رياضة

الهلال السوداني يخرج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد عبد الرحمن من القاهرة ، وكالات : ودع الزمالك المصري بطولة رابطة دوري أبطال أفريقيا مبكراً على يد الهلال السوادني الذي نجح في الوصول للدور 16 بتعادله مع الزمالك على أرضه وأمام جماهيرهالغفيرة ، يوم السبت ، بهدفين لكل فريق، مستغلاً فوزه بهدفين دون رد في مباراة الإياب التي أقيمت بأم درمان قبل أسبوعين .

لم يقدم الزمالك العرض المنتظر من فريق يريد اجتياز الدور 32 ولم يساعده الأداء الطيب البطولة العربية في إنهاء مهمته الأفريقية الأولى .

بدأت المباراة كما كان متوقعاً بهجوم من الزمالك وحذر من لاعبي الهلال الذي جاء ورائهم خمسة الآف مشجع سوداني كلهم مقيمين في مصر ، وكان واضحاً من البداية وجود فارق كبير بين هجوم الزمالك ودفاعه الذي امتلأ بالثغرات ، بينما أجاد السوادنيين غلق منطقة المرمى فلم يشكل الزمالك أي خطوة إلا بعد مرور 15 دقيقة من ضربة ركنية سددها عبد الحليم علي برأسه في مرمى المعز محمود الذي كان أداءه مهزوزاً إلى حد كبير.

لكن الفريق الأبيض لم يستغل ذلك أيضاً، في الوقت نفس كان واضحاً خطورة الهجمات المرتدة لفريق الهلال خصوصا في الدقيقة 35 عندما خرج عبد الواحد السيد من مرماه لكن مهاجم الهلال رفض الهدية ، وكانت جماهير الزمالك على موعد مع فرحة لم تكتمل في الدقيقة 38 عندما استغل عمرو زكي تمريرة سحرية من زميله محمد أبو العلا مرت وسط مدافعي الهلال ليقتنص منها هدف التقدم، لتطمح الجماهير البيضاء في المزيد، لكن الشوط ينتهي بانقاذ حارس الزمالك لهدف محقق .

مع بداية الشوط الثاني لم يكن واضحاً أن الفرنسي هنري ميشيل وجه لاعبيه لأخطاءهم، فلم يزد خطورة لاعبي الزمالك، بالعكس هدد الهلال مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 49 ، لكن الجهاز الفني للأبيض تنفس الصعداء بعدما أصيب معتز الكبير أخطر لاعبي الهلال وخرج في الدقيقة 51 ، بعدها لعب جمال حمزة بدلاً من يوسف حمدي بهدف تنشيط الهجوم الذي تجمد لفترة طويلة .

ويواصل عبد الواحد السيد تألقه في الدقيقة 63 بينما يهدر محمد أبو العلا عرضية جمال حمزة بغرابة شديدة في الدقيقة 66، ثم يلعب مصطفى جعفر بدلاً من أسامة حسن، لكن خط هجوم الزمالك لم يأخذ الفرصة للتسجيل، حيث استغل اللاعب النيجري جدوين تقدم عبد الواحد السيد ليحرز هدف التعادل القاتل ويصعب المهمة على لاعبي الزمالك في الدقيقة 77، لكن جمال حمزة حسن الوضع قليلاً بتسجيله الهدف الثاني من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء فشل حارس الهلال في التصدي لها.

وبينما يحاول لاعبو الزمالك إضافة هدف شرفي أطلق يوسف محمد رصاصة الرحمة على الفريق الأبيض ولم يمنحه شرف الفوز على أرضه عندما أحرز هدف التعادل من ضربة رأس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

ومن المتوقع أن يشعل الخروج المبكر من البطولة الأفريقية نيران الخلاف مجددا داخل نادي الزمالك الذي انحصرت آماله في البطولة العربية التي لا تعترف بها جماهير الكرة في مصر من الأساس .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف