رياضة

فرنسا تقصي البرازيل وتتأهل لمواجهة البرتغال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فهد سعود_ إيلاف: فجر المنتخب الفرنسي لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن أقصى بطل العالم خمس مرات وحامل اللقب المنتخب البرازيلي من كأس العالم ألمقامه حالياً في ألمانيا بفوزه بهدف مقابل زين الدين زيدان يحتفل بطريقته بعد الفوز الذي تحقق على البرازيل لاشيء اليوم السبت في فرانكفورت في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم:وسجل هنري الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة ( 57).

وهكذا تفوقت الكرة الأوروبية بشكل واضح على نظيرتها في أميركا اللاتينية بخروج العملاقين البرازيلي أمام فرنسا والأرجنتيني أمام ألمانيا ليحزم المنتخبين اللاتينيين أحزمتهما وينطلقوا إلى صالة الانتظار في المطار تمهيداً لمغادرة ألمانيا بعد أن باءت مهمتهما فيها بالفشل الذريع.وستلعب المانيا مع ايطاليا الثلاثاء المقبل في دورتموند، وفرنسا مع البرتغال الاربعاء في ميونيخ في نصف النهائي.

و بعد خروج البرازيل البطلة السابقة والممثلة الاخيرة للكرة الاميركية اللاتينية، في فرانكفورت.ستغيب المنتخبات الاميركية الجنوبية عن الدور نصف النهائي في نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ عام 1982

وكرر المنتخب الفرنسي ما حدث قبل 8 أعوام حينما هزمت البرازيل هزيمة نكراء في المباراة النهائية لعام 1998 على استاد فرنسا في سان دوني بضواحي العاصمة باريس ونالت لقبها العالمي الاول في تاريخها. ويتجرع البرازيليون اليوم هزيمة جديدة وقاسية بعد أن كانت مرشحة بقوة لحمل الكأس العالمية لمرة السادسة في تاريخها .

جانب من اللقاء وسبق ان التقى المنتخبان 12 مرة فاز فيها المنتخب البرازيلي خمس مرات بينما فاز المنتخب الفرنسي ثلاث مرات وانتهت اربع مرات بالتعادل.

وكانت آخر مباراة لهما في كأس العالم قد انتهت بفوز فرنسا في نهائي بطولة عام 1998 بثلاث اهداف للاشئ في المباراة النهائية وفوزها بالكأس. أما آخر مباراة جمعتهما فكانت مباراة ودية انتهت بالتعادل في العشرين من مايو عام 2004. ويضم الفريقان مجموعة من النجوم على رأسهم رونالدو ورونالدينيو وأدريانو في المنتخب البرازيلي وهنري وزيدان وفييرا في منتخب فرنسا.

ويعد المنتخب البرازيلي الوحيد الذي شارك في كافة نهائيات المونديال منذ انطلاقها عام 1930 (18 مشاركة) وفاز بالبطولة خمس مرات في أعوام 58، 62، 70، 94، 2002. أما المنتخب الفرنسي فيشارك في النهائيات للمرة الثانية عشرة ولم يفز بالكأس سوى مرة واحدة في تاريخه عام 1998 عندما نظمت فرنسا البطولة.

وغابت روح الحماسة من البرازيليون في أمر محير حيث لم يقدموا أي مستوى يشفع لهم الفوز، وحتى في نهاية المباراة لم يبدي عليهم الحزن أو التأثر الشديد وكأن الأمر كان متوقعاً من البداية.

جاء اداء المنتخبين عاديا في الشوط الاول وخاليا من الفرص فلم يرق المستوى الى الدرجة المطلوبة منهما خصوصا من جانب بارتيز حارس فرنسا المنتخب البرازيلي الذي لم يصنع اي فرصة حقيقية، حتى انه لم يهدد مرمى الحارس فابيان بارتيز الذي بقي في مأمن طوال الوقت.

وافتقد البرازيليون الدقة في التمريرات وامعنوا في الاحتفاظ بالكرة فخسروها بسهولة امام لاعبين عرفوا كيف يسيطرون على منطقة الوسط بقيادة زين الدين زيدان وباتريك فييرا وكلود ماكيليلي.

ولم تصل الكرة الى رونالدو الا فيما ندر، بينما كان رونالدينيو محاصرا فمرر في الدقائق الاولى بعض الكرات الجيدة قبل ان تغيب فعاليته فكان الاداء الهجومي البرازيلي بالتالي عقيما.

وتفوق الفرنسيون في المقابل في السيطرة على الكرة وبناء الهجمات خصوصا عبر الاجنحة، وكانوا الطرف الافضل في ربع الساعة الاخير رغم عدم حصولهم على فرص خطرة للتسجيل.

وكان واضحا في الشوط الثاني عزم المنتخب الفرنسي على البدء بالتسجيل، حيث شهدت الثواني الأولى هجوم فرنسي كاد أن يثمر عن هدف برأسيه خطيرة من قبل المهاجم هنري.

وانقذ بارتيز هدفا محققا للبرازيل التي عادت للمباراة من خلال التحركات الخطيرة للنجم رونالدينو الذي على الرغم من أنه حتى الآن لم يقدم كل ما لديه إلا أن تواجده بحد ذاته شكل نقطة قوة للبرازيل.

ووسط سعي الفريقين للتسجيل تمكن الفرنسي ومهاجم أرسنال الانكليزي من مباغتة الجميع حينما سجل هدفا ملعوباً في الدقيقة 57 حينما استغل كرة عالية ليضعها بهدوء من خلف الدفاع بسقف المرمى وسط تفرج من ديدا.

وبعد الهدف أصبح اللعب مفتوحاً من الطرفين وتحولت المباراة إلى رتمِ سريع الخطى وكاد الفرنسيون يضيفون الهدف الثاني لولا أن زيدان تأخر في استغلال الكرة العرضية التي وصلته من فييرا.

وفي محاولة منه للتعديل أشرك المدرب باريرا المهاجم أدريانو بديلا لجينينيو الذي أعطى دخوله قوة هجومية للبرازيل التي سعت جاهده لتسجيل هدف التعادل دون جدوى. وأنقذ ديدا فريقه من هدف ثاني في الدقيقة 69.

صور من اللقاء:


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الإنتصار كان للأفضل
سامى -

البرازيل كان فريقا ضائعا فى هذه المباراة , الفرنسيون لعبوا كأجمل ما يكون وأعتقد أن النهائى سيكون بين فرنسا والمانيا حيث ستكسب ألمانيا الكأس.

Zidan
Adham -

This is the football, and therfore the its so nice there is no herro, in the football

شكرا فرنسا
عربي -

شكرا لفرنسا لإخراجها البرازيل التي تآمرت مع النرويج على المغرب في بطولة 1998

كافي يا اعلام تحيز
غسان -

والله كبير يا منتخب السحر الفرنسي دائما سحرك فعال قال سامبا قال سحرة روحو بحسرتكم يالبرازيل ويكفيكم يا اعلام البرازيل ما اكتفيتم

ستايل فرنسي فريييييييييييييييييد
نصراووي -

الاصفر دائما يضيع قدام الازرق.... غطرسة برازيلية اخمدتها قدمي زيدان وفرقته... مع السلامة باريرا..

football
brawa -

i support france and good luck to france

الديوك صاحوا
بدر الحربي - نيوزلند -

الكل شاهد المباراة وري كيف سيطر الفرنسيون علي المباراة ولم تقدم البرازيل بنجومها جميعا مالا يستطيع تقديمه اي فريق خرج من الدور الاول

مبروك
لبناني ديك -

مبروك للبنانيين بهزيمة فريقهم البرازيل امام ديوك فرنسا...هكذا تنتهي عنجهية لاعبي البرازيل امام صياح الديوك ...انشالله النهائي لفرنسا وديوكها ....

huge upset
abd -

what a lost to brazil :( germany will win the cup very easy

Go Italy GO
Italian -

If God willing the Italian will win................ and body will stop them

France is playing Portugal
ahmad -

It is sad that Brazil lost :( Also, France is playing against Portugal not Italy

فرنسا تتأهل لمواجهة البرتغال وليس ايطاليا ... صلحو الخطأ ا
غرور انسان -

مبروووووووووووك للديوووووووووووووك بدون نقاش وكاس العالم لا ينفع معه الاسامي ولا الاعلام لكن العقل والحظ هما اللذان يلعبان الدور الفعلي والعملي في المباريات ومبرووووووووووووك للألمان الكاس مقدما والألمان يفترض لهم السيادة لرجاحة عقولهم ليس مثل البرازيل يلعبون بدون عقول ....ههههههههههههه

زيدان البطل
فيصل سالم الفضلي -

اثبت زيدان انة النجم العالمي الذي لايتغير ولا يدخلة الغرور ابدا وبالتالي قاع الفريق الفرنسي الى نصر تأريخي على البرازيل المرشحة دائما بحمل كأس العالم ونحن في انتظار الكاس يازيدان وفقك اللة والى الامام

محتار
سامبا -

اعتقد ان المباراة القادمة لفرنسا ستكون مع البرتغال وليس ايطاليا

لا تعليق
بحريني -

أثبت مدرب البرازيل مرة أخرى جهله وعدم أحقيته لقيادة هذا المنتخب الذي يعج بالنجوم، وفي هذه المباراة تغلبت العواطف على باريرا من خلال اشراكه الغريب للظهير الأيمن كافوا كلاعب أساسي والزج بأفضل لاعب في العالم رونالدينهو في مركز الهجوم وهو ما ألغى خطورة الوسط البرازيلي ومنح الأفضلية للديوك.... الخسارة يتحملها كارلوس البرتو باريرا ويستحق المنتخب البرزايلي هذا الفوز بكل جدراة.

الف مبرووووووووووووك
غادة من لبنان -

الف مبروووووك لفرنسا وللرئيس شيراك ولللاعب الكبير زيدان ..والبرازيل تستحق الخروج من الكأس لأنها ليست من اقوى الفرق كما يزعمون... وكأس العالم لايطاليا...

ثورة زيدان
برزان نيو Germany -

ثورة فرنسية كروية ,كان قائدها زيزو, الطائر الازرق’ زيدان بثورته الكروية في سماء فرانكفوري قضاء على دكتاتورية السامبا و السلساو البرازيلي،زيدان غرد مع الكرة كما في تلك الايام حيث كان الافضل على عرش العالم كرويا, في بداية المباراة قال بيله اليوم ربما سيكون ليلة زيدان حيث سيعطي كل ما لديه من خبرة و مهارة,وسيجول في كل انحاء الملعب ، و اما ان يكون اخر مباراة و هذا ما اتوقعه, الكلام لبيله,نعم لم يستسلم زيدان لنقاده في فرنسا منذ بداية هذه البطولة, و بالفعل اخرج كل ما في جعبته من مهارات كروية رائعة، و قضى على حلم اكبر المرشحين للفوز ببطولة العالم هذه,كان زيدان بكل جدارة افضل لاعب في هذا اللقاء الكروي، و ايضا كان هذا اجمل اداء له في هذه البطولة حتى الان.و كانت هذه ضربة قوية في قلب كرة القدم في القارة السمراء بخروج اكبر مرشحين للفوز , بالأمس الأرجنتين و الليلة البرازيل،مبروك لعشاق الكرة الفرنسية, و عشاق المنتخب الأزرق!اتوقع مثل الكثيريين النهائي بين المانيا و فرنسا و يحتل المنتخب الفرنسي المركز الثاني بجدارة!!!!

إلى متى ؟
الشاذلي -

إلى متى نظل نناصر ونعادي الفرق الأخرى ألم يحن الوقت لنناصر فرقنا العربية ...ألم نكتسب الخبرة والدراية إلى حد الآن فمتى سنكتسبها ؟تعبنا من متابعة الآخرين ...وربما لن يكتب لنا خلال أجيال أن نكون مثار اهتمام العالم ..اللهم ارحمنا

برازيل وبس
فرح -

ما تزعلوا يا برازيل انتم الاقوى وفرنسا لا شيء بالنسبة لكم

شو هل مسخرة
شاهد -

يا شباب كل واحد يركز معيمعقول لبرازيل صاحبة كأس العالم خمس مرات تخرج وتدخل البرتغالومعقول ان تخسر من فريق خسر من السنغال 2-1وتعادل مع سويسرا 0-0بينما البرازيل قبل المونديال باسبوع فازت على سويسرا 8-0ههههههههههوالأرجنتين تخرج والبرازيل تخرج وانكلترا تخرج والبرتغال تبقى الى الربع النهائيومش مسخرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكرة مكعبة الشكل
صهيل -

لو ان الكرة مكعبة الشكل لفازوا بها الفريق البرازيلي

خيبة امل
احمد الشمري -

خيبة أمل واي خيبه خيبه مذله رغم املنا في اخذ الثار للارجنتين من القاره الاوربيه ولكن علينا الاعتراف ونزع القبعات للفرنسين ولزيدان الذي اثبت انه يساوي فريق البرازيل بنجومه وهذا ان دل انما يدل عله غرور البرازيلين الذين اتقصو من زيدان الذي علمهم درس من دروس الكره العجيبه........ مشجع ارجنتين

البرازيل فقط للترويج والاعلانات
امير لبنان -

انا متابع كل مباريات كاس العالم ولم اقتنع بالمنتخب البرازيلي حتى في مبارات اليابان وغانا لكن عندما اسمع المعلقين وهم يتحدثوا عن هذا المنتخب الذي نزل من المريخ اعود واقول يا عمي بيعرفوا اكتر مّنى لكن كلمة حق تقال البرازيل لو كانوا في مجموعة الارجنتين لما رائيناهم في دور الثمانية

viva françe
tatawi_simo -

merci la françe dima dima rajaaaaaaa dima fima ooo dima dima l3zawaaa

ذهبوا غير ماسوف عليهم
نزار -

غادر البرازيليون غير ماسوف عليهم يبدو ان البرازيلين يجيدون فن اللعب فقط عندما يكون خصمهم اليابان او غانا لم يخسر البرازيليون البطولة فقط بل خسروا ايضا تاييد الجماهير لهم بسبب استهزائهم بكل المنتخبات وبسبب ثقتهم الزائدة عن اللازم والغير مبررة وخصوصا من جانب مدربهم الفاشل باريرا واما هدف الفرنسيون فلقد كان خطا كبير من جانب لاعبي البرازيل فلقد كان هناك خمس مهاجمين فرنسيين مقابل ثلاث مدافعين برازيليين والاخرون واقفون يتفرجون او ينتظرون فرصة للهجوم لتحقيق عدد اكبر من الاهداف واما اخلاقهم فحدث ولا جرج فابسط شيء هو خروج معظم اللاعبين من الملعب بمجرد انتهاء المباراة بدون تهنئة الفرنسيين

Germany
Raid -

انا من مشجعي البرازيل لاكن بعترف انو فرنسا غلبت عن جداره.. البرازيل ما لعبت منيح لعبها كان زفت.. بآخر 5 دقايق من اللعبه صارت تلعب منيح لكن بعد فوات الأوان..مبروك لفرنسا ولازم ما ننسى انو أغلب لعيبة فرنسا إسلام وهنري الي فوّت الجول مسلم جد كل الإحترام وفرنسا بتستاهل ليش الحكي بكفيها البرازيل أخدت 5 مرات المونديال لكنه هالمره عم تستهتر

Islam
Raid-RS -

انا من مشجعي البرازيل لاكن بعترف انو فرنسا غلبت عن جداره.. البرازيل ما لعبت منيح لعبها كان زفت.. بآخر 5 دقايق من اللعبه صارت تلعب منيح لكن بعد فوات الأوان..مبروك لفرنسا ولازم ما ننسى انو أغلب لعيبة فرنسا إسلام وهنري الي فوّت الجول مسلم جد كل الإحترام وفرنسا بتستاهل ليش الحكي بكفيها البرازيل أخدت 5 مرات المونديال لكنه هالمره عم تستهتر

منتخب سي للغاية ويستحق الخروج المذل ابكرت احمر فرنسي
علي -

المنتخب البرازيلي سئ للغاية لا يستحق تمثيل بلاده بل يستحق جائزة اسوء المنتخبات في البطولة والافضل انه خرج واسوأ لاعب في المونديال من نصيب رونالدينهو واسوأ المدربين هم البرازيل وايران وايطاليا

Zeidan
Wassim -

Zeidan is really a Star. He did what no one did in other teams. The remaining teams are really the best, and who ever will win he deserve it for sure, but i wish it would be either Germany or France. I support both teams

Aller les Bleus
Ikbal -

bravo la france, vous avez meritez cette victoire, j''éspere vous revoir à la finale en soulevant la coupe. Vive la france

مبروك
خالد -لبنان -

انا مشجع فرنسي وسعيد جدا بهزيمه البرازيل المذله وادعوا جميع العرب الى عدم نسيان ان تآمر البرازيل مع النروج ادى الي خروج المغرب الشقيق من مونديال 1998

Brrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr
Asad -

Brazile ou bess wel ba2i khass

مبروك
khaled -

مبروك للفرنسيين الفوز المستحق و الذين غسلوا من ذهننا المقولة ان كأس العالم التي فازوا بها على البرازيل 3-0 هي سياسية ..

zidane sda3 ras
youssef -

tres tres grand match de zizo malgré ces 34ans par contre ranoldinho a montré que ce n''est pas le grand magicien comme ils croient tous le monde

only france my dream
ali -

i am so happy for france team win in this mach, bad Brazilain team.go to the hill. only france team mt dream

Germany we bass!
Mike -

Thank you France. Brazil finally played and lost to a good team. They were similar to the latest Real Madrid team: Very expensive players with no brains. The German team will win it all on July 9th!!! deuthscland Uber Alles!!!

basitaaaaaaaaaaaaaaaaa
!!!!!!!!!elena!!!!!!!! -

basta 5sourna elyom boukra ento lean elmanya la ela el kes ento moujarad wasilaelaelmanya bel 3oubour bas entou ma elekon shi brazil dayman rasa marfou3 nshala far7kon yeloub bekehhhhhhhhhhhhhhhhhhh

أين فرنسا في فريق فرنسا
محمد الأرمشي -

من يشاهد ما يسمى بالفريق الفرنسي يظن بأن فرنسا هي بلد إفريقي أي من ذوي البشرة السمراء الغامقة( مع احترامي لكل الألوان ) فأين فرنسا من فريقها بحيث ثمانية أو تسعة من اللاعبين مجنسين مع احتفاظ هؤلاء اللاعبين بجنسياتهم الأم إلا أن جنسيتهم الفرنسية تعطيهم بعض الأفضليات فأين الفوز الفرنسي لفرنسا التي تزعمونها , أفيقوا ياجماعةو من يشاهد هذا الكم من اللاعبين الملونين يتخيل بأن الشعب الفرنس بمعظمه ملون و هناك نسبة بسيطة جداً من البيض أنا لست عنصرياً إنما هي الحقيقة و الفوز هو لدول إفريقيا التي تصدق نبوءة بيليه و الكأس ألماني بكل المقاييس

أين فرنسا في فريق فرنسا
محمد الأرمشي -

من يشاهد ما يسمى بالفريق الفرنسي يظن بأن فرنسا هي بلد إفريقي أي من ذوي البشرة السمراء الغامقة( مع احترامي لكل الألوان ) فأين فرنسا من فريقها بحيث ثمانية أو تسعة من اللاعبين مجنسين مع احتفاظ هؤلاء اللاعبين بجنسياتهم الأم إلا أن جنسيتهم الفرنسية تعطيهم بعض الأفضليات فأين الفوز الفرنسي لفرنسا التي تزعمونها , أفيقوا ياجماعةو من يشاهد هذا الكم من اللاعبين الملونين يتخيل بأن الشعب الفرنس بمعظمه ملون و هناك نسبة بسيطة جداً من البيض أنا لست عنصرياً إنما هي الحقيقة و الفوز هو لدول إفريقيا التي تصدق نبوءة بيليه و الكأس ألماني بكل المقاييس

منتخب العجائز
yasin -

اعتقد ان فرنسا لاتستحق اصلا ان تتاهل لكاس العالم,فهو منتخب العجائز والكل شاهد المستوى المهزوز لفرنسا في المباريات السابقة, واللة حرام

الحلم لم يتوقف
amjad -

حلم البرازيل لم يتوقف ففي 2010 سنرى برازيل ثانية والفريق الوحيد اللي تأهل بكافة نهائيات كأس العالم هو البرازيل لذلك ما رح نزعل

الشبح الديغولي والشبح النازي
riyad -

ارجو ان يسحق البرتغال وايطاليا هذان الشبحان الديغولي والنازيالذان استطاعا بمؤامرات ودهليز كاس العالم وظلم الحكام وتعسفهم ان يخرجوا ابطال الكرة اصحاب الحس الكروي العالي ابطال الملاعب الارجنتين والبرازيلفليذهبو الى الجحيم الشبح النازي والشبح البرتغالي

الله لايسامحك يا مدرب البرازيل
حموري -

لقد نجح مدرب البرازيل بخلع المتعه التي يلعب بها هذا الفريق وقد اشرك المعاقين ولم نشاهد شيئا من البرازيل طيلة الومنديال وهو ما فعله مدرب هولندا وخسرنا المتعه من الفريقين. وكنا نشاهد نجم مع برشولونه اسمه رونالدينو ولا ادري لماذا لم يشركه في المباريات وشرك روبينيو على كلا الله لايسامح مدرب النتخب البرازيلي

ITALY
fadi -

انشالله تخرج المانيا على يد ايطاليا

مبيووووووووووووعة
ليندا -

إستحالة هاي البرازيل و إستحالة هاد لعبها لمتى رح يضلوأ يضحكوا علينا .مبيووووعة

استحقاق عن جدارة
ابوزكرياء الصويعي -

الكرة تعطي لمن يعطيها وليست أسماء، حقيقة إستحقت فرنسا الفوز عن جدارة واتوقع لها الفوز بكاس العالم إن استمرت على هذا العطاء

نهاية رجل عظيم
عادل الزناتي -

هذه النهاية للبرزايل هي نهاية رجل عظيم أي منتخب عظيم يخترع كل فنون الكرة والكرة في العالم إذا خرجت جميلة من قدم لاعب قال المعلق كرة برازيلية ،أما اليوم فإن حلاوة الكرة البرازيلية تمر بأزمة حقيقية وصعبة حتى تعود الى الساحة من جديد ولعل هذا المنتخب المتخم بالنجوم لايستحق أن يصل الى المباراة النهائية لأنه لم يقدم شئ يذكر طوال البطولة والمتعة البرازيلية أنتهت وهذه هي النهاية

الغرور قتل صاحبه
الغرور قتل صاحبه -

هنيئا لفرنسا هذا الفوز ... حتى اذا لم تصل للنهائي يكفي انها اذلت ابطال العالم الذي ظهروا باهتين اما سحر زيدان الرائع و الراقي المبدع و الهادئ و الواثق ثقة لم تؤدي به الى الغرور.

ولكل حصان كبوه
SAFI -

الي اظنه انا ان كارلس ما يستحق تدريب منتخب البرازيل والفرنسيين سوف يرحلو كما رحل غيرهم ولا يفيدهم الاالتعب وبس

فرنسا تستحق اللقب
احمد علاء قبع -

فرنسا عندها لاعب جاي من غير كوكب ألا وهو (زيزو) الذي استطاع أن يحطم الجرة البرازيلية بأسهل ما يمكن ... أنا من رأيي يجب أن تقوم فرنسا بتكريم زيدن على هذا المستوى الخرافي ... ستلتقي ألمانيا وفرنسا وسوف تفوز فرنسا باللقب لثاني مرة

الى RIAD-RS
نادر -

مين هال ****الي قالك انو اغلب لاعبي فرنسا مسلمين حتى زين الدين زيدان ليس مسلم. صحيح انو من اصل جزائري لكنه لا يعترف بذلك ولم يذكر بلد ابيه الاصلي ابدا وهذا دليل على انه يخجل من اسلامه و من اصل ابيه الجزائري. كفاكم قلة ثقة باسلامكم يا مسلمين كل موضوع تحولوه الى تنافس ديني )) ليش ما سمعتوا اخر خبر قال شكسبير طلع مسلم ابن مسلم و خبوا علينا هدول الكفرة طلع اسمه الشيخ زبير

من حفر حفرة لاخيه وقع فيها
لويس -

لا يمكن ان اخفي حقيقة مشاعر حقدي على البرازيل حينما تآمرت على منتخب المغرب في 98 حينما تركت النرويج تفوزها وهذا ما ذكره احد الاخوة في التعليق مع العلم ان منتخب المغرب كان من افضل المنتخبات في المجموعة لذلك اقول وحرارة الف مبروك للمنتخب الفرنسي اولا لاني من مشجعيه ثانيا لانه سحق البرازيل

Zidan et encore Zidan
Azghar Al Bayaty -

Bravo Zidan, vous avez meritez cette victoire. Zidan et Balak à la finale.

فرنسا تقسى برازيل
said klikla -

viv la frans عاشت فرنسا

تصحيح الخطا
بنكين -

اريدان اصحح مازكره الاخ العزيز ;المشاهد;حيث كتب ان المنتخب البرازيلي فاز على منتخب السويسري قبل مونديال المانيا 8-0 فللتاريخ اقول كانت المبارات بين البرازيل ونادي لوتزيرن السويسرية الصاعدة الى دوري الدرجة الاولى المقبلة وكنت موجودا في الملعب ومن خلال مشاهدتي تلك المبارات عرفت ان السامبا لا تفعل اى شيء في المونديال ولكم التقدير

خروج جدير
برازيلي للعظم -

ليست المشكلة لدى بيريرا الا في اقحام كبار السن في المنتخب مثل كافو ، اللاعبين لم يقدموا اي مستوى يذكر منذ بداية المونديال رغم الخبرة و اللياقة العالية و القدرة على احداث الفنيات في احلك ظروف اي مباراة ، ثمة توتر و خوف تحكم بمشاعر البرازيليين ،و الضغط النفسي هذا ساهم الى حد بعيد في اقصاء البرازيليين .لم نعتد ذلك من البرازيل والغصة كبيرة جدا وهدف فرنسا كان قاسيا للغاية .

منطق
السندباد -

كاس العالم اصبح الان اجمل بعد خروج الفرق الضعيفة واخرها البرازيل التي فقط تفوز على فرق مثل اليابان ولكنها سقطت عند اول فريق قوي تلعب معة بصراحة البرازيل محظوظة لانها وصلت دور الثمانية ولو لعبت مع فرق قوية لما وصلت لهذا الدور

عشت زيدان بردت قلوبنا
فهد ابو عبدالله -

لقد ابدع زيدان وتألق ومسخر البرازيليينبس البرازيل فازت عليهم 3 0احب زيدان