رياضة

المنتشري يتوّج رسمياً بلقب أفضل لاعب آسيوي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم اليوم في ماليزيا

المنتشري يتوّج رسمياً بلقب أفضل لاعب آسيوي

المنتشري يتسلم جائزته من بن همام فهد سعود من الرياض: توّج مدافع اتحاد جدة والمنتخب السعودي حمد المنتشري( 23 عاماً)، بلقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2005،في الحفل السنوي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم عصر اليوم الأربعاء بفندق ( مندرين أورينتال ) في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور رهطٌ من الشخصيات الرياضية ومسئولي الإتحاد الآسيوي بتقدمهم القطري محمد بن همام رئيس الإتحاد و عبد الله الدبل رئيس لجنة المسابقات ، ورئيس لجنة التحكيم العميد فاروق بوظو وغيرهم.

وجاء تتويج حمد المنتشري بهذه الجائزة ليتفوّق على أبرز اللاعبين المحترفين و المحليين، في القارة الآسيوية، ليكون هذا العام حافلاً بالأحداث الرياضية للاعب ، الذي تنتظره بعد أقل من عشرة أيام مباريات قوية حين يخوض مع فريقه الإتحاد منافسات كأس العالم للأندية في اليابان. واكتفى الأوزبكي ماكسيم بالمرتبة الثانية خلف حمد المنتشري.

ويعد المدافع حمد المنتشري، أحد أهم الركائز الأساسية في فريقه نادي الإتحاد، والمنتخب السعودي، حيث يعتبره الكثيرون امتدادا لجيل العمالقة في الكرة السعودية أمثال أحمد جميل ومحمد الخليوي وصالح النعيمه وغيرهم، وكان الإتحاد الآسيوي أطلق عليه مسمى " صخرة الدفاع" في الموجز المختصر الذي أعده عن اللاعب اليوم في الحفل.

وسبق المنتشري في إحراز هذا اللقب ، الدولي المعتزل سعيد العويران ، لاعب نادي الشباب،الذي حققها عام 1994( نفس العام الذي استحدثت فيه الجائزة)، وذلك بعد أن تألق في مونديال أميركا، وتسجيله لهدف أسطوري في مرمى بلجيكا.ثم تبعه زميله نواف التمياط حين حقق اللقب عام 2000 ، بعد أن قدم مستوى كروي باهر في الدوري السعودي، ثم توج ذلك المجهود في كأس آسيا التي أقيمت في لبنان وأحرزت لقبها اليابان.

وأهدى المنتشري الجائزة للأمير سلطان بن فهد ، رئيس الإتحادين السعودي والعربي، كما قدم شكره لإدارة نادي الإتحاد التي ساهمت في وصوله إلى تحقيق هذا الإنجاز الكبير، متمثلة بشخص الرئيس منصور البلوي.

البلوي: الاتحاد سيكون خير سفير للقارة في المونديال

لقطة من احدى مباريات المنتشريوحقق الإتحاد السعودي( بطل آسيا والعرب لعام 2005) جائزة أفضل نادي آسيوي لهذا العام، عطفاً على مستوى الفريق والإنجازات التي تحققت له خلال الاستحقاقات التي خاضها خلال الموسم الجاري.

وتسلّم منصور البلوي، رئيس نادي الإتحاد ، جائزة أفضل نادٍ آسيوي، متجاوزاً منافسه على اللقب نادي العين الإماراتي، الذي أقصاه في نهائي دوري أبطال آسيا، ثم وعد البلوي أعضاء ومنسوبي الإتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال كلمة قصيرة ألقاها بعد تتويج فريقه بالجائزة بأن يكون الإتحاد "خير سفير للقارة الآسيوية في مونديال الأندية"، الذي سيقام يوم 11كانون الأول "ديسمبر" المقبل.

المنتخب الياباني يحقق لقب أفضل منتخب آسيوي.. وقطر أفضل إتحاد أهلي

والسعودي خلال جليل يخسر لقب أفضل حكم

وذهب لقب أفضل منتخب آسيوي لعام 2005 لصالح المنتخب الياباني، وسط منافسة حامية من منتخبات قارة آسيا المتأهلة لنهائيات كأس العالم، وهي السعودية واليابان وكوريا الجنوبية واليابان.وجاءت الأفضلية لليابان كونه شارك في كأس القارات الأخيرة، وصعد للمرة الثالثة لنهائيات كأس العالم المقبلة في اليابان.

وحققت قطر جائزة أفضل إتحاد أهلي بعد منافسة قوية من دولتي اليابان والنيبال وتم خلال الحفل عرض مشاهد لأكاديمية التفوق الرياضي ( أسباير) التي تم افتتاحها مؤخراً.

*فيما أحرز جائزة اللعب النظيف منتخب هونق كونق متجاوزاً منافسيه على اللقب المنتخب اللبناني والمنتخب الكوري الجنوبي. وذهبت جائزة الحكم الآسيوي لصالح السنغافوري شامسون آيماديل، في الوقت الذي صبّت الترشيحات لصالح السعودي الحكم خليل جلال.

كما ألغيت جائزة أفضل مدرب آسيوي لعام 2005، لعدم وجود مدربين يستحقون هذا اللقب، خلال العام الجاري، وستعود الجائزة للظهور مُجدداً بدءً من العام المقبل 2006. وأحرزت اليابان جائزة أفضل منتخب نسائي آسيوي تحت 17 سنة، متفوقاً على المنتخب الصيني المنافس على هذا اللقب.

حمد المنتشري أفضل لاعب كرة قدم بآسيا

إقرأ أيضاً

الأمير سلطان بن فهد يهنئ رئيس نادي الإتحاد منصور البلوي

المنتشري يقترب من اللقب الآسيوي

جوائز الاتحاد الاسيوي: المنتشري واثق من الفوز باللقب الآسيوي

ساعات ويتوّج السعودي حمد المنتشري بلقب آسيا

اختيار السعودي المنتشري كأفضل لاعب كرة آسيوي

إعلان إبعاد الجابر رسمياً

رئيس الهلال:لا نثق بالإتحاد الآسيوي

الجابر والمنتشري يتنافسان على اللقب القاري

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف