رياضة

الهلال والشباب يلتقيان في قمة الدوري السعودي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جميع المباريات تقام في وقت واحد
الهلال والشباب يلتقيان في قمة الدوري السعودي

إقرأ المزيد

الهلال يواصل استعداده للشباب

الشباب يتأهل إلى نهائي الدوري السعودي

مباريات مؤجلة تحدد صدارة الدوري السعودي

مدرب الهلال: غياب الدوليين لن يؤثر على الفريق

قمة جدة إنتهت بالتعادل

مدرب النصر خميس: مباراة الطائي لن تكون سهلة

ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي

إيلاف من الرياض : تختتم يوم السبت مباريات المرحلة الأخيرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم بإقامة 6 مباريات في توقيت واحد، لعل أبرزها مباراة القمة التي ستجمع الشباب المتصدر مع الهلال صاحب المركز الثاني، إلى جانب مباريات الوحدة مع الاتفاق، وأبها مع الاتحاد، والنصر مع الحزم، والأهلي مع الأنصار، والطائي مع القادسية.

وتقضي لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يلتقي صاحب المركز الثاني على أرضه مع الفائز من مواجهة صاحبي المركزين الثالث والرابع، على أن يلعب الفائز في هذه المباراة مع الشباب صاحب الصدارة من أجل تحديد بطل الدوري السعودي.

ويسعى الهلال الى الفوز للحفاظ على المركز الثاني بعد أن حجز الشباب رسميا المركز الأول وضمن لعب المباراة النهائية. ويتربع الشباب على الصدارة برصيد 45 نقطة، بينما للهلال 41 نقطة وحتى لو فاز الهلال في لقاء الغد فإن رصيده سيصبح 44 نقطة فقط.

وسيعود إلى تشكيلة الهلال لاعبيه الدوليين ، وهذه الميزة ستصب لمصلحة الهلال الذي كان فد افتقد في لقائه الأخير الذي خسره أمام القادسية صفر-1 نجومه محمد الدعيع ونواف التمياط وسامي الجابر ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني، ما أضعف فرصته في المنافسة على المركز الأول.

ويقود الفريق مدربه الجديد البرازيلي كليبر الذي فشل في اختباره الأول أمام القادسية نتيجة النقص الكبير في صفوف الفريق، بينما يسعى الشباب للفوز لتأكيد جدارته بالصدارة.

ويبدو الاتحاد الثالث برصيد 39 نقطة مرشحا بقوة للفوز على أبها الذي هبط للدرجة الأولى بعد أن تجمد رصيده عند 13 نقطة احتل بها المركز الحادي عشر.
ويطمع الاتحاد في خسارة الهلال أو تعادله مع الشباب لاقتناص الوصافة ويسعى مدربه الجديد الفرنسي برونو ميتسو لتحقيق أول فوز له بعد تعادلين مع الأهلي والنصر.

لقطة لإحدى مباريات الهلال بالدوري السعودي - أرشيف إيلاف ويعود للاتحاد نجومه صالح الصقري وأسامة المولد والغاني برينس تاغوي فضلا عن لاعبيه الدوليين محمد نور وحمد المنتشري ورضا تكر وسعود كريري ومحمد امين حيدر وأحمد الدوخي.

ويسعى الأهلي الرابع برصيد 33 نقطة لتأكيد حجز مكانه في المربع الذهبي وفرصته كبيرة للفوز خاصة أن ضيفه الأنصار كأن أول الهابطين للدرجة الأولى بعد تذيله جدول المسابقة برصيد 9 نقاط فقط.

كما ينظر الأهلي للقاء على أنه إعدادا قوي للهلال الذي سيتلقيه في نهائي كأس ولي العهد خلال أسبوعين، وسيزج مدربه نيبوتشا موسكوفيتش بجميع العناصر الأساسية ويبرز في الفريق الحارس ياسر المسيليم ونايف القاضي ومحمد مسعد وصاحب العبد الله وتيسير الجاسم والمغربي عبد الحق العريف والصربي ديان دميانوفيتش.

ويتطلع الاتفاق الخامس برصيد 30 للفوز على الوحدة السابع برصيد 28 نقطة لتثبيت أقدامه في المركز الخامس الذي قد يمنحه الفرصة للمشاركة في إحدى البطولات الخارجية.

ويأمل النصر الثامن برصيد 27 نقطة تحسين مركزه على حساب الحزم السادس والذي في جعبته 29 نقطة. وفي لقاء أخر يلتقي الطائي العاشر برصيد 18 نقطة مع القادسية التاسع برصيد 26 نقطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف