رياضة

هاميلتون : أسعى لثالث فوز على التوالي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف - وكالات : - قال البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ان نجاحه المتتالي في حلبتي سيلفرستون وهوكنهايم جعله يشعر بالارتياح بشأن فرصه في الفوز بسباق جائزة المجر الكبرى.

وابلغ هاميلتون الصحفيين قبل اليوم الأول من التجارب الحرة لسباق المجر بان انتصاره في سباقي بريطانيا والمانيا سيساعده على صفاء ذهنه في ظل سعيه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في سباقات فورمولا 1.

وقال هاميلتون (23 عاما) "الاختلاف هو انه اذا مر السائق بسباق سيء فانه يتوجه الى السباق التالي ولسان حاله يقول حسنا.. دعونا نبدأ ثانية ويحاول الا يرتكب نفس الاخطاء مجددا."

واضاف "لكن عندما ينطلق السائق عقب تحقيق فوز لا تنتابه اي افكار كهذه. يقتصر تفكير على تكرار الفوز الذي حققه. انه يشعر بهدوء الاعصاب ولا تنتابه اي مخاوف."

ويسعى هاميلتون لأن يصبح أول سائق يفوز بثلاث سباقات على التوالي منذ الالماني مايكل شوماخر عام 2006 وأول بريطاني يحقق ذلك منذ ديمون هيل عام 1996.

وقال "هذه الامور ليست مهمة لي على الاطلاق. اسعى بالطبع للحفاظ على الزخم لكن هدفي في مطلع الاسبوع المقبل سيكون الحصول أكبر عدد من النقاط."

واضاف "اذا كانت لدي السيارة التي تستطيع الفوز ساحاول تحقيق ذلك الا انه سيكون من الرائع اعتلاء منصة التتويج."

ولاقت استعدادات هاميلتون لسباق المجر دعما قويا بعد الاعلان عن تمديد الفنلندي هايكي كوفالاينن زميله في مكلارين عقده لعام اخر.

وقال السائق البريطاني ان مساهمة زميله في الفريق ساعدت على زيادة الانسجام في مكلارين مقارنة بالعام الماضي الذي شهد تورط الفريق في فضيحة تجسس الى جانب حالة من عدم التناغم بين هاميلتون وزميله السابق الاسباني فرناندو الونسو.

وعاش مكلارين وقت عصيبا في سباق المجر العام الماضي بعد ان اعاق الونسو هاميلتون في مراب الصيانة ومنعه من استكمال اللفة الاخيرة في التجارب التأهيلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف