رياضة

فرنسا ترسل أكبر كتيبة من اللاعبين لكأس أفريقيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

النجوم الأفارقة يصلون مصر للمشاركة بكأس أفريقيا

مبارك يفتتح كأس أفريقيا

منافسة قوية تنتظر كافة المنتخبات بكأس أفريقيا

تاريخ تونس بكأس أفريقيا

إيلاف تعرض تاريخ منتخب مصر في كأس أفريقيا

الفراعنة جاهزون تنظيميا لاستضافة كأس أفريقيا

إيلاف تعرض تاريخ كأس أفريقيا من الباب للمحراب

القاهرة: ما زالت الاندية الفرنسية لكرة القدم أكبر مورد للاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس الامم الافريقية التي تفتتح في مصر يوم الجمعة.وسيشارك في البطولة الافريقية 66 لاعبا افريقيا دوليا يلعبون في 32 فريق فرنسي أي أنهم يمثلون أكبر كتيبة للاعبين الذين يحضرون من دولة واحدة.

وبالرغم من أن فرنسا ستكون أكبر الدول المتأثرة برحيل اللاعبين عن فرقها للمشاركة في البطولة الا أن أندية من شتى أنحاء اوروبا ستعاني من غياب لاعبين رئيسيين يشاركون في البطولة التي تختتم في العاشر من فبراير شباط.

ومن اجمالي 368 لاعبا يشاركون في بطولة كأس الامم الافريقية يوجد 121 لاعبا محترفين في أندية في 19 دولة اوروبية وبشكل أكبر في شرق اوروبا.

ومنذ أقل من عقد كان احتراف لاعب افريقي في فريق من شرق اوروبا من الامور النادرة.

ولكن الان أصبح ذلك شائعا خاصة في دول مثل روسيا وبلغاريا واوكرانيا وفي بعض الاحيان يكونون من أنجح اللاعبين مثل النيجيري تشيدي اوديا الذي فاز مع فريقه شسكا موسكو الروسي بلقب بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

ويحترف العديد من اللاعبين من الدول الافريقية في جنوب افريقيا اذ يعتبرون ذلك خطوة من أجل الانتقال لفريق في اوروبا.

وهناك 39 لاعبا يلعبون بالدوري الممتاز بجنوب افريقيا كما يشارك لاعبان اخران محترفان في أندية تلعب بدرجة أقل في الدوري الجنوب افريقي بين المنتخبات التي يتألف كل منها من 23 لاعبا والتي تمثل 16 دولة افريقية في بطولة كأس الامم الافريقية.

وتقدم الاندية الانجليزية 26 لاعبا وكلهم باستثناء أربعة يلعبون في الدوري الممتاز الانجليزي.

وفقد بولتون واندررز الانجليزي جهود أربعة من لاعبيه الذين سيشاركون في البطولة الافريقية كما ينضم للبطولة ثلاثة لاعبين محترفين في بورتسموث بينهم بنجاني موارواري من زيمبابوي والذي يريد أن يلعب في البطولة الافريقية ويسافر بين مباريات منتخب بلاده لانجلترا لخوض مباريات مع فريقه الانجليزي.

ويشارك 11 لاعبا من كل من فريقي الاتحاد الليبي والاهلي المصري في البطولة ليصبح للفريقين أكبر تواجد للاعبين من فريق واحد في البطولة. والمنتخب الليبي يضم أكبر مجموعة من اللاعبين المحليين.

وهناك ثمانية لاعبين من أربع دول يلعبون في فريق اورلاندو بيراتس المتصدر لدوري جنوب افريقيا.

ومن اوروبا يلعب خمسة لاعبين من المشاركين في البطولة في كل من اوليمبيك مرسيليا وسانت اتيين الفرنسيين.

ويثير توقيت بطولة كأس الامم الافريقية ضيق المدربين في شتى أنحاء اوروبا ولكن القرار الذي اتخذه الاتحاد الافريقي أوضح أنه ليس لديه نية تعديل الموعد في المستقبل القريب.

ولان بطولة افريقيا بطولة قارية فان الفيفا يلزم الاندية على ارسال لاعبيها للمشاركة في البطولة التي تستمر 14 يوما.

والعديد من الاندية مثل برشلونة الاسباني توصلت لاتفاقات مع الاتحاد الافريقي للاحتفاظ بلاعبيهم لاطول فترة ممكنة مما مكن الكاميروني صمويل ايتوو من المشاركة مع برشلونة في مباراته أمام اتليتيك بيلباو بالدوري الاسباني يوم الاحد قبل السفر لمصر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف