رياضة

الفيفا يمدد عمل الاتحاد العراقي لمدة عام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كوالالمبور: أعلن الإتحاد الآسيوي اليوم، عبر موقعه، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وافق على تمديد فترة عمل مجلس الإدارة الحالي في الاتحاد العراقي لكرة القدم لمدة عام واحد. ونتيجة لافتقاد الظروفالأمنية المناسبة، فقد بات من المستحيل دعوة الهيئة العامة في الاتحاد العراقي لكرة القدم للمصادقة على النظام الأساسي ليكون بحسب خطط الاتحاد الدولي الموضوعة لتحديث هيكلية الاتحادات الأعضاء في كافة أنحاء العالم، وكذلك لإقامة انتخابات حسب المواصفات القانونية حسبما كان مقرراً في شهر يونيو/حزيران 2008.

وعانت الرياضة العراقية بشكل عام من محاولات وزير الرياضة التدخل في سير عملها، ونتيجة لذلك قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتجميد نشاط الاتحاد العراقي في مايو/أيار، كما قررت اللجنة الأولمبية الدولية مطلع يونيو/حزيران منع الرياضيين العراقيين من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في بكين. ورغم صعوبة الظروف التي يمر الاتحاد العراقي لكرة القدم فقد حافظ على انتظام إقامة بطولة الدوري المحلي دون توقف.

ونتيجة لكل العوامل سابقة الذكر فقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماد التمديد لمجلس الإدارة الحالي، ويتضمن الجدول الزمني الموضوع من قبل فيفا اعتماد النظام الأساسي في الاتحاد العراقي في نهاية عام 2008 تمهيداً لعقد الانتخابات مطلع عام 2009، وذلك بحسب التحسن الذي يحدث في الظروف داخل العراق.

يذكر أن حسين سعيد يتولى منصب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، علماً بأن منتخب العراق توج بلقب كأس آسيا 2007.

الجدول الزمني للمصادقة على النظام الأساسي وإقامة الانتخابات
- الانتهاء من إعداد مشروع النظام الأساسي الجديد للاتحاد العراقي تمهيداً لاعتماده من الآن وحتى نهاية عام 2008.
- إقامة الانتخابات في الأندية والاتحادات الفرعية تمهيداً لإجراء الانتخابات للاتحاد الوطني في العراق.
- الترتيب لعقد الانتخابات مطلع عام 2009 مع الأخذ بعين الاعتبار تحسن الوضع داخل العراق.
- مواصلة التنسيق بين الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية من أجل العمل على تحديد العلاقة بين الحركة الرياضة المحلية والسلطات الحكومية.

وكانت قضية انتهاء ولاية الاتحاد العراقي قد شكلت محور اهتمام القنوات الفضائية والمتابعين، بعد ان نشرت صحيفة استاد الدوحة القطرية خبرا مفاده ان الاتحاد العراقي فاقدا للشرعية، وهو ما جعل البعض يصدم بالخبر كون العراق تنتظره مشاركة مهمة في دورة بكين التي ستنطلق في السابع من الشهر المقبل.

إقرأ المزيد:

إستاد الدوحة القطرية ترد عبر صدى الملاعب

اتحاد الكرة العراقي غير شرعي؟!


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صدقت التوقعات
من الدوحة -

على عكس ما زعم العراقيون ها هو الاتحاد الدولي يمدد سنة للاتحاد العراقي الذي انتهت ولايته وبالتالي فان الانتخابات لن تجري في سبتمبر المقبل .بان الخيط الابيض من الخيط الاسود ومن تابع برنامج جرايد اليوم كان بامكانه التأكد ان الاتحاد العراقي بالفعل ولايته منتهية ...

تدخل سافر
ابو العز -

الفيفا تتدخل بشؤون العراق الداخلية وليس من حقها ان تجدد لحسين سعيد الرفيق السابق

شرعية الاتحاد
علي محمد نجف -

لا نعرف من يمنح الشرعية ؟؟؟ هل هو الاتحاد الدولي أم الهيئة العامة لكرة القدم العراقية ؟؟ قد يتصور البعض أن الجمهور العراقي يهمه أن يتقلد رئاسة الاتحاد فلان أم فلان أم غيرهما ، فليعلم أن الجمهور العراقي يضع ثقته دائماً بقياداته الرياضية والتي على الأغلب لم تصنع يوماً كرة قدم عراقية راقية ، بل ان أقدام اللاعبين هي التي صنعت منهم قيادات يشار لها بالبنان ، ولكن الغير معقول أن يلعب على حبال الشرعية خلال أيام بل خلال ساعات بين حال وحال آخر والأغرب من ذلك أن يطلب من الحكومة العراقية أن لا تتدخل في أي شاردة وواردة . عجباً !!! الجميع يعلم أن القرار الحالي هو لعبة أيضاً لتحريك الحكومة العراقية ضد الاتحاد وفيه من المس في صميم شرعية وقدرة الحكومة العراقية على ادارة الوضع الأمني ، وبالتالي ليقرر الاتحاد الدولي ايقاف فعاليات الكرة العراقية وهي لمصلحة ذوي المصالح من الاقزام الذين لديهم كل الاستعداد لعمل اي شيء ممكن لتحجيم الدور الذي من الممكن أن يلعب في قضايا رياضية كثيرة ومنها الاعتراض ضد ايميرسون !!!!

يتحملها الوزير
جواد -

كل ما حدث من ارباك في الرياضه العراقيه يتحملها وزير الشباب والرياضه للانه لايفهم اي شي في الرياضه وقوانينها الدوليه وها نحن مقبلون على اولمبياد بكين سوف لن يشارك العراق في هذه الولمبياد اذا ما تسحب الحكومه قرارها عن اللجنه الولمبيه لماذا ياوزير الشباب والرياضه ما تصبر شهرين وتصير الانتخابات ويشارك العراق في بكين انا حسب علمي ومتابع ان الدوله الوحيده مايرفع علمها في بكين هو العراق اخواني انا متاكد هناك وقت للمشاركه نريد من الحكومه ان لاتسمع كلام الوزيرلانه معيب علينا ان العراق لايرفع علمه وهذا ما سوف تتكلم علينا الصحف العالميه وعلى رئيس الحكومه بانه لايحترم القوانين الدوليه وسوف يحظرون عشرة الاف صحفي في الاولمياد من جميع انحاء العالم الوصل رئيس الحكومه الى هذا الخطا هو وزير الشباب ومستشاره

باعة العراق
وسام -

طبعا الفيفا يريد حسين سعيد وزمرته يبقون بالاتحاد اللي كله رشاوي وتأمر على الكرة العراقية ويخدمون المصالح الخليجية باحسن حال وكل القرارات التي اصدرها الفيفا كانت ضد العراق وبسكوت الاتحاد الفاشل لا اعلم كيف يسمح الفيفا لنفسه بتدخل بعمل الاتحاد وهو وهوم لا يسمح بتخل الحكومة بهذا الامر اين دمقراطية بلارتر هل هي دائما ضد العراق . والله العظيم اكبر ظلم تتعرض له اي دولة بالعالم.

و الله حرنا
ki -

انا ما افهم شو دخل اتحاد الفيفا وهو اتحاد كرة القدم في باقي الرياضات الاولمبيه مشان يقرر اذا كان سوف يمنع العراق اولا و احنا اصلا لم نتأهل في كرة القدم. و بعدين شو هل تناقض قبل 4 سنوات كانت قمة الفوضى و العنف و الاعمال الارهابيه ومع ذالك سمح الاتحاد في اجراء انتخابات و مباركتها مع انو الكثير شكك في الشرعيتها و اليوم ومع كل هذه التطور في الوضع الامني ومع وجود الكثير من الامان اكثر مما كان عليه سابقا يلغون الانتخابات للتمديد لشخصيات مشبوهه. وبعدين بابن همام و عصابته ماراح يخلونا في حالنا ويكفون عناارهابهم.

سنستمر
K -

صحيح كلام المعلقين رقم 5 و 6 اعلاه، هذا التجديد غريب ان لم يكن مشبوه وعلامات الاستفهام تزداد و الضحية هي الرياضة العراقية - لكن على راي الشاعر : تأمرت كل العصور لمقتلي فأغضتها بتماسكي الخلاق. وسنستمر رغم انوف الحاقدين.

والله منجزات
محمد الشرقاط -

شئ غريب واغرب من الغريب نفسه مامعنى هذا التمديد لاتحاد افشل من الفاشل تتباهون بالدوري وانتم لم تدخلوا العراق من سنين الايكفي الخروج من تصفيات كاس العالم يابو الدوري اعتقد ان الجميع كان يعتبر هذه الفرصه التي لن ولم تتكرر فرق جنوب شرق اسيا وايران والسعوديه فرق ليست بمستوياتها المعهودة؟؟؟؟ بانجازات اتحادكم الموقر اخرجتنا قطر بمسرحيه تعبانه؟؟سيادة الرئيس لو حلفتم بكل الكتب والاديان لن يصدق احد بان هذا التمديد مكافئة بن همام وبلاتر على تهاونكم في استرجاع الحق العراقي الذي اضعتموه قبل مع المنتخبين الناشئين والاولبي وشر البليه مايضحك؟؟ولكم الله ياعراقيين!!!!

فقدان الامل
frym -

مع الاسف الشديد ان هناك نفوس ظعيفه قد باعت العراق مع الاسف هولاء محسوبين على العراق امثال عدنان حمد لم يرتدي فالينه المنتخب ولا علم العراق طول التصفيات وحسين سعيد الذي يعرف نتيجه المباره قبل ان تبدا ارجو من المسولين محاسبه هولاء بشده

football
ابي علي -

عدنان حمد وحسين سعيد ابطال الكره العراقيهحسين سعيد هو الاسد الذي وسجل الهدف المشهور ضد ايران قبل ثلاثين عام الا ان العجم حاقدون على كل شيء عراقي اصلي