رياضة

الوحدة يستعيد توازنه ويعمق جراح الغرافة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ابو ظبي: استعاد الوحدة الاماراتي توازنه بفوزه على الغرافة القطري 2-صفر على استاد آل نهيان في ابو ظبي يوم الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم. وسجل اسماعيل مطر (27) والانغولي موريتو (45) الهدفين.

وكان الكرامة السوري حقق نتيجة لافتة بفوزه خارج ارضه على مضيفه سابا الايراني 2-1 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها. وابتعد الكرامة بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط حيث كان فاز على الوحدة 2-1 في الجولة الاولى، يليه الفريق الاماراتي بثلاث نقاط بفارق الاهداف امام سابا الفائز بدوره على الغرافة 2-صفر في مباراته الاولى، بينما بقي الغرافة رابعا واخيرا من دون رصيد.

كانت السيطرة شبه كاملة للوحدة طوال الشوط الاول حيث فرض ايقاعه منذ البداية وحصل على فرص بالجملة نجح في ترجمة اثنتين منها ليحسم النتيجة مبكرا بنسبة كبيرا، وذلك رغم غياب هدافه البوسني ميتروفيتش والظهير الايمن فهد مسعود للاصابة وعبدالله سالم الموقوف.

وبدا الغرافة الذي فك ارتباطه بمدربه الفرنسي برونو ميتسو لمصلحة اتحاد جدة الاسبوع الماضي متأثرا بغياب المغربي عثمان العساس والبرازيلي سيرجيو ريكاردو الاول بسبب الايقاف والثاني للاصابة.

بدأ مسلسل الفرص الخطرة في الدقيقة 17 حين نفذ بشير سعيد كرة من ركلة حرة فارتطمت كرته بالحائط البشري ومسحت العارضة القطرية، ثم مرر عبد السلام جمعة كرة من بينية من منتصف الملعب الى شقيقه عبد الرحيم الذي انفرد بالمرمى القطري لكنه سدده بين يدي الحارس عامر الكعبي (24).

وجاء الهدف الاول عندما سدد الانغولي موريتيو كرة زاحفة ارتدت من الكعبي وتهيأت امام مطر فاعادها الى الشباك (27). واهدر مطر فرصة تسجيل هدف ثان عندما تلقى كرة من الجهة اليمنى وهو على باب المرمى مباشرة لكنه اطاح بها برأسه عاليا (39).

الفرصة القطرية الوحيدة في الشوط الاول كانت في الدقيقة 43 عبر كرة اكروباتية لمحمد حاجي ارتدت من العارضة. وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع الهدف الثاني للوحدة عندما نفذ عبدالله النوبي كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى ارتقى لها موريتو وتابعها برأسه ارتطمت باسفل القائم الايمن وقطعت خط المرمى قبل ان يصل اليها الحارس الكعبي الذي ابعدها من داخل المرمى.

وكان الاداء مكافئا اكثر في الشوط الثاني خصوصا في ربع الساعة الاخير منه والذي شهد فرصا عدة للطرفين من دون ان يتمكن احدهما من التسجيل.
وخرج في بداية الشوط مطر بسبب الاصابة ونزل حيدر الو علي بدلا منه.

وانفرد الدولي البحريني علاء حبيل بالمرمى الاماراتي وتخطى الحارس عبد الباسط محمد لكنه سدد قرب القائم الايسر (50)، وتوغل الاماراتي صالح المنهالي من الجهة اليسرى لكن الكعبي كان اسرع منه وقطع عليه الطريق قبل ارسال الكرة الى المرمى (73)، ثم سدد انس مبارك كرة قوية التقطها الحارس الاماراتي على دفعتين (82)، اتبعها عبدالله النوبي بكرة صاروخية تألق الحارس القطري في ابعادها (85).

الفرصة الاخيرة جاءت عبر موريتو الذي ارسل كرة قوية ارتدت من وجه الكعبي وتحولت الى ركلة ركنية لم تثمر في الثواني الاخيرة.

ادار المباراة الحكم البحريني عبد الحميد ابراهيم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف