رياضة

اوروجو ستشارك في اولمبياد بكين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حصلت البريطانية كريستين اوروجو حاملة اللقب العالمي في سباق 400 متر عدوا للسيدات على الضوء الاخضر لتمثيل بريطانيا في دورة الالعاب الاولمبية العام المقبل بالعاصمة الصينية بكين بعد ان كسبت استئنافا مستقلا ضد قرار اللجنة الاولمبية البريطانية بمنعها من ذلك.وعادت اوروجو (23 عاما) هذا العام الى المنافسات بعد تنفيذها عقوبة الايقاف لمدة عام واحد بسبب تغيبها عن ثلاثة اختبارات خارج المنافسات للكشف عن المنشطات.

وقالت اللجنة الاولمبية البريطانية في بيان يوم الثلاثاء "ان لجنة الاستئناف اتفقت بالاجماع على أن الدليل المكتوب المتمثل في الاجوبة التي قدمها كل طرف في الجلسة الشفهية كانت المعلومات الاساسية التي تم الاستناد اليها في اصدار قرار سابق في استئناف كريستين اوروجو. واتفق أيضا على أن أي تأجيل للقرار لن يكون في مصلحة أي من الاطراف."

وتلقت اوروجو التي فازت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لالعاب القوى التي أقيمت في اوساكا باليابان في اغسطس اب الماضي دعما من الاتحاد البريطاني لالعاب القوى طوال فترة نظر الاستئناف كما دعمها زملاؤها الرياضيون ومن بينهم بولا رادكليف حاملة اللقب العالمي في سباق الماراثون.

وقال سايمون كليج الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية البريطانية ان الباب مفتوح أمام اوروجو للعودة لتمثيل بلادها لكنه شدد على ضرورة تحلي الرياضيين بالمسؤولية والتواجد للاختبارات خارج المنافسات.

وقال كليج "تشدد اللجنة الاولمبية البريطانية على أن الاختبارات التي تجرى دون سابق انذار أو خارج المنافسات جزء أساسي في الحرب ضد المنشطات في الرياضة."

وستعلن تفاصيل قرار اللجنة قبل نهاية العام الحالي.

وقال كليج "ننوي التعليق بمزيد من التفصيل على الظروف المتعلقة بالقضية والاطار الاوسع لها فور أن نتسلم الحكم بالكامل."

وفي ابريل نيسان الماضي خسرت اوروجو استئنافا ضد قرار الاتحاد البريطاني لالعاب القوى بايقافها لمدة عام أمام المحكمة الرياضية رغم أنها سمعت أنه لا يوجد ما يدعم اتهامها بتعاطي المنشطات.

وقالت اوروجو التي توصف بأنها "وجه اولمبياد لندن 2012" بسبب قرب مكان اقامتها من الموقع الاولمبي في شرق لندن انها غابت عن الاختبارات بسبب تغييرات في الجداول الزمنية لتدريباتها.

وقال مجلس الرياضة البريطانية وهي الهيئة المسؤولة عن الرياضة ومكافحة المنشطات في البلاد ان اللجنة الاولمبية البريطانية بحاجة لمراجعة لوائحها خاصة فيما يتعلق بالايقاف التلقائي لاي مخالفة تتعلق بالمنشطات.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف