رياضة

العرب... والنقد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

العرب... والنقد !!!!

مصطفى الآغا

Agha70@ hotmail.com

لست أنا من قال ' إن لم تكن معي فأنت ضدي ' بل قالها قبلي الرئيس الأمريكي جورج بوش بعد أحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر وكلنا يومها إستهجنا هذا الكلام... ومع هذا يطبقه الكثيرون منا كل يوم... فالشعوب العربية مصطفى الآغا أقل شعوب الأرض تقبلاً للنقد والكلام أقوله عن تجربة عمرها 28 سنة في الإعلام الرياضي .... وأقول الرياضي حتى لا أدخل في السياسي ... ونحن عادة من نمسح تاريخ الآخرين ( بأستيكة ) كما يقول أشقاؤنا المصريون فقط إذا لم يعجبنا نقدهم والأنكى أننا نحاجج في هذا الإنتقادات بنبش التاريخ الشخصي أو الحديث عن الشخص نفسه وليس عن المقالة أو الشكل النقدي الذي نتعامل معه إن كان برنامجًا إذاعيًا أو تلفزيونيًا... فعندما كتبت في المقالة السابقة متسائلاً ( وليس حتى منتقدًا ) عن ظاهرة صيام الطليعة عن التسجيل في خمس مباريات لعبها على أرضه في دوري أبطال العرب مقابل ثمانية أهداف سجلها خارج أرضه كنت أتحدث عن ظاهرة غريبة تستحق الدراسة ولم أكتب من باب الكره بفريق أعتز به لا بل وأفتخر لوصوله لربع نهائي البطولة من أول مشاركاته ... وعندما قرأت وسمعت وشاهدت ردود الفعل من محبي الطليعة أدركت أننا لم ولن نقبل النقد .. فمنهم من وصفني بالكاره ومنهم من جردني حتى من الخبرة الرياضية ومنهم من إتهمني بخيانة الوطن؟؟؟ يا الله خيانة ( مرة واحدة ) ؟؟؟

وعندما إنتقدت أوضاع النصرالسعودي ( سابقا ) صرت بقدرة قادر هلالي شامت وعندما قلت إن المجموعة الآسيوية الرابعة ضمن تصفيات كأس العالم 2010 التي تضم السعودية وأوزبكستان ولبنان وسنغافورة هي الأضعف إتهمني بعضهم بمحاولة تقزيم فوز السعودية على سنغافورة وتنويم اللاعبين السعوديين في العسل حتى بعد خسارتهم أمام أوزبكستان التي وصفتها بالمتوقعة قياسا على سيناريو آخر لقاء بين المنتخبين في نهائيات أمم آسيا الأخيرة فخرج من يتهمني بأنني أقلل من إنجازات الأخضر وأتهمه بالوصول للنهائي بالحظ؟؟؟

تتحدث عن الزمالك، فأنت أهلاوي وتتحدث عن الحالة الغريبة لنادي الوحدة الإماراتي فيتهمونك بالتدخل في شؤون الغير ؟؟؟ بالله عليكم قولوا لي ماذا يجب أن نقول وهل نترك الحقيقة تموت وتغيب من أجل أرضاء من لا يقبلون بالنقد ؟؟؟؟

نقلا عن استاد الدوحة القطرية


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بالتوفيق
ماهر -

والله يا حبيب مصطفى بدك اتدلع الكل ويا ويلك ادا لم ترضيهم ......اقول لك انني في بعض المرات اشك في نقدك لبعض الفرق العربيه ، انا اردني واحس مرات انك لا تحب الفرق الاردنيه لان طريقة نقدك ليست عمليه ..لكن برنامجك ممتاز واحضره يوميا شكرا

العجب ما بعجب..
رزق القرعان الأردن -

لأن شرف المهنة يتطلب ذلك فلا عليك أستاذ مصطفى فأنت لم تخطىء عندما إنتقدت وهنالك أشخاصا حتى وإن صممت لهم تماثلا من الماس سيبقوا ينتقدوا ويتهجموا أحيانا مسستندين ع مقولة خالف تعرف متناسين أن زمن الشعارات المزيفة والصياح قد وللا وغافلين أيضا عن نبض الشارع وما يريد فقد سئمنا من المنتقدين الذين إن إستندوا لمنطق فإننا معهم ولكنهم للأسف يستندون على عصا بدأ السوس ينخر بها ولذلك بدؤا مستميتين بالعمل ع زيادة ثقب مركب الإعلام العربي لكي يغرق الجميع ويصبح الكل سيان وهذا عزائهم...أنا أستغرب من الإنتقاد الذي لا أجد له مبرر فما يخص الطليعة السوري صحيح والأرقام تتحدث وما يخص السعودية فالتاريخ يتكلم وما يخص أحمد راضي كان سؤالا لا إتهاما منك وما إتهمك به إبن بلدي بتحيزك ضد بلدي فهذا غير صحيح فقد تغنيت بالفيصلي وبالوحدات وكان إنتقادك فقط ع ملاعبنا والصورة تتكلم وأنا هنا زاد إعجابي بك لحد بعيد لأنك الإعلامي الوحيد بالوطن العربي من إنتقد السعودية الفريق لا المكان الذي نعتز به وبأهله وبالنهاية يقولون تحيزا والله يذكرني من ينتقد بكلام جدتي رحمها الله عندما تغضب مني كانت تقول لي (يا جديتي والله العجب ما بعجبك) وهذا ينطبق على الكثيرييييين..

50 سنة
زياد -

كشفت حالك كابتن عمرك هلا 50 سنة مش باين عليك شباب ما شا الله

مش غلط
Ziad Huneiti -

أخي مصطفى،،اللي بتعملوا صح100%،،اقتراحي لك هو ان يكون طاقم الاعداد الخاص بك في البرنامج يتولوا هذة المهمة و أن ينبهوك لهذة الاشياء،مثلا اذا نقدت الفيصلي يجب ان تعرض برنامج عن نجم فيصلاوي او مباراة للفيصلي و هكذا(المثل بحكي حبة هيك و حبة هيك)بالتوفيق....................

الآغا
kuwaity -

يا مذيعنا المتألق ، العرب لديهم حزازية وحساسية من النقد ولو كان هذا النقد بناء ، بالعكس هذا النقد يساهم في تطوير الرياضه بشكل العام وكرة القدم بشكل خاص .

الاردن
اربد -

مش عارف ليش يا مصطفى لما تفوز الاردن او اي نادي اردني بالمسابقات الخارجية بحسك بتزعليعني مبين على وجهكمع اني بحضر برنامجك و بستناه دايما على نارو مع هيك انا بحييك لنجاح هذا البرنامج المييز

ولا يهمك
جابر العلي -

ولا يهمك وخلي الذي يزعل ....... يزعل