رياضة

شارابوفا وايفانوفيتش يرافقن هينان الى نصف النهائي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: بلغت الروسية ماريا شارابوفا الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب، بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا 5-7 و6-2 و6-2 الخميس في مدريد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء. وهو الفوز الثاني لشارابوفا ضمن منافسات المجموعة الحمراء بعد فوزها في المباراة الاولى على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و7-5. وبلغت الصربية آنا ايفانوفيتش الدور ذاته بعد تحقيقها فوزين ايضا ضمن هذه المجموعة وهي ستلتقي مع شارابوفا لتحديد صاحبة المركز الاول.

وواصلت البلجيكية جوستين هينان المصنفة اولى عالميا وحاملة اللقب انتصاراتها في الدورة وحققت الفوز الثالث على التوالي عندما تغلبت على الفرنسية ماريون بارتولي 6-صفر و6-صفر في منافسات المجموعة الصفراء.

ورفعت هينان، التي كانت اولى المتأهلات الى دور الاربعة، انتصاراتها المتتالية الى 23 علما بانها لم تخسر منذ مطلع تموز/يوليو الماضي وهي مرشحة فوق العادة للاحتفاظ باللقب.

وكانت هينان تغلبت على الروسية آنا تشاكفيتادزه 6-1 و7-6 (7-4) اول من امس الثلاثاء، وعلى الصربية يلينا يانكوفيتش 6-2 و6-2 امس الاربعاء.

وثأرت هينان لخسارتها امام بارتولي 6-1 و5-7 و1-6 في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، في تموز/يوليو الماضي.

يذكر انها المباراة الاولى التي تشارك فيها بارتولي في بطولة الماسترز وهي حلت مكان الاميركية سيرينا وليامس التي لم تكمل البطولة بسبب اصابة في ركبتها اليسرى اضطرتها الى الانسحاب من مباراتها امام الروسية تشاكفيتادزه امس الاربعاء بعد خسارتها المجموعة الاولى 4-6.

وصرحت هينان التي احتاجت الى 57 دقيقة فقط للتخلص من الفرنسية "النتيجة تعكس الطريقة التي لعبت بها. الشوط الاول كان صعبا لكن في ما عدا ذلك، قدمت مستوى لا يصدق".

من جانبها، علقت بارتولي "لا يمكن ان توجد ظروف اسوأ من اليوم. هذا يعني ارسال لاعبة بديلة الى المذبح. اذا وجدت نفسي العام المقبل في ظروف مشابهة فلن احضر".

وحجزت تشاكفيتادزه البطاقة الثانية عن المجموعة الصفراء بفوزها على يانكوفيتش 6-4 وصفر-6 و6-3 اليوم ايضا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف