رياضة

إيلاف تنشر تفاصيل مفاوضات دبي كابيتال ونادي ليفربول

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الصفقة ستتم عاجلاً ام اجلاً ولكن بشروط!
إيلاف تنشر تفاصيل مفاوضات دبي كابيتال ونادي ليفربول

شركة "دبي انترناشينال" تؤكد ان شراء ليفربول "قد يصبح وشيكا"

مالكا ليفربول يرفضان عرضا إماراتيا

زيد بنيامين- إيلاف : كان الكل يترقب خلال الاسبوع الماضي اتمام الصفقة بين دبي القابضة ونادي ليفربول الانكليزي، لولا الرفض الذي جاء في اللحظات الاخيرة من جانب مالكي النادي الاميركيين... ليعتقد كثيرون ان دبي فشلت مرة اخرى في الحصول على النادي الاحمر .. ولكن الحقيقة ان الرفض الذي اصدره مالكا النادي لم يكن يعني الرفض الذي فهمناه بانه رفض لبيع النادي كلياً .. فهما يريدان بيع النادي وفق حصة معينة على ان يبقى الحكم لهما فيه في النهاية...

مالكا ليفربول توم هايكس وشريكه جورج جيلت يرفعان شعار النادي ووفقاً لجديد القضية فإن (دبي انترناشونال كابيتال) قد وافقت اخيراً على شراء اقل من 50% من اسهم النادي الانكليزي وهو ما يعني تغييرا في موقفها من الصفقة ككل... خصوصا حينما اعلن كل من توم هايكس وشريكه جورج جيلت جونيور نيتهما بيع 49% من اسهم النادي فقط اي ان يبقى الحكم لهما فيه وفق ما سربه اناس قريبون من (دبي انترناشونال كابيتال) لوكالة الاسوشييتد بريس.

وكانت (دبي انترناشونال كابيتال) تريد الحصول على حصة الاسد في النادي عبر استحواذ تدريجي على حصة الاميركيين في ليفربول ... وكانت هذه العملية ستستغرق فترة طويلة من الزمن، وقد اكدت تلك المصادر أن المفاوضات مازالت جارية خصوصا من جانب جيليت لإتمام الصفقة.

وبحسب المصادر فان (دبي انترناشونال كابيتال) عرضت على جيليت مبلغ 80 مليون جنيه استرليني وحصة من الارباح المستقبلية من اجل بيع كامل حصته في النادي خصوصا بعد الاداء المتقلب الذي قدمه النادي الاحمر في الموسم الكروي الحالي فيما كان الاثنان قد عرضا بيع النادي مقابل حوالى 219 مليون جنيه استرليني في مارس 2007 وامتلاك 50% من الاسهم المتبقية من اسهم النادي.

سمير الأنصاري وبحسب مصادر (دبي انترناشونال كابيتال) فان مفاوضات ستنطلق مع هيكس الاسبوع المقبل من اجل معرفة مصير الصفقة.. وبحسب المصدر فان هيكس قد اجرى اتصالاً تلفونيا مع (اماندا ستيفيلي) وهي رئيسة فريق المفاوضات في (دبي انترناشونال كابيتال) من اجل اتمام عقد لقاء في انكلترا الاسبوع المقبل للتوصل الى حل في قضية شراء نادي ليفربول فيما نفت مصادر هايكس مثل هذه الاتصالات.

وتلقي هذه المفاوضات والاخبار المتواترة عن مستقبل هوية النادي وهوية ملاكه بظلالها على نتائج ومشاركات الفريق وهو الامر الذي ازعج الجماهير التي خرج قسم منها في تظاهرات تدعو ملاكه الاميركيين لبيع النادي لـ (دبي انترناشونال كابيتال - مجموعة دبي القابضة) والانتهاء من هذه الدوامة خصوصا وان الاميركيين تسببا في زيادة مديونية النادي وقد فشلا في اطلاق بناء ملعب جديد وحتى استبدال المدرب الحالي رافاييل بينيتز الذي ساءت علاقته بالنتائج وبجمهور ليفربول.

وبحسب ما توصلت اليه إيلاف فان من يقوم بقيادة فريق مفاوضات (دبي انترناشونال كابيتال) هي (اماندا ستيفيلي) وتبلغ من العمر 34 عاماً وهي من اكبر الشركاء في ( بي سي بي كابيتال بارتنرز) وعرفت في بريطانيا من خلال علاقتها مع الامير اندرو والتي استمرت لفترة قصيرة وتعد من السيدات القلائل اللواتي ظهرن في عالم كرة القدم الرجالي .

وتحاول ستيفلي بكل ما اوتيت من قوة النجاح في اقناع الامريكيين مالكي ليفربول ليبيعوا النادي لدبي، الامارة التي تحاول شراء النادي للمرة الثانية خلال 15 شهراً حيث يقف وراء هذه الرغبة في الشراء (سمير الانصاري) رئيس (دبي انترناشونال كابيتال) والذي يعد من عشاق النادي الاحمر.

اماندا ستيفلي وتقول صحيفة (التلغراف) البريطانية ان ستيفلي تعمل مع فريق مكون من الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي ويده اليمنى محمد القرقاوي بالاضافة الى سمير الانصاري من اجل شراء ناديليفربول ويحاول الاربعة شراء النادي في هذه المحاولة الثانية بعد ان سبق لدبي الاعتماد على (بنك جي بي مورغان) في المحاولة الاولى في فبراير 2007 الا ان ديفيد موريس رئيس مجلس ادارة ليفربول منح النادي لهيكس وجيليت فقررت دبي البحث عن مستشار جديد .

وبحسب مصادر (دبي انترناشونال كابيتال) فان رحلة البحث عن مستشار جديد ليقدم عرضاً لشراء ليفربول بدات في ربيع عام 2007 حتى تم الاستقرار على الاسم الحالي في اكتوبر 2007 حيث التقت (ستيفلي) مالكي النادي من اجل مناقشة امكانية وجود استثمار محدد في النادي الاحمر.

وباتت فرصة دبي اكبر لشراء النادي مع تعاظم الدين وعدم قدرة هايكس وجيليت على التعامل مع ديون النادي التي بلغت 350 مليون جنيه استرليني.

كانت ستيفلي كمراهقة تحب رياضات الساحة والميدان ورياضة ركوب الخيل اكثر من كرة القدم وقد شاركت في العديد من المنافسات حينما كانت في الرابعة عشرة من العمر حيث قطعت مسافة المئة متر في 12.6 ثانية قبل ان تتسبب اصابة في حرمانها من المشاركة في الاولمبياد وهو ما كانت تعده حلماً بالنسبة لها.

ستيفلي درست اللغات في جامعة كامبريدج قبل ان تدخل ميدان المال والاستثمارات لتفتتح مطعماً لنفسها سمته مطعم (ستوكس) او الاسهم.

ولوقوع معمها بالقرب من (نيوماركت) حيث سباقات الخيل .. تعرفت ستيفلي إلى العديد من الاغنياء وخصوصا عائلة ال مكتوم التي تمتلك (جو دولفين) وخلال التسعينات استطاعت ان تبني لها اسماً في عالم الاستثمارات وبدأت اطلاق العديد من الشركات وخصوصا في مجال (البايو تيك) او التكنولجيا الطبية.

ومن شروط اماندا لاتمام الصفقة هو اعطاء عضوية في مجلس ادارة النادي.

بدأت اماندا في مواعدة الامير اندرو بعد ان التقيا صدفة خلال زيارة لملك اللاردن الى مركز رجال الاعمال في جامعة كامبرديج في عام 2001 واستمرت علاقتها لمدة عام ، وقد دعاها الامير اندرو للخروج معها في حفلة عشاء في اليوم التالي لتلك الزيارة.

وفي عام 2004 ورغم اطلاقها للعديد من الشركات تلقت اماندا طلباً قانونياً لتعلن افلاسها قبل ان تعود و توازن امورها المالية ولتصل ثروتها الشخصية اليوم الى 18 مليون جنيه استرليني.

اما سمير الانصاري فهو فلسطيني يبلغ من العمر 44 عاماً وكان يدرس في انكلترا ومن عشاق نادي ليفربول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين الهدف
كريم -

هذا الخبر يجعلنى أتساءل ، ما هو الهدف من دفع كل هده الملايين من أجل شراء نادى فى بلد أخرى حتى أن كثير من مواطنى الدوله يعرفونه بالإسم فقط ، هؤلاء يريدون بيع الهواء لنا ولا أعرف ما هو السر ، شراء نادى بكل هذه الملايين ، شراء خيول بالملايين ، بل أن راكبى هذه الخيول ومدربيها يتقاضون رواتب خياليه كونهم أنجليز ، شئ فعلا محزن أن نرى أموال العرب والمسلمين تبعثر بهذه الطريقه ، فى المقابل هناك الملايين فى العالم العربى يموتون من الجوع ، حسبى الله ونعم الوكيل .

Flagrant Mistakes
ROY -

first of all, liverpool is not a london based football club. It s called Liverpool after all that is. A city about 400 miles away from london!!don''t you people double check what your writers write. And no liverpool fan base has no problem whatsoever with the Rapha benitez the coach as your article mentioned. that leads me to question the accuracy of your article. Thanks ROY ..