رياضة

دورة دبي: هينان تقهر سريبوتنيك في 3 ساعات مثيرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي : شهد الملعب الرئيسي لنادي الطيران في دبي واحدة من اروع مباريات كرة المضرب انتهت بفوز البلجيكية جوستين هينان المصنفة اولى وحاملة اللقب على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 7-5 و6-7 (8-10) و6-3 في 3 ساعات بالتمام والكمال اليوم الاربعاء. في الدور الثاني من دورة دبي الدولية البالغة جوائزها 5ر1 مليون دولار، افرغت هينان وسريبوتنيك كل خبرتهما حتى الان وقدمتا مباراة رائعة المستوى امتعت اكثر من 3 الاف متفرج صفقوا طويلا اعجابا بالاداء المميز للاعبتين اللتين حافظتا على مستوى مرتفع من الاثارة منذ بداية المباراة وحتى الكرة النهائية التي حسمتها البلجيكية.

واذا كانت سريبوتنيك غادرت ارض الملعب وسط تصفيق حار من الجمهور تقديرا لعطائها طوال المباراة وستحصل على قدر كاف من الراحة قبل الدورة المقبلة التي ستشارك فيها، فان هينان ستخوض غدا مباراتها في ربع النهائي ضد الايطالية فرانشيسكا سكيافوني التي تغلبت على النمسوية سيبيل بامر 6-3 و6-2 اليوم ايضا.

وحفلت مباراة هينان وسريبوتنيك بالكثير من الاثارة والفنيات العالية من اللاعبتين وخصوصا من السلوفينية التي فاجأت منافستها بارسالات قوية ورد محكم للارسال وضربات دقيقة من الخط الخلفي. وشهدت المباراة ايضا مبادلات شيقة كانت تنتهي في معظمها لمصلحة سريبوتنيك، لكن خبرة هينان لعبت دورها في الوقت المناسب وعند اللحظات الحرجة.

وكسرت هينان ارسال منافستها مرتين في المجموعة الاولى في الشوطين الخامس والحادي عشر وخسرت ارسالها في الشوط العاشر لكنها حسمتها 7-5 في ساعة و8 دقائق. وبدأت البلجيكية المجموعة الثانية بقوة فتقدمت 2-صفر بعد ان انتزعت ارسال سريبوتنيك في الشوط الاول، لكن الاخيرة حافظت على هدوئها وتركيزها وادركت التعادل 3-3، واستمرت الحال حتى الشوط الفاصل الذي انتهى لمصلحة السلوفينية 10-8.
وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، مالت الكفة بوضوح لمصلحة هينان رغم المقاومة العنيفة من سريبوتنيك، فكانت محاولة واحدة ناجحة لكسر الارسال في الشوط السادس كافية للبلجيكية للفوز بها 6-3 والتأهل الى ربع النهائي.

ولجأت اللاعبتان الى التكنولوجيا الحديثة المعتمدة منذ اكثر من عام باللجوء الى الاعادة للتأكد من مكان سقوط الكرة. يذكر ان المصنفات الاربع الاوليات اعفين من خوض الدور الاول. ووجدت هينان ايجابيات مهمة في مباراتها الماراتونية مع سريبوتنيك بقولها "اعرف انني خضت مباراة طويلة لكني كنت بحاجة الى مثل هذه المباريات في هذا الوقت من الموسم".

وتابعت "لعبت منافستي بشكل جيد وكانت واثقة من نفسها، واعتقد بأن جميع اللاعبات يقدمن افضل ما لديهن امامي"، مضيفة "واجهت صعوبات كبيرة في المجموعتين الاوليين خصوصا لدى استقبالي الارسال لكني فرضت ايقاعي في الثالثة، والان فقط ادركت اني كنت بطيئة في البداية وانه يجب علي اللعب كما فعلت في نهاية المباراة".

واوضحت "على كل حال، انا سعيدة جدا للمستوى الذي قدمته خصوصا اني واجهت لاعبة قوية في مباراتي الاولى كوني اعفيت من الدور الاول، واعتقد بأن مستوى سريبوتنيك يتطور بشكل ملحوظ". وتحدثت هينان عن اصابتها السابقة في الركبة فقالت "اعتقد بأن الامور على ما يرام حاليا بعد ان قمت بعمل كبير في الاسابيع الماضية، ولكن يجب ان اراقبها في الفترة المقبلة لاعرف مدى تجاوبها".

وأملت البلجيكية ب"ان تستعيد قواها لمباراتها ضد سكيافوني غدا". من جهتها، اعتبرت سريبوتنيك انها "لعبت مباراة رائعة"، مشيرة الى ان "هينان تكون دائما بالمستوى المطلوب في اللحظاتالمناسبة". والمباراة هي الثانية بين اللاعبين، وكانت الاولى انتهت لمصلحة هينان ايضا في عام 2003 في الدور الاول من بطولة استراليا المفتوحة.

وكانت هينان خرجت من الدور ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة الاخيرة بخسارتها امام الروسية ماريا شارابوفا، ثم توجت بطلة لدورة انفير البلجيكية قبل ايام. وتأهلت الى ربع النهائي ايضا الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة ثامنة بفوزها على الاوكرانية الونا بوندارنكو 6-2 و6-1.
وتلتقي ديمنتييفا غدا في دور الثمانية مع الصربية انا ايفانوفيتش الثالثة او التشيكية نيكول فايديسوفا اللتين تلتقيان اليوم ايضا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف