رياضة

اختبار جدي للشباب المتصدر في مواجهة العين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي : يخوض الشباب المتصدراختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على العين السادس الاحد في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم . وسيكون الشباب مهددا بفقدان الصدارة لاول مرة هذا الموسم في حال خسارته، بعدما مني في المرحلة الماضية بخسارة مفاجأة امام حتا الحادي عشر صفر -1 ليتجمد رصيده عند 25 نقطة، وليتقلص الفارق مع الشعب الثاني الى نقطة واحدة. ويأمل مدرب الشباب البرازيلي تونينيو سيريزو الذي تتجه نية النادي الى تجديد عقده لموسمين جديدين، ان يستعيد لاعبو فريقه نغمة التسجيل بعدما صاموا عن التهديف في الجولة السابقة للمرة الاولى هذا الموسم.

ويدرك الشباب مدى صعوبة المهمة التي تنتظره امام العين (17 نقطة) والذي استعاد توازنه بفوزه الاخير على الظفرة 2-صفر، مما جعله يدخل المنافسة على اللقب وفوزه بعد غد سيزيد من طموحاته ، لذلك فان الظفر بالثلاث النقاط سيكون هدف الفريقين.

ويحل الشعب الثاني (24 نقطة) بعد غد الاحد ايضا ضيفا على الامارات الاخير (8 نقاط) ، وسط نقص حاد في خط دفاعه الذي يغيب عنه ثلاث لاعبين هم عبد الرحمن ابراهيم وثامر محمد للايقاف وخالد صقر للاصابة .

واذا كانت التوقعات تصب لصالح الشعب للفوز بالنظر الى موقع الفريقين على اللائحة، فان المفاجات تبقى واردة حيث يسعى الامارات المنتشي بفوزه الاخير على الوحدة 3-1 في ابوظبي، الى الظفر بثلاث نقاط جديدة تبعده عن القاع وتحيي اماله بالبقاء في الدرجة الاولى.

وتفتتح المرحلة غدا السبت باقامة ثلاث مباريات ابرزها بين الجزيرة الثالث ( 21 نقطة) وضيفه الشارقة الرابع (19 نقطة) في لقاء يسعى الفريقان من خلاله الى استعادة نغمة ، بعدما خسر الاول في الجولة الاخيرة امام الوصل صفر-2 والثاني امام النصر صفر-1.

ويدرك الفريقان ان لا خيار امامهما غدا سوى تحقيق الفوز لتضييق الفارق مع الشباب صاحب الصدارة، والا فان مركزهما الحالي سيكون مهددا ايضا.
ويستضيف النصر الثامن (15 نقطة) غدا الوحدة التاسع (13 نقطة)، بطموح تحقيق فوزه الرابع على التوالي بقيادة مدربه الكرواتي لوكا بونسفيتش الذي حل بديلا للجزائري عبد اللطيف بورايو.

ويسعى الوحدة بدوره الى وضع حد لسلسلة الهزائم التي تعرض لها هذا الموسم وكان اخرها امام الامارات ، مما وضع مدربه الهولندي جو بونفرير في موقف حرج بعدما تعالت الاصوات المطالبة باقالته .

ويحل الوصل السابع (16 نقطة) ضيفا على حتا الحادي عشر (12 نقطة)، في مباراة لن تكون نزهة لحامل اللقب خصوصا ان ضيفه سبق ان هزمه ذهابا 1-صفر واثبت في المرحلة الماضية انه يجيد اللعب مع الكبار حين الحق بالشباب المتصدر خسارة غي متوقعة.

ويلعب الاهلي الخامس (18 نقطة) بعد غد مع ضيفه الظفرة العاشر (13 نقطة) بشعار الفوز، في محاولة لتحسين مركزه الحالي لاسيما اذا لعبت نتائج منافسيه المباشرين لصالحه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف