إيلاف+

رجال لايثقون بعذرية المرأة إلا بعد فحص بكارتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عدنان أبو زيد: يطرح تصريح مسؤول صحي أردني عن ظاهرة جديدة بدأت تنتشر في المجتمع الأردني وهي فحص العذرية عن اشارات مميزة في مدى تقبل الثقافة الاجتماعية والضوابط الدينية ذلك، فمازال غشاء البكارة العربي الحائط الحامي للشرف ودونه تسقط كل محاولات تجاوز ذلك. وكان المسؤول صرح لصحيفة الغد الأردنية ان المركز الوطني للطب الشرعي يسجل سنوياً 1200 حالة فحص لعذرية لفتيات من مختلف الأعمار. وقال ان الفتيات يجرين الفحص مع صديقات أو أمهات أو حتى من تلقاء نفسهنّ، وأضاف.. أصبح كثير من الناس لا يتزوجون إلا بعد أن يتأكدوا من سلامة غشاء البكارة. لكن فحص العذرية بسبب الشك أو سوء الظن تجاه الفتاة غير مقبول شرعاً ولا جائز وأمر مستنكر بحسب رجال دين ،فقد منع الحرج مفتي الأردن سلمان نوح من إصدار فتوى شرعية حول موقف الدين الإسلامي من إجراء فحص العذرية.

وقالت صحيفة الغد الخميس 11 جزيران 2009 انها كانت قد أرسلت قبل أسبوع كتابا رسمياً إلى المفتي تطلب منه فيه رأي الدين الإسلامي في إقبال الفتيات في المجتمع الأردني على إجراء فحص العذرية قبل الزواج، إلا أن مدير مكتب المفتي ابلغ الصحيفة اعتذاره عن إصدار مثل هذه الفتوى نظراً لأن 'القضية حساسة، ويتحرج المفتي من الحديث فيها'. والتاكد من سلامة غشاء البكارة دليل على ان شكوكا باتت تساور الذكورية العربية التي لاتقبل الا بغشاء بكارة لم يلمس، بل ان الذكوربة العربية ترفض تماما ان يكون الغشاء مرقعا او مخاطا، فقد طلّق شاب مغربي في هولندا زوجته بعد أن وشى اخرين له انها لم تكن باكرا وانها اجرت خياطة لغشاء بكارتها قبل سنة من زواجهما مما دفعه الى طلاقها واعتبارها خائنة. وقال ( س. قادر ) لايلاف ان زوجته خدعته، وانها اجرت عملية الخياطة على يد طبيب بلجيكي ظنا منها ان الامر لن يكتشف. واضاف.. ساورتني شكوك في ليلة "الدخلة" لكني صبرت على الامر حتى تاكدت من ذلك. وانتشار ظاهرة ترقيع غشاء البكارة، يتطلب اليوم تقنيات جديدة للكشف عن حقيقة عذرية الفتاة، فثمة رجال لايقبلون بعذرية اصطناعية، بل يعدون ذلك دليلا على خيانة بحسب كامل حسين الذي يرفض ان يتزوج فتاة من دون ان يفحص غشاء بكارتها. وربما أدركت الشركات اليوم الحاجة الملحة لفحص عذرية المرأة مما دفع شركة هولندية الى جهاز يكشف عن عذرية الفتاة عن مسافة. واستخدام الجهاز سهل وماعليك الا ان تضعه في مكان قريبب من المنطقة الحساسة للفتاة حيث يصدر ذبذبات تصطدم بغشاء البكارة ليكشف لك طبيعته ان كان اصطناعيا ام لآ.

. وترى ميساء كامل في الجهاز فرصة لتمييز الفتيات "الشريفات " عن غيرهن بحسب تعبيرها وحتى لايختلط الغث بالسمين وقالت..ولانها فتاة عذراء فهي ترحب بفكرة الفحص حتى لاينخدع الرجال بالفتيات اللواتي يدعين العذرية.
لكن فتيات اخريات ينظرن الى هكذا تقنية بعين اللمز، غير ان رجالا يؤيدون الفكرة تماما.. يقول الشاب سليم احمد.. انا الان مرتاح جدا وسافحص فتاتي على رغم ادعائها بانها عذراء، وفي كل الاحوال فالتأكد افضل...

الجدير بالذكر ان شركة يابانية اخترعت جهازا من قبل يكشف عن عذرية المرأة من مسافه 10 امتار. والجهاز يعمل بواسطة الاشعة فوق البنفسجية والترددات الفوق الصوتية لمعرفة ان كانت المرأه عذراء او تحمل في احشائها جنين. بل ان الجهاز يكشف تحديد الفترة الزمنية التي فقدت بها المرأه عذريتها.

ويبدو ان شبابا عربا التقتهم ايلاف لم يعودوا يصدقوا ماتقوله الفتاة واهلها عن عذريتها، ويرحبون بتقنيات طبية للكشف عن طبيعة عذرية الفتاة قبل زواجها. يتسائل شوقي حسين في حديثة لايلاف وهو طالب يدرس الهندسة في بلجيكا..لماذا تخيط الفتاة غشاء بكارتها اليس هذا دليل تستر على جريمة وقعت..
ويضيف.. وبينما عذرية الفتاة الغربية امرا ثانويا فاننا كشرقيين لن نتقبل ذلك وان عشنا في الغرب.

العذرية للبيع

وبينما تحتل العذرية في الشرق مقامها كدليل على الشرف فانها اصبحت في الغربة لعبة وتجارة تدر الارباح بل وسيلة للشهرة، ومن ذلك محاولة فتاة استعراض إيطالية بيع عذريتها مقابل مليون يورو، حيث ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" ان الفتاة التي تطمح لأن تكون ممثلة قالت لمجلة "شي" الخاصة بالمشاهير "أتوق لمعرفة من سيدفع المال للحصول علي".

وأضافت رافيلا فيكو (20 سنة) التي اشتهرت من خلال النسخة الإيطالية من برنامج "بيغ بروذر" هذه السنة "لا أعرف شيئاً عن ممارسة الجنس". وأوضحت انها تنوي استخدام المال لشراء منزل ودفع تكاليف رسوم التمثيل، وانها إن لم تحب الفائز فسوف "تشرب كأس نبيذ وتنسى أمره". يشار إلى ان فيكو ليست أول فتاة تعرض عذريتها للبيع فقبل فترة قامت أميركية من سان دييغو (18 سنة) بالأمر عينه وطلبت مليون دولار بحجة دفع تكاليف دراستها الجامعية.

وفي العام 2005، قامت عارضة أزياء من البيرو (18 سنة) بعرض عذريتها للبيع بغية دفع فواتير طبابة عائلتها. أما روزي ريد،وهي فتاة مثلية من لندن في الـ18 من العمر مارست في السنة الماضية الجنس مع رجل في الـ44 مقابل 16 ألف و800 دولار لكنها ندمت على فعلتها ووصفت الأمر بأنه "تجربة رهيبة".
وكان تقرير عن الدعارة في الهند أفاد ان الفتيات الصغيرات اللاتي يسعين الى بيع عذريتهن يمكن ان يحصلن على سعر يصل الى مئتي ضعف التسعيرة العادية في أقدم مهنة في التاريخ. ونقلت صحيفة "صنداي تلغراف" عن إحدى المومسات قولها ان التسعيرة العادية للمومس في الهند لا تزيد عن دولارين ونصف الدولار،فيما يمكن ان تحصل البكر على أكثر من 500 دولار،مع انها لن ترى النقود أبدا.

وقالت "سولي" للصحيفة انها كانت خائفة قليلا عندما اختارت ان تصبح مومسا. وأضافت "أعرف فتيات كثيرات يعملن في هذه المهنة لكنني لم اسألهن عن طبيعتها.. سأذهب مع أي شخص يدفع أعلى سعر".

وأشارت الصحيفة الى عذراء أخرى تدعى نيتا لها ثلاث شقيقات في أقدم مهنة في التاريخ. وقالت إحدى الشقيقات " عرض علينا اكثر من 25 ألف روبية من اجل نيتا (625 دولارا)،لكن هذا ليس كافيا ". وقالت الصحيفة ان تقليد بيع عذرية الفتيات يتضمن احتفالا باذخا بليلة "الدخلة ". والفتاة التي تختار هذه المهنة لن تتزوج ابدا. وبعد ذلك يتوجب على الفتاة ان تناضل من اجل البقاء وإيجاد المأوى على طول الطرق حيث يمكن ان "تصطاد" عشرات الزبائن يوميا.

وتبرز ظاهرة "الترقيع" بشكل خاص في المجتمعات الشرقية المهاجرة للغرب فثمة فتيات يتمردن على قيود المجتمع والدين فيقررن فض غشاء البكارة رمز العذرية والشرف في المجتمعات المحافظة، وأخريات يقعن تحث تاثير أنفتاح الحياة الغربية فيقررن ذات الشيء لان ذلك يجعلهن على تماس اكبر مع تلك الحياة. وفي لحظة اخرى يقررن العودة الى ذواتهن وشرقيتهن فيبحثن عمن يرقع لهن الغشاء، بعد ان تكون حياة المراهقة قد أفلت، وان مرحلة الاستقرار والزواج قد بدات، ولابد من الاستعداد الجيد لذلك، واول الاستعدادت اثبات العذرية المرقعة ولو بالخداع.

وسوسن شابة عربية وسيمة، أمتلا قلبها بحب شاب، لكنه حب لم ينته الى زواج ونتيجته فض غشاء بكارتها وفقدانها لعذريتها. ولم يكن ثمة حل سوى شراء العذرية بالخداع، فلجأت الى طبيب هولندي بامستردام تخصّص في ترقيع غشاء العذرية. لكن سوسن لم تمتلك المال الكافي لاجراء العملية بتقنيات متقدمة، لتتم العملية عن طريق كرة صغيرة مطاطية مليئة بسائل أحمر، تتمزق عن الايلاج للمرة الاولى، فيتخيّل الرجل انها عذراء.

التمرد الاعمى
لكن ثمة فتيات يفضضن غشاء البكارة بانفسهن، كرمز تحدي لمجتمع يلصق العفة والشرف ( بقطعة اللحم هذه ) على حد تعبير لمى، وهي مصرية تعيش بمدينة دنبوش الهولندية، فقد فضت لمى الغشاء بنفسها بادخال اله صلدة في الموضع، وهذا ماتفعله نسبة غير قليلة من الفتيات الهولنديات، وبعلم الاهل في اغلب الاحيان. تقول لمى: أنها دعوة لرفع التابو عن قطعة ( اللحم ) تلك، وفك الترابط بينها وبين العفة، فعفة المراة في شخصيتها وارادتها وسلوكها وليس في الغشاء. وتضيف لمى : أتمنى أن يسال الشاب نفسه، أليس من الأفضل أن تكون زوجته غير عذراء؟ ، ليجرب أخلاصها بغير غشاء البكارة، فليس هو صك البراءة الوحيد لها.

وفي البلدان العربية ومنها دبي تقوم عيادات خاصة بدبي بعمليات ترقيع لفتيات يرغبن في التخلص من عار (الفضيحة )، وتصل كلفة العملية الى 10 آلاف درهم إماراتي (2800 دولار أمريكي)، على الرغم من أن القوانين الإماراتية تحظر اجراء عمليات جراحية للفتيات العذراوات بهدف ترقيع غشاء البكارة.
وفي فرنسا أشتهر الجراح برنارد بانيال في عمليات الترقيع هذه، والكثير من زبائنه من العربيات والمسلمات. وقال برنارد في حديث خص به قناة العربية :"أعرف الكثير من الجزائريات والتونسيات اللواتي يجرين هذه العمليات الجراحية، وعندما درست في جامعة عنابة في الجزائر فأن معظم الطالبات تسألنني عن كيفية إجراء عملية خياطة غشاء البكارة".


أطباء يرفضون الترقيع

وعدا الممارسة الجنسية فان ثمة دوافع اخرى تجعل الفتاة تفقد عذريتها منها الحوادث التي تمزق غشاء البكارة وحالات الاغتصاب، ويمكن للطبيب المتخصص معرفة تمزق غشاء البكارة الناتج عن حادث أو اغتصاب بسهولة. ويقول الدكتور على صاحب لايلاف ان على الطبيب المسلم رتق غشاء البكارة، لكن اطباء اخرين يرفضون ذلك ويعملون فقط على إيقاف النزيف مع ترك غشاء البكارة على حاله لكن المستشفى تزود أهل الفتاة بشهادة طبية توثق سبب تمزق الغشاء.


مفتي مصر يحلل، واخرون يحرمون

وقد اجاز مفتي مصر علي جمعة إجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للنساء اللاتي فقدن عذريتهن "لأي سبب كان"، قبل الإقدام على الزواج، مؤكدا أنه "أمر مباح". وأوضح المفتي المصري في حديثه للتلفزيون المصري تفاصيل الفتوى بقوله : " إذا كانت عملية ترقيع الغشاء تؤدي إلى ستر المراة، فإن الإسلام يبيح ذلك". وأضاف مفتي مصر: "على تلك الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية، حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكبت جريمة الزنا".
لكن الدكتور محمد النجيمي عضو مجمع الفقه في منظمة المؤتمر الإسلامي، يحرم أجازة الترقيع لأية فتاة فقدت عذريتها، وإن كان بمحض إرادتها. ويخلص الشيخ عزالدين الخطيب الى القول بالتحريم أيضا. وسليمان بكر فمتزوج من هولندية، ويقول ان زوجته صارحته انها فضت غشاء بكارتها بنفسها وهي في سن الثامنة عشرة لانها جميع صديقاتها فعلن ذلك بانفسهن، وهي لاتريد ان تكون استثناءا.

لكن هيفاء حداد تقول لايلاف إن على الرجال ان يثبتوا ( عذريتهم ) اولا وان يحاسبوا انفسهم على ما يفعلون ( ببنات الناس )، قبل ان يسالوا عن العفة والكرامة. المجتمع الذكوري يبيح للرجل مالايسمح به للمراة لانها مازالت تصنف كحريم الى الان في ظل ثقافة ذكورية مستبدة.

أهوال ليلة الدخلة

وتتحدث الدكتورة سوسن وهي طبيبة نفسية، عن العقدة الشرقية امام غشاء البكارة، وكيف ان هذا الغشاء الرقيق في نظر البعض عبارة عن بوابة حديدية يجب اختراقها بسرعة وقوة فتصبح العملية الجنسية في ليلة الزواج عبارة عن حرب وهجوم، وهذا مايهتك المهبل مسببا النزف الشديد. وتصف سوسن الكثير من المواقف المحزنة التي يتصرف فيها الرجل كحيوان امام رغبته الجنسية الجامحة، وهذا مايبعث على الخوف والنفور في قلب المراة، التي تنتظر في لحظة حرجة كهذه الكلمة الحلوة و المداعبة اللطيفة والقبلة الرقيقة فهي ليست كائنا جنسيا ينتظر الغزو والإختراق. وتصيف الدكتورة سوسن : " ان مجتمعنا يتداول الكثير من القصص التي تجعل المراة خائفة من اهوال ليلة الدخلة ولحظة فض غشاء البكارة، مما يؤدي الى توترها وتقلصها لا إراديا، وهذا يجعل العملية الجنسية في أول ليلة امرا صعبا.

وكلفة جراحة اعادة العذرية في باريس 2900 دولار وتستغرق 30 دقيقة، وتقبل فتيات مسلمات بشكل خاص على ذلك. وبحسب "سي ان ان" فقد أثارت قضية رجل مسلم في فرنسا عام 2008 فسخ عقد زواجه بعدما اكتشف أن زوجته ليست عذراء، جدلا واسعا في أوروبا حول القيود على حرية المرأة المسلمة، وبين ليلة وضحاها أضحت العذرية موضوعا مهما في فرنسا، والجميع يتحدث عنها في التلفاز، مما أثار قلق المرجعيات الدينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما هذا التخلف!!
راشد الجناحي دبي -

أريد أن أسأل: هل العذرية قطرات ذات لون أحمر فاتح ، أم أن العذرية سلوك؟ فبإمكان أية أنثى إجراء عملية تقريع، فأين المشكلة؟ و ماهذا التخلف الذي يعيشه العرب؟!! يا الله!

حسين شوقي في بلجيكا
dana brussels -

بلدي بلجيكا ما يشرفها ان تستضيف حسين شوقي هذا بسبب افكاره المتخلفة، مع انني متأكدة انه كل يوم يطلع مع بنت شكل وبعدين يقول جهاز العذرية كلام فارغ

ما هذا التخلف!!
راشد الجناحي دبي -

أريد أن أسأل: هل العذرية قطرات ذات لون أحمر فاتح ، أم أن العذرية سلوك؟ فبإمكان أية أنثى إجراء عملية تقريع، فأين المشكلة؟ و ماهذا التخلف الذي يعيشه العرب؟!! يا الله!

سؤال
سارة -

الأسلام عزالمرأة عندما وصفها بأنها ناقصة عقل ودين ياترى لماذا لم يذكر شيءعن عقل الرجل ودينه.. هل الرجل بنظر الأسلام معدوم العقل والدين ؟

سؤال
سارة -

الأسلام عزالمرأة عندما وصفها بأنها ناقصة عقل ودين ياترى لماذا لم يذكر شيءعن عقل الرجل ودينه.. هل الرجل بنظر الأسلام معدوم العقل والدين ؟

العذرية
سعيد حسين -

العذرية موضوع خطير واود اعترف هنا انني فضضت عذرية خمس نساء في حياتي وهي امتع اللحظات وكلهن تزوجن من دون ان يكتسف ازواجهن الامر

الرجل المسلم
Neeran -

السؤال العادل هو: لماذا يحق للرجل ممارسة الجنس قبل الزواج,بل حتى بعد الزواج,دون أن ينظر اليه نظرة دونية من الناحية الأخلاقية,حيث يفتخر الرجل في ممارسة الجنس قبل وبعدالزواج,كما يحق له ليس الزواج بأربع نساء فحسب, بل وما ملكت أيمانكم,أي بما يملك من نقود لشراءالجاريات اللواتي يستخدمهن لأغراض الجنس كما جاء في سورة النساء.ان ربط الشرف والعفة في فرج المرأة لها عواقب خطيرة على حياة المرأة,حيث يمارس يوميا أبشع أنواع العنف ضدها تحت ذريعة القتل بدافع الشرف.هذاهو السبب لامراض اخلاقية تعاني منهاالبلادالإسلامية كالسرقة والاختلاس والتزوير وخيانة الأمانة والاحتيال والرشوة, حيث الأخلاق مرتبطة بذهنهم بجسد المرأة وغشاء بكارتهاوكل القيم الأخرى كالصدق والأخلاق الحميدة وتقديس العمل وخدمة بني البشر والتضحية وقيم الإنتاج والإبداع إلخ،لا يعيرهاأحدأي اهتمام.ابتكاراتهم الجنسية لا تنتهي من مسيار لمصياف لمتعة لفرندالخ،حتى آخر إبداعاتهم الإجرامية في انتهاك الطفولة,فممارسة الجنس مع الطفلة مباحة في الإسلام ويمكن الزواج حتى مع الرضيعة!قانونهم يشرّع تعدد الزوجات الذي هو نوع من الخيانة و يكافئ ويشجع على اغتصاب المراة و فتاةالقاصر حيث يعفي الرجل المغتصب من العقوبة إذا تزوج بالضحية!المغتصب هنا فوق عمله الشنيع يجازيه القانون الإسلامي ويهديه عروسا!هذه الأعمال تعامل في الغرب كجرائم أخلاقية فظيعة مخلة بالشرف تنزل بحقهم أشدالعقوبات.لا يمكن الدفاع عن افعال المسلم الإجراميةو عنفه ضد المرأة بسند شرعي إلا بمنع التساؤل.ارحمو نفسكم وعقولكم من عبئ هذاالتراث الذي ينتج عقول ونفسيات مريضه ومشوهه.

رد ل4
salman al nahhas -

سعيد حسين ...,من اعمالكم سلط عليكم,نستغفر الله العظيم من كل ذنب

الرجل المسلم
Neeran -

السؤال العادل هو: لماذا يحق للرجل ممارسة الجنس قبل الزواج,بل حتى بعد الزواج,دون أن ينظر اليه نظرة دونية من الناحية الأخلاقية,حيث يفتخر الرجل في ممارسة الجنس قبل وبعدالزواج,كما يحق له ليس الزواج بأربع نساء فحسب, بل وما ملكت أيمانكم,أي بما يملك من نقود لشراءالجاريات اللواتي يستخدمهن لأغراض الجنس كما جاء في سورة النساء.ان ربط الشرف والعفة في فرج المرأة لها عواقب خطيرة على حياة المرأة,حيث يمارس يوميا أبشع أنواع العنف ضدها تحت ذريعة القتل بدافع الشرف.هذاهو السبب لامراض اخلاقية تعاني منهاالبلادالإسلامية كالسرقة والاختلاس والتزوير وخيانة الأمانة والاحتيال والرشوة, حيث الأخلاق مرتبطة بذهنهم بجسد المرأة وغشاء بكارتهاوكل القيم الأخرى كالصدق والأخلاق الحميدة وتقديس العمل وخدمة بني البشر والتضحية وقيم الإنتاج والإبداع إلخ،لا يعيرهاأحدأي اهتمام.ابتكاراتهم الجنسية لا تنتهي من مسيار لمصياف لمتعة لفرندالخ،حتى آخر إبداعاتهم الإجرامية في انتهاك الطفولة,فممارسة الجنس مع الطفلة مباحة في الإسلام ويمكن الزواج حتى مع الرضيعة!قانونهم يشرّع تعدد الزوجات الذي هو نوع من الخيانة و يكافئ ويشجع على اغتصاب المراة و فتاةالقاصر حيث يعفي الرجل المغتصب من العقوبة إذا تزوج بالضحية!المغتصب هنا فوق عمله الشنيع يجازيه القانون الإسلامي ويهديه عروسا!هذه الأعمال تعامل في الغرب كجرائم أخلاقية فظيعة مخلة بالشرف تنزل بحقهم أشدالعقوبات.لا يمكن الدفاع عن افعال المسلم الإجراميةو عنفه ضد المرأة بسند شرعي إلا بمنع التساؤل.ارحمو نفسكم وعقولكم من عبئ هذاالتراث الذي ينتج عقول ونفسيات مريضه ومشوهه.

Ma fee mokh!!
Arab -

I urge all the (openminded) arab men to push towards inventing a new machine that will test the virginity of the girl they want to marry but in the .... and the mouth not in the vagina.All couples are having oral and anal sex.The hymen is only a sweet lie that fools the arab men and makes them more hypocrite

What an Idiot?
David -

What kind of trust they can biuld bitween each others?

Ma fee mokh!!
Arab -

I urge all the (openminded) arab men to push towards inventing a new machine that will test the virginity of the girl they want to marry but in the .... and the mouth not in the vagina.All couples are having oral and anal sex.The hymen is only a sweet lie that fools the arab men and makes them more hypocrite

يا لجهالتكم
روند -

ان عقولنا تعودت على ان ترتبط الاخلاق بأعضاؤنا التناسلية، اذا رجعنا الى التأريخ سوف نرى بأن كل هذه المصائب جاءت من الماضي حيت كان بعض اولياء الامر يستبيحون كل شىء لأنفسهم و يمنعونه عن الناس جميعا و يسمونه حراما و الحالة هذه باقية الى اليوم في لمجتمعات الغربية و الاسلامية فتمزق غشاء يمثل مصيبة و يالهول المصيبة واما قتل الابرياء و الذبح و انتهاك الاعراض و الاغتصاب بأسم السلطة و القانون والديانة حلال

يا لجهالتكم
روند -

ان عقولنا تعودت على ان ترتبط الاخلاق بأعضاؤنا التناسلية، اذا رجعنا الى التأريخ سوف نرى بأن كل هذه المصائب جاءت من الماضي حيت كان بعض اولياء الامر يستبيحون كل شىء لأنفسهم و يمنعونه عن الناس جميعا و يسمونه حراما و الحالة هذه باقية الى اليوم في لمجتمعات الغربية و الاسلامية فتمزق غشاء يمثل مصيبة و يالهول المصيبة واما قتل الابرياء و الذبح و انتهاك الاعراض و الاغتصاب بأسم السلطة و القانون والديانة حلال

تعقيب
احمدالمغربي -

إلى سعيد حسين ... انك لست سعيدا و لست حسينا انت بعيد عن السعادة و عن الحُسن بل قريب من الشقاوة ... تعترف بجرائمك البشعة و النكراء دون أن تتحرك شعرة ندم واحدة في رأسك... و لا كلمة ندم او أسف في حق تلك النسوة او في حق أزواجهن او في حق أبنائهن... بسبب كل تلك العقد النفسية التي يتخبطن فيها من جراء افتضاض خارج نطاق الزواج او تحت الاكراه النفسي أو الاغراء المادي... ... فلا يُعقل ان لا تمارس عليهم سلطتك أو سطوتك المادية و المعنوية من اجل الوصول إلى الافتضاض... ثم يمضي الوقت و تتباهى انت بذكوريتك المفرطة بينما سلبت منهن انسانيتهن و كرامتهن و شرفهن .... حتى و إن كنّ راضيات عنك فانت مخطئ و بل تأخذك العزة بالاثم فحسبك ما تستحق... كيف بنام جفنك و يبدو وجهك وضاح و انت سودت خمس ووجوه ربما طمعن في الزواج منك أو طمعن في بعض أموالك فاستسهلن أبكارهن لحاجتهن الملحة ألى المال او الجاه او الحماية ... عقلية الانسان العربي لا تخرج عن نطاق عقليتك .. ... ستقول ما ذنبهن ؟ ذنبهن انهن من اهلك و لكن لم تحميهن الحماية اللازمة بعدم التعرض لأعراض الناس و شرفهم... أنها ليست رخيصة بتلك البرودة التي كتبت بها سطرين بل هي خطيرة و أعقد بكثير مما تتتصوره عقليتك الحيوانية البدائية التي لا ترى الا تلك الرغبة الدفينة في اراقة الدماء أو امتصاصها... كمثل دراكيولا في نسخته العربية .

ليش معقدين الأمور
Free Citizen -

الأمر ببساطة .... من زنا قبل الزةاج فليتوقع أن يتزوج زانية أيضاً .... و من يعرف نفسه جيداً أنه طاهر و عفيف فليتأكد أنه سيأخذ طاهرة و عفيفة ...... الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات .... ألا تثقون بكلام الله ..... لذلك تزوجزا و توكلوا على الله فأساس الحياة هو الدين و الله يقبل التوبة ......!!!!

ليش معقدين الأمور
Free Citizen -

الأمر ببساطة .... من زنا قبل الزةاج فليتوقع أن يتزوج زانية أيضاً .... و من يعرف نفسه جيداً أنه طاهر و عفيف فليتأكد أنه سيأخذ طاهرة و عفيفة ...... الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات .... ألا تثقون بكلام الله ..... لذلك تزوجزا و توكلوا على الله فأساس الحياة هو الدين و الله يقبل التوبة ......!!!!

كما تدين تدان
ابو محمد -

الى سعيد حسين اسال الله ان يسلط عليك بالمثل ان لم يرد بك هدايه (ان الزنى دين اذا اقرضته كان الوفى من اهل بيتك فاعلم) ومن زنى يزنى بداره. غيور

To no 5
Thank you Neeran -

Thank you neeran , you have said what I always would like to say.....I hope every body to read it and think about ....hopfully there is light the end of the tunel..

كما تدين تدان
ابو محمد -

الى سعيد حسين اسال الله ان يسلط عليك بالمثل ان لم يرد بك هدايه (ان الزنى دين اذا اقرضته كان الوفى من اهل بيتك فاعلم) ومن زنى يزنى بداره. غيور

Reponse
Yaser Alseak -

Want to repond to that racist comment from Mrs: Neeran. There is a diffrance between Muslims and Islam. Muslims are judged by the roles of Islam . Islam is not judged by the acts of people who call themselves as muslims. Islam roles denounce Adultry for both men and women, The Arabic culture accepts that from men a little easier that women. In the day of judgment both of them will be treated equally.Thers is no mindfull person accepts your claims that islam accept sexual relation or marrage with an infant!!. Having multiple wifes is better when you apply it to large sociaties where men goes to wars and get killed and as a result there is usually more women that men. Any how your comment is full of misconceptions and great deal of ignorance

To No 5
Rizgar -

courageous ,brave, thanks

Reponse
Yaser Alseak -

Want to repond to that racist comment from Mrs: Neeran. There is a diffrance between Muslims and Islam. Muslims are judged by the roles of Islam . Islam is not judged by the acts of people who call themselves as muslims. Islam roles denounce Adultry for both men and women, The Arabic culture accepts that from men a little easier that women. In the day of judgment both of them will be treated equally.Thers is no mindfull person accepts your claims that islam accept sexual relation or marrage with an infant!!. Having multiple wifes is better when you apply it to large sociaties where men goes to wars and get killed and as a result there is usually more women that men. Any how your comment is full of misconceptions and great deal of ignorance

رجاء كفى .....
اسيل -

لكل انسان وجهة نظر ولكن رجاء من من يهينون الدين الاسلامي فالاسلام دين نور وهداية وانه قد حرم الزنى بشكل شديد وامر ايضا بالستر والعيب ليس فيه فهو لا ياتيه الباطل بين يديه ولا من خلفه كيف لا وهو دين الله الذي لم يبعت به نبيه الا ليتمم مكارم الاخلاق ...الى حد الان قد قرات معظم المقالات التي لها علاقة بالعقيدة فلم اجد احد والا هات وسب في الاسلام عيب عليكم ليس المشكلة في دين دعوه وشانه ...ولكن نعم المشكلة في من اساء استخدامه واساء فهمه وتطبيقه ...فاختلط عليه الامر حتى مال الى الشك اكثر من ان يتيقن بايمانه ودينه فقد صدق من قال ان من زنى سيتزوج زانية لان الخبيثون للخبثاث ومن كان طوال حياته عفيفا طاهرا يوسفيا سيتزوج من هي عفيفة طاهرة مريمية لان الطيبون للطيبات ....الرجاء لا تقحموا دين الاسلامي في كلامكم فهو منا براء ومن افعالنا يستحي .........

Hero
Huda -

سعيد حسين رجل شجاع !! كثيرون همالرجال الذين يتنقلون من إمرأة إلى إمرأة قبل وبعد الزواج ولايعترفونلزوجاتهم .. في العرف الإجتماعي تعاقب المرأة وغالباً ما تقتل ويترك الجاني ببساطة لأنه ذكر لا يعيبه شيء..أما في الشريعةالإسلامية فتتساوى العقوبة وتطبق على الرجل والمرأة..

الى Neeran
فادي -

كل معلوماتكم محض افتراء على الاسلام فجاء في القران الكريم "{الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ} النور : 2" فلم يفرق الاسلام في العقوبة بين الرجل أو المرأة. أما بعض الفتاوى التي تتحدثين عنها فصدرت عن اشخاص بعينهم ولم تصدر عن اي جهة دينية ورفضها اغلب علماء المسلمين وصدرت فتاوى من جهات دينية برفضها. ولكنك تقومين بتتبع كل ما يسيء للاسلام وبدون دليل قاطع مجرد اقوال واصدار اتهامات. اذا اردت ان تتكلمي عن دين سماوي كالاسلام فعليك التكلم بموضوعية والتجرد من الحقد تجاه الاسلام.

المعلق رقم 5
Free Citizen -

لا أعرف كيف تنسب كلامك للإسلام ، كل ما أستطيع أن أقوله لك الآن ، أن تقرأ قبل أن تحكم ، فللأسف هناك الكثير من الناس يجكمون على الاسلام من خلال الأشخاص ، الاسلام هو فكر و معتقدات و قانون و سياسة و اقتصاد ، عليك أن تقرأ لكي تفهم ..... !!!!

ثقة وحب
دورا -

نسمع عن فحص الدم قبل الزواج لتأمين صحة الام والجنين لكن فحص العذرية لم نسمع به من قبل وان كانت المراة تفحص قبل الزواج للتأكد من عذريتها الرجل ماذا يفحص للتأكد من اخلاقه وضميره وتصرفاته وحبه واخلاصه لزوجته بعد الزواج؟

المعلق رقم 5
Free Citizen -

لا أعرف كيف تنسب كلامك للإسلام ، كل ما أستطيع أن أقوله لك الآن ، أن تقرأ قبل أن تحكم ، فللأسف هناك الكثير من الناس يجكمون على الاسلام من خلال الأشخاص ، الاسلام هو فكر و معتقدات و قانون و سياسة و اقتصاد ، عليك أن تقرأ لكي تفهم ..... !!!!

مفتي مصر
عماد -

اذا كانت فتوى مفتي مصر هكذا فتلك مصيبة يا اهل مصر الطيبين تزني ولا تخبر زوجها بانها زانية والزوج يتزوج زانية وطئها اكثر من رجل قبله دون علمه وترقيع غشاء البكارة دون ان تخبر زوجها بانها ليست عذراء يا للمصيبة اليس يا مفتي مصر هذا فيه خداع وغش للزوج اتقي الله وسوف تحاسب على ذلك امام الله اصبح الواحد فينا يشك بان المفتون هذه الايام بعضهم الا من رحم الله ليسوا من الاسلام في شيء فتى بدينار . . فماذا يريد الغرب والدعاة الى تبرج نسائنا ان تزني بناتنا فتلك مصيبة كبرى . فهذا يجعلنا نندم على محاربة الاسلاميين في بلادنا لانهم هم السد المنيع امام هؤلاء الدعاة الى السفور

مفتي مصر
عماد -

اذا كانت فتوى مفتي مصر هكذا فتلك مصيبة يا اهل مصر الطيبين تزني ولا تخبر زوجها بانها زانية والزوج يتزوج زانية وطئها اكثر من رجل قبله دون علمه وترقيع غشاء البكارة دون ان تخبر زوجها بانها ليست عذراء يا للمصيبة اليس يا مفتي مصر هذا فيه خداع وغش للزوج اتقي الله وسوف تحاسب على ذلك امام الله اصبح الواحد فينا يشك بان المفتون هذه الايام بعضهم الا من رحم الله ليسوا من الاسلام في شيء فتى بدينار . . فماذا يريد الغرب والدعاة الى تبرج نسائنا ان تزني بناتنا فتلك مصيبة كبرى . فهذا يجعلنا نندم على محاربة الاسلاميين في بلادنا لانهم هم السد المنيع امام هؤلاء الدعاة الى السفور

???
HF -

ومن سيفحص عذرية الرجل ؟

الشرقية قلبت الطاولة
jon -

الغربيات عادة بعد ال16 لا يوجد غشاء يعني بح والشرقيات مشكوك في عذريتهم فأين انتم ذاهبون يا رجال الشرق ومن اين ستحصلون على غشاء بكارة لنك جديد غير مستعمل ؟الا اذا حلل لكم الزواج من اطفال ولكن حتى الأطفال هذه الأيام مشكوك في براءتهم . احسن حل تزوجوا من دمية انفخوها وافعلوا بها ما تشاؤون وارجعوها في الصندوق وهكذا تنامون قريري العين فدميتكم شريفة!!!!!!!

العذرية والعفة..
warda -

يبدو ان الامور تختلط كثيرا على الشباب العربي سواء أكانوا دكور او إناث.. فهؤلاء الذين يتكلمون عن الدين: ما عليكم إلا الرجوع إلى سورة النور في القرآن، حيث يجد الجميع أن الثواب والعقاب واحد للرجل والمرأة، والاسلام لم يبح للرجل شيء ويحرمه على المرأة. ففي العادات العربية مثلا كان يسأل الأهل عن الرجل الذي يأتي لخطبة ابنتهم، واذا كان سلوكه غير مقبول يرفص. أما الآن فللأسف لم يعد يهم الاهل اي شيء سوى كم يملك هذا الشاب. أيضا لماذا نعرف العذرية فقط بغشاء البكارة، فكما ذكر سابقا انه ممكن ممارسة الجنس دون المساس بغشاء البكارة.. فهل يعني ان هذه البنت بكر.. اذن لا بد من ايضاح معنى البكارة والعذرية وتوضيح ذلك للشباب سواء اكانوا ذكور او اناث.الموضوع برمته يكمن ان موضوع الزواج عند الكثير من العرب هو مجرد صورة شرعية لممارسة الجنس، وليس بناء اسرة.. والمشكلة الاكبر انه لم يعد في الوطن العربي تربية.... فلا وجود لامهات ولا آباء، بمعنى نحن بحاجة لاعادة التربية الرجولية والنسوية حتى نتجاوز مثل هذه المشاكلفلا قطرات دم حمراء تعني العفة، ولا غشاء يعنى الشرففكلاهما يحدد بالاخلاق

الشرقية قلبت الطاولة
jon -

الغربيات عادة بعد ال16 لا يوجد غشاء يعني بح والشرقيات مشكوك في عذريتهم فأين انتم ذاهبون يا رجال الشرق ومن اين ستحصلون على غشاء بكارة لنك جديد غير مستعمل ؟الا اذا حلل لكم الزواج من اطفال ولكن حتى الأطفال هذه الأيام مشكوك في براءتهم . احسن حل تزوجوا من دمية انفخوها وافعلوا بها ما تشاؤون وارجعوها في الصندوق وهكذا تنامون قريري العين فدميتكم شريفة!!!!!!!

وماذا بعد الزواج؟
Nisreen -

1- كفانا جهلا وامية. كفانا تقييم لشرف الامة والدين وتحصرة بجسدة المرأة. لماذا كل تفكير الامة العربية ينحصر حول الجنس وجسد المرأة. لقد قرأتة حديث لاحد زعماء احدى المنظمات الجهادية (على حد قولهم) وهو يشجع مقاتليهم/مجاهدين بالقول لهم انه عندما يستشهد سيكون له نساء وحور بالجنة من كل صوب و..... تحدث عن اوضاع جنسية مثيرة!!! حتى في جهادنا نعد بالجنس والمرأة!!؟؟ وماذا عن المجاهده؟ ماذا لها؟؟ انه هوس جنسي.2- ان كان شرف المرأة ينحصر بغشاء بكارة يمكن ترقيعه... ماذا اذا بعد الزواج؟ حين تفقد المرأة عذريتها بطريقة شرعية؟؟ الا يهم/او يمكن بعد ذلك ان تخون؟؟ وماذا عن الارامل والمطلقات؟ الهذا يظلمون؟؟ 3- كيف تسمح المرأة لنفسها... وكيف يسمح أهلها ان تخضع بنتهم لمثل هذا الاختبار. لو طلب مني مثل هذا الطلب لطردت العريس واهلة. انا لست بحاجة لرجل تنقصة عقل وحكمة الرجال. ماذا لو المرأة لم تفعل شيئ قبل الزواج لكنها قد تخون بعد؟؟4- سؤال لمن قال ان الرجل يتزوج اكثر من امرأة بسبب كثرة عدد النساءز بحسب الاحصائيات عدد النساء اقل من عدد الرجال. وعدد مواليد الذكور اكثر من موليد الاناث (النسبة جد متقاربة). وماذا عن الصين؟ لكل امرأة 100 رجل؟؟ هل تتزوج المرأة هناك 10 رجال؟

بكارة ابدية
امل -

يعني ما في غير المراة بكارتها وين بكارة الرجل .. يعني الزنه حلال ما في رجل ما زنه في حياته هل هذا يعني انه يفلت من العقاب يا ناس خافوا الله .. اذا في رجل لم يقدم على اشباع شهوته فعليه ان يتكلم والا يحترم نفسه ويسكت لانه زاني والزاني في الدين والاسلام يرجم .. للاسف يا رجال الحضارة والعلم والتعلم والدكتواره والماجيستير والعلماء تعترفون بانكم ما تحترمون المراة وهي بالنسبه لكم موجودة لاشباع اهوائكم ومزاجكم بالله عليكم ما شفت في المواضيع السياحية او الاجتماعية او العلمية او غيرها اقبال تعليقي مثل ما قراته الان عن بكارة المراة والتي تعتبر متعتكم وتلذذكم واستمتاعكم ولولاها لاصبحتوا لواط ام انكم تعتبرون الواط افضل من معاشرة المراة والله خافوا الله تركضون وارها واحبك عمر انتي حياتي ولين شبعتوا قلتوا يا اخي هذا عاهرة اذا كانت هي مخادعة وعاهرة اذا ماذا يصبح الرجل و اي مصطلح ينطبق عليه .. كلمه وحده انسان ما عنده ذات ولا يخاف الله .. ان الله هو الخالق وقادرة على كل ماكر وحسب يا لله ونعم الوكيل على كل رجل يفعل فعلته ويهرب بها وبعدها يرمي المراة بما استمتع به ماذا تعرفون بكتاب الله الكريم واما انزله علينا يا عباد الله اتقوا

المرأة
Caroline -

من يربط شرف المرأة بغشاء تملكه أو لا تملكه فهو انسان ناقص وسأقول له، فليسقط إذاً الأعور والأعرج من التاريخ لأنه فقد عضواً لا غشاءاً

إلى سعيد حسين
سمير ملاك -

عليك أن تفخر بما فعلته، وهل لديك قصص أخرى لتفخر بها أيضاً؟ يا عيب الشوم!

إلى سعيد حسين
سمير ملاك -

عليك أن تفخر بما فعلته، وهل لديك قصص أخرى لتفخر بها أيضاً؟ يا عيب الشوم!

mounafikoun
laila -

و ماذا عن عذرية الرجل من حق الفتاة اللتي حافظت على نفسها أن تطالب برجل لم يزني من قبل ثم لماذا ينسون أمر غشاء البكارة حين يتزوجون بالغربيات حيث يفقدنها في سن مبكر

الى سعيد حسين
خالد محمود -

ابهذا تفتخر. لك يوم يا ظالم.

الى سعيد حسين
خالد محمود -

ابهذا تفتخر. لك يوم يا ظالم.

أنا متعجب جدا
مصري -

أنا متعجب جدا أن لا أحد حتى الآن كتب التعليق الآتي "الحمد لله على نعمة الإسلام" . تعليق يعطي إنطباع أن مشاكله انتهت بإسلامه. ياللا مين هايكتب التعليق ده يا حلوين؟؟؟

الى سعيد حسين
بلال -

الزنا دين,,, و سيرد لك اما بأختك, ببنتك, او بأمك او زوجتك و اما بكل محارمك و امام ناظريك,,,المسألة مسألة وقت فقط لا غير,,, و ان غدا لناظره قرييييب.

الى سعيد حسين
بلال -

الزنا دين,,, و سيرد لك اما بأختك, ببنتك, او بأمك او زوجتك و اما بكل محارمك و امام ناظريك,,,المسألة مسألة وقت فقط لا غير,,, و ان غدا لناظره قرييييب.

اين الطبيعة
محمد العربى -

نحن كمسلمون نختلف عن باقى البشر فلنا دين اعزنا المولاه به ونقول نحن كعرب لنا نخوا لا تقبل سوا الطبيعة البشرية ان لانحب ان يرى نساؤنا غيرنا بنغير عليهم ونحتريمهم ودائما نحتويهم فلايرون غيرنا والشئ الوحيد للمراة والرجل للممارسة الجنس هو الزواج وليس للحالة الجنسية فقط ولكن للموادة والرحمة وانشاء مجتمع صالح يصون بعضه بعض نشعر بان هناك ادميين وليس نوع من النواع الحيوانات

اين الطبيعة
محمد العربى -

مكرر

اين الطبيعة
محمد العربى -

مكرر

الغشاء مش مقياس
engy -

العذرية مش مجرد غشاء لانه بكل سهولة ممكن يرجع مجتمعنا الشرقى هوة اللى بيحكم بحاجات غلط لان العذرية فى العقل مش فى شوية دم فى غشاء مجتمعنا ظالم للمراة بكل المقاييس

برافو
wafa -

شكرا السيد احمد المغربي لانوا عن جد شفالي غليلي من هالتافه سعيد الحسين بس حابه اقوله ادا كنت فعلت بها البنات هيك فاكيد فيه لعمل باختك اكثر من هيك وحسبيا الله ونعم الوكيل فيك.

برافو
wafa -

شكرا السيد احمد المغربي لانوا عن جد شفالي غليلي من هالتافه سعيد الحسين بس حابه اقوله ادا كنت فعلت بها البنات هيك فاكيد فيه لعمل باختك اكثر من هيك وحسبيا الله ونعم الوكيل فيك.

له له
وردة -

مجنمع دكوري .ظالم للمراة.وين الدليل على عفة الرجل واخلاقه؟ولا مش مهم؟مهو رجل.ما بعيبه اشي؟ .