رياضة

جميلات دبي.. نجمات لهن مستقبل في عالم التنس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جميلات دبي... نجمات لهن مستقبل في عالم الكرة الصفراء

زيد بنيامين من دبي: هناك مجموعة جديدة من اللاعبات اللواتي سيدخلن حلبة المنافسة في تنس السيدات خلال جولة عام 2008، وخصوصًا حينما تصل هذه الجولة الى محطتها في دبي والتي شهدت انسحاب الروسية ماريا شاربوفا لتتيح جميلات دبي انا ايفانوفيتش نيكول فيديسوفاو انا تشاكفيتزي الفرصة للعديد من جميلات الكرة الصفراء ليأخذن دورهن في البطولة.

انا ايفانوفيتش: ولدت في بلغراد، العاصمة الصربية بتاريخ 6 نوفمبر 1987 تلعب باليد اليسرى ودخلت عالم الإحتراف في العام 2003، تعلمت الكثير على يد مدربها سكوت بايرنز. بدأت لعب التنس حينما شاهدت مباراة على احدى القنوات التلفزيوينة وهناك عثرت على محبوبتها (مونيكا سيلش) وكانت (ايفانوفيتش) في ذلك الوقت بعمر الخامسة، وقتها تذكرت رقم هاتف احدى الاكاديميات الرياضية القريبة وطلبت من والديها أن يذهبا بها الى هناك. يعتبر عام 2007 من بين اهم المحطات في حياتها، حينما انتهت بها الحال بين العشرة الأوائل في تصنيف التنس ثم وصولها الى نهائي بطولة الرولان غاروس الفرنسية، لكنها بدأت العام 2008 بسلسلة من الاخفاقات خصوصًا في بطولة استراليا المفتوحة، على الرغم من وجود توقعات بأنها ستحقق أحد ألقاب الغراند سلام هذا العام.

انا تشاكفيتزي: ولدت في العاصمة الروسية موسكو بتاريخ الخامس من آذار/مارس 1987 تلعب بيدها اليمنى، وأصبحت محترفة ابتداءً من العام 2003 وكان ابرز مواسمها كلاعبة في 2007 .. مدربها هو والدها (ديجامبلي) بينما يعود الفضل لوالدتها (ناتالي) التي قدمتها الى هذه اللعبة حينما كانت في الثامنة من عمرها.
تشاكفيتزي تحتل اليوم المركز السابع في التصنيف العالمي للسيدات، فيما تزداد ثقتها بنفسها يومًا بعد يوم ويعتقد انها ستكون من بين بطلات الغراند سلام، وان لم يحدث ذلك فإنها ستكون ضمن المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي خلال السنوات القادمة.

نيكول فيديسوفا: ولدت في مدينة نورنبورغ الالمانية في الثالث والعشرين من ابريل 1989 وتلعب بيدها اليمنى، تحولت الى لاعبة محترفة في العام 2003 ويقوم زوج والدتها (اليكس كودات) بتدريبها، كان موسمها جيدًا حيث يعرف انها ثابتة المستوى، علىالرغم من بعض الاصابات التي لحقت بها حيث وصلت الى الدور ربع النهائي 10 مرات من خلال 14 منافسة شاركت بها، ومعروفة بقدرتها العالية على التركيز خلال مبارياتها وهذه القدرة تشكل عامل حسم خلال مبارياتها.

تاميرا بازيك: ولدت في النمسا في السادس من ديسمبر عام 1990 وتعد هذه اللعبة التي تقدم ابداعاتها بيدها اليمنى من بين اصغر المتباريات المشاركات، بدأت مسيرتها الاحترافية في عام 2005 ودخلت قائمة افضل مئة لاعبة عام 2007 بفضل مشاركاتها في الادوار الاربعة الاولى من بطولات الغراند سلام.
تعتمد بازيك على رغبتها العالية على التنافس وروح المنافسة التي تجعلها صاحبة مفاجأت، على الرغم من أن بنيتها الجسمانية لا تسمح لها بأن تكون لاعبة قوية على الاقل في الوقت الحالي... التوقعات تقول انها قادرة على الوصول الى قائمة افضل 30 لاعبة خلال هذا العام ومن هنا سيتم الحكم عليها حول ما اذا كانت نجمة التنس القادمة ام لا.

دينارا سافينا: ولدت في العاصمة الروسية موسكو في 27 ابريل 1986 وتلعب بيدها اليمنى وهي شقيقة اللاعب الروسي (مارات سافين) ودخلت عالم الاحتراف في العام 2000 وانهت الموسم 2007 في قائمة افضل 20 لاعبة في عالم التنس للموسم الثالث على التوالي... دينارًا حققت حتى اليوم 5 القاب في جولات التنس وهي لاعبة مزاجية وهذا الشيء اثر على ثبات نتائجها ولكنها تظل نجمة قادمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سحر الجمال
فاضل -

صورة جميلة ... ...شكرا لإيلاف...

غياب شارابوفا
محمود العطفي -

غياب شارابوفا أفقد البطولة الكثير جدا من رونقها خاصة بعد حصولها على بطولة الدوحة .

زيد بنايامين
shfgf -

بجد الموضوع يجنن ومرسي كتير

جميلات دبي
كوتلاندي -

عنوان مضحك

الله علي الجمال
samer -

نشكر ايلاف علي هذا الجمال الرباني مشكورررررين ما قصرتوا يايلاف - ابو رحمه

اجمل ما في الكون
ahmad -

اجمل ما في الكون الجمال الذي وهبه ربنا جمال المراة - ابو اسراء

بطولة الجميلات
ايمن نجيب مصطفى ثابت -

يوجد بالبطولة الكثير من الجميلات وهذا يساعدنا ان نقول انها مسابقة ملكة جمال الكون

ملكة جمال الكون دبي
جلال -

حقا حلوة الحلوات دبي حبيبتي