رياضة

دورة دبي: خروج بارتولي وتأهل تشاكفيتادزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي : خرجت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سابعة من الدور الاول لدورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 5ر1 مليون دولار بخسارتها امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-1 و7-6 (7-5) و6-1 اليوم الاربعاء. وتلعب سكيافوني في مباراتها المقبلة مع النمسوية سيبيل بامر الفائزة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-6 (8-6) و6-3.

وبلغت الروسية انا تشاكفيتادزة السادسة الدور الثاني بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا 6-2 و2-6 و6-4. وتواجه تشاكفيتادزة في الدور الثاني مواطنتها دينارا سافينا التي تغلبت امس على التونسية سليمة صفار 6-1 و6-3 والتي شاركت في الدورة ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة.
وفازت اليابانية اكيكو موريغامي على المجرية اغنيس شافاي 6-1 و6-4.
وشاركت موريغامي في القرعة الرئيسية للدورة بعد انسحاب الروسية ماريا شارابوفا المصنفة خامسة بسبب المرض في وقت سابق من اليوم.
وقالت شارابوفا "كنت متشوقة كثيرا للمشاركة في دورة دبي. اعاني من المرض منذ ايام ولكن للاسف تفاقم الامر الان ولن اتمكن من المشاركة"، مضيفة "اشعر بخيبة امل لكنني ارغب في العودة في العام المقبل".
من جهته، قال مدير الدورة كولم ماكلوغلين "انها خيبة بالطبع لان شارابوفا تحب اللعب في دبي، لكننا نتفهم حاجتها الى الراحة بسبب المرض ونأمل بأن تتعافى منه بسرعة".
وكانت شارابوفا فازت ببطولة استراليا المفتوحة اواخر كانون الثاني/يناير الماضي، ثم توجت اول من امس الاحد بطلة لدورة الدوحة الدولية.
وفي الدور الاول ايضا، فازت التشيكية لوسي سافاروفا على اليابانية آي سوغياما 1-6 و6-3 و6-2، والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك على الروسية ناديا بتروفا 6-4 و6-4.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف