رياضة

2/1 كلمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

2/1 كلمة
بقلم :محمد الجوكر

* صعب عليّ أن اكتب اليوم من دون أن أذكر المرحوم عبدالله عباس السكرتير الفني الأسبق لاتحاد كرة السلة.. هذا الرجل ـ رحمه الله ـ كان مخلصاً في عمله، قلما نجدها اليوم في هذا الزمن الصعب، وأتذكر واقعة شهيرة شهد عليها الزميل العزيز محمود شرف (الخليج) عندما طردني الفقيد من الملعب الخارجي لكرة السلة بالنادي الأهلي في لقاء بين أشبال كرة السلة قبل 28 سنة، وكنت أقوم بتغطية المناسبة، حيث طلب مني بطاقتي الصحافية، والعبد لله لم يستخرجها بعد من صحيفة "الوحدة" في بداية مشواري الصحافي، حيث عملي السابق، وأنقذني الزميلان (شرف) وعبدالله الأنصاري أمين سر الاتحاد في ذلك الوقت واليوم معاً.

* الرئيس المصري مبارك طالب بحل قضية الحارس الهارب الحضري عبر النظام والقانون.. وبدورنا نقول شكراً يا رئيس.

* طلبت اللجنة الانتقالية للكرة الكويتية عدم اللعب أمام منتخب العراق ودياً في دبي، وأصروا على اللعب في الكويت استعداداً لتصفيات كأس العالم للجولة الثانية، وبالمناسبة.. الأزرق لم يجد حتى الآن الفريق البديل!

* طلب الاتحاد العماني لكرة القدم من جماهيره عبر بيان صحافي اعتبار اللقاء الودي بين منتخبنا ليس ثأرياً ويجب ألا ننظر إليه من هذا المنطلق استعداداً لتايلاند.. هذه الروح مطلوبة.

* أتابع رسائل صحافية ناعمة من بعض الزميلات الخليجيات في الصحافة الخليجية الشرق (القطرية) و(عُمان) العمانية على سبيل المثال فقط، يقمن بتغطية الدورة الأولى للمرأة بالكويت بمنتهى الروعة والجمال المهني.. سؤال بريء جداً: أين نحن من صحافياتنا المواطنات؟.. وما أكثرهن، ما شاء الله، عندما وجدتهن نصف الحضور في عمومية جمعية الصحافيين في الانتخابات الأخيرة، فالغياب عن هذا الحدث الرسمي فرصة ضاعت عليهن.. من المسؤول؟! علماً بأن اللجنة الأولمبية الوطنية شكّلت وفداً كبيراً برئاسة أول سيدة إماراتية تدخل عضوية مجلس الإدارة هي الأخت أمينة الدبوس.

* العمة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح نجحت في تحويل الدورة الخليجية الأولى للمرأة التي دشن حفل الافتتاح شقيقها سمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت الشقيقة والشيخة نعيمة هي عمة أنجال الشهيد فهد الأحمد، وقد حضر الافتتاح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ابن شقيقها أحمد الفهد.. وصباح الخير يا كويت.

* بدأت تصفية الحسابات.. فهل عرفتموها؟

* سألت صديقاً، وهو رياضي مخضرم، لماذا لا تترشح لانتخابات الكرة يوم 8 مايو المقبل، فقال لي: (يا عم سيبني) لحالي ما يحدث هي ديمقراطية "تراللّي"؟

* جائزة مجلة "سوبر" حلوة وضربة معلمة صحافية.. علينا أن نقف إلى جانب الزملاء بروح رياضية لأنها تخرج من أرض زايد الخير.. والله من وراء القصد.

aljoker@albayan.ae
جريدة " البيان " الاماراتية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف