إيلاف+

عصابة مسلحة ترهب أهالي حلب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من حلب: يتناقل أهالي مدينة حلب بشمال سورية مقاطع فيديو على أجهزتهم الهاتفية المحمولة توضح كيفية سرقة محل مجوهرات" تادفي"، مشددين على المطالبة بإعدام العصابة المسلحة التي أودت بحياة الصائغ الشاب أحمد تادفي.

وتنتشر على نحو كبير في المدينة مقاطع فيديو على أجهزة الهاتف المحمولة توضح كيفية دخول العصابة المسلحة التي كانت تنوي سرقة محل الصائغ "تادفي"، وشكل افراد العصابة الثلاثة وكيف خبأ احدهم البندقية تحت معطفه وكيف أخرجها وبدأ بإطلاق النار، وأكدت شابة التقتها ايلاف ان هناك مقطع فيديو ثالث غير المقطعين الاثنين المنتشرين يوضح من زاوية مختلفة مقتل "احمد تادفي " بالتفصيل وكيف ارتمت جثته على الارض، الا ان الفيلم لم يصل الى أيدي الناس بعد، وما زال في قسم الشرطة.

وقالت وفاء لايلاف "ينتظر أهالي حلب (شمال سوريا)، بفارغ الصبر، شنق أفراد العصابة المسلحة، في ساحة عامة في حلب "، واستغربت "أين وصل بهذه العصابة مدى الإجرام.. السرقة والقتل في عز الظهر "، وطلبت منا نحن في وسائل الاعلام "ان نسأل المسئولين والشرطة من اين جلبت هذه العصابة وغيرها الأسلحة ؟".

بينما اشارت هبة الى "ان الصائغ المغدور عمره 30 عاما، ولديه ثلاثة أطفال أصغرهم عمره شهرين، وان عمه كان هو من يملك المحل وقد تكفل بكل تكاليف الدفن"، وأكدت "ان الصائغ الشاب المغدور كان يتيما ايضا وان والدته كانت مسافرة في دبي فتأخرت أسرته في دفن الجثة الى اليوم التالي للجريمة حتى اتت والدته من السفر والتي يصعب وصف حالتها بكل الكلمات".

واكدت هبة "انها سمعت ان الصائغ الايوبي وهو جار " تادفي " ينوي بيع محله بعد هذه الفاجعة".
واستغربت منى "ان تكون العصابة مسلحة"، وأكدت "ان الرجل الاخر الذي أصيب مع اطفاله خارج المحل، بطلقات العصابة، توفي متأثرا بإصابته"، وقالت "ان احد أصحاب المحلات قال لها انه اصبح يغلق محله باكرا بعد ان وفر له كل اجهزة الأمان، ونقلت على لسانه انه بات يخاف كثيرا وانه سيترك محله للسارقين ولن يقاومهم في حال تعرض لسرقة مشابهة "، وعبرت منى عن حزنها على وفاة الصايغ الشاب.
وقالت "ان ذات العصابة حاولت سرقة محل حيدري للهواتف النقالة فجر ذات اليوم الا انها فشلت عندما حاولوا خلع الباب الحديدي فانطلقت اجهزة الانذار".

من جانبه قال سامر "ان الأوضاع في حلب لم تعد كما كانت "، واضاف "تخيلي محل زيتوني في منطقة السبيل قد بيع بنصف ثمنه حتى يتخلص صاحب المحل ممن يتعرضون له ويأتون لمحله، و يأكلون يوميا على حسابه كـ "خوة ""، واعتبر سامر "ان القبض على العصابة المسلحة التي قتلت احمد تادفي سريعا امر جيد الا انه غير كاف".

وطالب سامر بتشديد الأمن في حلب وباعدام العصابة الثلاثية المسلحة، وقال "ان السرقات قد ازدادت بشكل غريب في حلب ابتداء من سرقة الموبايلات الى سرقة الحقائب الى سرقة المنازل ومكاتب المحامين "، ولفت الى ان السرقة المسلحة لمحل الصائغ تادفي لم تكن الاولى حيث تعرض للسرقة محل مجوهرات في منطقة سيف الدولة.

وشهد يوم الأربعاء الماضي في حوالي الساعة الثانية عشر والنصف جريمة بشعة ومحاولة سرقة مسلحة في محل للمجوهرات بالقرب من دوار الصخرة في حي شارع النيل في مدينة حلب عندما حاولت عصابة مسلحة السطو على المحل وفشلت ولكنها قتلت الشاب أحمد تادفي، وأصابت حسين إسماعيل، الذي مات بعد نقله الى المستشفى، و الذي كان يقود سيارته في الشارع برصاصة في الرأس اضافة الى اصابة ثلاثة أطفال.


وكانت العصابة المسلحة دخلت المحل مما دفع الصائغ الشاب إلى ضغط جهاز الإنذار قبل أن يطلقوا النار عليه ثم قاموا بإطلاق النار على الباب الزجاجي، واصيب انذاك الرجل الاخر الذي كان يقود السيارة في الشارع، وكان الباب أقفل تلقائياً بفعل جهاز الأمان فكسروا زجاج الباب من الناحية السفلية، اثر اطلاقهم النار وهربوا الى ان تم القبض عليهم بعد مرور حوالي ساعتين ونصف على الجريمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حاميها حراميها
ابو علي -

اختي الصحفية القديرة ان الجناة من اذيال السلطة الحاكمة ومن المخابرات العلوية الحاقدة نفس الحادثة حصلت قبل سنوات في القامشلي رجل استلم قيمة حبوبه من البنك وخرج ولاحقته عصابة مخابراتية من الامن العسكري بملاحقتة بسيارة امن من غير لوحة حتى اوصلوه الى مكان خالي واطلقوا النار عليه واردوه قتيلا راه احد الناس في المزرعة القريبة منه وللاسف مات ولم يكشف حتى الان واراد الشاهد ان يدلي بشهادته وهددوه بالقتل هذا كل مايحصل في سورية الحبيبة من امان وطماءنينة للمواطن المغلوب على امره لاحول له ولاقوة والقيادة الشريفة مشغولة ايضا بالارهاب والقتل كم من سياسي وزعيم طائفة قتل لاسباب سياسية او امنية ليستروا جرائمهم..... لاحياة لمن ينادي يااختي الغالية.....الخزي والعار للمتسلطين على رقاب الشعب الابي

انكشارية جديدة
سوري غلبان -

للأسف الشديد الوضع الأمني في سورية متدهور، إن الأجهزة الأمنية والمفروض أن تكون مصدر أمان وحماية هي جميعها مرتشية أقول جميعها بدون استثناء فعدم الرشوة هو الاستثناء في سورية، والأجهزة الأمنية هذه أصبحت لا تخيف اللصوص ولا القتلة لأن الجهات الأمنية من شرطة ومخابرات وأمن دولة جميعها مشغولة في الاسترزاق على حساب أهل المشاكل الصغيرة والتي تكون أحياناً مفتعلة من قبل هذه الأجهزة، لذلك فإن أي لص أو قاتل أو مهرب يعرف مقدماً أسعار المسؤولين عن أمن المواطن واستعدادهم لتناول الرشوة حسب تسعيرة تعتمد على مقدار النتائج، هؤلاء هم انكشارية سورية اليوم ولن يستطيع أي مسؤول أو قانون اصلاح للأجهزة الأمنية هذه أن يفعل شيئاً لأن الفساد والرشاوي فيها مترسخ منذ أكثر من أربعة عقود لذا فان تقليم غصن أوغصنين لن يفيد على الاطلاق مالم يقتلع الشر من جذوره وهذه هي المهمة المستحيلة في بلد مثل سورية اقتلاع.

إلي حاميها حراميها
عمر من الكويت -

بلا تلفيق يا (أبو علي). بلا حقد وكراهية يا رجل. تحلى بالأخلاق قليلاً وكفي تلفيق التهم يسارا ويمينا. حسبي الله ونعم الوكيل.

حمها الله
اموية مسلمة -

رحمة الله على الشاب ويستهلوا الشنق كول من تسول له نفسه قتل الناس من اجل المال هئولاء مجرمون وبلا رحمة .كيف استطعوا ان يرتكبوا جريمة في النهار وبلا خوف .ارجو ان يكونوا عبرة لكول مجرم يحاول ان يرتكب غيره

النزاهة في التقرير
جورج جبور -

مع اني اشك في انكم سوف تنشرون تعليقي ولكني سوف احاول. كيف فاتكم ان تذكروا ان القاتل لبناني؟؟؟ لو كانت هذه الجريمة في لبنان والقاتل سوري هل كان الوضع نفسه؟؟؟ أم تريدون ان تقنعوني أن بهية مارديني قد نسيت ان تكتب هذا في تقريرها؟؟؟ شكرا لكم على اي حال.

أفضال إسرائيل
المخابرات -

إلى كل قراء إيلاف الغرّاء نقول إن أيدي عصاباتالمخابرات التي لا تعد ولا تحصى هي الملطخةبدماءالشهداء وهذه هي أفضال إسرائيل على نظام الرعبفي سوريا والتي تدعمه حتى آخر قطرة دم تنزفمن الشعب السوري على أيدي جلاديه داخل السجون أم خارجها كما حصل في هذه الجريمة المروعة التي خلّفت ثلاث أبناء سيربون بدون أب بفضل الأمن والأمان التي يتشدق بها هذا النظام العميلولا حول ولا قوة إلاّ بالله

الجريمه السوريه
أبو خالد ألأردني -

قصه رمزيه كتبها كاتب تركي أثناء حكم العسكر تصلح امثوله لما يحري في كل دول الحكم المتسلط... واحد ماشي في شارع سمع صوت استغاثه من زقاق مجاور فراى رجلا يطعن آخرا بسكين فركض إلى أقرب دورية شرطه عسكريه فأجابوه مش شغلنا هذا شغل الشرطه فرأى شرطيا وطلب منه النجده فأجابه الشرطي مش شغلى انا شرطي مرور شوف الشرطي القادم فاستوقفه وأخبره فقال له مش شغلي أنا شرطي بلديه شوف الشرطي على الناصيه المقابله فهو شرطي جنائيه فعبر الشارع مسرعا إليه فقال له مش شغلي فقال المواطن أنت شرطي جنائيه فأجاب الشرطي صحيح أنا شرطي جنائيه ولكني خارج الدوام الرسمي.... نظر المواطن إلى الزقاق فوجد أن المجني عليه قد فارق الحياه عندها صاح بيأس ألله أكبر الله يلعن هالحكم إنسان يقتل في وضح النهار ولا يجد من يمسك قاتله عندها تفاجأ المواطن الغلبان بأيد الشرطه الذين سبق ورفضوا المساعده مجتمعين تلقي القبض عليه!!! تسأل ما المشكله قالوا له شتمت الدوله.... وفهمكم كفايه. وقبل أن أختم أورد قصه واقعيه حصلت مع 3 مدرسين أردنيين اختفوا في سوريا قبل3\4 أشهر ولم تنفع الجهود المضنيه التي بذلها ذووهم مع كافة أجهزة ألأمن السوري في العثور عليهم حتى السفاره الاردنيه لم تحصل على جواب سوى أنهم دخلوا سوريا وناموا ليلتهم في فندق ثم اختفوا... من حسن حظهم أن رئيس وزراء ألأردن زار سوريا بعد مده من اختفائهم في زياره رسميه وأثار أثناء المحادثات موضوع ألأردنيين الثلاثه المختفين فسمع نفس القصه مع وعد بالبحث عنهم . بعد عدة أيام وردت اتصال أمني سوري للسفاره ألأردنيه بأنه تم العثور عليهم وأنهم سيرحلون لعمان في نفس اليوم. بعد وصولهم تبين أنهم كانوا في ضيافة المخابرات السوريه طوال فترة غيابهم والسبب أنهم طلبوا من سائق تاكسي أن يريهم القصر الرئاسي!!!!!

انا مع ابو علي
سوري الحمد لله -

يا اخي عمر واللهي ابو علي عم يحكي كلام مزبوووووووووووووووووووط لك كلمة الحق يا ابو علي مابينخاف منها وكلشي بيقول كلامو صح هادا يا مخابرات يا بيت مخلوف اصلن هدول بيشتغلو عند بيت مخلوف اكييييييييييييييييد لانو حرام بهالازمة ما عم تكفية المليارات اللي معو بدو يعوض الخسارة

النظام الفاسد
علي -

اقسم بالله العظيم ان الامن السوري لفق لي تهمة حقيرة لانني لم اعطيهم خاوة او رشوهو وعليه تم سجني ولم اخرج الا بدفع لا يقل عن نصف مليون ليره الله ينتقم منهم ومن كل سوريا

ارهاب المعارض
محمد -

هايدى اكيد وراء هذا العصابه المعارضه سلفي الذي تريد ضرب النظام السوري وزعزعة الاستقرار في سوريا واتمنى على الامن سوريا ضرب بيد من حديد كل من يعبث بامن سوريه

فواز الاسد
جورج جبور -

أول جريمة سطو مسلح في حلب كانت ل فواز الاسد و قتل بعد هروبه 3 رجال أمن في منطقة الزبداني و تم اطلاق سراحه بأمر ابن عمه بشار الاسد.........

السحرة بالشوارع
صلاح66 -

ماعاد فيه امن وسورياهمه غير مهمته وارضاء شعبهالقريب عزيزوباقي الشعب عمره لواهتموبالسياحةحكومة وشعب لكانت سوريا من افضل البلدان اقتصادابس تترك العنتريات وتلتفت لشعبه وعروبتهوتقضي على السحرة المنتشرين بالشوارع لصيد السياح والشعب لايستغل اخوانه السياح

النظام السوري في سطر
حسام -

يعرف النظام السوري:1-امن مفقود واجهزه قمعيه تتطارد الناس2- نظام اقتصادي متردي (لا يمكن حتى ان نطلق اسم اقتصاد على الاقتصاد السوري)3- نظام تعليمي مشوه مبتور4- نظام قضائي فاسد حتى النخاع5-يهرول للسلام مع اسرائيل ويقبل الايادي والاحذيه كي توافق اسرائيل6-نظام ضد العروبه بتحالفه الشيطاني مع الفرس ومد الفكر الشيعي بين ابناءالسنه بسوريا نسأل الله الكريم ان يكرمنا بالحريه من هذه العصابه الكبيره

ليست جديده !
رافد جزراوي -

ليست بجديده على الساحه السوريه ! فهذه الجرائم هو ناتج طبيعي كرد فعل لما يجري للمجتمع السوري من تناقضات إجتماعييه,فالكثير من العائلات ونتيجة الظروف الإقتصاديه والضغوطات ألإجتماعيه تم تغيير معيل العائله من ألأب ( لبناته الشابات )التي يحصلن من سمرامسيه واحده مع زوارنا الخليجيين من ألمال ما لن يستطيع ألأباء الحصول عليها من وراء عمل شهر بأكمله ؟والإحباط هو سيد الفكر بحياة ألأب ألمواطن ألذي لا يستطيع تأمين الحياة الكريمه لأطفاله , ومنها تنتشر الرشوةوألأعمال المخالفه للقانون لأن ألمسؤلين عن حماية ألقانون هم أول من يخالفوه , وأغلب أعمال السطو يكون مخططيها وأحيانآ منفذيها من المحسوبين على حمايتها ؟ والخطابات ألدينيه والمذهبيه وأخيرآ القوميه ألإنفصاليه ألمطروحه من قبل بعض الفئات على الساحه السوريه لا تعطي المواطن السوري ولو قليلآ من ألأمل ؟فما يحصل للسوريين والوطن السوري ليس بجديد ؟

حابب أرجع؟؟؟
عمار -

شي يخوف ياجماعة لأني كمغترب حابب أرجع؟؟؟ بلا شو؟

علي وعمر
saman -

اختفى السيد رشيد الجزائري حال وصوله من السويد الى دمشق ولم يعد له ذكر علما انه مواكن سويدي وهذا قبل شهرين تقريبا ، وثانيا دفع احد الاخوان المسافرين الى سوريا خمسون الف ليرة سورية رشاوى وشهر من المراجعات بين الدوائر المختلفة لتخليص حقائبه من الكمارك السورية في مقابل الف ومائتي ليره قيمة الرسوم التي دفعها رسميا وبوصولات ،وثالثا ، على المسافر الى دمشق دفع مبلغ يعادل ثلاثون دولارا لتاكسي الاجرة لكون صاحب مكتب التاكسيات حصريا احد اقارب بشار الاسد وقد كانت سابقا مايعادل من ستة الى ثمانية دولارات قابلة للمفاصلة مع السواق

غلط الدولة
عصاصه -

الفساد المنتشر بسوريا تعلم به كل القيادات المحسوبة عليه انها حالة الفوضى التي قبلها ويشجعها النظام السوري لكل من يتعامل معه ليملئ جيوبه فشعب سوريا وخيراته منهوبه لحفنة من المرتزقة المراهنين على وجود هذا النظام لسنوات طويلة والمستفدين منه من رأس الهرم الى أسفله من قيادات الحكم .طبعا رجال المخابرات لم يعد لهم مكانا بلبنان لسرقته بعد طرد رجالهم من لبنان واليوم هم في سوريا يتطاولون على شعبهم أنها سياسة البلطجة وسياسة دبر راسك ولايريد أحد من المسؤولين متابعة مشكلة اي مواطن لأن المسؤول هو ايضا متورط بحبل الفساد الطويل . النظام العلوي يسمح لك بالسرقة لكن اياك ثم اياك ان تنكشف لأنك ستعري عدد من الضباط والمسؤولين المشتركين معك من خلف الستار فهم يساعدونك للسرقة ولكن لو فضحتهم يفرموك ويرموك رمي الكلاب هذا اذا كنت محظوظ ولم يقتلوك الضباط العلويون داخل السلطة خلف الستار بسرقاتهم ينفذونها بأسماء يختارونها من الطوائف الأخرى للسرقة والرشوة والنصب والأحتيال لكي لايظهرون بالصورة المباشرة هذه الطائفة الجائعة تريد تعويض مافاتهم بجبال العلويين من فقر وجوع وحرمان وهم على استعداد لسجن كل شعب سوريا من اجل سرقة خيراته والتسلط عليه وحكمه بسياسة العصا الغليظه أنهم يعلمون علم اليقين بأنه لو سقط حكم الأسرة العلوية عندها سينقلب السحر على الساحر لذلك يسمحون بكل ماهو فاسد لأن الفاسد عندهم شخص يقبل سياستهم الفاسدة ويقتلون الشرفاء لأنهم لم ولن يكونوا ابدا شرفاء لقيادة البلد التي نهبوها وتسلطوا عليه لعقود

حزين
محمد هاني -

والله العظيم انا حزين من الردود لم اتوقع ان الامن بسوريا بهذا السوء غلبتم اليهود ولاحول ولاقوة الا بالله مصري

عصابات النظام
عصام -

كل عصابات الاجرام في سوريا ينتمون الى نظام البعث واحد افرع المخابرات الكثيرة فيها وقيادات هؤلاء المجرمين جميعهم من اقارب بشار

دود الخل منو وفيه
محمود -

رحم الله الصايغ ومن راح ضحيه في هه الجريمه ومن مات بسجون تدمر والمزهو سقاكم الله من نار جهنم يا اجهزة السلطه في سوريا بدون استثناء ويا للعار صرنا نخجل نقول انو سورين كثير بصراحه شي بشجع نرجع للبلد من الغربه بس لا والله الغربه اكرم لنا من بلد لا تعرف الا الارهاب ونصيحه لكل اهل الجولان خليكن تحت رحمة اسرائيل ولاتحت رحمة المن العسكري لانو نصكن رح يفوت السجن لو رجعت الجولان لانو اكيد رح تكونو عملاء لاسرائيل

اتقوا الله
سوري بفخر -

الى كل قراء ايلاف اللذين اتهموا السوريين والنظام السوري ، هل تعيشون بالدينة الفاضله ، في كل دول العالم هناك جرائم وقتل وسرقه ، حتى في أرقى دول العالم ، تسمع عن طلبه قاموا بقتل زملائهم دون سبب ، هل نسيتم مقتل سوزان تميم ، هل كان القاتل بحاجه الى المال ، هل اصبحت سوريا الهدف لافراغ الحقد ، اتقوا الله في اخوتكم ومن لديه الخير فليقوله أو ليصمت ، ادعوا الله أن يصلح أمر هذه الامه ، اما القتله الطامعين بأرزاق الاخرين سينالون عقابهم ان عاجلاً أو أجلاً ،