رياضة

منح رياضيين عراقيين اربع بطاقات مشاركة في اولمبياد بكين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اكدت اللجنة الاولمبية العراقية ان نظيرتها الدولية منحت اربعة رياضيين عراقيين اربع بطاقات مشاركة في اولمبياد بكين 2008 المقرر انطلاقها في الخامس من اب/اغسطس المقبل لغاية ال25 منه. واوضح رئيس اللجنة بالوكالة بشار مصطفى لفرانس برس ان "اللجنة الاولمبية الدولية وفي اطار تفهمهما للواقع المرير الذي يواجهه الرياضيون في البلاد منحت اربعة رياضيين بطاقات مشاركة في اولمبياد بكين 2008".

واضاف مصطفى "توزعت البطاقات على الرياضيين حيدر ناصر في رمي القرص والعداءة دانة حسين وعلي محمد في الجودو وعلي عدنان في القوس والنشاب".

واعتبر المسؤول الرياضي ان "خطوة الاولمبية الدولية هذه الرامية لدعم الرياضيين العراقيين ستسهم في رفع الروح المعنوية لدى جميع الرياضيين وتدفعهم للاصرار على مواجهة المشاكل والاوضاع الامنية الصعبة".

وهذه هي المرة الثانية تسمح فيها الاولمبية الدولية بمشاركة اربعة رياضيين عراقيين بعيدا عن التصفيات المؤهلة للدورات الاولمبية بعد اولمبياد اثينا 2004 عندما شارك حيدر لازم وصلاح نجاح ومحمد صبيح ورائد عبدالكريم في فعاليات الجودو والملاكمة والسباحة والتايكواندو على التوالي.

يشار الى ان كرة القدم العراقية ستكون ابرز الغائبين عن اولمبياد بكين بعد ان فقد المنتخب العراقي الاولمبي فرصة التاهل الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اللحظات الاخيرة لحساب المنتخب الاسترالي عندما تغلب عليه الاخير بهدفين دون رد بعد ان كان محتاجا لنقطة واحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف