامنا ,, نتمنى تترتقون بألفاظكم وأسلوبكم شويه لو سمحتم ,, فالنهايه كل خذ نصيبه اللي ربنا كتبه له ,, أرزاق ومقسومه يامسلمين.........

كذبة ابريل
عبدالعزيز التويجري -

الاكيد دول الخليج دولة واحدة (قطر الكويت السعودية الامارات البحرين عمان) فالشعر المتميز لا يعرف دولة. والحقيقة الفرق بين مستوى الشعراء و الفراعنة مع الاحترام للجميع الفرق كبير فلم نرى في شاعر المليون من نذ تأسيسة شاعر ينافس ناصر الفراعنة. وتسييس النتيجة كان واضح على وجه محمد بن زايد و عبدالله بن زايد. نشكر ناصر على الوقت الذي امتعنا به بشعره و اتمنى له التوفيق

لعبة قذرة
محمد السهلي -

الى متى هذه المهزله التي يقدمها شاعر المليون وكاننا اطفال صغارفي شاعر المليون الاول اخذ البرق بن فطيس وقلنا يستاهل لانه شاعر كفوواخذ الشاعر تركي 2000 المركز الثاني وقلنا ماقصر بحوزه على المركز هذا مع انه هو شاعر محاورةاما هذا الجزء وهو الثاني لااتصور ان الفراعنه لم يحرز على تصويت بل اجزم انه احرز على تصويت يفوق الموجودين ولكن التلاعب موجود وكانهم يقولون صوتو وخسرو نفسكم ولاكن نحن من يقرر من يفوز وبدليل حصوله على هذا المركز الذي يدل على لعبتهم .

كبير يالفراعنه
ديمه -

كبير والله ما عليك منهم انت بقلوبنا يا فرعون الشعر الشبرمي شاعر وما احدد يشكك في شاعريته بس الشعراء منازل وانت اولهم والله نحبك والكل يحبك

تحليل ناقتي 1
ابو انس -

قصيدة الفراعنه قصيدة مودع وحملت الكثير من الرموز والاسقاطات التي نأتي على ذكرها من خلال قراءة تحليلية للنص ( وقد اشار بوضوح الى انه يطلب العوض في البيرق ) يعني عرف مسبقا ان هناك امر مدبر احتوت القصيدة على اكثر من موضع واكثر من فكرة ولكنها في مجملها لم تخرج عن البرنامج واللجنه والشاعر يا خلوج جاوبت في حشا قلبـي خلـوج ............ ليت ما فـيّْ فيـك حتـى تِعَرْفيـن الخـلاج في حشاي اربع مِيَـةْ طفـل أدّوا (مانلـوج) ................. أو شريْطيّـةْ عقـارٍ تلاحـوا فـي حـراج ينادي الشاعر هنا الناقة الخلوج التي مات ولدها ويقارن مافي داخل الناقه من حسرة والم وما في داخله كشاعر ويصور ما به اشد .

تحليل ناقتي 2
أبو أنس -

شبه مافي داخله مرة بمجموعة اطفال ومره بالحراج ومافيه من ضوضاء وش له استغرب ؟ وهذي هي الدنيـا زروج ................. لأجل خاطـر كلبهـا عَقّبـت ليـث الـزراج الصقور اللي اذكروها تسوج الروس سـوج ................ يا كثر ما خدّها امـسٍ لكـلْ رِجْـلٍ مَسـاج يا حمد حتّيش لو في سما الجـوزاء تـدوج .................. والله اني خابـرٍ يـوم هـيّ امـسٍ دجـاج ناس لولا مالها امسـت معاورهـا فـروج ................ ويا حمد ما كان أكلنا رطـب غلبـا خمـاج

تحليل ناقتي 3
أبو أنس -

مكثّـرْة الحكـي والفعايـل عـوج هـوج ............. ما يِحَذْف الناس من كان بيته مـن زجـاج يا حمد طيرٍ جناحـه وراء صـدري يـروج ............ ويش اسوّي ؟ كانه افلت من ضْلوعي وراج هنا يبدأ الشاعر في العوده ويسأل لماذا الاستغراب مما يحصل فهو يرى الدنيا في هذا الزمان تسير بالاتجاه الماكس من وزجة نظره وساق بعض الادله على ذلك وكانت بمثابة حكم الصقور التي هي في حقيتيها دجاج ــ اصحاب الكلام وافعالهم عكس كلامهم ــ من يتكلمون على الناس وينسون انفسهم

تحليل ناقتي 4
أبو أنس -

وهنا يقصد الشاعر شخصية بعينها وجه الكلام للجميع فيها وهنا يحمل معنيين : 1- انه يقصد أحد أعضاء لجنة التحكيم 2- يقصد فئة معينه فهمت قصده وسارعت بقلب النتيجه ( وهذا هو الاقرب ) في جنوب افريقيا البيـض ياطـون الزنـوج ............... وفي شمال افريقيا البيض ما ترفـع حجـاج لا تعجّب مـن (علـوجٍ) توطّتهـا (علـوج) .............. والله انّ الشـرّ للـشـرّ أحيـانـاً عــلاجاشارة واضحه هنا الى العنصرية ويريد من وراء ذلك الى انها ايضا تمارس في البرنامج يا حمد ما يدفـع الكَـرْب ترديـد الهـروج ................ كان مالك من ربوعك علـى الدنيـا سيـاج

تحليل ناقتي 5
أبو أنس -

العدل يبقى عَـدِل والـدروب العُـوْج عُـوْج ............... والعمى من لا معَه من فِعِـل كفّـه سـراج والدهر بابٍ دخولـه مـن الداخـل خـروج .............. واللهْ لا زبّـن دخـيـلٍ ولا دبّــر خــراج ولو من الموت تْحمينـا طويـلات البـروج ............... أمدىْ منْه مْلوك مِصْر احتموا في بْروج عاج خُذْ حَذَرْك من الليالي ولـو صـارت مُـرُوج .............. كمْ وَ كمْ عذبٍ فُـرات انقلـب ملحـاً أُجـاج المطالب يا حمـد دونهـا ضـرب الفجـوج ............... دونها شُربك قـراحٍ مثـل شربـك همـاج ولولاْ قولة (والنعِمْ) ما اعتلوا فوق السروج ............. أٌمّـةٌ قبلـك خبَـرْ حيَّهـا فـي الأرض داج لَحْج)شرهتها على من سكنها من اللحوج .............. كـان هـو قدّامهـم جفّـل الذيـب النِعَـاج يسترسل الشاعر في سرد ابيات تحمل من الحكمه الشي الكثير ولكنها ايضا تدور في مسيرة الشاعر في البرنامج بشكل خاص ويشير اشارة واضحة الى عدم العدل

تحليل ناقتي 6
أبو أنس -

أحمد الله يوم لي من خـلال المـوج مـوج .............. اركبه لا هاج سِيْـف البحَـر تحتـي ومـاج ادلجوا لي كـلّ ذي طيلـسٍ رومـيْ دُلُـوج ............... وادّلَـج بـي كـلّ ذي أخنـس الأنـف ادّلاج مأتمٌ فـي وادِ عبقـر بعـد سبـع مْحجـوج .............. صائح الموتى علـى جانـبٍ منـه استهـاج مـا تصفّحنـا الليالـي تصفّـح (كاتلـوج) ................ لين مع كُلْ حادثٍ ذي حَـدَث عشنـا مِـزاج بدويٍّ سِبْـت رِجْلـي يبـوج القـاع بـوج .............. ما تْعَقَّب وقفتـي فـي اعتـدالٍ واعْوِجـاج امتطي من عظم ساقي إلى ما قمت غوج ........... وافترش من عظم كفّي إلى ما نمـت صـاج مـا لعينـي كحـلِ ألاّ لُجَـج ليـلٍ يـلـوج ................. ولا لخـدّي دهْـنٍ ألاّ وضوئـي والعـجـاج وما لثوبي عطـرٍ ألاّ حطَـب سمْـرٍ ينـوج .............. وما لراسي مشـطٍ ألاّ شجـر سـدْرٍ تَـلاجّ مثل من به في السما ديدب الجـنّ مْعَـروج ............. يوم تلعب شوشتي والهـوى صلْـفٍ هجَـاج

تحليل ناقتي 7
أبو أنس -

حمد مسيار ربعـي عليّـه فـوج فـوج .............. غايتي يوم الـردي غايتـه نجمـة و تـاجهنا توجه الشاعر الى الفخر يفخر بما هو عليهى وفي نفس الوقت كأنه يرمي غيره بالعكس من هذه الصفات ما عاش المزاج ــ وانهو بدوي بفطرته ــ ليس في تعقبه ما يمسك عليه ــ كحل عينه من السمر غايته استقبال الضيوف والاربع وليس بطالب بدنيا ظبْيِـةٍ رشّـوا لهـا زعفـران الخلـد روج ............. من ملوك النحـل خمـسٍ بِمَبْسَمْهـا تِمَـاجّ ساقي النشوى لها من خـروجٍ فـي وُلُـوج ............. كـم أنـا للصحـو منهـا شديـد الإحتيـاج زوجةٍ ما شاقهـا مـن قياصـر نجـد زوج ............... غير ناصر ما تبي مْنَ اْيّ اْبِـنْ أمّـه زواج سمّرت بيض الشوارب على سـود الـدروج .............. وفي العَجَم بين الأُمَم قرْطِسَتهم زاج زاج (4) يالله يا مرهي عقـب طايلـة قيـضٍ ثلـوج ............... جاعـلٍ بيـن الثنيـن انعـزالٍ وانـدمـاج طالبك فيها العَـوَض عنـدلٍ هيفـاً غنـوج ............... حتّىْ في عزّ الزّعل في الزعَل منهـا غنـاج عيْطَلٍ من راس جدّي لعُـوجٍ لا زعـوج ............... بنت قـرمٍ لا غـدا لأحمـر الـدمّ انْزعـاج مُهرةٍ في حْجاج عيني إلـى صالـت بُلُـوج .............. في حجاج المِحتِظر من مْلاعبها انبـلاج من ورا الهضب المناحر رعت خضر المروج ............ حيرة الرجل ادخلـت دونهـا عـاجٍ بسـاجفي المقطع الخير من النصن هنا اشار الشاعر الى المسابقه واللجنه بطريقه رمزيه لم يدركها في اعتقادي حتى اعضاء اللجنة

تحليل ناقتي 8
أبو أنس -

اشار فيها الى من يستحق الرايه او البيرق واعلن ان ليس هو صاحب اللقب حيث قال ( طالبك فيها العوض ) اشارة الى ما دار ويدور في المسابقه في المجمل حملت القصيدة الكثير من الابيات التي تعد مضرب مثل وتعد حكمة تجري على السن الناس الا ان الشاعر حملها معاني داخليه يقصد بها مواقف واشخاص بعينهممنقول من موقع الفراعنة

الرجل يبقا رجل
ثامر الوثبري -

لايعني أنناصر الفراعنة لم يفوز بالبيرق أنه غير شاعر فالذي فاز لم أعرفة سو بالبرنامج الفاشل بينما ناصر معروف كشاعر ورجل قبل لي ولغيري وأنا من الاردن -

طلب صغير
عبير الشرق -

استنكر الجميع ما حدث في برنامج شاعر المليون النسخة الثانية والأخيره , فشعب السعودية غير راض على النتيجة وهو شعبي وأنا أحترم وجهة نظرة ولكن هناك خطوط حمراء ينبغي علينا عدم تجاوزها فشعب الإمارات يستنكر النتيجة أيضاً , والشعب الكويتي والقطري , الجميع لم يصدق ما حدث فالصغار غضبوا حينما حصل الشاعر ناصر الفراعنة على أقل نسبة تصويت وتم إغلاق القناة إحتاجاً على ما حدث !ولكن اللسان لم يغلق فقد تطاول البعض على الشعب الإماراتي , والشعب القطري إما في مجالسهم , أو المنتديات . أو عبر الفضائيات . وقد حزنت كثيراً حينما شاهدت رسالة بها من السب والشتم ما يندى له الجبين .وكأن الشعب هو المسؤول عما حدث ؟؟ أتمنى من أبناء بلدي ( المملكة العربية السعودية ) أن يتمسكوا بالخلق الإسلامي النبيل فرسولنا عليه أفضل الصلاة كان خلقة القرآن . ونحن شعب واحد ولن نسمح لبرنامج تلفزيوني أن يزرع في قلوبنا الحقد والحسد لكل منا .

لإظهار الحقيقة
أبو أنس -

كشفت إحصائية جديدة عن حجم رسائل التصويت في الأسبوع الأخير من برنامجشاعر المليون ، حيث أفاد مصدر بشركة الاتصالات السعودية أن عدد رسائلالتصويت خلال الأسبوع الأخير من البرنامج بلغ أكثر من 856 ألف رسالة تصويتلكل من الشاعر عيضه السفياني والشاعر ناصر الفراعنه ، فيما بلغ عددرسائل التصويت عبر " موبايلي " 112 ألف رسالة لكلا الشاعرين . الجدير بالذكر أنه حتى اللحظة التي أعلنت فيها النتيجة لصالح الشاعر القطريخليل الشبرمي كانت جميع التوقعات تصب في صالح الفراعنة حيث نال أعلى درجة من لجنة التحكيم إضافة إلى استناده على شعبية جماهيرية كبيرة في السعودية ودول الخليج تجعله يطمئن من ناحية أعداد المصوتين، لكن النتيجة جاءت مخالفة للتوقعاتومفاجئة للجميع حتى لمقدمة البرنامج التي قالت من على منصة المسرح إنها أيضاً متفاجئة.

الهلوس
نواف -

اكبر رد على المهزلة اللي صارت قصيدة شاعر الثقلين ليس عيب ان خدعني بمكرة كل هيس 8888 لان ما يفهم بطبع الهيوس الا الهيوس

أبو فارس أكبر من الب
فرعون الشعر -

الفراعنة لم يخسر البيرق ... البيرق هو من خسره وسيندم اصحاب البرنامج على هذه الغلطة الفادحة ندما عظيما لان الجميع الان يعلم ان البرنامج فقط مصداقيته تماما امام الجماهير والنقاد

وجهة نظر
كلمة حق -

ذكر المقال ((وفي تصريحات لصحيفة الوطن، مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة اتحاد اتصالات موبايلي حمود الغبيني أنه تم إرسال أكثر من 112 ألف رسالة من السعودية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، مشيرا إلى أنه تم إرسال أكثر من 530 ألف رسالة للبرنامج خلال الشهر الماضي، للبرنامج))السؤال هنا هل كل هذة الرسائل ارسلت لصالح الفراعنه ؟او انها كانت مناصفه بينه وبين السفياني وبين الشبرمي_سعودي الاصل_ وبين بن عمر حيث هناك كثير من اليمنين المقيمين في المملكة هذا امر ..امر آخر ان عدد الرسائل قليل مقارنة بعدد سكان المملكة 112 الف رساله لا اعتقد انها ترجح كفه احد في مسابقه كهذة

غريبة
سعودي -

كيف واحد مثل الفراعنه ياخذ المركز الخامس ؟؟؟ لاكن البرنامج ماينلام اهل قطر كانوا فاضين وصوتوا والله ماعرف وش اسمه ! المفروض البرنامج يعتمد على قرار لجنة الحكام فقط ! مهب تصويت ! , بالتصويت ممكن اي احد تافه يصير المركز الاول ماتدري في ناس عندهم طرق متطوره للتصويت وبذالك يتحصل على المركز الاول . الزبده الفراعنه هو اللي يستحق المركز الاول .

الظالم لة يوم
مصطفى علي سعيد -

شئ عادي لان المسابقات في الدول العربية غير نزيهة

ونعم البيت
صدقت والله -

وليس عيبا ان خدعني بمكره كل هيسلان ما يفهم بمكر الهيوس الا الهيوس

يا ناصر
..... -

انا اشهد انك ذيب من ظهر ذيب والهيوس الي تبيع ذمممها عشان دراهم ماهوم بكفوك وانت الكاسب من اللي صار لان الناس عرفت اهداف البرنامج على حقيقته وانت بطل بنظرنا وهذا المهم

الفراعنة الاجدر
اماراتي -

كما قلنا سابقا القطري شاعر جزل وانسان خلوق ولكن الفراعنة هو من يستحق اللقب

اين تعليقاتي..؟؟
أبو أنس -

الاخوه في ايلاف اين تعلقاتي لماذا لم تنشروها لقد ارسلت تحليل لقصيدة الفراعنة مجزأة على اكثر من تعليق ولم تنشر لماذا؟

قهر قهر
سليمان -

اقسم بالله اني لازلت ابكي قهر مما حدث من الاسبوع الماضي كيف خدعونا الاماراتيين بهذا الشكل وكيف سلبوا الجائزة من شاعرنا وكيف اهانونا امام العالم بالمراكز الاخيره ...؟؟ يا خسارة بس واكبر خسارة باقات ورد الفراعنه اللي قدمها لال نهيان وابو ظبي وبعدها بساعات سرقوا منه الجائزة والله اني ادعوا كل يوم بصلاتي ان ينتقم من هالبرنامج وان تكون عقوبتهم عاجلة لا اجله

النتيجه غير عادله
محمد معروف -

النتيجه غير عادله باي حال من الاحوال حيث قرار اللجنه غير والنتيجه النهاية غير والمفروض ان تكون نسبة قرار اللجنه من النتيجه 75% فاكثر

زبدة الكلام
سعودي وافتخر -

زبدة الكلام ... ناصر في كفة .. وبقية الشعراء في كفة اخرى ...

حسنة البرنامج
عاشق إيلاف -

حسنة البرنامج الوحيدة انه عرفنا بالفراعنه شاعر الاجيال وفرعون الشعر

لجنة التخريم
sami -

طبيعي ان تدافع لجنة التحكيم والتخريم عن نفسها امام هذا السيل العرمرم من الجماهير العربية اللي رفضت المهزلة اللي صارت امام الملايين لكن السؤال هنا من سيصدقها ؟؟؟؟؟؟ ارجو النشر يا إيلاف

نداء
السميري -

حمله لمقاطعه البرنامجما بعد الفراعنه شئالى كل سعودي شريف نبيل لا يرضى بالضحك والاستخفاف بشعبه هذه المقاطعه يجب ان تنقل للشعب ولكل منزلويجب بحلول هذا العام ان يكون هناك بديل لهالبرنامج بميزانيه ضخمه من اشخاص او شركه مساهمهولجنه حكام لهم وزنهم بالشعر وماخذين الشهره قبل البرنامج وتغطيه من كذا جهه راعيه للبرنامج وبيع الحقوق لكذا قناه تلفزيونيه لكي يكون هناك استديو معد من كل قناه لا تاحه الخيار للمشاهد ولخلق توهج وتنافس بين القنوات الناقله ارجو ان تشروا هذه الفكرة حتى تصل لاحد المسؤولين او الامراء في السعودية من اجل تنفيذها باسرع وقت للاطاحه ببرنامج شاعر المليون اللي فقد مصداقيته تماما

المسرحية
فهد -

شاعر المليون وكذبة إبريل ... للإطلاع ارجو الدخول لهذا الرابط http://www.youtube.com/watch?v=tNvImKxWrvs لاكتشاف مسرحية شاعر المليون

طريقة التصويت
فرعوني -

المفروض 10 للنصويت و 90 للجنة التحكيم

قطر الاولى دائما
عايشه -

اثبت شعراء قطر انهم الاكفء والاجدر باللقب للعام الثاني ....لنفرح نحن بفوزشاعرنا ونترك الدموع والحسرة لغيرنا

كلمة حق تقال
عبدالستار الجعل -

الحقيقة وان جيتوا للحق فالي يستاهل البيرق هو/ حيدر الوائلي ولكن المشكلة تقع في نسبة تصويت الجمهور .اعتقد ان نسبة تصويت الجمهور هي الطامة ونرجو من القائمين علي البرنامج تقليل هذه النسبة ولكم الشكر .

هنيئا للأمة
كرم الكرم -

تابعت عن سابق ترصد إعادة حلقة شاعر المليون الأخيرة بعد الهرج السعودي حول نتيجة البرنامج وعدم فوز الفراعنة باللقب, وتبين لي الآتي(أنا متخصص باللغة العربية وأعمل في الصحافة ولي في مجال النقد الأدبي):1-ماسمعته كان غناء لأبيات باللهجة المحلية أومايسمونه الشعر النبطي أشبه بالتهريج الذي نراه في بعض المسلسلات البدوية.2-الفراعنة يبدو من خلال نظرته القلقة والتوتر الواضح عليه من خلال حركات عينبه وفمه,أنه شخص غير طبيعي ومعقد.3-ماألقاه من شعر لايمت إلى الفن الإبداعي بصلة فهي مجموعة من الأفكار والصور المستهلكة,ولم أي جديد فيها.4-كيف يشكك جهايذة المملكة بنزاهة اللجنة وهي كما يقولون أعطته 46% والجماهير هي التي خذلته حيث أعطته نسبة ضئيلة,وفي الوقت نفسه يقولون (نظرية المؤامرة) إن اللجنة طلبت إليه تغيير القصيدة لأن فيها هجاء مبطنا(من بيته من زجاج, قمة الابتكار والجدة!!)وإلا فلن يمنح البيرق إذن أنتم موافقون علآ عدم نزاهة اللجنة عندما تقرر منح البيرق مسبقا لشاعر شريطة تغيير القصيدة وهي لم تسمع بعد الشعراء الآخرين ولم تعرف مستوى القصيدة البديلة,لوقبل الفراعنة تغييرها, وترفضون ذلك عندما منح البيرق إلى القطري؟ 5- الجنة لاتريد منح الفراعنة البيرق بسبب عناده’ إذن لا موقف لها مسبقامن السعوديين من حيث المبدأ فكيف تقولون إن اللجنة منحازة لغير السعوديين؟5- عدتم وذكرتم أن القطري الذي حاز البيرق أصله سعودي, وإن لم يشر إلى ذلك؟!! والله إنكم قوم 666666 والأفضل أن تنشغلوا بمتابعة آخر أخبار الواواوالداعية عمرو خالد.

الفراعنه المهرج
خالد ح. -

أنا شخصيا أرى أن الشاعر اليمني هو الأجدر باللقب مع أحترامي للفراعنة الذي لاأراه اكثر من مهرج ...... وبعدين شروط المسابقة واضحة خمسين بالمئة للجمهور وخمسين بالمئه للحكام والحكام اعطوا اعلى نسبه للفراعنة والفائز يحدد على هذا الاساس فلو كانت النتيجة مدبرة للشاعر القطري على الاقل نال الفراعنه المركز الرابع وليس الاخير ولكان الشاعر الاماراتي متوجا بدلا من القطري والشاعر السعودي الاخر الثقفي كان صاحب اكثر نسبة تصويت في الاسابيع التي سبقت الاسبوع الاخير وليس الفراعنه.... نظرية المؤامرة جزء متأصل في الشعب السعودي قاطعوا شاعر المليون وقريبا قاطعوا العالم قاطبة

شاعر المليون
ابو على -

عجيب اخوننا السعوديون فى كل شئ يريدون ان يكونوا الاوال حتى لوكانوا غير كفؤين كما فى كره القدم عملوا المستحيل من اجل اخراج العراق فى شباب اسيا بعد ان خسروا مباراتهم امام شباب العراق لانكره اهلنا فى الجزيره العربيه ولاكن على السعوديون ان يكونوا منصفون بعد ذالك الوطن العربى كبير وفيه من المبدعين كثر

الى كرم الكرم
سعودي -

كرم الكرملا واضح انك فاهم في النقد ... والله انك من جنبها واترك عنك شعر ناصر الفرانعة لانه اكبر من ان تستوعبه خلايا مخك الرمادية

الحقيقة مخيفة
طلعت ابو كارولين -

من بداية البرنامج في العام الماضي قلنا هذا البرنامج الراقي بكل معاييره والناجح .. نحن العرب لا نستاهله لآنه ونتيجة لجهلنا وتعصبنا لعشيرتنا اولا ثم الى بلداننا وثالثا الى أوطاننا لانقبل بنتيجته وهذا حالنا يزيد البرنامج تعصبنا القبلي وكرهنا لكل جميل يأتي من خارج القبيلة .. نتمنى أن نصوت دائما لكل ما هو جميل والخروج من عصبيتنا القبلية ونقبل بالواقع ... أنظروا الى البرامج الآجنبية يصوت الفرنسي للانكليزي او الامريكي او الاسيوي والعكس صحيح لآنه الآنسب دون دعيات كاذبة وصرف اموال لتثبيت الباطل .. برنامج ناجح بكل المقاييس والعطل فينا والحقيقة مرة ومخيفة لشعب جاهل .. وفق الله حكومه الامارات وقبلاتي وتحياتي للمقيمين على البرنامج وعلى رأسهم الشيخ الآمير أبن الشيخ الآمير محمد بن زايد.. وعتبي على رئييس اللجنة العصبي احياننا يا دكتور هاتي هاتي بالآندونيسي .. وشوية اشوية بالعربي..

سفاسف الامور
majed -

هل اصبح الشعر ادارة تفرقه بين الشعوب العربية؟؟؟ التفتوا لقضاياكم ايها العرب وااتركوا عنكم سفاسف الامور

قلييلا من الحياء
ميرزا -

اتوقع ان يتدخل بوش من اجل حل هذه الازمة الفراعنية الطارئة حتى لا تختل موازين الارض وتثور البراكين ... قليلا من الحياء يا خليجيون

قاطعوا
ابن قطر -

قاطعوا يا جماعة ... وريحونا

شاعر المليون
خالد -

بسم الله والحمداللهأولاً ابارك لشاعر قبيلتي تميم، لكن وكماعرف عنا تميم بقول الحق ولوكان ضدنا، فأن الفراعنة أحق وبدون جدال بالبيرق. لقد اتحفنا شعراَ والقاءاً. ان الخاسر الاكبر من هذه النتيجة هم القائمين على البرنامج مع احترامي للجميع

لا تجريح ولا تشكيك
عربي -

يا إخوان لماذا هذا كله من أجل شعر ، وخلاص أصبحنا نتهم بعضنا بالتآمر حتى في الشعر ، لا تنسوا أن البرنامج برنامج تصويت ، وأنا أعتقد أن الـ 50بالمائة هي التي تحدد من سوف يفوز حتى لو كان لجنة التحكم أعطت 50 بالمائة كاملة لشخص واحد ، ورأينا كيف أن الشاعر اليمني حصل على أقل درجة ولكنه بالتصويت حصل على المركز الثاني ، للمعلوم أنتم تقولون أن أكثر من 200 ألف رسالة واتصال من السعودية للفراعنة ، هذا ولا شيء أحد الأخوة اليمنية قال لي بأن إحدى شركات الاتصال في اليمن كان التصويت مجاني لصالح الشاعر اليمني ، وشركة الاتصالات الثانية خفضة تكلفة الرسائل والاتصالات تصوروا كم رسالة أو اتصال جرى تكفي مليون رسالة أو اتصال لكي تجعله في المركز الثاني ، هذا مثال بسيط

صح النوم يالسعوديين
الجوهره -

هالحين جايين تنوحون وتصيحون بعد ماطاح الفاس بالراس............!!!!!!!!!!!!!!وينكم عندما احتاجكم الفراعنه توقفون جنبه وتناصرونه عند التصويت مثل ماوقفوا القطريين مع المرشح اللي حامل اسم بلادهم بكل امكانياتهم الرسميه والشعبيه-لافات الفوت ماينفع الصوت-وهذا درس لكم للمستقبل.

فرعون الشعر
فارس المهيري -

اخواني حزنا جميعا على الظلم الذي وقع على الفراعنه ونستنكر الذي حصل بحقه فلا يختلف اثنان على شاعرية ناصر الفذه والمميزه ولكن سائنا كثيرا ماذهب اليه بعض الاخوه السعوديون في التطاول على الامارات وشعبها فليعلم الجميع بانني قلت البعض وهم قله ولكن ذلك حز في نفوسنا كثيراويعلم الله باننا نحب السعوديه وشعبها ونكن لهم كل المحبه والاحترام فكيف لا وهم عزوتنا وسندنا واقول للفراعنه انت شاعرنا وستبقى في قلوبنا ولن يغير البرنامج وبيرقه شاعريتك .. ولا ينسينا ذللك ان نبارك للشاعر الشبرمي التميمي لكم جميعا التحيه

الامارت
خالد -

بصرحه ناصر الفراعنه اخذ قلوب الكثرين

قاطعوه
زينه -

...الفراعنه يستاهل البيرق ... و حسبي الله على كل ظالم

علام التناحر
السيد الآلفى -

من المفروض أن تكون هذة المسابقات وسيلة لتقريب الشعوب العربية وفتح المجال للشباب العربى لللآنصهار فى بوتقة واحدة أما ان تتحول الى ميدان للتراشق بالمهاترات فكفى مانعانية

كل الشكر للامارات
صقر الباديه الاردنيه -

كل الشكر لدولة الامارات الحبيبه والشقيقه على البرنامج الجميل الذي دل على المستوى الرفيع للشعر والذي ابرز الكثير من الشعراء الموهبين فكل الشكر للذين امتعونا في الاردن من الباديه حتى المدينه استمتعنا وكنا ننتظر بفارغ الصبر موعد برنامج شاعر المليون لحبنا له وللطريقه التي قدم بها الى الامام يا دولة الامارات الحبيبه

الفراعنه زعيم الشعر
من الزمن الجميل -

ماحدث اشبه بالكارثة على الشعر .. وعلى جماليات الادب .. لهم البيرق الزائف .. ولناصر كل هذا الحب والاعجاب من المحيط الى الخليج .. ماحدث كان ذبح للبرنامج من الوريد الى الوريد .. !!

بقول الصراحه
اماراتي صريح -

الصراحه ......... مع اني اماراتي مستحيل ناصر يحصل ع المركز الخامس والله يستاهل المركز الاول بجداره وبدون تفكير بس شو نقول الحين لا فات الفوت ماينفع الصوت

شاعر المليون
المهيب -

الشبرمي شاعر ويستاهل البيرق والمليون وقطري ابن عن جد ومبروك يالشبرمي تستاهل

يوم دخلت الشعر
محمود احمد الدابى -

يوم اصطحبت الفراعنةعلى ظهر ناقتةولد فى حبى للشعر النبطى وامتعنى بلاغة ووصفا .....ما أروعك يا ناصر يا بيرق الشعر انت فى مضمونة علم على رأسه نار صح لسانك

مافي استئناف للحكم؟؟
الكايدية91 -

السلام عليكم...اولا انا اتكلم من دار بو مشعل.. وكلي فخر ان شاعر من بلادي اشترك وحقق بصمة.. لكني مأكدة ان الفراعنة انظلم ...انظلم واااااااجد وحراام اللي صار.. والله العظيم المتابع وغير المتابع البرنامج عرف ناصر الفراعنة بس من الوصف اللي وصفناه .. ابداع فوق الخيال((عسى ربي يحفظه)) من المفترض ان الرأي الأول والأخير للجنة كونها متذوقة للشعر.. وناصر الفراعنة فعيني وعيون الملايين هو شاعر المليون..عفوا!! المليار.. وبما ان اللجنة عطته أعلى نسبة فهو برأيي النجم المتوج.. وتحياتي للجميع..أختكم من دار بو مشعل..((الكايدية))

HOPE
Abu Khalid -

Sorry I cant write in Arabic, My computer has English only., I hope that people who are asking to change the % to be 80 or 90% for the judges and 10 or 20 % for the voting people. Not to come latter next year and say NO keep the % 50 /50 , IF the people who are supporting one poet over another dont liike the score from the Judges then they would say the judges are UNfair!!! so we really need to be fair and resonable. on how to ask for changes . There is not Benifit what so ever for the UAE and the program to eliminat Nasser alfaranah, He is Unanimusly the Number one poet by any mean. I hope the Best for Nasser and I am sure he will overcome this unluck nest time Inshalla.

مهدي الوايلي
سيف اليماني البيحاني -

لو كان هناك عدل .. في ذمتي ان مهدي الوايلي يستحق البيرق وهو الافضل

العميمي يقول:
متابع -

أكد عضو لجنة تحكيم مسابقة ;شاعر المليون ومدير أكاديمية الشعر الأستاذ سلطان العميمي أن توقعات الكثير من المتابعين كانت تصب في مصلحة الشاعر ناصر الفراعنة للفوز بلقب شاعر المليون للنسخة الثانية، وذلك لأن اللجنة منحت الفراعنة تقييماً أعلى من بقية زملائه خاصة في آخر حلقتين من البرنامج، وأضاف العميمي أن التصويت وحده من قلب النتيجة في اللحظات الأخيرة، وبالتحديد في الساعة الأخيرة من البرنامج.وحول الاحتجاجات والتشكيك الذي بدر من بعض جماهير الشاعر ناصر الفراعنة والشعراء السعوديين ، أكد العميمي أن من يشكك في مصداقية إدارة البرنامج فعليه مراجعة الاتصالات السعودية، فنحن نعمل في الضوء وجميع الأرقام والإحصائيات متوفرة لدى الاتصالات السعودية فيما يتعلق بالشعراء السعوديين، والاتصالات السعودية كذلك توجد لديها إحصائيات تؤكد بأن الشاعر ناصر الفراعنة وكذلك عيضة السفياني لم يحصلا على دعم قوي في الحلقة الأخيرة. وجميع الإحصائيات المتوفرة لدى إدارة البرنامج تؤكد بأن الشعراء الثلاثة الأوائل حصلوا على تصوت أعلى من تصويت الشعراء السعوديين.واختتم العميمي تصريحه بأن إدارة البرنامج تسير وفق معايير واضحة ودقيقة منذ البداية، والجميع يعلم بأن هذه المسابقة تخضع لتقييم اللجنة وكذلك لتصويت الجمهور وفق نسب معروفة.

عندما تنتشي البلابل
وحيد -

لعله من المضحك جداً أن نجد أن أخواننا القطريين منتشين لحد الزهو بهذا النصر وكأنهم لايعلمون بأن الشبرمي لما يحصل على الجنسية إلا بشهر 8 من عام 2007 ، بعد قضية يعرفها القاصي والداني بين الشبرمي ووالده ، والغريب أيضاً أن أخوتنا بقطر يتناسون بأن قطر قطرة في البحر السعودي ، وعليهم أن يكونوا منصفين جداً ولايركبوا موجة كوبا مع جارتها العملاقة مع فارق المقارنة بالتأكيد ، على رسلكم أخواني القطريين الأفاضل فالسعودية شئتم أم أبيتم هي العمق الإستراتيجي لدولتكم الطامحة ، والطموح حق من حقوكم دون الإساءة للسعودية والسعوديين ، وهنئياً لكم هذا الإنجاز الخارق من الشاعر السعودي الشبرمي ، ولو عرفتم قصة لجوءة لكم لتبأرتم منه ، فهنئياً لكم بالشبرمي والجائزة وسيروا وعين الله ترعكم أهلنا بقطر .

قطرية وأفختر -

في النهاية مايصح إلا الصحيح الشبرمي ... مايهز ريح مسابقة شاعر المليون مسابقة رسمية ولها مصداقيتها ، ومستحيل أن يتم التلاعب في النتائج. وبعدين الفراعنة ما طلع الثاني ولا الثالث !!! طالع الخامس ، وين التلاعب يا ناس.

نتائج التصويت .....
ناصر -

أرجو التكرم بنشر هذه الإحصائية التي توضح عدد التصويتات التي حصل عليها الشعراء الخمسة في الحلقة الأخيرة من مسابقة شاعر المليون المجموع الكلي للأصوات = 9،402،184 صوتا كانت أنصبة الشعراء الخمسة منها على النحو التالي : خليل الشبرمي : 3،814،955 صوتا عامر عمرو : 2،025،146 صوتا محمد الكعبي : 1،871،437 عيضة السفياني : 1،340،498 الشاعر الكبير ذو الجمهور العريض ناصر الفراعنة : 363،184 صوتا فقط لا غير ====== وبهذا تكون نسب الشعراء الخمسة على النحو التالي : خليل الشبرمي : 40% عامر عمرو : 22% محمد الكعبي : 20% عيضة السفياني : 14% الشاعر الكبير ناصر الفراعنة : 4% فقط لا غير مجموع النسب = 100% ======= بعدها يتم قسمة النسب المئوية لأن تصويت الجمهور يمثل 50 نقطة من التصويت العام وبهذا حصل الشعراء على النقاط التالية من تصويت الجمهور : خليل الشبرمي : 20 نقطة من 50 عامر عمرو : 11 نقطة من 50 محمد الكعبي : 10 نقاط من 50 عيضة السفياني : 7 نقاط من 50 الشاعر الكبير ناصر الفراعنة : نقطتان فقط لا غير من 50 مجموع النقاط الكلي = 50 نقطة ======= درجات الشعراء قبل إضافة تصويتات الجمهور : الشاعر الكبير ناصر الفراعنة : 46 من 50 محمد الكعبي : 44 من 50 عيضة السفياني : 43 من 50 خليل الشبرمي : 42 من 50 عامر عمرو : 41 من 50 ======= درجات الشعراء بعد إضافة تصويتات الجمهور : خليل الشبرمي : 42 + 20 = 62 محمد الكعبي : 44 + 10 = 54 عامر عمرو : 41 + 11 = 52 عيضة السفياني : 43 + 7 = 50 الشاعر الكبير ناصر الفراعنة : 46 + 2 = 48 ======= تقييم اللجنة النهائي كان نزيها .. ولم يقع أي تلاعب في عملية جمع الأصوات

لحظه!
نوره -

هو صحيح مافاز بشاعر المليون لكنه شاعر المليون الحقيقي والكل يعرف هالحقيقه !! اقترح يسون شاعرين واحد عن طريق الجماهير والثاني ترشحه اللجنه المنظمه عشان لاينظلم احد !! بصراحه الفراعنه مستواه رهيب جني مهب شاعر ماشالله عليه ولا شفت احد يوازي بلاغته ولا مستواه الشعري مع احترامي للجميع

مبروك البيرق للمره 2
q6r -

بـدال هالتعليقات ليش ماصوتوا للفراعنه اقتنعوا يا عالم ان نسبة تصويتكم اقل بكثييير

البرنامج انتهى
امل -

انا بالنسبة لي قاطعت البرنامج من يوم المهزلة اللي صارت في الحلقة الاخيرة والبرنامج انتهى بالنسبة لي خلاص

الى الحضيض
لل -

عتبر اللي صار ام المهازل على وزن ام الكبائر ولن نغفر هذا الظلم الذي تعرضه لهشاعرنا ابدا وستكون مقاطعة شعبية ستجعل البرنامج يهبط للحضيض

الفراعنة وبس
عاشقة ناصر الفراعنة -

الله على الظالم .لكن اذا الفراعنة اخذ البيرق ولا لا فهو زعيم الشعر غصبا عن الحساد.....و موووتو قهر

ردللتعليق60وحيد
راس عالي -

نعم منتشين القطريين يا وحيد ! بس ليه انتوا السعوديين (القلة)منكم وانت احدهم،، مكبريين الموضوع ومعطينه أكبر من حجمة وداخل في المواضيع الاستراتيجية والعسكرية والشخصية ؟ لا أريد ان اجاريك في سفاهتك حشمة لغيرك... والي بين السعودية و قطر اكبر من المنافسات الاعلامية ... متى تدركون ذلك !!

أنا ومن بعدي الطوفان
العزيز -

الظاهر محد فاهم شئ يا ناس يا هووووهافهموها كويس قوي الشيخ محمد لعبها صح مثل ما يقولن الدعوى بيرق ومليون الدعوى ملايين وملياراتالدراهم هي بلاء الإنسانيةالشيخ حطهن بالجعبة وترك هالجماهير تتناطح بالقرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واللجنة تراها مشتركة باللعبة وليش ما تسأل نفسك في واحد من أعضاء اللجنة في النسخة الأولى لم يتابع معهم في السنة الحالية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا ؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟ اترك الجواب للأذكياء .............؟؟؟ والظاهر إنه قالها بعد نهاية البرنامج (((( أنا ومن بعدي الطوفان ))))

ناصر وبس
عاشقة الفراعنة -

الكبير يظل كبير

الاعتذار او المقاطعة
الا -

البرنامج خسر شعبيته التي كان يتغني بها واصبح خاليا من كل معالم النجاح بعد ان اثبت وقوفه ضد شعراء السعودية بهذا الشكل السافر وادعوا الجميع بصفتي احد شعراء السعودية ان يتوقفوا المشاركة في البرنامج حتى يتم الاعتذار رسميا وانصافنا من قبل لجنة البرنامج

نهن نهبكم نهبكم نهن
ملسونة بالحق -

يا الفراعنة نحبك ونحب شعرك ونحب قوة اعصابك ونود نفسك الطيبة ونفتخر بعربي مثلك وانت الشاعر ولا غير شاعر يكفي صدى شعرك في العالم وما تابعنا البرنامج إلا لخاطر شعرك وبنهجر البرنامج علشان عرفنا شو معنى المسايقة نحن مأكدين انك الفايز بس ما كنا متأكدين من اللعبة المادية ليش يسمونه شاعر المليون ومافي فرق بينة وبين ستار اكادمي الي يفوز في الواحد وهو ما يملك اي موهبة بس يملك تصويت مدبر ..................بس المنتج والمخرج حسبوها لط وخلالالالالالالالاص راحت فلوسك يا صابر ما احد بيشوف البرنامج باي باي بوظبي باي باي شويعر المليون ونبدأ نقصد قصيدة الفريج ( نحن نحبكم نحبكم نحن حبكم براته في قلبي صحن )وضمنا المليووووووووووووووووووووون خلاص هذا مستوى شاعر المليون بس انت مستواك فوووووق يا ناصر الفراعنة وتستاهل الفوز يا بو فااارس وكلنا ويااااااااااااااااااك نهتف ونقول انت شاعر المليون ولا غيرك شاعريا الفراعنة

القاب الفراعنة 1
أبو أنس -

ألقاب اطلقت على -=^(( ناصر بن فارس الفراعنه السبيعي ))^ شاعر الثقلين- شاعر الجزيره - شاعر العرب - شاعر الملاحمّ -ملك الشعر - شاعر الارض - مارد الشعر - شاعر الأقصى - سلطان القصيد -شاعر القرن - الشاعر المعجزه -سبع الشعر ـ فرعون الشعر ـ شاعر مضر

من أبياته 2
أبو أنس -

من أبياتهمن صار لي في الرخا عبدٍ وانا عمه........ لا جاء القسا صرت له عبدٍ وهو عمي**** ياالغضي ما جيت ابارك لك على نيلك شهادة..........جيت ابارك للشهادة نفسهـا ,مصافـح يدينـكيا كبـر حـظّ الشهـادة فيـك يـا راعـي القـلادة..........من يمينك أَخْذَت اللي مـا خذيتـه مـن يمينـك**** قد علِمَت نجد والأرضون قاطبةً.......... إني لأشعرُ من يمشي على قدَمِناصر الفراعنة

برنامج مسيس
أبو سالم -

مع المقاطعة قلبا وقالبا ولا نحتاج كسعوديين مثل هذا البرنامج التافه الذي بات جليا للجميع انه برنامج مسيس ويثير النعرات والمشاكل العصبية والقبلية بين الخليج الواحدفي وقت نحتاج الى الهدوء بعد عودة المياة الى مجاريها بين السعودية وقطر والعلاقات الخليجية الايرانية

افضل من الاسهم
ظبوية بوظبي -

والصبر على الحساد نعمة ....انت شاعر متميز وراقي في طبعك يا ناصر وما قصرت اطربتنا والله من خلال هذا البرنامج الذي سيصبح مهجووور ان شاء الله لان نفسيا والله مالنا خاطر نروحه مره ثانية بعد ما كنا ننتظر اليوم الي نسمع قصايدك ونروح ونتعنى لاجل العبقرية الشعرية التي تمتلكها يا بو فارس بيرق قلوب الشعب اغلى من بيرق مادي وهدفه مادي ومثل ما تعرف الدنيا مصالح شيلني واشيلك وناقتك ما تشيل حد غير الصادق لانها متربية على ايد بوفارس صاحب الاخلاق الحميدة يكفي ذكر اسم الله في لسانك الدايم ..ودعائك للجمهور يوم ينفعلون ويصفقولك (الله لا يهينكم ) كم انت خلوووق الله يحفظك من العين ..انا لي اعتراض على لجنة التحكيم لانها ما انصفتك وما انصف البرنامج لجنة التحكيم (فالسكوت عن الحق شيطان اخرس ) وكلمة الحق تنجي فكيف اللجنة تعطي اعلى نسبه للفائز الاخير شركة الانتاج ما حسبتها صح وما نصفت لجنة التحكيم فصار الموضوع مكشوف للاسف ...لكن تأكدو انك تدمرو نفسيات على حساب المادة في كل شئ تكرون بالفلوس حتى في الادب والشعر ما يصيير صراحة هذي اصبحت مهزله في حق الشعراء وعلى كل شاعر ان يراعي شئ واحد قبل دخولة شاعر المليون يجمع له نصف مليون للتصويت علشان يكثروا ويصيروا مليون بعد الفوز وهذا احسن من سوق الاسهم والعقارات لان هذا يعطيك شهرة ومال واييييد في الحاضر والمستقبل فشدوا الهمة يا شعراء !!!!!!!!!!!!!للربح الاكيد

قطعوا فكونا
مرهج العازمي_قطر -

لا حد يتكلم مغلوبين والبيرق أوخذ مرتيين، شاعركم وخذلتوه

البيرق
لبناني -

نعم البيرق لا يستحقة الا قطري

قريبا
خالد ح. -

بعض السعوديين يربطون بين البرنامج وبين العلاقات السياسية بين قطر والسعودية ولاافهم ماشأن البرنامج الشعري وماشأن حجم قطر والسعودية وطموح قطر والعلاقات والوصاية بهذا البرنامج ..... هل المطلوب أن تتنصر السعودية في كل محفل ؟ قريبا تتخلون عن المدعو ناصر كما تخليتم عنه في التصويت وكما تخليتم عن غيرة وشاعر المليون برنامج كبير والشعب الاماراتي شعب اصيل ووفي والشيخ محمد اكبر من ان ينزل بمستواه لمستوي مايدعو اليه البعض

ناقة الفراعنة
برغش العازمي -

انا انصح السعوديين ان يأخذوا شاعرهم و ناقته الى برنامج ستار اكاديمي و اكيد مليون بالمية سيأخذ اللقب فناقته على الاقل افضل من كل السعوديين الذين ربحوا هذه المنافسة المعروف انها شريفة و لا تحابي الا الحق باعتراف السيدةالرئيسة ذات الابتسامة الرائعة رولا سعد و السلام

هلا بوي
الى برغش -

وانا انصحك ان تتعلم رقصة السامبا عشان ترقصها لمنتخبكم الي ثلاث ارباعه من البرازيل والرقصه النيباليه عشان المشجعين النيباليين الي قطر استأجرتها لتشجيع المنتخب ما يزعلون.

ظلــــــــــــم
سنفوره -

الصراحه خليل الشبرمي مايستحق البيرق

ناقة الفراعنة..عرجاء
رياني -

جدتي كانت تقول اللي يلعب مع الكبار كبير بس اذا انهزم وصاح يظل طفل فعلا جدتي كانت على حق

تلاعب وغش
البرق -

هذا تلاعب بالنتيجه يذكرني بنتيجة امير الشعراء المفروض يفوز الشاعر السعودي جاسم الصحيح ولعبو بالنتايج وحجبو التصويت اللي يجي من السعوديه للشاعر الاماراتي هذي نفس الطريقه عملوها مع الشاعر ناصر الفراعنه بس نقول الله كريم احنا الافضل

الى اشقئنا السعوديين
بو عمير -

عندي سؤال اتمنى احد من اخواننا السعوديين يجاوبوني عليه ........ اتهمتم البرنامج و دولة الاماارت حكومة وشعبا بالتامر عليكم ...... والله يعلم انها مب من شيمنا ..... والكل كان متفق ان الشاعر الكبير ناصر الفراعنه كان يستحق اللقب .... لكن اذا شعب السعوديه ما وقف معاه او تقاسم شعراء السعوديه الاصوات ... اضافه للدعم القوي اللي حصل عليه الشاعر القطري واهل قطر دايما يوقفون مع من يمثلهم وهذا واضح .... اذا كانت النتيجه ضد ناصر الفراعنه وما منح اللقب هل كنتوا تريدون ان اللجنه تتبرأ من النتايج وتعلن فوز ناصر رغم انه بالتصويت ما حصل على الكثير ..... واللي ينتقد البرنامج والرعاية الكريمه من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للمسابقه احب اعطيه معلومه ان المتسابقين الخمسه حصلوا على نفس الجائزه الماليه مكرمه من سموه .... وللأسف البعض اهان و شتم .... ونحن ياما انظلمنا لكن للاسف نغلب الاخوه على الجزئيات الصغيره

ليش ما صوتوا
الجابري -

يا الاخوه السعودين ليش ما صوتو حق الفراعنه قعدتو تشوفون البرنامج وانتو متاكدين ان ناصر بيفوز يا الطيبين لازم تصوتون مب يالسين تنتظرون البيرق.. البيرق يباله همه ورجوله يبا ترسلون رسايل حق ناصر... شوفو القطريون الشعب والحكومه كانو ويا شاعرهم.. انتو اخذتكم هاي نصراوي و اهلاوي وهذا ولد قبيلتنا وهذا ربيعي يعني كنتو متشتتين مب على يد رجل واحد... صح هضا هو الواقع اللي انتو ما تبون تعترفون صح.. على فكره انا من اكثر واشد المشجعين لشاعر الثقلين ناصر الفراعنه حتى اني ما كنت احضر البرامج الا اذا كان ناصر مشترك فيها... كبير يا نصر

دلوخ ,نفوخ , تيوس ,
ابوليان -

دلوخ ـ ـ نفوخ ـ ـ تيوس ـ ـ هيوس ـ. الا... تعتقــــدون بـــأن سبب إســـقاط الفــراعنـــه .... الكلمــــات الســوقيــه التـــي يرددهــا ,,, ويرددها جمــهــور شاطي الراحة ,, ,,,دلوخ ,نفوخ , تيوس , هيوس , تحياتي...

من اين اشترى البعير
احمد فاضل -

ياخوى اذا مو هيك تمشى الامور من اين شيوخ الامارات يشترون البعران والابل ياعرب اصحوا وشوفا اللى يحدثلكم وانتم نايمين والله لو يعلم النبى محمد عليه الصلاة والسلام ان هذا حالكم لتبرا منكم ومن امثالكم يا اشباه الرجال -اخوكم العراقى

والله وفرحنا
قطري فرحان -

ياجماعه , قاطعوا وريحونا , ارجوكم قاطعوا , وانصحكم تعملون مسابقة شاعر المملكه , عشان تضمنون ان محد ياخذ منكم اللقب , شدوا حيلكم بأمير الشعراء

شاعر التليفون
أبو محمد -

الاسم الحقيقي ((( شاعر التليفون)))

كلنا اخوان
خوالي سبيع -

مبروك للي فاز وهاردلك للي خسر.......وناصر فاز بالملايييييين من الجماهير....ززوهذا اكبر فخر

الفراعنه ظلم
mohammed -

من المستحيل ان يعطى البيرق لرجل لا يرضى عنه محمد بن زايد ... ويبدوا ان شخصيه الفراعنه القويه المليئه بالتحدي والعنفوان لم يروقوا لمنظمي المسابقه بالنسبه لي المسابقه انتهت ولو اخذها السعوديين في كل المرات القادمه فليس لها معنى ..

ركزواا
أماراتي ألين الموت -

مدري وش فيهم سعوديين وقطريين واماراتيين ماختلفنا كلنا اخوان لا يفرقنا برنامج شعري لا يحرك ساكن نحن اكبر من كذي بعدين انا مستغرب من بعض الاخوان ينتقدون قطر وشعب قطر وينتقدون الشبرمي ويرحعونه لـــ أصله ماختلفنا اصله سعودي لكن ليش العصبية دام الشبرمي سعودي يا سعوديين من وجهة نظري من عاشر قوما 40 يوما صار منهم واختم كلامي وقول الفراعنه لايستحق غير المركز الاول وشبرمي يستاهل البيرق لكن الشبرمي هب بمستوى الفراعنة

السعديه الخبر
فيصل -

أعـــجـــبــنــي كثيراً الرد المتزن والواقعي لعبير الشرق شكراعلي هاذاالرد الراقيأتمنى من أبناء بلدي ( المملكة العربية السعودية ) أن يتمسكوا بالخلق الإسلامي النبيل فرسولنا عليه أفضل الصلاة كان خلقة القرآن . ونحن شعب واحد ولن نسمح لبرنامج تلفزيوني أن يزرع في قلوبنا الحقد والحسد لكل منا . شكرا عبير الشرق الف مبرك لقطر

الموضوعيه
أم مروان -

مساء الخير على الجميع ,,,كنت من المدافعين الاوائل عن شاعر المليون وعن انه ابدا ابدا لا يدعوا للتعنصر القبلي ,لكن هذه السنه بــ صراحه سلمت الرايه البيضا, فُجعتْ مما اقراء خاصة في احدى المواقع الاخباريه ,التي وصل فيها التنابز بالالقاب والتعنصر الى ان ثلاث قبائل تنافست على انها هي الافضل وغيرها تكرمون شوارع وهي طبعا اراء فرديه من اعضاء كلا منهم كان يعبر عن رأيه بالتأكيد ومستوى تفكيره ومرجعيته الثقافيه ,هؤلاء الثلاثه كانوا من قبيلة تميم وغامد والانصار ,,,,اشتعلت نار الفتنه بينهم لدرجة ان كلا منهم نسي شاعر المليون والموضوع الاساسي واصبح ينادي بقبيلته وانها من عهد الرسول فعلت كذا وقيل فيها كم حديث وكم آيه لم تلحظ هذه القبائل او عفوا افرادها الذين عبروا عن انفسهم ,انها ثقفتنا من حيث لا تعلم , فقد استفدت والله من هذا التناحر وحصدت معلومات اكثر من جيده لكني لن اذكرها هنا حتى لا اساعد على هذا السخف الذي ظهر على سطح الماء,, ...................................مفترض ان البرنامج ربحي سواء رضينا ام ابينا لهذا لابد وان يكون للماده دور في من سيحمل البيرق , هذا امر مفروغ منه ويعلمه الجميع من بداية البرنامج,, لكن وإن صُدم الكثيرين خاصة محبي ناصر الفراعنه بعدم فوزه , اعتقد عيب ان نظهر للعالم اننا فقط عباره عن فصايل قطيع وكل قطيع يقول انا الافضل وكأننا لم نتعلم؟ لم نتثقف؟ لم ندخل مدارس؟لماذا لا نقبل الخساره؟لماذا نشجع دائما نظرية المؤامره؟لماذا نريد ان نكون دائما على القمه والا غيرنا يكون خدعنا؟ لنتأمل التالي:- ^^وين القبيله اليوم اللي ما دخلت مع القبيله الثانيه واختلطت فيها؟( سبيعي على تميمي على شمري على عتيبي على حربي يتشرف كلا منهم بمصاهرة الثاني وبناء صلة رحم معه )^^الخليج كلله بلد واحد وارض وحده ولهم نفس اللهجه تقريبا ونفس العادات , إذا طلعت للكويت كانك في الرياض وإذا دخلت البحرين كانك في الدمام وإذا زرت الامارات تحس انك في بيتك ودارك وبين اهلك وناسك ,, ^^ الشبرمي حسب قراءاتي سعودي وزوجته موجوده في البلد الى هذه اللحظه , والمتابع الذكي يكشف ملامح الحزن في عيون التميمي , بل وانه حتى لم يبتسم لحظة الفوز , الم يتساءل محبي ناصر الفراعنه لماذا؟؟ ^^ ناصر شاعر وذكي وعبقري ايضا لكن كمتابعه للشعر ومحبه له , لا يطربني مقارنة بالشبرمي لهذا اجد ان الشبرمي , اكثر شاعريه وطرب م

امير الشعراء
علي -

قصة الشاعر الجهبذ السعودي جاسم الصحيح وكيف خسر اللقب بسبب التصويت الغبي جراء تحريك العصبية القبلية والعنصرية بدون وجه حق تكرر مع ناصرالفراعنة . اقترح قناة جديدة تبدأ نفس البرنامج بروح جديدة ووسطية بدل من قناة ابوظبي التي خسرت مصداقيتها والمؤمن لا يلدغ من جحره مرتين

لماذا لا نتعلم !
فيصل بن خالد -

لماذا لانتقبل الخسارة ؟ حقيقة اجد ان البعض منا للأسف اساء الى الأخوه مسؤولي برنامج شاعر المليون واتهمهم بالغش والتزوير دون دليل ، وربما ان هناك سوء نية او بدافع الغيرة من بعض وسائل الاعلام التي اوحت بذلك انتقاما من نجاح البرنامج .. ختاما اهنئ شاعر المليون الكبير خليل الشبرمي و الشعب القطري الذي يثبت لنا دائما ولائه ودعمه لكل من يمثله.

الشبرمي التميمي
تميمي -هامة مضر -

الشبرمي التميمي اخذها بالتصويت وبجزالة الشعر وهذا شئ طبيعي لان وراءة اعظم قبائل العرب واكثرها عددا في جزيرة العرب ودول العالم وهو هنا والافي قطر والافي ايطاليا تميمي ويحق له الفخر ويحق لكل شحض ان يمدح ناصر وهو يستاهل ولاكن لايحق له اللمز في الشبرمي وكبرى قبائل العرب وهامة مضر( تميم )

شكرا إيلافب
أبو فيصل -

شكرا إيلاف على متابعة الموضوع ونشر ما يجول في صدور السعوديين لان ما حدث مهزله لا يجب ان تمر مرور الكرام بل تحتاج وقفه صارمة من الاعلام حتى لا يتكرر ما حدث في الاعوام المقبلة ... طبعا اذا كانت هناك اعوام مقبله؟؟

حقيقة فوز الشبرمي
سامر -

الشبرمي التميمي اخذها بمساعدة اللجنة واماراة بو ظبي وليس بتصويت اهل قطر كما يدعي البعض

ماهي مصلحة الامارات؟
؟؟؟؟؟ -

كيف يخسر اعظم شاعر مر على مسابقة المليون هذا العام ؟؟؟؟؟؟؟ امر لا يصدق ابدا والسؤال المطروح حاليا لماذا فعلت الامارات كذا؟؟؟ وش مصلحتها ان يخسر السعوديين؟؟

رد للتعليق81
بجاش -

الحمدلله انك لم تجد من انتقاد توجهه للقطريين سوى ماذكرت ،، لا كن ابغا اسألك انت واشباهك.. من منا مرحب به في جميع بلدان العالم ؟ ماهي البلد التي يشعر الأجنبي بها بالأمان على نفسه وماله من منا اساء الى الاسلام وشوهه صورته .. جاوب على نفسك واخجل منها ان كان باقي لديك ذرة خجل ...

حسبي الله عليهم
مقهور من البرنامج -

قسم بالله اني كرهت البرنامج وكرهت لجنة النصب والاحتيال وماني مصدق اللي حصل من ظلم لناصر الفراعنه والله يعوضه ويعوضنا خير

محمد بن زايد
سعودي مخلص -

اعتفد ان البرنامج هو الذي خسر وليس الشاعر ناصر ، والله عيب المركز الخامس ؟؟00 ان المشكلة ليست مع الشعب الاماراتي الشقيق انما هي مع محمد بن زايد)للأسف الذي يبدو أن لديه حاجه في نفس يعقوب تجاه المملكه حفظها الله .. والله لو المسابقه في دبي لماحصل ماحصل بأختصار البرنامج فقد مصداقيته .

ليش نكذب علي انفسنا؟
علي البريكي -

استحووو يااا عالم اولا ماحد انكر ان ناصر هو الي يستحق اللقب بس يااجمااعه فكرو شوي دعم حكوومه قطر للشبرمي وتصويت بلاش لعامر بن عمرو ودعم بالملايين من علي بن سالم الكعبي لبن حمادما يرجحونهم للمراكز الثلاثه للاولى؟؟؟؟اما بالنسبه للفراعنه والسفياني انقسم الشعب السعودي للتصويت لهم يكفي كذب على انفسناا الحقيقه وااضحه شكراا يا محمد بن زايد شكراا يا شعب الامارات الي كان اغلبهم يرشح الفراعنه من دون عنصريه وانا متاكد ان المسوولين في شاعر المليون واتصالات السعوديه رح يبينون الحقيقه ويسكتون الافواه الغبيه واخيرا شكرا لشعب السعوديه الفهمانين والي باركو للشبرمي من دون تعصب

خير نباكم
امير الشرق -

ويش هذا الهرج مناسبة جديدة لانقسام العرب،عصبية قبلية نبذها محمد نبي الرحمة وجامع الشمل، اي همجية وانغلاق وتخلف وكأننا في زمن داحس والغبراء، والله اكاد اقول لكم انكم لا تستحقون حتى كلمة وعظ، اصحوا كل العوالم تتوحد وانتم امة حتى في الجمع تتفرق، لابأس من المنافسة لكن ان تتحول الى كره واتهام وضغينة ، بئسل لكم ولعقولكم.. والله من وراء القصد

على الاقل
محمد -

على الاقل توقعناه ياخذ المركز الثاني او الثالث,,,يعني تصويت اليمنيين اكثر من السعوديين لناصر الفراعنه...صراحه شي غير معقول وانما عليكم بالمقاطعه ياناس

الدوحه قطر
راعي الحق -

((ناقه الفراعنه)) هي الي ((عثرت به)) لنها مسروقه والبقاء للاصلح ومبروك على الشبرمي البيرق ويستاهل والله يعوظ على الفراعنه ناقته الي ((عثرت)) به يوم سرق الناقه من الشاعر العباسي الصنوبري .....

من ناحية أمنية
جاسم الفلاسي -

انتهى عرس الشعر، ومبروك لمن فاز....سؤالي الا يشترط في دخول المنافسة ( حسن سيرة وسلوك ) من حيث الفيز يصير مشهور وقدوة..صح.؟ اذا كيف يشترك الشبرمي وهو مطلوب في قضية امنية في السعودية ، ويقال ان هناك مواضيع امنية اخرى.

بعيدا عن التكهن
أحمد -

الحقيقة ان كل ما يدار ويقال هذه الأيام دون دليل واضح بخصوص التلاعب في نتائج شاعر المليون، مع الأسف ان الكثير يتكهن وكأنه يعرف الغيب لاسمح الله، يا جماعة بعيدا عن الغرور والطعن في نوايا الأخرين علينا أن نعرف جيدا أن لو هناك لعب في النتائج لكان الإماراتي هو حامل البيرق لكن هذه حقيقة ولا يستطيع أحد ان ينكرها ... لو ان الشاعر ناصر الفرعانة يشك في النتيجة عليه ان يتجه للقضاء ليطعن في النتيجة والقضاء سوف يطلب من الشركة الجوال نتائج التصويب لأن الشركة تخاف على سمعتها ولا ترضى أن تكون محل شك وبعد ذلك سوف تبان الحقيقة ... تحياتي للجميع

uae
الحضرمي -

لاننسا قصيدتك عن الحضارم يالفراعنة/لاتنسا ان فيةجمهور لاينسى ولايقبل الاهانة .

الصراحه
شوق -

الصراحه الكل متوقع الفراعنه بس انا كنت ادعي ان اليمني هو الي يفوز بس الحمد الله انه اخذ المركز الثالث شي احسن من لاشي والبيرق نصيب الشبرمي@@

يصعب تصديق النتيجة
خالد -

التلاعب حاصل حاصل لم يعرف ان قطر صوتت في اي برنامج جماهيري والمعرف ان السعوديين هم الاكثر مشاهده والاقوى في التصويت حتى في برنامج آخر الذي ترفضه شريحة كبيرة من المجتمع يعني لا يستطيع العرب جميعاولو اجتمعوا ان يتفوقوا على التصويت السعودي ... وعدد سكان قطر ومن معهم لا تستطيع التغلب على التصويت مهما صرفوا من مبالغ ... الشاعر اصبح له شعبية جارفه مما يعني ان التصويت له من السعودية سوف يكون عالي جدا ويصعب هزيمته لا يمكن ان يكون فقط 2% من غير المعقول ان تكون هذه نتيجه صحيحه ونزيهه .

اعطوه ناقتين وخلصونا
علي -

نتمنى على منظمي البرنامج ان يعطوا صاحب الناقة بيرق او علم او كاس و اي شي لانه دوخونا وازعجونا زاي شي تعمله الامارات مو عاجبهمز اعطوه وخلصونا

لو البرنامج سعوديا
عقيل -

الكل الذي وصل للمرحلة الاخيرة شعراء لكن قطر كانت بكلها تصوت لشاعر واحد كما اعتقد ان ناصر ليس بافضل من عبد الرحمن الشمري من العام الماضي

النتيجة متوقعة
أبو أبراهيم -

يا جماعة أنا النتيجة كانت محسومة من البداية لأن الإمارات لسي من صالحها أن تفوز السعودية بل بينها و بين قطر ملايين الصفقات و أهمها صفقة الأسلحة و التدريب على السلاح من قبل فرنسا. ولذلك كان ولابد أن تفوز قطر و ليس ذلك و حسب بل قطر تريد أن تحتفظ باالبيرق ولذلك وضت القوانين الجديدة و هي أذا فازت الدولة ثلاث مرات سوف تحتفظ بالبيرق وسوف تذكرون ما أقول لكم سوف تفوز قطر السنة المقبلة غصب. أنا اطالب بتحقيق وتكوين لجنت تحكيم لمراجعة كل التصويت, ونطالب باالتحقيق مع كنترول شاعر المليون. وسلامتكم

النسبة
أبو ريناد -

قرات في أحد التعليقات أن حصل خليل الشبرمي على 3،814،955 صوتا. كنت أتعجب من أين اتى هذا التصويت مع أن عدد سكان قطر لأخر أحصائية في 2004 743،000 نسمة !!! من أين أتي التصويت لو أفترضنا جدلاً ان كل من في قطر صوت وهذا غير صحيح لو أعتقدنا أن 500،000 فقط الذين صوتو و 100،000 من خارج قطر، كيف وصل التصويت إلى 3.8 مليون هذا سؤال إلى الكنترول يجب أن نعرف الحقيقة وهي أن الكنترول و البرنامج مع قطر لأغراض سياسية و سوف تفوز قطر السنة القادمة لكي تحصل على البيرق ويبقي لديهم إلى الأبد. أعتقد والله أعلم أن البرنامج سوف يخسر وذلك لن التلاعب بداء يظهر و الفساد في الكنترول واضح أبو ريناد

رد على ابوريناد
قطري حتى النخاع -

انا قطري والنسبه اللي انت كاتبها صح لكن هل تعلم ان بعض الاشخاص صوتوا بالالاف والقليل بالمآت انت اتفكر كل شخص بيرسل مسج واحد صج انك بخيل ونظرتك سطحيه ياسطحي وبعدين ايش الغرور الا في بعض السعوديين من تواضع لله رفعه

الحقيقه والاهم
أبو شموخ -

يا ناس يا شباب وبنات ارجوووووووووووكم لا تتركون للبيرق مشكله بيننا احنا يا شباب وبنات دول الخليج كلنا اخواااااااااااااااان الشيطان حريص انه يجعلكم بسسب هالموضوع التافه انه يكرهكم ببعض النتيجه حسمت وخلاص الحين المفروض يتم التعليق ع الاخطاء مو ع العنصريه وفلان لازم وفلان مو لازم احنا اكبر من اننا نسب بعضنا البعض ارجووووووووووووكم احنا شعب واااااااااحد مترابطين والدليل اننا نزور بعض بدون جواز ايش تبون اكبر من هذا دليل ع ترابطناالمهم انا سعودي وانا قطر وانا عماني وانا كويتي وانا بحريني وان اماراتي وش المشكله ...؟

البيرق للفراعنه
محمد من دار الظبي -

سلام عليكم الى يدخل شاعر المليون موب خسران شي حمدلله على كل شي بس بنسبه لراي ان الفراعنه يستحق اللقب شاعر المليون لو موب ما خذ اللقب على الاقل الثاني .. شاعر المليون مستمر طول الحياه باذن الله لان يقف باذن الله

لييييييييييييش؟؟
ولد الامارات -

اولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاعر المليون برنامج جدير باالحتراام وهو برنامج متميز عن باقي البرامج ناصر الفراعنة متألق وكلهم متألقين ولكن لم يكن هناك تلاعب بأي شي مثل ما قالوا دعم الحكومة القطرية للشبرمي ودعم علي الكعبي لحماد والتصويت المجاني لعامر بن عمرو يعني تخيلوا اذا حصل الفراعنة على المركز الاول بيزعلون هل قطر والامارات واليمن لانهم تعبوا عالتصوييت ناصر الفراعنة شاعر لا تجد أحد مثله وانا سمعت خبر ان عيضة السفياني خسر 4 ملايين عشان يصوت حق نفسه بس مو متأكد عن صحة الخبر وفي النهاية ما عند غير اني اقول النتيجة عادلة ويستاهل الشبرمي

اتقوا اللة
القحطاني -

يا جماعة الموظوع ما يستاهل انة يصل الى هذا الحد والشيخ محمد بن زايد اللة يطول في عمرة لا يمكن انة ينزل نفسة لهذة المواضيع واتمنى انا لا نقحم الرموز الوطنية في هذة المواضيع

من ينصف حازم
رعد الحافظ -

لا اعرف كيف اوصل فكرتي عن شاعر المليون في العام الماضي..من يسمع للشاعر الفصيح حازم التميمي..يشعر كاءن احمد شوقي او الجواهري يتابرون مع شعراء مبتدؤن..اذ يقول ..ولانني رئة الزمان تزاحمت كل الرئات على اغتيال هوائي..صدقت يا حازم..ومع ان لجنة التحكيم كانت عادلة نوعا ما ..لكن انظروا الى النتيجة النهائية ..وستضحكون كثيرا ..علما اننا نغضب اذا ذكرنا احد بحالنا