رياضة

المخرج الأمريكي سبيلبرج ينسحب من عمله في أولمبياد بكين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بكين : أعلن المخرج الأمريكي الشهير ستيفن سبيلبرج انسحابه من العمل كمستشار فني لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة الصينية بكين 2008 احتجاجا على دعم الحكومة الصينية للسودان في موقفها إزاء إقليم دارفور الذي يشهد انتهاكا لحقوق الإنسان.وأوضح سبيلبرج الحائز على عدد من جوائز أوسكار أن قراره بإنهاء الاتفاق مع اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين جاء لأن "ضميره لن يسمح له بمواصلة عمله كالمعتاد".وقال مخرج أفلام "إنقاذ الجندي رايان" بطولة توم هانكس و"قائمة شندلر" و"الفك المفترس" "في هذه اللحظة لا ينبغي بذل وقتي وطاقتي على الاحتفالات الأولمبية.. بل يجب توجيهها في وضع نهاية للجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الإنسانية في دارفور".

وهدد المخرج الأمريكي الحكومة الصينية في آب/أغسطس الماضي بترك عمله كمستشار فني للدورة الأولمبية إذا لم توقف بكين دعمها للسودان المتهم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في دارفور.

وأدان عدد من نجوم هوليوود أمثال ميا فارو وجورج كلوني سابقا الانتهاكات في دارفور منتقدين دعم الصين لحكومة الخرطوم التي تشتري منها البترول وتبيع لها أسلحة.

وكانت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 2008 قد أعلنت في نيسان/أبريل 2006 عن اختيار المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج والمخرج الصيني زانج ييمو لتصميم الحفل الافتتاحي للدورة التي ستنطلق في الثامن من آب/أغسطس المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ستيفن سبيلبرج
جابر العلي -

يا عيني على المخرج اليهودي المتصهين ستيفن سبيلبرج لماذا لا تتحرك مشاعرة الرقيقة والحساسة بما يحصل لاخواننا في غزة والقطاع .لعنة الله على كل يهودي متصهين وكل ايراني فارسي مجوسي