رياضة

الدوري السعودي التاسع عربياً والـ 68عالمياً لعام 2007م

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرياض :حل الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم في المرتبة التاسعة عربيا وال 68عالميا ضمن قائمة أفضل بطولات الدوري في العالم لعام 2007طبقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS).
وجاء الدوري التونسي الأول عربيا وأفريقيا وال 22عالميا وحل الدوري المصري في المركز الثاني عربيا وال 26عالميا وجاء في المركز الثالث الدوري الأردني، وفي المركز الرابع الدوري الجزائري الذي يحمل الرقم 46عالميا واللبناني في المركز الخامس و 52عالميا. ثم السوداني السادس عربيا ورقم 55عالميا، والمغربي في المركز السابع عربيا و 61عالميا والسوري الثامن و 65عالميا، ثم عالميا والعماني العاشر و 78عالميا ، ثم الإماراتي في المركز الحادي عشر عربيا وال 82عالميا، ومن بعده الدوري القطري والبحريني والكويتي واليمني.

ويحتسب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء قوة بطولات الدوري اعتمادا على نقطتين، الأولى هي قوة المنافسة على درع الدوري بين أكثر من فريق، والثانية هي النتائج التي تحققها الفرق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Thankyou IFFHS
لؤي -

هذا الإنصاف أراحني من وجع الراس الذي عانيت منه منذ صيف 2002 في ملعب سابورو حيث رأيت الكابتن سامي الجابر يركل الكرة من منتصف الملعب ركلة السنتر 9 مرات. لا و جلست بين الشوطين أقنع نفسي أن السعودية ستسجل هدفا في الشوط الثاني في المرمى الألماني!كان عندنا قبل هذه الفترة رجالا يلعبون في نادي اسمه نادي الشباب و كانوا يكرسون حياتهم للإبداع في هذه الرياضة و حملوا ناديهم و منتخبهم على أكتافهم و جلبوا المجد لبلدهم و باقي اللاعبين من الأندية الأخرى تعاونوا معهم و أحبوهم لتواضعهم أمام زملائهم. و لكنهم كوفؤو بالإساءة و التطنيش ووضعهم الآن فقر في فقر. طبعاً الجيل الجديد تعلم الدرس و اهتموا بكل شيء في مسارهم الرياضي من مال و متعة و ترف و سهر و تدخين عدا مستواهم الفني الذي لم و لن يتطور. أصبح كبار اللاعبين في المنتخب صعاليك و زعلطية (أرجوا عدم الحذف فقدراتي التعبيرية بحق هؤلاء محدودة يا إيلاف!) من أندية الهلال و الإتحاد لايهمهم تدخين اللاعبين و سهرهم و يحابون لاعبي أنديتهم على الأخريين و مازال الوضع كذلك. رحمك الله يا فيصل يا أمير ما كان يسمى بالرياضة السعودية.

سلطان بن فهد ارحل
العتيبي -

لابد من رحيل سلطان بن فهد فقد قد كل مايستطيع ويجب اعطاء الفرصه لغيره ممن مارسوا كره القدم انا هلالي واتمنى ان يرأس الاتحاد السعودي خالد بن عبدالله او عبدالله بن مساعد او هلال الطويرقي اناس اصحاب فكر راقي ومحترفين في تعاملاتهم ... الدوري اربع الى خمس مرات يتم ايقافه !! العقوبات تصدر بمزاجيه والنادي الاصفر الذي ترشح للعالميه ترشح ولم يتأهل لانه في تلك الفترة الكل ابطال 99 وهو بطل 98 وتم استبعاد جابيلوا لان الوليد بن بدر في الاتحاد الاسيوي آنذاك وتم تدبير الامر هذا النادي يحدث الشغب في الجماهير وعلى ارض الملعب دون رقيب ولا حسيب اي عداله هذه ؟!!!!!!!!!!

الانديه العراقيه
امجد -

والله اعتقد هذا الكلام غير معقول واندية العراق الزوراء والجويه واربيل ودهوك هيه فضل والدوري العراقي خاصه افضل من الدوري اليمني والدوري الكويتي والدوي العماني هذا الكلام غير معقول وثاني شي الدوري القطري افضل من الدوري السعودي والسوداني والدوري الاردني واللبناني