رياضة

مواجهات سهلة للكبار في الدوري القطري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مواجهات سهلة للكبار في الدوري القطري
الغرافة يسعى للعودة لسكة الانتصارات على حساب الوكرة
السد يواجه الشمال .. والعربي مع ام صلال

هشام علي من الدوحة
تتواصل منافسات دوري المحترفين القطري باقامة مباريات الجولة ال 20 يومي الجمعة والسبت .. حيث يشهد يوم الجمعة مباراتين يلتقي في الاولى ام من الدوري القطري لال والعربي .. ويليها لقاء السيلية والريان .. وتستكمل المرحلة يوم السبت باقامة ثلاثة لقاءات تجمع الاولى الشمال مع السد والوكرة مع الغرافة والخور مع قطر .. وتتميز مباريات هذا الاسبوع بان الفرق الكبرى ستلعب مباريات سهلة لحد ما .. وان كانت نتائج الاسبوع التاسع عشر تعطي انطباعا بان اي فريق من الممكن ان يفوز على الاخر حتى ولو كان في متذيل الترتيب في مواجهة المتصدر وهو الغرافة .. وذلك نظرا لان كل الفرق اصبحت تخشى من الهزيمة مع اقتراب المسابقة من نهايتها .

وعودة للقاءات المرحلة العشرين نجد ان الغرافة المتصدر للجدول بفارق 11 نقطة عن اقرب منافسيه وهو السد سيواجه الغرافة الذي يحتل المركز الثامن .. وكلا الفريقين نال الهزيمة في اخر اسبوع .. حيث خسر الغرافة امام ام صلال في مفاجاة من العيار الثقيل فقد الفريق على اثرها ثلاث نقاط مهمة كانت كفيلة بحسم اللقب لمصلحته بنسبة كبيرة جدا .. ونال الوكرة الهزيمة من قطر بعد ان كان هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة الاولى ولكن الفريق انهار مرة واحدة وتلقى ثلاثة اهداف متتالية جمدت رصيده عن النقطة العشرين .
والمباراة من المتوقع ان تشهد ندية قوية من الفريقين رغبة في تعويض اخفاق الجولة السابقة ويعود لصفوف الغرافة نجم خط الوسط المتالق المغربي عثمان العساس والذي غاب عن المباراة الاخيرة للايقاف , ولكن مازال نجم الفريق الهداف يونس محمود غائبا بسبب الاصابة التي يعاني منها وستبعده حوالي 21 يوما .. وصفوف الفريق الغرفاوي تكاد تكون كما هي حيث يقود الفريق النجم البرازيلي كلمرسون هداف الفريق وهداف الدوري حتى الان وهناك انس مبارك وعبد الحق العريف .. ويسعى باكيتا لخطف النقاط الثلاث حتى تعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة ويقترب من حسم الدوري للتفرغ لمواجهات دوري ابطال اسيا .. على الجانب الاخر يمتلك فريق الوكرة كل مقومات الفوز ولديه مجموعة من اللاعبين المميزين ابرزهم الهداف المغربي عادل رمزي ومواطنه علي بوصابون بالاضافة لهوار ملا محمد المهاجم العراقي والبرازيليين رودريغو وسوزا .

أما المباراة الثانية والتي تجمع السد الوصيف مع الشمال فتعتبر فرصة السد هي الاقوى في الفوز وحصد النقاط الثلاث نظرا لاكتمال صفوف الفريق بعودة ايمرسون مرة اخرى للفريق بعد تجربة قصيرة في عالم الاحتراف في فرنسا لكنه لم يوفق .. وقد عاد اللاعب وسيشارك مع الفريق كمواطن بعد ان حصل على الجنسية القطرية مؤخرا .. وهناك المتالق والعائد بقوة خلفان ابراهيم وكارلوس تينوريو وعلي عفيف والبرازيلي فيلبي جورج .. ويسعى السد بقيادة مدربه المغربي حسن حرمة الله للتمسك بالمل حتى النهاية ربما يتعثر الغرافة مرة اخرى ويقترب الفريق اكثر من القمة .. اما الشمال فهو اصبح في موقف لايحسد عليه وقد نال هزيمة قاسية الاسبوع الماضي امام الريان باربعة اهداف للاشئ وظل رصيده متوقفا عند النقطة 13 ولا يفصله بين الخور صاحب المركز الاخير سوى نقطتين فقط .. وقد خدمته نتيجة لقاء الخور في مباراته الاخيرة حيث لو كان قد استطاع تحقيق الفوز لكان قد تخطى الشمال في رصيد النقاط .

والمباراة الاخرى المهمة في هذا الاسبوع سوف تجمع بين العربي وام صلال وهي مباراة من نوع خاص جدا .. حيث من المنمتظر ان تشهد الكثير من الاثارة والندية بين الفريق .. ففقريق ام صلال يعيش احلى فتراته ويتقدم مباراة تلو الاخرى حتى اصبح حاليا في المركز الثالث منفردا برصيد 29 نقطة وذلك بعد ان قهر الغرافة الجولة الماضية .. والفريق حصل على دفعة معنوية هائلة مع الو مباراة يقوده فيها الفرنسي بانيد خلفا لمواطنه تاردي .. اما االعربي فقد فرط في الفوز في المباراة الاخيرة امام السيلية بعد ان كان متقدما بهدف لكنه لم يستطع المحافظة عليه وخطف السيلية نقطة التعادل ويسعى العربي لخطف النقاط الثلاث للعودة مرة اخرى للمنافسة القوية على دخول المربع الذهبي حتى يشارك في كاس سمو ولي العهد .

وفي مباراة اخرى يواجه السيلية الريان في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها نظرا للنتائج الرائعة التي يحققها السيلية الصاعد حديثا هذا الموسم للدوري الممتاز واخرها التعادل مع العربي .. وقد استعاد الريان الكثير من خطورته وعادت للفريق البسمة مرة اخرى بعد ان حقق فوزا عريضا على الشمال في المرحلة الماضية ووصل رصيد الفريق الى النقطة 27 واحتل المركز الرابع ويريد بالطبع التواجد في المربع .. وتالق مع الفريق يوسف المختاري والبرازيلي ويلتون ومواطنه تياغو بعد انتهاء المشاكل مع المردب البرازيلي باولو اتوري .

وفي اخر المواجهات يلعب الخور صاحب المركز الاخير مع قطر صاحب المركز السادس وهي مباراة مهمة ايضا للفريقين حيث تمثل طوق النجاة للخور للخروج من دوامة الهزائم والتقدم للامام خطوة وترك المركز الاخير الذي يحتله منذ بداية المسابقة .. اما قطر فهو الاخر يامل في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث في محاولة للمنافسة على دخول المربع الذهبي .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدورى القطرى
المصرى -

الدورى القطرى اصلا فاشل ولا يستحقكل كده

الدوري الاول عربيا
جحا الاعب -

لا احد بكمنه ان يناقش ان الدوري القطري هو في الربادة عربيا يليه الدوريين التونسي والمصري ويليهما الدوريين السعودي والمغربي ثم الدوريات الامارتية والجزائرية والليبية والكويتيةوالسورية اما الدوريات الاخرى فتبقى دون المستوى

الدوري القطري يونس
عبد الرحمان -

الدوري القطري ما هو إلآ يونس محمود يا عرب أفيقو

الدوري القطري
صلاح نوري -

صحيح يونس اسد وبطل بس تريدون الصراحه قطر على الراس والدوري اعتبره عالمي والسلام عليكم