رياضة

أبو تريكة أمل الأهلي في مونديال الأندية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأهلي المصري يفتتح مشواره المونديالي بلقاء باتشوكا المكسيكيالأهلي يتطلع لظهور مشرف في مونديال الأندية إيلاف ، وكالات : لعب محمد أبو تريكة دورا رئيسيا في سيطرة فريقه الأهلي على الألقاب المحلية والقارية في السنوات الأخيرة بفضل موهبته الرائعة وسيدخل مع بطل مصر وافريقيا اختبارا جديدا عندما يشارك في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان.وفي اخر ظهور للأهلي في كأس العالم للأندية قبل عامين خطف أبو تريكة كل الأضواء.وأحرز أبو تريكة صانع الألعاب البارز هدفا ساعد به فريقه على تخطي اوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-صفر في أولى مباريات الفريق ورغم انه قدم أداء استثنائيا لكنه لم يمنع فريقه من الخسارة أمام انترناسيونال البرازيلي 2-1 في الدور قبل النهائي.

وبدا أن أبو تريكة كان يدخر أفضل ما عنده لمباراة تحديد المركز الثالث أمام كلوب امريكا المكسيكي حين قاد الأهلي للفوز 2-1 باحرازه هدفين جاء أحدهما من تسديدة متقنة اثر ركلة حرة بينما جاء الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها مع زميله الانجولي فلافيو امادو.

ورغم أنه رشح على نطاق واسع للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة الا أن اللقب ذهب للبرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة الاسباني في ذلك الوقت. وربما تكون المشاركة مع الأهلي في البطولة للمرة الثالثة في أربع سنوات فرصة أمام صانع العاب منتخب مصر لتعويض ما فاته في البطولة السابقة.

لكن يبدو ان أبو تريكة لا يهتم بأي ألقاب فردية.

ابوتريكة ومدربه جوزيه وقال أبو تريكة "الألقاب الفردية لا تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لي مقارنة بنجاح الفريق."

وأضاف "كرة القدم رياضة جماعية.. اذا نجحت فهذا يعني أني أتلقى مساعدة رائعة من زملائي."

وربما يكون ظهور أبو تريكة بمستوى يماثل على الأقل ما كان عليه في 2006 عاملا مساعدا للاعب البالغ من العمر 30 عاما في فوزه بعدد من الألقاب الفردية.

ووضع الاتحاد الافريقي لكرة القدم أبو تريكة في قائمة تضم خمسة لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب افريقي في 2008 كما رشحه للفوز بجائزة أفضل لاعب يلعب داخل القارة وهي الجائزة التي تقدم للمرة الأولى هذا العام. وأبو تريكة هو اللاعب الوحيد الذي ظهر في القائمتين.

وفي وقت سابق وصف البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي أبو تريكة بأنه أفضل لاعب افريقي لا يزال يلعب داخل القارة.

وأمام أبو تريكة انجاز اخر وهو اعتلاء صدارة هدافي بطولة كأس العالم للأندية في تاريخها اذا أحرز هدفا واحدا فقط مع الأهلي هذا العام.

ولا يستخدم أبو تريكة مهارته من أجل الاستعراض الا قليلا بينما في أغلب الوقت تكون وسيلة لقيادة فريقه للفوز وبمجرد أن يحصل لاعب منتخب مصر على المساحة الكافية لا يهدر الكثير من الوقت في ارسال تمريرات حاسمة وتسجيل الأهداف.

وفي ظل سعيه نحو بناء الفريق مرة أخرى بعد أربع سنوات من غيابه عن الفوز بالدوري المصري تعاقد الأهلي مع أبو تريكة في يناير كانون الثاني 2004 ولم يهدر الأخير الكثير من الوقت في اجتذاب حب مشجعي ناديه الجديد.

وأحرز أبو تريكة هدفا رائعا في أول مباراة قمة خاضها مع الأهلي أمام المنافس التقليدي الزمالك ثم بعد ذلك توالت أهدافه على جميع الأصعدة.

وقاد أبو تريكة فريقه لتحقيق عدد من الألقاب المحلية من بينها ثنائية الدوري والكأس في 2006 و2007 بالاضافة لدوره في نيل الأهلي لقب دوري أبطال افريقيا ثلاث مرات في السنوات الأربع الأخيرة.

ويستهل الأهلي مسيرته في بطولة العالم للاندية بمواجهة باتشوكا المكسيكي غدا السبت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله معك
ظلام اليل -

الله معك يا حبيب والديك يا وردة الملاعب فأنت في قلوب أهل غزه فأهل غزه لن تنساك في الدعاءوالله معك ياصحب القلب الطيب والأخلاق الحميده

بصراحة
ماجد -

والله العظيم جلطتونا....خليته بطولة الاندية احسن من كأس العالم و خليته الاهلي احسن من البرازيل و خليته ابو تريكة احسن من رونالدو ....كل بطولات افريقيا فاشلة ..لان نجوم افريقيا يلعبون في اوروبا..وعندما يلعبون في بطولة افريقيا لا يقدمون كامل مستواهم ..خشية ان يتعرضوا لاصابة تبعدهم عن انديتهم الاوروبية...لذا خليكم يا عرب منطقيين ولا تبالغوا كتييييييييييير...ل

LDJ YLV
محمد مصطفى عزت -

بنحبك يا ابو تريكة

انت البرنس
عاشق كاظم الساهر -

كم انت كبير ورائع يا ابو تريكه يا زيزو العرب يامللك الابداع وفارس الفن ونجم الاخلاق واتدين

ادلع يا كايدهم
كينج -

ادلع يا كايدهم

مجوج المتجلى الخبير
مصرى قبل كل شىء -

انا مش عارف انت شايط ليه كدة دة مش كويس على قواك العقلية انت راجل رجل برة ورجل جوة كون ان الناس ملتفة حوالين بطولة العالم للانداية فدة لان فيها فرق بتلعب كورةوفى فرق فى مصر بدون ذكر اسمها تتمنى يوم تسلم على اللاعيبة اللى فيها كون ان الناس بتقول ابو تريكة فدة نابع من حب مش مثلا زى لاعيبة الناس بتجيب فى سيرتهابكل وحش اما ان بطولة افريقيا فاشلة فدة قصر نظر منك لان البطولة اللى انت بتقول انها فاشلة هى اللى اظهرت اللاعيبة اللى بيلعب حاليا فى اروبا ولا تفتكر الانادية الاوربية بتضرب الودع ولما يطلع لها اسم لاعيب افريقيا ابن حلال يجوا يتعقدوا معاه واخير ان الاهلى احسن الاندية فكفاية انه الحمد لله النادى المصرى الوحيد اللى مش بيجيب امراض السكر والضغط والبنزهير لمشجعينة ولو كل اللى انت قولتة مش عجبك يا عم فارقنا وحصل شبكة موبنيل اللى فى شمبنجو

يااخلاقك ياابوتريكة
احمد السيد عجيبة -

ربنا يحميك ياابوتريكة لانك بتخاف ربنا عشانكده هو كرمك

انت مش محتاج تعليق
يسري فضل العقبي -

بداية احب اعرف الكابتين ابو تريكه انه احسن لاعب في تاريخ الكره العالميه وان لم يكن كذلك رسميا (على الاوراق) وبعد كده اقوله ربنا يحميك ويسترها معاك يا اخي في الله والله اني احبه في الله انت قدوه ومثل اعلى

بنحب ابو تريكة
محمدعبدالغنى -

ولا باتشوكا ولابرزيل ابوتريكة فى الاتتنين لعيب

lwv
medo -

ان ضد كل من يكمن ضد الاهلى

ابو تريكة
محمود -

حبب الاهلاوي ابو تر يكة

ابوتريكة
eslam shata -

ربنا يخليكى ويطول فى عمرك ويبارك فيك زملكاوى انا

2001 - 2008 إيلاف ل
شعبان -

ابوتريكة أمل مصر في مونديال 2010 وكل الوطن العربى الله معك يا حبيب والديك والله اكبر عليك