رياضة

الدوري الايطالي:فيورنتينا يستعيد المركز الرابع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: - استعاد فيورنتينا المركز الرابع من ميلان بعد فوزه على ضيفه كاتانيا 2-1، فيما حسم سمبدوريا مباراة الدربي مع مضيفه جنوى بالفوز عليه 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم. على ملعب "ارتيميو فرانكي"، عزز فيورنتينا حظوظه في التاهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل واستعاد المركز الرابع من ميلان الذي احتله امس وبفارق الاهداف فقط اثر تعادله مع بارما صفر-صفر قبل ان يتنازل عنه اليوم بعد تخلفه بفارق 3 نقاط. ولا يزال فيورنتينا ينافس على الصعيد الاوروبي هذا الموسم وهو خطا خطوة هامة نحو الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بعد فوزه ذهابا على مضيفه روزنبورغ النروجي 1-صفر.

وانتظر فيورنتينا حتى الدقيقة 40 ليفتتح التسجيل برأسية من الصربي-السويسري زدرافكو كوزمانوفيتش اثر كرة عرضية من الارجنتيني ماريو البرتو سانتانا.

وعاد الفريقان الى النشافة ذاتها في الشوط الثاني عندما ادرك البيروفي خوان مانويل فارغاس التعادل في الدقيقة 60 بعدما تحولت تسديدته من احد المدافعين وخدعت الحارس الفرنسي سيباستيان فراي. لكن الروماني ادريان موتو منح صاحب الارض هدف التقدم والفوز في الدقيقة 71 بعد مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة قوية من خارج المنطقة عانقت شباك الضيف، ليرفع رصيده الى 14 هدفا رصيد فريقه الى 41 نقطة من 11 فوزا و8 تعادلات، مقابل 4 هزائم.

وعلى "ستاديو اوريستي غرانييو"، بقي اودينيزي قريبا من فيورنتينا وميلان بعد فوزه المستحق على مضيفه ريجينا بثلاثة اهداف سجلها سيموني بيبي (8) وانطونيو دي ناتالي (61 و90) الذي رفع رصيده الى 10 اهداف، مقابل هدف لفرانشيسكو موديتسو (73).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة روما، سقط اتالانتا سقوطا قاسيا امام مضيفه لاتسيو بثلاثية نظيفة سجلها تومازو روكي (26 و88 من ركلتي جزاء)، رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم، والمقدوني غوران بانديف (56) الذي رفع رصيده الى 9 اهداف.

على ملعب "لويجي فيراريس"، حسم سمبدوريا مباراة الدربي مع مضيفه جنوى بفضل هدف وحيد سجله كريستيان ماجيو في اخر دقيقتين بعد مجهود فردي مميز لانطونيو كاسانو على الجهة اليسرى اوصل من خلاله الكرة الى ماجيو الذي ارتقى لها برأسه لكن الحارس صد المحاولة الاولى دون ان يتمكن من صد المتابعة. ولعب جنوى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد البرازيلي فاليريو ساكرامنتو دانييلو بعد لحصوله على انذارين.

تجدر الاشارة الى ان جنوى عاد الى الدرجة الاولى هذا الموسم بعد غياب اكثر من 12 عاما، الا انه لم ينتظر طيلة هذه الفترة ليخوض مواجهة الدربي مع سمبدوريا اذ تواجه الفريقين في الدرجة الثالثة من 2000 حتى 2003، قبل ان يعود الاخير الى الدوري الاضواء ثم انتظر جاره حتى هذا الموسم ليلحق به.
ويحقق جنوى نتائج مميزة في اول موسم له بين الكبار بعد غياب طويل وهو فاز في 4 من اصل مبارياته الست الاخيرة (قبل مباراة اليوم)، والامر ينطبق على جاره ايضا الذي لم يخسر الا مباراة واحدة في 2008 كانت امام لاتسيو (1-2) وهو كان فاز في المرحلة السابقة على نابولي بينما تعادل جنوى مع مضيفه ليفورنو (1-1).

وعمق باليرمو جراح ضيفه كالياري متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين سجلهما الاروروغوياني ايديسون كافاني (23) والصربي بوسكو يانكوفيتش (45)، مقابل هدف سجله كافاني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (51)

وعلى ملعب "سان باولو"، سقط نابولي امام ضيفه امبولي بهدف سجله دانييلي مانيني (37)، مقابل ثلاثة اهداف لنيكولا بوتزي (21 و65) واليساندرو بودل (81).

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بعد طرد الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا من نابولي وفيليسي بيكولو من جهة الضيف ثم لعب نابولي بتسعة لاعبين في الدقيقة 74 بعد طرد ماوريتسيو دوميتزي.
وتعادل سيينا مع ضيفه تورينو صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 59 نقطة من 23 مباراة
2- روما 48 من 23
3- يوفنتوس 47 من 23
4- فيورنتينا 41 من 23
5- ميلان 38 من 23

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف