رياضة

لاعبو برشلونة يؤكدون قدرتهم على التأهل لنهائي دوري أوروبا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم إقرارهم بالصعوبة بعد تعادلهم مع مانشستر سلبًا في نو كامب
لاعبو برشلونة يؤكدون قدرتهم على التأهل لنهائي دوري أوروبا


تعادل سلبي بين مانشستر وبرشلونة يؤجل الحسم للإيابريزه يُضيع على ليفربول فوزا غاليا أمام تشيلسيمانشستر يونايتد يعود الى "ملعب المجد" لمواجهة برشلونةتشيلسي يسعى للعودة بإيجابية من ميدان ليفربول أحمد محمود - إيلاف : يُبقي لاعبو برشلونة باب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مفتوحًا، على الرغم من التعادل السلبي على ملعبهم أمام مانشستر يوناتيد ، حيث ترك برشلونة منافسه مانشستر يونايتديفلت من تحت قبضته، بعدما فشل الفريق الاسباني في ترجمة سيطرته إلى أهداف في المباراة، لكن الفريق القطالوني لديه ثقة كبيرة في الوصول لشباك الفريق الانكليزي عندما يلتقي الفريقان مجددًا في مباراة الإياب باولد ترافورد يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الكاميروني صامويل ايتوو مهاجم برشلونة للصحافيين "من المؤسف أننا لم ننجح في تسجيل الهدف الذي كنا نستحقه. ليس كافيًا لتهديد مرمى المنافس. كان يجب علينا احراز هدف. لكن اذا لعبنا بالمستوى نفسهعندما نذهب إلى هناك (اولد ترافورد) يوم الثلاثاء المقبل سيكون بإمكاننا التأهل (للمباراة النهائية)".

وأضاف "إنها نتيجة جيدة باعتبار أن الأهداف خارج الأرض تحتسب بهدفين (عند انتهاء النتيجة الاجمالية بالتعادل) واذا أحرزنا هدفا هناك سيكون عليهم تسجيل هدفين وسيمثل ذلك مشكلة بالنسبة لهم (يونايتد)."

ورغم أن يونايتد هو من أهدر الفرصة الأولى للتقدم بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق المباراة عندما فقد البرتغالي كريستيانو رونالدو على غير العادة تركيزه وأهدر ركلة جزاء الا أن برشلونة هو الذي سيطر على المباراة.

واستحوذ برشلونة على منطقة وسط الملعب وأجبر يونايتد على التراجع للدفاع لكن أصحاب الأرض فشلوا في ترجمة الاستحواذ الكبير على الكرة إلى أهداف في شباك الهولندي فان دير سان حارس مرمى يونايتد.

وقال تشابي لاعب وسط برشلونة "إنها ليست نتيجة سيئة لكننا نشعر ببعض الاحباط بالنظر إلى الطريقة التي سارت بها المباراة. لقد لعبنا بشكل رائع ولا أفهم كيف أننا لم نسجل أهدافًا".

وظهر برشلونة بشكل ضعيف في الدوري المحلي مؤخرًا، إذ فاز مرة واحدة في اخر ثماني مباريات في الدوري لكنه ظهر بشكل مقنع إلى حد كبير في مواجهة متصدر الدوري الانكليزي.

لقطة من مباراة برشلونة ومانشستر التي انتهت بالتعادل السلبي وأضاف تشابي "يكون اللاعبون دائما متحفزين بشكل أكبر في دوري أبطال اوروبا ويقدمون كل ما لديهم."وتابع "نحن سعداء بالأداء الذي أظهرناه وبالطريقة التي لعبنا بها ان لم يكن بالنتيجة. ينبغي أن نستمر بهذه الطريقة لأنها الطريقة التي نحب أن نلعب بها.. يونايتد كان متحفظا إلى حد ما لأننا وضعناهم تحت ضغط كبير وعدم احرازهم لأهداف صب في مصلحتنا (قبل مباراة الإياب)".

ويأمل برشلونة أن يكون يونايتد أكثر مخاطرة في اولد ترافورد ويترك مساحات في خط دفاعه حتى يحاول احراز هدف.

وعلى الرغم من ذلك فإن آخر مرة تعادل فيها برشلونة على أرضه مع فريق انكليزي بنتيجة صفر-صفر في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة اوروبية فشل في النهاية في التأهل للمباراة النهائية.

وتعادل ليفربول غريم يونايتد مع برشلونة في نو كامب في قبل نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2001 قبل أن يفوز الفريق الانكليزي في انفيلد بهدف مقابل لا شيء في مباراة الإياب ويفوز بالبطولة في نهاية الأمر.

من جانبه، نفى الأرجنتيني جابرييل ميليتو مدافع فريق برشلونة الأسباني أن يكون هو وزملاؤه شعروا بالإحباط عقب التعادل السلبي مع ضيفهم مانشستر يونايتد الإنكليزي في ذهاب الدور قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أن برشلونة قدم مباراة كبيرة.

واعتبر ميليتو النتيجة غير عادلة موضحًا أنها صعبت من مهمة الفريق في التأهل للمباراة النهائية التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو خلال شهر مايو/آيار المقبل.

وبرر ميليتو مسؤليته عن ركلة الجزاء التي تسبب فيها وأهدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو بأنه لم يرَ الكرة قبل لمسها بيده بطريقة وصفها أنها كانت عفوية.

من جانبه ، اعترف الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم بأن التعادل السلبي الذي انتهى عليه لقاء الفريق مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا ليس نتيجة طيبة.

وقال ريكارد في تصريحات صحفية تعليقاً على المباراة "التعادل السلبي ليس نتيجة طيبة. فيجب علينا تسجيل ولو هدف واحد على الأقل في ملعبهم ولكن ما زالت المواجهة مفتوحة. كلا الفريقان قادر على التسجيل في الإياب".

ودعا ريكارد لاعبيه في لقاء الإياب إلى الاحتفاظ بالجدية نفسها التي أظهروها في منطقة وسط الملعب بشكل خاص. متوجها بالشكر للجماهير على مؤازرتها الحماسية للفريق طوال اللقاء.

وسيلتقي الفريقان مجددا في ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء المقبل حيث يحتاج الفريقان إلى الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل للنهائي إلا أن برشلونة يمكنه التأهل في حال انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي.

ووعد الاسكتلندي سير أليكس فيريجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم جماهير الفريق بأداء أكثر شراسة حين يستضيف برشلونة الأسباني يوم الثلاثاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد انتهاء اللقاء الأول بالتعادل السلبي.

وقال فيرجسون تعليقًا على نتيجة مباراة الذهاب "الآن نعرف الموقف بشكل واضح. إذا تعادلنا إيجابيا أو خسرنا فإننا سنخرج من البطولة ولكن إذا فزنا سنتأهل للنهائي. سنرى مباراة مختلفة تمامًا في ملعب أولد ترافورد".

وأشاد فيرجسون بالأداء الجماعي للاعبيه وشخصيتهم "الاحترافية" مشدداً على أهمية عدم دخول أهداف في مرمي الفريق خلال اللقاء إلا أنه اعترف بوجود قصور في عملية نقل الكرة بين الخطوط.

وأوضح فيرجسون أنه لم يبدأ بالمدافع الأسباني جيرارد بيكيي كي لا يتعرض لضغط عصبي كبير في مواجهة برشلونة الذي تخرج من أكاديمية ناشئيه مؤكدًا أنه كان سيدفع به منذ البداية لو كان الخصم أي فريق آخر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البرشا فاشـــــــــل
مدريدي -

المهم عندي برشلونه يطلع هذا الموسم خالي الوفاض

UTD GLORY
UTD Fan -

المان افضل أندية العالم حاليا واذا كان الدقاع بنفس المباراة الأولى مع هجوم أقوى فإنهم سيحجزون المقعد الأول في موسكو بعون الله.

viva ronaldo
مانشستراوي -

رونالدو ورفاقه والمدرب سير اليكس اقسموا ان يحرزوا الاهداف في المباراة القادمه