رياضة

البابا أساء إلى العراق قبل أن يردّ عليه علي رحيمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

البعثة العراقية تبحث عن تخفيف العقوبة، وفييرا الشاهد الملك
البابا اساء إلى العراق قبل أن يرد عليه علي رحيمة

زيد بنيامين من دبي : بعد يومين من الهجوم المركز الذي شنته الصحف البحرينية على اللاعب العراقي عباس الرحيمة بعد طرده، قال عبد الخالق اعتداء رحيمة على مصور الانباء الكويتية مسعود عضو الإتحاد العراقي لكرة القدم، إن سبب قيام رحيمة بضرب نظيره البحريني، هو توجيه الأخير إهانة للعراق بعد إنتهاء مباراة العراق والبحرين الثانية في المجموعة الاولى في الرابع من يناير/كانون الثانيالماضي ضمن بطولة خليجي 19 المقامة حاليًا في مسقط. جاء ذلك خلال حلقة المجلس التي عرضت ليلة الثلاثاء على قناة الدوري والكأس القطرية،ورفض مسعود الكشف عن مضمون الاساءة مكتفيًا بالتساؤل عن اسباب قيام اللاعبين العراقيين علي حسن رحيمة وهوار ملا محمد بالاعتداء على لاعب المنتخب البحريني مستغربًاأن يكون من دون سبب. ومؤكدًا أن لديه شهود، وأن المدرب البرازيلي يورفان فييرا كان قريبًا من الحادثة.

سعود المهندي الامين العام للاتحاد القطري لكرة القدم اكد في مداخلة له انه مهما كانت التصرفات الاستفزازية التي بدرت من البابا، إلا ان هذه التصرفات لا تعطي لرحيمة "الحق في الاعتداء بالضرب على لاعب زميل له في فريق منافس" مضيفاً "يهمنا وجود اللاعبين لأن وجودهم يثري البطولة ونحن نريد تواجدهم".

واكد المهندي ان اللجنة المعنية لا يمكن ان تتغاضى عن حالة مثل حالة رحيمة، وهذا لا يعني ان اللاعب "اخلاقة سيئة" مضيفاً " نحن نقدر ان مثل هذه الامور تصير، وصارت مع افضل لاعبي العالم مثل زين الدين زيدان" نافياً ان تكون الاجراءات التي اتخذت بحق اللاعب هي موجهة لبلد معين او لاعبين معينين، وانما هي "لوائح ونظم وقوانين نحن مطالبون بتطبيقها".

من جانبه قال المسؤول الكروي العراقي ان رحيمة "دفع بوجه اللاعب" ولم "يضرب" اللاعب البحريني، "لا يستحق بسببه الطرد والحرمان من البطولة حتى النهاية"، مضيفاً "المفروض معاقبة المنتخب البحريني ايضاً، مع منتخب العراق".

واشار المسعود ان اللجنة الفنية لم تعتمد التخفيف من عقوبة اللاعب العراقي بالاعتماد على الفقرة الرابعة من نظم الدورة مؤكداً "وان لم يكن حسين

البحرين تحقق اول فوز لها على العراق في كأس الخليج

الكويت يفرمل عمان و يحقق تعادلا سلبيا في افتتاح خليجي 19

الإمارات تفك الشفرة اليمنية وتفوز 3 - 1 بخليجي 19 رحيمة في الدوري القطري لكان رفع التقرير الى الاتحاد الدولي، ولكن لكون علي حسين رحيمة يلعب في الدوري القطري، مع نادي الوكرة، لم ترفعوا التقرير الى الاتحاد الدولي".. ونفي المهندي هذا الكلام قائلاً ان اعضاء اللجنة ليسوا جميعاً من القطريين.

ووصف المسعود القرار المتخذ بحق رحيمة بالقاسي وان العراق قدم اعتراضاً، سعياً لمراجعة القرار من اللجنة الفنية، "لان المنتخب العراقي متفنش" بسبب اصابة نشات اكرم وباسم عباس ووجود لاعبين طردا من مباراة البحرين، وبخروج رحيمة فإنك "قد اخرجت المنتخب العراقي من المنافسة".

وقال عضو الاتحاد العراقي بكرة القدم ان التصويت في اللجنة الفنية لمصلحة القرار جاء من ممثلي اللجنة الفنية من المستفيدين من اضعاف العراق مثل قطر وعُمان وهو امر نفاه المهندي الذي اكد ان قرار اللجنة الفنية جاء لصالح المنافسة "والقرار الذي اتخذناه لم يكن سهلاً لكن مجبر اخوك ليس بطلاً".. وان صور الفيديو اكدت اعتداء اللاعب العراقي.

لكن مسعود عاد وقال انه لا يريد كشف ما قاله اللاعب البحريني للاعب هوار ملا محمد "وبشهادة المدرب فييرا .. الذي كان قريبًا من الواقعة.. وانا عندي شهود.. ولكنني لا اريد ان اثير الموضوع في التلفزيون، لان علاقتنا طيبة بالشعب والاتحاد البحريني".

وقد قدم ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في مداخلة لاحقة دعمه لما قدمه المسعود من مداخلات مؤكداً انه "ليس كل ما يعلم يقال".. داعياً الى ضرورة السؤال عن مبرر الخطا الذي حصل وان "مدعاة هذه الاسباب وحجمها وخطورتها واهميتها تكون كافية لتخفيف الحكم على الشخص الجاني وهذا ما يسعى اليه الوفد العراقي.. نقول ان لاعبنا اخطأ ولكن هناك مبررات لماذا اخطأ".

من جانبه اقسم اللاعب حسين البابا في مداخلة هاتفية خلال البرنامج، بأنه لم يوجه اي كلام خارج عن السياق الى اللاعبين العراقيين مؤكداً انه يعتبرهم جميعاً اخوته وزملاءه.

وعلى صعيد ذي صلة.. تفاعلت قضية اعتداء اللاعب العراقي رحيمة على مصور جريدة الانباء الكويتية حيث استنكر رئيس وفد الازرق بمسقط الشيخ احمد الفهد الحادثة مضيفاً "القانون يجب ان يطبق على الجميع فهناك لوائح ونظم في الدورة تعاقب المخطئ ولكن في الوقت نفسه يجب ان نلتمس العذر لبعض اللاعبين الذين يعيشون في جو المباراة التنافسي والعصبي وهم بشر ينفعلون ويخطئون ويجب ألا نحملهم فوق طاقاتهم".

وقد قدم عضوا الاتحاد العراقي ناجح حمود وعبد الخالق مسعود اعتذارهما عن الواقعة الاولى والثانية وطالبا بضرورة التحقيق في الموضوع الاول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاش الكويت
ADMON ELIAS -

العراقيين شعب مغرور و قيادة++++++++++

مع الاسف ...مع الاسف
ياسر -

اين الاحترافية التي انتم فيها ماذا تعلمتوا من الاحتراف فقط الشهرة وجني الاموال فقط

الئ فاتن العباسي
عراقي وبس -

هولاء الشروكيه يرفعون علم العراق ، يابعثيه

اصل العراق
FOUAD FROM IRAQ -

الشروكي هو اصل العراق...هو الذي ولد في ارض الساميين والسومريين..

شروكي او نص
شروكي -

هذا شروكي بس عند غيره عراقية اني افتخر اني شروكي من الناصريهراجعي نفسك

رد
عبد الكريم ياسر -

الاخت فاتن اخلاقي العراقية الاصيلة لا تسمح لي بالرد عليك بنفس الاسلوب الذي ذكرتيه ولكن اود ان اوضح لك ان الشروك هم من اخرج الانكليز من الاحتلال العراقي سابقا واليوم انشاء الله هم من سيخرجو الامريكان من عراقنا فتقييمنا لم يأتي منك او التاريخ

روح رياضية
احمد -

نتمنى من جميع المشاركين في خليجي 19 التحلي بالروح الرياضية ونرجوا من يرد التعليق على حادثة بسيطة تقع في كل البطولات ان لاتستغل بشكل سيء والشروكيه ياأخت (فاتن) هم عراقيين هم اهل النخو والحب والاخلاق والمضايف وهم عرب اصلاءهم اهل الشعر الموسيقى الرسم وكل الفنون الجميلة يمتدون الى سومر اذا كنت تعرفين تاريخ العراق والعراقيين كلهم اخوة ارجو ان تعتذري لهذا الخطا والاعتراف بالخطاء فضيلة

فقط تعليق
البصرة الفيحاء -

هذه المشاكل تحصل في كل مكان ولا داعي الى تضخيم الأمر ولحد الأن لا أحد يعرف حقيقة ما حصل.

Turk or Iraqi
FOUAD FROM IRAQ -

ستقول فاتن انها ليست تركية وهي عراقية في الصميم. لكن هل هناك عراقي شريف يذم العراقيين؟ نعم يوجد وهم من ذوي الاصول التركية.

رد
عبد الكريم ياسر -

الاخ الكويتي نعم عاشت الكويت وعاش الشعب الكويتي الشقيق وبأسمي ونيابة عن كل العراقيين الاصلاء وليس الدخلاء اقول لك نحنا لسنا مغرورين بل نحن شعب نحب الحياة ولا نود ان نخسر بها شيء ولكن حسب شريعة ربنا اولا وحسب القواميس الانسانية ولهذا لا نقبل الاعتداء علينا وكذلك لا نقبل الاعتداء منا على طرف ثان كون ذلك الزمن قد ولى الى غير رجعة تحياتي لك ولكل اهلنا الكويتين. اخوك الصحفي الرياضي عبد الكريم ياسر

to no 2
FOUAD FROM IRAQ -

الكويتيون اخوان وابناء عم. اما انت فيبدو من اسمك انك وافد تريد ان تحصل على الجنسية الكويتية

تصرف غير مستغرب
خليل -

لكل من عرف العراقيين عن قرب اقول ان هذا التصرف غير مستغرب البته. ولكن السؤال هو لماذا اعيد العراق الى بطولات دولة الخليج, لايوجد اي سبب مقنع لا من الناحية الديموغرافية ولا العقائدية يجعل دول الخليخ تحرص على مشاركة العراق. كان من الأولى بالعراقيين ممثلين بحكامهم ,حزب الدعوة,التوجه الى ايران وبدأ بطولة يسمونها بطولة دول الخليج الفارسي وبذلك يحق لهم ان يستمتعوا بها ويصطادوا عصفورين بحجر.

we are all iraqi
Ahmed from malaysia -

Dear Allwe are brothers and sisters in iraqsister Fatin u should appologise to allin iraq we are all brothers

انا اقول
K -

الحقيقة وحتى قبل بداية هذه الدورة كان لدي شعور بأنها لن تمضي على خير ومهما حاولت عدم التفكير في مؤامرة فالاحداث تعود وتؤكد- صحيح اداء العراق لم يكن بالمستوى ضد البحرين لكن طرد لاعبين اثنين منهما حارس المرمى ثم العنف اللامبرر الذي اخسرنا نشأت وباسم ثم الشتائم لاثارة علي رحيمة وطبعا اللوائح تطبق على العراق فقط-بأختصار يريدون اقصاء العراق بهذه الوسائل لانها كل مايملكون والمتابع لاداء الفرق الاخرى يرى جيدا بأنها لاتقدر على هزيمته في الملعب

الانسحاب هو الحل
رياضي مغترب -

لماذا إصرار البقاء في هكذا بطولات غير معترف بها اصلاً من الفيفا؟؟ نحن نعيد ونكرر لا بد من الانسحاب من البطولة هذه حفظاً لسمعت الكرة العراقية ذات التاريخ الطويل فإتحاد كرة القدم العراقي تأسس ولم تكن هناك دول خليجية مؤسسة بل إمارات لها أبواب تغلق عند ساعة صلاة المساء كما هو حال مدن القرون الوسطى في أوربا, وليعلم هؤلاء من مَن شارك في قتل الإنسان العراقي وأهانته وهدر كرامته ومن الذي مول حرب العراق مع ايرآن بمقولة منا المال ومنكم البنين بأن هذا الوقت قد ذهب إلى غير رجعة وإن الحياة دوارة فيوم لك ويوم عليك وسيعود الإنسان العراقي شامخاً كما كان بل سيداً وقائداً لدول الشرق العربي عندئذٍ فقط سوف تأتون صاغرين لمن علم الإنسانية الكتابة والقراءة . الرجاء من أيلاف النشر مع الشكر.

إن نفعت الذكرى
خالد الكرخي -

قام الإتحاد العراقي بمعاقبة اللاعب وأغلبنا لم يرض بتصرفه وأدناه بعض الأمور المشابهة التي لم يعاقت أصحابها ولا إستهجنتها جماهير بلدانهم :- تمزيق علم العراق من قبل أحد لاعبي قطر في تصفيات دورة لوس انجلوس الأولمبية- قيام المرحوم فهد الأحمد رئيس الأتحاد الكويتي خلال سير المباراة بالإعتداء على حكم مباراتهم مع انجلترا بنهائي كأس العلم بإسبانيا- قيام اللاعب السعودي ياسر القحطاني بالبصق بوجه أحد لاعبي العراق خلال سير مباراة نهائي كأس آسيا الأخير ، والحادثة موجودة على اليوتيوبوالأمثلة كثيرة للذكرى والموعظة الحسنة

رد على كلام
صادق -

يا اهل الخير اخوكم صادق من العراق ترى الكلام هذا الي كلتو كلة مو حلو بحقنا وكل الخليج طيب واخت فاتن كلامج على راسي بس يا ريت لو شوية يكون بي وزن لانو يجرح مشاعر الغير والعراق اخوكم وانتو اخوانا وان شاء الله تنجح البطولة وتتغير نظرتكم عن الي صار.....اخوكم صادق

الرد رقم ٢
3iraqi -

الرد رقم ٢ يحاول اثارة الفتنة لو انت كويتي كان كتبت عاشت الكويت مو عاش الكويت الظاهر انت كويتي من الاشرفية او جونية

الحقد
قيس العراقي -

يااخوان ياعرب نضفو القلوب ما تسوه هذا كول الكلام زين الدين زيدان وفي اهم مباراة امام ايطاليا عندما سمع كلام مهين لم يتحمل وضربه راسه بقوه في صدر اللاعب الايطالي وقد تعاقب اللاعب الايطالي بعد اعترافه ولاكن هل يوجد الجرئه في الاعب العربي ان يعترف طبعأ هذا من المستحيل

وين الدليل ؟
الهدهد -

عضو الاتحاد العراقي عنده الجرأه يتهم اللاعب البحريني انه اساء للعراق لكن للاسف ماعنده الجرأه يذكر الدليل لابعاد التهمه او التقليل من شأن سوء سلوك اللاعب الذي لم يكتفي باعتداءه على اللاعب البحريني بل كمله باعتداءه على الصحفي الكويتي هذه دورة الخليج لكرة القدم وليس للمصارعه...هذا للعلم والتذكير

الى خليل صاحب رد 19
Salem -

تصدق عاد انه كلامك صحيح ميه بالميه, خصوصا انه مره سمعت مقابله والله فيه واحد من لاعبي المنتخب العراقي كان حتى ما يتكلم عربي كويس...وبعدين شوف سحنتهم فرس ميه ميه... انا بالمناسبة سمعت انه لاعب المنتخب السعودي عمر الغامدي طلب من المسؤلين السعوديين اما تغيير اسمه الأول خلال فترة البطولة او اعفاؤة من اللعب لو قابلت السعودية العراق, مسكين عمر سمع بقصص التصفية وخاف.

تجاهلتوا أصل الموضوع
عباس بن فرناس -

اتمنى ان يتخلى لاعبي العراق عن اللعب على غير الكرة. خشونة متعمدة ورمي إتهامات على الفرق المقابلة، وأصبح ذلك أمراً متوقعاً قبل كل مباراة. لايوجد هناك مايجبركم على مزاولة كرة القدم اذا لم تحترموا قوانين وأخلاقيات اللعبة.

to no 19
FOUAD FROM IRAQ -

عرب الخليج يخشون لحد الان استخدام كلمة الخليج العربي حتى لا يغضبوا الايرانيين. الوحيدون الذين يقولون الخليج العربي هم العراقيون. .. العراقي تاريخه يمتد حتى اول الخليقة، فكيف يستطيع اي احد انكاره.

العراق شرف البطوله
الامير العاشق -

الى المدعو خليل الكويتي العراق ومنذ مشاركته في بطولات الخليج فى عام 1976 اعطى للبطوله القوه والتنافس الشريف وكانت فرق الخليج تحاول الوقوف بوجه الفريق العراقى القوى بشتى الطرق

حتى الرياضه
حسين ارخيص -

لا يوجد شيء اسمه العراقلقد اضاع العراقيين بلدهم ومحوه من الخارطه منذ سقوط بغداد عام 2003وقبولهم بالعملاء حكاما وهميين

كلمه
د.احمد -

لم يعد خافيا ما يكنه اخواننا العرب للعراق في مناسبه وغير مناسبه في الخفاء والعلن ...لا نلمس منهم الا العمل والقول الخبيث والمسموم منذ ذهاب صدام....اقول لينسحب العراق من هكذا مباريات ملؤها الحقد والكره ..

كلمه
د.احمد -

لم يعد خافيا ما يكنه اخواننا العرب للعراق في مناسبه وغير مناسبه في الخفاء والعلن ...لا نلمس منهم الا العمل والقول الخبيث والمسموم منذ ذهاب صدام....

شعب العراق
عراقي -

اولا شعب العراقي ليس مغرورا كما تقول ياادمون الياس , وانما شعب يحب الحياة وعراق هي مهد الحضارات ....

الى فاتن الفلسطينية
عمر العراقي -

انا اعرف انها ليست عراقية وانما هي فلسطينية ولدت في العراق في محلة الطوبجي في بغداد ونحن نعرف اللفسطينين الذين عاشوا تحت ظل النظام البائد كم هم مدللين على حساب العراقيين وكبف ان اخوها درس معنا في الجامعة ونحن ذهبنا لخدمة العلم وهو تعين في الجامعة وبعدها اكمل الماجستير من العراق وهو الان يعيش بفضل العراق .

إلى خليل
الرياضي المغترب -

نحن العراقيين نتفضل ونتنازل للعب في بطولة غير معترف بها من قبل الفيفا اصلاً لكي نعطي للدول المشاركة صفة حضارية , ليس مفهوم الحضارة بناء ناطحات سحاب ولا استيراد مدن امريكية وزرعها في رمال الخليج وأنما الحضارة تراكم ثقافي وأجتماعي وحضاري .

عاشت ايادي الابطال
الخليجيين -

وفد الازرق بمسقط الشيخ احمد الفهد القانون يجب ان يطبق على الجميع فهناك لوائح ونظم في الدورة تعاقب المخطئ عجبي القوانيين دائما تطبق على العراقيين فقط وليس عليكم يااهل الخليج عاشت ايادي الغيارة هــــوار وعلـي رحيمــة الاعب العراقي معروف باخلاقه ولعبه النظيف في كل بطولة ولكن مع كل بطولة خليجية تحدث مشاجرات ومشاكل بسبب اهلها الخليجيين الذين يصرون على استفزاز لاعب العراقي وهذا حق للاعب ان يدافع عن بلده حتى ولو ضرب المقابل بالايادي هذا تصرف وطني نزيه مواكثر ياخليجيين بعدين العراق اصلا مو خليجي ولذلك نختلف اكثر مما نتفق وانا ارى ان ينسحب العراق نهائيا من هذه البطولة الفاشلة... عاشت ايدكم ابطالنا هـوار وعلاوي ونعم منكم... مااستبعد تعليقي ان لاينشر مثلما تحذف كل جريمة وخطء يرتكب بحق العراقي بل وحتى الذنب يصير ذنب العراقي

لكل فعل رد فعل
عراقيه -

لكل فعل رد فعل .. كانت حجتكم صدام والان حجتكم الحكومه الحاليه , استغرب ان ينضم العراق اليكم مره اخرى نحن لسنا بحاجه لكم وانشاء الله العراق يصبح احسن الدول والايام بيننا

دفاعا ام ضربا
البغدادي -

بغض النظر عن تصرف اللي بدر سواء من هــوار او رحيمــة اليس من مفروض اين يسمع المشاهد ام الجمهور سبب هذا التصرف وانا كلي ثقة باخلاق علي وهوار بالعكس فلو تابع اي مشاهد محايد لمنتخب العراقي في بطولة اخرى بالاستثناء (بطولات الخليج)يلعب العراق باخلاق عالية ولايرتكب اي خطء على الخصم واذا ترتكب هذه الاخطاء وتحدث المشاجرات في بطولات الخليج ليدعو لنا سماع اسباب هذه الخلافات ونحكم اذا كان السبب لاعب العراقي ام الخصم وانا مااتوقعه لان منتخب البحريني حتى العراقي لم يتوقع هذه النتيجة البحرينيون ابهرو ولم يصدقو ام العراقيين كانت صدمة عليهم وهذا شيء طبيعي الجميع كان يتوقع الفوز للعراق قبل المباراة ولكن النتيجة كان العكس رغم ان البحريين لم يعرف ان يستغل قلة لاعبيين وصعوبة ضروف مباراة للمنتخبنا والاهداف جائت عن حظوظ وليس لعب اذا لماذا تلقون اللوم على لاعب العراقي وهو لابد دائما ان يكون الاول من تطبق عليه القوانين كفاكم هذا الحقد الاعمى

هذا علاوووي البطل
نور عيوني علاووي -

امووووووووت عليك اويللي علاوووي ولايهمك الملعب رح يخسر اجمل واروع شاب اسمــرر يموتون الشباب منك غيرة وحرقون حرق لك عاشت ايدك وغيرتك البلوى ليش ناس صايرة بطرانة وغير راضية بعد تلمس هالايادي الحلوة وجههم ياريتني اني وكنت ارضى تضربني لو مية ضربة بس ماتحرمني من هالعيون الحراقة الحلوة

رد
عبد الكريم ياسر -

الاخ خليل العراقيين عرفواعلى مدى التاريخ ان ولائهم مطلق لبلدهم ليس لدولة اخرى وبطولة الخليج تجمع بلدان عربية متجاورة اشتراك العراق ليس انت من يحدده اما فيما يخص حزب الدعوه فهو حزب وطني من الاحزاب العراقية الاخرى وسبق وان قدم ابناءه الكثير من التضحيات في عهد النظام السابق خدمة للعراق وللعرب وللاسلام عموما لذا اود ان انصحك بان تراجع نفسك وتتقي الله والا ستكون الخاسر الوحيد .في الختام هداك الله ..

كويت عراقية
عراقي -

اولا\ شعب العراقي ليس مغرورا كما تقول يا ADMON ELIAS , وانما شعب يحب الحيات وعراق هي مهد الحضارات \\ بس لا تنسي شيء مهم جدا ، بأن الكويت عراقية لا محالة ويجب ان ترجع الى الاصل لا اليوم فغدا....

من دون شك
باسم عباس -

اكيد استفز الاعب العراقي وسمع شيئ ما من المقابل والا لن يتصرف علي رحيمة او هوار او اي لاعب عراقي هذا تصرف بعد المباراة او الخسارة قارنو لاعبيين المنتخب في بطولة الخليج وفي اي بطولات اخرى المشكلة بالخليجيين والمشكلة الاكبر تكمن ان الذنب يقلب على العراقي الى ان يظلم ويدفع ثمن بقصد بحجة القوانين بطولة الخليجية!اتمنى من القلب ان ينسحب العــراق يوما ما من هذه المشاركة وللابد ليس لها اي فائدة للمنتخب وللكرة العراقية ولاحتى لها اي قيمة خليعوفوها لناسها تتسلى بها.. تحيات وقبلات العــراق كله للهـوار ورحيمــة ولبقية المنتخب

سؤال ؟؟
ماجد -

اذا لا العراقيين يحبون الخليج ولا الخليج يحب العراق ولااحد منهم يلاقي الاخر الا واثارت مشاكل وخلافات وظهرت احقاد البعض للبعض الاخر اذا لماذا هذه المسخرة والاصرار عليها؟ الم يكن الافضل ابقاء العــراق خارج عن هذه البطولة

رفقا ببعضكم
جمعه اللهيبي -

اود ان اقول رفققا ببعضكم فكلنا اخوة والرياضة هدفها الاسمى تجمع ولا تفرق وعن الذي يقول شروكية فاقول ان الشروكية هم ملح ارض العراق وعنفوانه وكفى الفاظا لايعرف مطلقها معناهاوانا عراقي سني من صلاح الدين

بصرة21............!!
ريتا جورج -

عيني احنة مانتفق مع الخليج ليوم القيامة العراق اصلا مو بلد خليجي فشجابنة وياهم والله ماادري والمصيبة العـــراق يتحضر للبطولة21 في البصرة!!هسه معقولة! وين الاتحاد الرياضي العراقي معقولة بضل هيجي تصرفات وتحكيمية في كل بطولة الخليج ويصر العراق الاستمرار بها!!؟؟ زين ليش حتى اهمية مالها البطولة

الانسحاب
حسين جاسم -

بطولة الخليج دائما فيها مشاكل وحساسيات، والعراق دايما لازم يدفع الثمن. مااعرف ليش المنتخب العراقي يصر على المشاركة في بطوله مالها اي قيمة دولية وبيها مضيعة للوقت واستفزاز للمشاعر. الكل يعرف ومن اول ماصارت البطولة انه كل متخبات الخليج همها الوحيد ان تفوز على العراق وكانه شعور بالنقص. والكل يذكر ان العراق انسحب من دورتين سابقتين لهذه الاسباب. الافضل ان العراق ينسحب من هيج دورة تعيسة ويركز على بناء فريق محترف للبطولات العالمية بلا دورة خليج وخلي فرق الخليج تفرح بالكاس مالها.

ابطال هوار ورحيمة
محسن جــابر -

على اللجنة المنظمة ان تكون عادلة في قراراتها ولو لمرة واحدة في تاريخها في الوقت الذي عاقبت فيه لاعبنا الغيور علي الذي دافع عن بلده عليها ان تعاقب لاعب البحرين الذي اساء للعراق اذا ارادت ان تكون نزيهه في قراراتها وعادلة في حكامها فلا تضع حكم خليجي يطرد لاعب لسبب معين وينذر لاعب من المنتخب الاخر لنفس السبب !!! والله انتوا عااار عالامة

خليه سكته
ابن العراق -

الى صاحب التعليق رقم 12 خليها سكته . كل القواميس والخرائط بالعالم واي اطلس بالعالم يسميه الخليج الفارسي حتى من اعداء ايران وحتى في اليونسكو اسمه يافصيح الخليج الفارسي شئنا ام ابينا هذا وشخصيا اعتبر هذا حقيقه لان ما معقوله مجموعه عشش مال صايدين وكم قريه وهمينه نص سكانه من اصول فارسيه (ياريت عربيه) يسمى الخليج باسمهم وثانيا اذا اكو عداله فاسمه الحقيقي هو خليج البصره يوم لم يكن هناك فرس او عرب كانت البصره هي الموجوده تاريخيا وحتى اثبت كلامي الاعب البحريني الي اعتدى اسمه حسين بابا وهو اسم فارسي بالاصل

سووا من الحبة كبة..
احمد -

التصرف شخصي ولامه الكادر التدريبي..ولكن الظاهر انه كل من لديه مشكلة مع العراق والعراقيين يريد ان يتخلص منها هنا..انا احب اذكر كل الاخوة الذين لسانهم طال بعد سنة 2003 انه اللسان مهما طال راح ينقص..لاتخافون يمكن مو العراقيين يقصوه..ولكن في النهاية راح يقص بمقص حامي ولن ينبت لكم لسان بعدها صدقوني..مشكلة العرب المتشبهين بالعروبة انهم بعد ان فقدوا كرامتهم في كثير من الاماكن يتصورون ان الكل مثلهم..الايام قادمة وحبلى بالكثير صدقوني..

العراقي مزاجي
حسن الخضيري -

دم العراقي حار وهو ينزف منذ ما يزيد على نصف قرن وعلى ايدي العراقيين من حكامه ,,,ولذلك لا يتورع ابدا عن السب والشتم بمجرد ان يشعر ان حقه قد هضموهو بطبعه طيب جدا بل وينفعل ويغضب بسرعه وبالحالتين تراه يفقد حقوقه وهنا اعتقد انه على من يحكم بين العراقي وغيره ان يعرف هذه الطباع حتى يكون حكمه عادلا

الشروكية وجواد علي
عراقي -

اقرئي ماكتبه المحقق والمؤرخ الثقة جواد علي صاحب كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام بخصوص معنى مفردة شروقي ومتى أطلقت للمرة الأولى وستكتشفين أنهم أصل العراق ونبتته الطيبة. ولا أظنك سمعت لا بجواد علي ولا بغيره وحتى لو منحتك الجزء الكتاب فلن تكتشفي موضعها لأنك لن تقرئي لتكتشفي.الجهل آفة تماما كالحقد والطائفية

عاشت اياديهم
سلام -

عاشت اياديهم وتذكرني بحادثة زيدان امام الايطالي لو لم يكن معتدين فلن يعتدي عليهم الاعب العراقي

رد على رقم 20
العراقي المخلص -

يا سليم آخر من يتكلم عن السحنة هو أنتم , فأغلبكم ذو سحنة صفراء على سوداء وهذا ليس تهجم على ذوي السجنة السوداء أو الصفراء , لكنكم عبارة عن شعوب هجينة , وأذا أردت أن تتعرف على السحنة الفارسيه الحقيقية فما عليك إلا الذهاب الى الكويت أو الأمارات أو البحرين أو حتى قطر . العراق لا يجب أن يرمي نفسه على هكذا بطولة فالمفروض أن لا يفكر بها أصلآ والأنسحاب منها هو أفضل الحلول والأستعانة عنها ببطولة أقليمية تضم تركيا وايران وسوريا وحتى لبنان , نحن نتكلم مع أصحاب القرار في دول الخليج ونقول لهم أنتم ترمون العراق بعيدآ وسوف تندمون

اخوان
ماهر العراقي -

ياأخوان بدون تعصب ,راقبوا المباريات شاهدوا المستويات بدات تتطور وهو خير للكره الخليجيه وهذا لنا كلنا الخليج اخوه ايهم يربح فالربح بالتالي للكل ليش لان التنافس يعود بالفائده على المستويات حتى عندما ننافس فرق اخرى نكون ندا لها ,افريقيه او اسيويه او اوربيه ,واقول لكل عراقي الذي لايحب العراق الجديد انك لو تكلمت بالسوء فقط عن بلدك فانك تسيء لنفسك بالتالي ولن يحترمك الاخرين حينها لانه لايوجد بلد اخر متكامل ابدا,ان عهد الظلام والظلم والطغيان والبعثيه انتهى لا رجعه له مهما تكلمت وقلت لان الشعب الذي لاتحبه لايريد العوده للماضي المقيت رغم سيئات الحاضر.

العراق وبس
عراقيه وافتخر -

نرجو عدم شتم اي لاعب من الفريق العراقي لانهم حملو اسم العراق وافرحوا العراقيين بعد طول احزان بسبب الاحتلال والمعروف عن اللاعب هوار اخلاقه العاليه وكذلك علي رحيمه وما اظن الا ان اللاعب البحريني قد استفز اسود الرافدين الذين لايرضون ان يمس اسم العراق بسوء ثم لماذا هذا التعامل غير المنصف مع الفريق العراقي والا فما سبب طردلاعبين في مباراه واحده احدهما حارس المرمى

حبيبتى فلسطين
اموية سورية -

لقد كان صدام عمال للعراق شان اما الان ليس له اي شان لان الروفض هم الحكام واتمانة ان تعود عربية ابية كما كانت والعراقين الشيعة يكرهون الفلسطنين علىفكرة انا سورية

في الهزمه كل غزالي ي
باقر -

والله لوموجود صدام لما تفوه احد من الكويتين

ابطاااااال
هيثم كاظم -

تحية حـــب وفخر واعتزاز ومحبة لكل لاعب عراقي بالمنتخب العراقي وخصوصا من دافع عن اسم العــراق علي وهوار ومهدي وكل لاعب غيور على وطنه على عيني وراسي تصرفكم الوطني هذا قدوة للوطنية وخل اللي يحجي يحجي بكيفه لباجر المهم العراق وياكم ويشجع تصرفكم مع كل واحد يسيء او يتجرء يهين العراق ...

اهههههه
HAMID -

لاول مرة شخص يسب بلد العربي و يكرم اهههههه ياعرب لم ولن تتعلمو. من هو هذا مع الاسف يا عرب تبقون كما قال بلاتيني في الرياضة.

الاخلاق الرياضية هي
خليجي 42 -

انا لم ارى الفريق العراقي يخسر مبارات ويتقبل النتيجة بروح رياضية ، هل من احد يذكرني ؟

عراقنا منتخبنا
أواب -

الصراحه العقاب قاصي جدا..واى متفرج يقدر يلاحظ ان تدخل لاعبنا وموهوبنا رحيمه كان عادى وانا متاكد ان سمع كلام مش اخلاقي.ومش مهم يبقى العراق حبيبنا ورحيمه لاعبنا وكل شعب ليبيا وجمهور النادي الاهلي طرابلس يحبوكم ويشجعوكم وانتم الافضل.((يا على يا على يا خمسة الاهلي))

هاذي النازية
علي العراقي -

لاتتعجبو حيث تشاهدها في اعلى كل شات يشارك به خليجي للخليجيين فقط هل العراق من دول الخليج انه فقير لايملك الرفاهية ولا يمكن ان يتلائم مع الشيفونية الاستعلائية والنازية الفارسية متى نجد حكاما للعراق يفهمو ان العراق يجب ان يعيش بعيدا عن لطم ايران

سياسة الكيل بمثقالين
لا للطائفيه والطائفي -

اشو القانون بس يطبق براس العراقين؟ اين كان القانون عندما غظ النظر عن فوز قطر على العراق برغم من اشراكها غير القانوني لأميرسون؟؟ لو بس يكدرون على العراق؟ ولايهمكم العراق يبقى اسد الأمه العربيه ..

هل حان وقت الرحيل
سالم بغدادي -

سؤال بدأ يراود الكثيرين وكمراقب عراقي اريد ان ادلو بدلوي وارجوا ان لايؤخذ بحساسيه خساره الفريق العراقي الاخيره في دوره الخليج التي سببت الام كبيره لشعب كان بحاجه لبلسم لجروحه وهو يرى فريقه المفضل يقع ضحيه سهله لملابسات و ظروف خارجه عن ارادته. هل هناك فائده للعراق من مشاركتنا في دوره الخليج الكرويه ؟. ان من المعروف ان هذه الدوره كانت ولا زالت مختصه بدول معينه ترتبط بنظم سياسيه وثقافيه خاصه وقد جائت اساسا لمساعدتها وهي تنحو نحو التكامل والدليل ان اكبر دوله مطله على الخليج والتي تمتلك اكثر من نصف سواحله غير مشاركه فيها. لقد كانت مشاركه العراق دائما كضيف ثقيل وكلنا يعرف تلك الحساسيات المفرطه التي رافقت جميع المشاركات والتي عاده ماتخلق اختناقات شعبيه وليس لنا سوى التذكير بان نظام الرئيس العراقي السابق استخدم تلك الحساسيه ضد المنتخب الكويتي سياسيا في دعم حربه على الجاره العزيزه ذات الجمهور المشاكس والذي لازالت ضهور لاعبينا القدماء معلمه باثار ضربات عقال بعضه بعد لعبنا في مدينه الكويت. وليس الامر مقصورا بالدورات السابقه فحسب فليس لنا سوى متابعه التغطيه الاعلاميه وموقع العراق فيها الذي هو فيها ربما بحجم اليمن الذي هو الاخر لن يجد مقعدا يوازي ثقله الجغرافي و الحضاري بين مقاعد الصف الاول من الاهتمام. ان هذه الدوره لم تساعد منتخبنا فنيا ولن تساهم في التقريب بين الشعوب الدول المشاركه بل العكس وهي ولم تؤدي الا الى افساد ذمم لاعبينا و مدربينا والهيئات الاداريه . انا ادعو الاتحاد العراقي ان يفكر جديا بالبدء بخطوات الانسحاب و بالدعوه الى دوره صداقه حقيقيه لشعوب البلاد المجاوره للعراق وعلى ان يكون افتتاح اول دوره لها في بغداد وربما في كردستان اذا كان الامر صعب التحقيق حاليا ولنسميها دوره حوض وادي الرافدين او دوره الصداقه . تخيلوا دوره تضم السعوديه و الكويت والعراق وايران وتركيا وسوريا والاردن. دوره تكون فاتحه طريق لتكامل اقتصادي واجتماعي وتطبيع للعلاقات بين كل تلك الدول لما فيه خيرها جميعا. دوره نبتعد فيها عن مراهنات سباق مالكي الجمال العربيه الى فضاء المنافسه الرياضيه الشريفه الممتعه

العراق تاج راسي
mona altamimi -

بس اريد اعرف ليش تكرهون العراق والعراقيين اولا انا مااحبذ ان يدخل منتخبنا دورة الخليج لان المؤامرات نحاك ضدنا من اول يوم وماشالله حكام الدوره كلها تعادينا عبالك كاتلين ابوهم وهاي مو اول ولا اخر مرةوالله رحمة علئ والديك رحيمة وهوار ماقصرتوا وحتئ لو حرموكم مو مشكلة المهم اخذتو حيفكم واللي كاعد يشكك بنسب العراقيين خل يرجع لاصله راح يلكئ لو هندي لو باكستاني والعراق تاج فوك روسكم

العراق اصل الحضارة
مصطفى الطائي -

اولا احب اهنئ الاعب العراقي هوار والاعب العراقي الاصيل علي على غيرتهم العراقية المشهودة والمعروف بيهة شعب بلاد الرافدين واحب اكول الي يشكك بعروبة العراق فلعراق هو اصل العرب ومهد الحضارة التي الى الان يحاولون فك رموزها في المتاحف الاوربية والي يحب رؤية الاصل الفارسي للخليج فليرى قائمة المنتخب البحريني الملئ بلاعبين ذو الاصول الفارسية وايضا الكويتين من البهبهاني وغيره ولكن ماذا نفعل ستضلون حاقدين على العراق لان هو احسن منكم وفي السنين القادمة سيصبح العراق ان شاء اللة احسن دولة في الخليج وسترون ياحاقدين واطالب الاتحاد العراقي بلانسحاب من هذة البطولة الفاشلة والتي لا اهمية لها والانتباة الى بطولة القارات البطولة الي يتحصرون عليهة الخليجين ومهما كانت مؤمراتكم فاللة شاهد وسينتصر العراق في الاخير

مأساة!
الفيصل - السعودية -

أعجبني رُقيّ اللاعب البحريني! رغم كل الاستفزازات مانزل من مستواه.. وعموماً هذا ماعهدناه من أخواننا وأشقائنا في البحرين،، وبصراحة أتوقع البطولة من نصيبكم،، وبالتوفيق.. وبالنسبة للمنتخب العراقي، ليش المشجعين دايم يحبون التظّلم!! حالات الطرد كانت صحيحة 100%!! وشوف الإعادة!! منتخب البحرين قدّم مستوى عالي جداً، وهارد لك لأسود الرافدين،، لكن كبوة الأسد ماتتصلح بالتظلم وتعليق كل شي على شماعات من وحي خيالكم! وأنا أبصم بالعشر انه عبدالخالق مسعود يألّف من خياله!! وبما أنه شهّر بأن اللاعب سب العراق،،، ليش مايقول لنا وش قال؟! والشي هذا عهدناه،، ففي كأس الخليج الماضي بعد هزيمة العراق من السعودية طلعت لنا البعثة العراقية بسالفة اتفاقهم على التعادل وإلخ من المهاترات والكلام الفاضي.. والأخ اللي يتكلم على بصق ياسر القحطاني على اللاعب العراقي!! ماشفت بداية اللقطة؟!!! ماشفت اللاعب العراقي كيف حط رجلة وبقصد على رأس ياسر؟؟ وماشفت لاعبكم الآخر كيف وضع اصبعه في عين لاعب المنتخب السعودي؟ لكن ماطلعنا نتطلم ونتلوى مثلكم،، باركنا لكم بالكأس،، وان شاء الله نلتقي على خير..

اعتراف
عراقي صريح -

والله يا لاعبي المنتخب العراقي.هو هذا فريق الاسود ,اسود الرافدين ؟

ضغط نفسي
Basim -

ان شاء الله هذا الضغط النفسي سوف يزول بالفوز على عمان والكويت.عـــــــــــــــاش العـــــــــــراق

رد
سالم -

ولله يا اخوان احنا ما نريد هاي البطوله الفاشله

رحيمة على حق
توضيح واقتراح -

انا اقول انه من المؤسف ان يشارك العراق في دورة غير منتظمة مثل دورة الخليج حيث التعليق على المباريات غير متكافئ الكل يحارب المنتخب العراقي الذي هو عنوان الكرة العربية وهو الذي اغنى ملاعب الخليج باللاعبين وساهم في تكوين مشجعين لكرة القدم في الخليج نقطة اخرى حكام كرة القدم العرب غير مؤهلين لتحكيم مباريات دولية وانصح ان ياتون بحكام هنود افضل من الحكام الحاليين . اما بالنسبة للتنظيم والتصوير والتعليق فهو متكرر وكانما هذه بطولة كاس العالم ادعو اتحادات كرة القدم الخليجية باعادة النظر في مستوى تنظيم البطولة واخيرا اقول ان رحيمة على حق .

حسين سعيد
برهان -

خلونا من البابا ورحيمة, ... بس سؤال مهم يطرح الآن: اين حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم؟؟؟ .

عيب ياناس اخجلتونا
مشاهدة عراقية -

فعلا عيب .. من خلاف عادي يحصل بكل المباريات بدأم تتشاتمون وتتحاربون ،، لماذا الفلسطيني في غزة ينادي واعرباه الان؟ وايضا عيب على ابناء غزة هذه الصيحة والدليل واضح امامنا.

عاش الكويت
ADMON ELIAS -

العراقيين شعب مغرور و قيادة++++++++++

مع الاسف ...مع الاسف
ياسر -

اين الاحترافية التي انتم فيها ماذا تعلمتوا من الاحتراف فقط الشهرة وجني الاموال فقط

الئ فاتن العباسي
عراقي وبس -

هولاء الشروكيه يرفعون علم العراق ، يابعثيه

اصل العراق
FOUAD FROM IRAQ -

الشروكي هو اصل العراق...هو الذي ولد في ارض الساميين والسومريين..

شروكي او نص
شروكي -

هذا شروكي بس عند غيره عراقية اني افتخر اني شروكي من الناصريهراجعي نفسك

رد
عبد الكريم ياسر -

الاخت فاتن اخلاقي العراقية الاصيلة لا تسمح لي بالرد عليك بنفس الاسلوب الذي ذكرتيه ولكن اود ان اوضح لك ان الشروك هم من اخرج الانكليز من الاحتلال العراقي سابقا واليوم انشاء الله هم من سيخرجو الامريكان من عراقنا فتقييمنا لم يأتي منك او التاريخ

روح رياضية
احمد -

نتمنى من جميع المشاركين في خليجي 19 التحلي بالروح الرياضية ونرجوا من يرد التعليق على حادثة بسيطة تقع في كل البطولات ان لاتستغل بشكل سيء والشروكيه ياأخت (فاتن) هم عراقيين هم اهل النخو والحب والاخلاق والمضايف وهم عرب اصلاءهم اهل الشعر الموسيقى الرسم وكل الفنون الجميلة يمتدون الى سومر اذا كنت تعرفين تاريخ العراق والعراقيين كلهم اخوة ارجو ان تعتذري لهذا الخطا والاعتراف بالخطاء فضيلة

فقط تعليق
البصرة الفيحاء -

هذه المشاكل تحصل في كل مكان ولا داعي الى تضخيم الأمر ولحد الأن لا أحد يعرف حقيقة ما حصل.

Turk or Iraqi
FOUAD FROM IRAQ -

ستقول فاتن انها ليست تركية وهي عراقية في الصميم. لكن هل هناك عراقي شريف يذم العراقيين؟ نعم يوجد وهم من ذوي الاصول التركية.

رد
عبد الكريم ياسر -

الاخ الكويتي نعم عاشت الكويت وعاش الشعب الكويتي الشقيق وبأسمي ونيابة عن كل العراقيين الاصلاء وليس الدخلاء اقول لك نحنا لسنا مغرورين بل نحن شعب نحب الحياة ولا نود ان نخسر بها شيء ولكن حسب شريعة ربنا اولا وحسب القواميس الانسانية ولهذا لا نقبل الاعتداء علينا وكذلك لا نقبل الاعتداء منا على طرف ثان كون ذلك الزمن قد ولى الى غير رجعة تحياتي لك ولكل اهلنا الكويتين. اخوك الصحفي الرياضي عبد الكريم ياسر

to no 2
FOUAD FROM IRAQ -

الكويتيون اخوان وابناء عم. اما انت فيبدو من اسمك انك وافد تريد ان تحصل على الجنسية الكويتية

تصرف غير مستغرب
خليل -

لكل من عرف العراقيين عن قرب اقول ان هذا التصرف غير مستغرب البته. ولكن السؤال هو لماذا اعيد العراق الى بطولات دولة الخليج, لايوجد اي سبب مقنع لا من الناحية الديموغرافية ولا العقائدية يجعل دول الخليخ تحرص على مشاركة العراق. كان من الأولى بالعراقيين ممثلين بحكامهم ,حزب الدعوة,التوجه الى ايران وبدأ بطولة يسمونها بطولة دول الخليج الفارسي وبذلك يحق لهم ان يستمتعوا بها ويصطادوا عصفورين بحجر.

we are all iraqi
Ahmed from malaysia -

Dear Allwe are brothers and sisters in iraqsister Fatin u should appologise to allin iraq we are all brothers

انا اقول
K -

الحقيقة وحتى قبل بداية هذه الدورة كان لدي شعور بأنها لن تمضي على خير ومهما حاولت عدم التفكير في مؤامرة فالاحداث تعود وتؤكد- صحيح اداء العراق لم يكن بالمستوى ضد البحرين لكن طرد لاعبين اثنين منهما حارس المرمى ثم العنف اللامبرر الذي اخسرنا نشأت وباسم ثم الشتائم لاثارة علي رحيمة وطبعا اللوائح تطبق على العراق فقط-بأختصار يريدون اقصاء العراق بهذه الوسائل لانها كل مايملكون والمتابع لاداء الفرق الاخرى يرى جيدا بأنها لاتقدر على هزيمته في الملعب

الانسحاب هو الحل
رياضي مغترب -

لماذا إصرار البقاء في هكذا بطولات غير معترف بها اصلاً من الفيفا؟؟ نحن نعيد ونكرر لا بد من الانسحاب من البطولة هذه حفظاً لسمعت الكرة العراقية ذات التاريخ الطويل فإتحاد كرة القدم العراقي تأسس ولم تكن هناك دول خليجية مؤسسة بل إمارات لها أبواب تغلق عند ساعة صلاة المساء كما هو حال مدن القرون الوسطى في أوربا, وليعلم هؤلاء من مَن شارك في قتل الإنسان العراقي وأهانته وهدر كرامته ومن الذي مول حرب العراق مع ايرآن بمقولة منا المال ومنكم البنين بأن هذا الوقت قد ذهب إلى غير رجعة وإن الحياة دوارة فيوم لك ويوم عليك وسيعود الإنسان العراقي شامخاً كما كان بل سيداً وقائداً لدول الشرق العربي عندئذٍ فقط سوف تأتون صاغرين لمن علم الإنسانية الكتابة والقراءة . الرجاء من أيلاف النشر مع الشكر.

إن نفعت الذكرى
خالد الكرخي -

قام الإتحاد العراقي بمعاقبة اللاعب وأغلبنا لم يرض بتصرفه وأدناه بعض الأمور المشابهة التي لم يعاقت أصحابها ولا إستهجنتها جماهير بلدانهم :- تمزيق علم العراق من قبل أحد لاعبي قطر في تصفيات دورة لوس انجلوس الأولمبية- قيام المرحوم فهد الأحمد رئيس الأتحاد الكويتي خلال سير المباراة بالإعتداء على حكم مباراتهم مع انجلترا بنهائي كأس العلم بإسبانيا- قيام اللاعب السعودي ياسر القحطاني بالبصق بوجه أحد لاعبي العراق خلال سير مباراة نهائي كأس آسيا الأخير ، والحادثة موجودة على اليوتيوبوالأمثلة كثيرة للذكرى والموعظة الحسنة

رد على كلام
صادق -

يا اهل الخير اخوكم صادق من العراق ترى الكلام هذا الي كلتو كلة مو حلو بحقنا وكل الخليج طيب واخت فاتن كلامج على راسي بس يا ريت لو شوية يكون بي وزن لانو يجرح مشاعر الغير والعراق اخوكم وانتو اخوانا وان شاء الله تنجح البطولة وتتغير نظرتكم عن الي صار.....اخوكم صادق

الرد رقم ٢
3iraqi -

الرد رقم ٢ يحاول اثارة الفتنة لو انت كويتي كان كتبت عاشت الكويت مو عاش الكويت الظاهر انت كويتي من الاشرفية او جونية

الحقد
قيس العراقي -

يااخوان ياعرب نضفو القلوب ما تسوه هذا كول الكلام زين الدين زيدان وفي اهم مباراة امام ايطاليا عندما سمع كلام مهين لم يتحمل وضربه راسه بقوه في صدر اللاعب الايطالي وقد تعاقب اللاعب الايطالي بعد اعترافه ولاكن هل يوجد الجرئه في الاعب العربي ان يعترف طبعأ هذا من المستحيل

وين الدليل ؟
الهدهد -

عضو الاتحاد العراقي عنده الجرأه يتهم اللاعب البحريني انه اساء للعراق لكن للاسف ماعنده الجرأه يذكر الدليل لابعاد التهمه او التقليل من شأن سوء سلوك اللاعب الذي لم يكتفي باعتداءه على اللاعب البحريني بل كمله باعتداءه على الصحفي الكويتي هذه دورة الخليج لكرة القدم وليس للمصارعه...هذا للعلم والتذكير

الى خليل صاحب رد 19
Salem -

تصدق عاد انه كلامك صحيح ميه بالميه, خصوصا انه مره سمعت مقابله والله فيه واحد من لاعبي المنتخب العراقي كان حتى ما يتكلم عربي كويس...وبعدين شوف سحنتهم فرس ميه ميه... انا بالمناسبة سمعت انه لاعب المنتخب السعودي عمر الغامدي طلب من المسؤلين السعوديين اما تغيير اسمه الأول خلال فترة البطولة او اعفاؤة من اللعب لو قابلت السعودية العراق, مسكين عمر سمع بقصص التصفية وخاف.

تجاهلتوا أصل الموضوع
عباس بن فرناس -

اتمنى ان يتخلى لاعبي العراق عن اللعب على غير الكرة. خشونة متعمدة ورمي إتهامات على الفرق المقابلة، وأصبح ذلك أمراً متوقعاً قبل كل مباراة. لايوجد هناك مايجبركم على مزاولة كرة القدم اذا لم تحترموا قوانين وأخلاقيات اللعبة.

to no 19
FOUAD FROM IRAQ -

عرب الخليج يخشون لحد الان استخدام كلمة الخليج العربي حتى لا يغضبوا الايرانيين. الوحيدون الذين يقولون الخليج العربي هم العراقيون. .. العراقي تاريخه يمتد حتى اول الخليقة، فكيف يستطيع اي احد انكاره.

العراق شرف البطوله
الامير العاشق -

الى المدعو خليل الكويتي العراق ومنذ مشاركته في بطولات الخليج فى عام 1976 اعطى للبطوله القوه والتنافس الشريف وكانت فرق الخليج تحاول الوقوف بوجه الفريق العراقى القوى بشتى الطرق

حتى الرياضه
حسين ارخيص -

لا يوجد شيء اسمه العراقلقد اضاع العراقيين بلدهم ومحوه من الخارطه منذ سقوط بغداد عام 2003وقبولهم بالعملاء حكاما وهميين

كلمه
د.احمد -

لم يعد خافيا ما يكنه اخواننا العرب للعراق في مناسبه وغير مناسبه في الخفاء والعلن ...لا نلمس منهم الا العمل والقول الخبيث والمسموم منذ ذهاب صدام....اقول لينسحب العراق من هكذا مباريات ملؤها الحقد والكره ..

كلمه
د.احمد -

لم يعد خافيا ما يكنه اخواننا العرب للعراق في مناسبه وغير مناسبه في الخفاء والعلن ...لا نلمس منهم الا العمل والقول الخبيث والمسموم منذ ذهاب صدام....

شعب العراق
عراقي -

اولا شعب العراقي ليس مغرورا كما تقول ياادمون الياس , وانما شعب يحب الحياة وعراق هي مهد الحضارات ....

الى فاتن الفلسطينية
عمر العراقي -

انا اعرف انها ليست عراقية وانما هي فلسطينية ولدت في العراق في محلة الطوبجي في بغداد ونحن نعرف اللفسطينين الذين عاشوا تحت ظل النظام البائد كم هم مدللين على حساب العراقيين وكبف ان اخوها درس معنا في الجامعة ونحن ذهبنا لخدمة العلم وهو تعين في الجامعة وبعدها اكمل الماجستير من العراق وهو الان يعيش بفضل العراق .

إلى خليل
الرياضي المغترب -

نحن العراقيين نتفضل ونتنازل للعب في بطولة غير معترف بها من قبل الفيفا اصلاً لكي نعطي للدول المشاركة صفة حضارية , ليس مفهوم الحضارة بناء ناطحات سحاب ولا استيراد مدن امريكية وزرعها في رمال الخليج وأنما الحضارة تراكم ثقافي وأجتماعي وحضاري .

عاشت ايادي الابطال
الخليجيين -

وفد الازرق بمسقط الشيخ احمد الفهد القانون يجب ان يطبق على الجميع فهناك لوائح ونظم في الدورة تعاقب المخطئ عجبي القوانيين دائما تطبق على العراقيين فقط وليس عليكم يااهل الخليج عاشت ايادي الغيارة هــــوار وعلـي رحيمــة الاعب العراقي معروف باخلاقه ولعبه النظيف في كل بطولة ولكن مع كل بطولة خليجية تحدث مشاجرات ومشاكل بسبب اهلها الخليجيين الذين يصرون على استفزاز لاعب العراقي وهذا حق للاعب ان يدافع عن بلده حتى ولو ضرب المقابل بالايادي هذا تصرف وطني نزيه مواكثر ياخليجيين بعدين العراق اصلا مو خليجي ولذلك نختلف اكثر مما نتفق وانا ارى ان ينسحب العراق نهائيا من هذه البطولة الفاشلة... عاشت ايدكم ابطالنا هـوار وعلاوي ونعم منكم... مااستبعد تعليقي ان لاينشر مثلما تحذف كل جريمة وخطء يرتكب بحق العراقي بل وحتى الذنب يصير ذنب العراقي

لكل فعل رد فعل
عراقيه -

لكل فعل رد فعل .. كانت حجتكم صدام والان حجتكم الحكومه الحاليه , استغرب ان ينضم العراق اليكم مره اخرى نحن لسنا بحاجه لكم وانشاء الله العراق يصبح احسن الدول والايام بيننا

دفاعا ام ضربا
البغدادي -

بغض النظر عن تصرف اللي بدر سواء من هــوار او رحيمــة اليس من مفروض اين يسمع المشاهد ام الجمهور سبب هذا التصرف وانا كلي ثقة باخلاق علي وهوار بالعكس فلو تابع اي مشاهد محايد لمنتخب العراقي في بطولة اخرى بالاستثناء (بطولات الخليج)يلعب العراق باخلاق عالية ولايرتكب اي خطء على الخصم واذا ترتكب هذه الاخطاء وتحدث المشاجرات في بطولات الخليج ليدعو لنا سماع اسباب هذه الخلافات ونحكم اذا كان السبب لاعب العراقي ام الخصم وانا مااتوقعه لان منتخب البحريني حتى العراقي لم يتوقع هذه النتيجة البحرينيون ابهرو ولم يصدقو ام العراقيين كانت صدمة عليهم وهذا شيء طبيعي الجميع كان يتوقع الفوز للعراق قبل المباراة ولكن النتيجة كان العكس رغم ان البحريين لم يعرف ان يستغل قلة لاعبيين وصعوبة ضروف مباراة للمنتخبنا والاهداف جائت عن حظوظ وليس لعب اذا لماذا تلقون اللوم على لاعب العراقي وهو لابد دائما ان يكون الاول من تطبق عليه القوانين كفاكم هذا الحقد الاعمى

هذا علاوووي البطل
نور عيوني علاووي -

امووووووووت عليك اويللي علاوووي ولايهمك الملعب رح يخسر اجمل واروع شاب اسمــرر يموتون الشباب منك غيرة وحرقون حرق لك عاشت ايدك وغيرتك البلوى ليش ناس صايرة بطرانة وغير راضية بعد تلمس هالايادي الحلوة وجههم ياريتني اني وكنت ارضى تضربني لو مية ضربة بس ماتحرمني من هالعيون الحراقة الحلوة

رد
عبد الكريم ياسر -

الاخ خليل العراقيين عرفواعلى مدى التاريخ ان ولائهم مطلق لبلدهم ليس لدولة اخرى وبطولة الخليج تجمع بلدان عربية متجاورة اشتراك العراق ليس انت من يحدده اما فيما يخص حزب الدعوه فهو حزب وطني من الاحزاب العراقية الاخرى وسبق وان قدم ابناءه الكثير من التضحيات في عهد النظام السابق خدمة للعراق وللعرب وللاسلام عموما لذا اود ان انصحك بان تراجع نفسك وتتقي الله والا ستكون الخاسر الوحيد .في الختام هداك الله ..

كويت عراقية
عراقي -

اولا\ شعب العراقي ليس مغرورا كما تقول يا ADMON ELIAS , وانما شعب يحب الحيات وعراق هي مهد الحضارات \\ بس لا تنسي شيء مهم جدا ، بأن الكويت عراقية لا محالة ويجب ان ترجع الى الاصل لا اليوم فغدا....

من دون شك
باسم عباس -

اكيد استفز الاعب العراقي وسمع شيئ ما من المقابل والا لن يتصرف علي رحيمة او هوار او اي لاعب عراقي هذا تصرف بعد المباراة او الخسارة قارنو لاعبيين المنتخب في بطولة الخليج وفي اي بطولات اخرى المشكلة بالخليجيين والمشكلة الاكبر تكمن ان الذنب يقلب على العراقي الى ان يظلم ويدفع ثمن بقصد بحجة القوانين بطولة الخليجية!اتمنى من القلب ان ينسحب العــراق يوما ما من هذه المشاركة وللابد ليس لها اي فائدة للمنتخب وللكرة العراقية ولاحتى لها اي قيمة خليعوفوها لناسها تتسلى بها.. تحيات وقبلات العــراق كله للهـوار ورحيمــة ولبقية المنتخب

سؤال ؟؟
ماجد -

اذا لا العراقيين يحبون الخليج ولا الخليج يحب العراق ولااحد منهم يلاقي الاخر الا واثارت مشاكل وخلافات وظهرت احقاد البعض للبعض الاخر اذا لماذا هذه المسخرة والاصرار عليها؟ الم يكن الافضل ابقاء العــراق خارج عن هذه البطولة

رفقا ببعضكم
جمعه اللهيبي -

اود ان اقول رفققا ببعضكم فكلنا اخوة والرياضة هدفها الاسمى تجمع ولا تفرق وعن الذي يقول شروكية فاقول ان الشروكية هم ملح ارض العراق وعنفوانه وكفى الفاظا لايعرف مطلقها معناهاوانا عراقي سني من صلاح الدين

بصرة21............!!
ريتا جورج -

عيني احنة مانتفق مع الخليج ليوم القيامة العراق اصلا مو بلد خليجي فشجابنة وياهم والله ماادري والمصيبة العـــراق يتحضر للبطولة21 في البصرة!!هسه معقولة! وين الاتحاد الرياضي العراقي معقولة بضل هيجي تصرفات وتحكيمية في كل بطولة الخليج ويصر العراق الاستمرار بها!!؟؟ زين ليش حتى اهمية مالها البطولة

الانسحاب
حسين جاسم -

بطولة الخليج دائما فيها مشاكل وحساسيات، والعراق دايما لازم يدفع الثمن. مااعرف ليش المنتخب العراقي يصر على المشاركة في بطوله مالها اي قيمة دولية وبيها مضيعة للوقت واستفزاز للمشاعر. الكل يعرف ومن اول ماصارت البطولة انه كل متخبات الخليج همها الوحيد ان تفوز على العراق وكانه شعور بالنقص. والكل يذكر ان العراق انسحب من دورتين سابقتين لهذه الاسباب. الافضل ان العراق ينسحب من هيج دورة تعيسة ويركز على بناء فريق محترف للبطولات العالمية بلا دورة خليج وخلي فرق الخليج تفرح بالكاس مالها.

ابطال هوار ورحيمة
محسن جــابر -

على اللجنة المنظمة ان تكون عادلة في قراراتها ولو لمرة واحدة في تاريخها في الوقت الذي عاقبت فيه لاعبنا الغيور علي الذي دافع عن بلده عليها ان تعاقب لاعب البحرين الذي اساء للعراق اذا ارادت ان تكون نزيهه في قراراتها وعادلة في حكامها فلا تضع حكم خليجي يطرد لاعب لسبب معين وينذر لاعب من المنتخب الاخر لنفس السبب !!! والله انتوا عااار عالامة

خليه سكته
ابن العراق -

الى صاحب التعليق رقم 12 خليها سكته . كل القواميس والخرائط بالعالم واي اطلس بالعالم يسميه الخليج الفارسي حتى من اعداء ايران وحتى في اليونسكو اسمه يافصيح الخليج الفارسي شئنا ام ابينا هذا وشخصيا اعتبر هذا حقيقه لان ما معقوله مجموعه عشش مال صايدين وكم قريه وهمينه نص سكانه من اصول فارسيه (ياريت عربيه) يسمى الخليج باسمهم وثانيا اذا اكو عداله فاسمه الحقيقي هو خليج البصره يوم لم يكن هناك فرس او عرب كانت البصره هي الموجوده تاريخيا وحتى اثبت كلامي الاعب البحريني الي اعتدى اسمه حسين بابا وهو اسم فارسي بالاصل

سووا من الحبة كبة..
احمد -

التصرف شخصي ولامه الكادر التدريبي..ولكن الظاهر انه كل من لديه مشكلة مع العراق والعراقيين يريد ان يتخلص منها هنا..انا احب اذكر كل الاخوة الذين لسانهم طال بعد سنة 2003 انه اللسان مهما طال راح ينقص..لاتخافون يمكن مو العراقيين يقصوه..ولكن في النهاية راح يقص بمقص حامي ولن ينبت لكم لسان بعدها صدقوني..مشكلة العرب المتشبهين بالعروبة انهم بعد ان فقدوا كرامتهم في كثير من الاماكن يتصورون ان الكل مثلهم..الايام قادمة وحبلى بالكثير صدقوني..

العراقي مزاجي
حسن الخضيري -

دم العراقي حار وهو ينزف منذ ما يزيد على نصف قرن وعلى ايدي العراقيين من حكامه ,,,ولذلك لا يتورع ابدا عن السب والشتم بمجرد ان يشعر ان حقه قد هضموهو بطبعه طيب جدا بل وينفعل ويغضب بسرعه وبالحالتين تراه يفقد حقوقه وهنا اعتقد انه على من يحكم بين العراقي وغيره ان يعرف هذه الطباع حتى يكون حكمه عادلا

الشروكية وجواد علي
عراقي -

اقرئي ماكتبه المحقق والمؤرخ الثقة جواد علي صاحب كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام بخصوص معنى مفردة شروقي ومتى أطلقت للمرة الأولى وستكتشفين أنهم أصل العراق ونبتته الطيبة. ولا أظنك سمعت لا بجواد علي ولا بغيره وحتى لو منحتك الجزء الكتاب فلن تكتشفي موضعها لأنك لن تقرئي لتكتشفي.الجهل آفة تماما كالحقد والطائفية

عاشت اياديهم
سلام -

عاشت اياديهم وتذكرني بحادثة زيدان امام الايطالي لو لم يكن معتدين فلن يعتدي عليهم الاعب العراقي

رد على رقم 20
العراقي المخلص -

يا سليم آخر من يتكلم عن السحنة هو أنتم , فأغلبكم ذو سحنة صفراء على سوداء وهذا ليس تهجم على ذوي السجنة السوداء أو الصفراء , لكنكم عبارة عن شعوب هجينة , وأذا أردت أن تتعرف على السحنة الفارسيه الحقيقية فما عليك إلا الذهاب الى الكويت أو الأمارات أو البحرين أو حتى قطر . العراق لا يجب أن يرمي نفسه على هكذا بطولة فالمفروض أن لا يفكر بها أصلآ والأنسحاب منها هو أفضل الحلول والأستعانة عنها ببطولة أقليمية تضم تركيا وايران وسوريا وحتى لبنان , نحن نتكلم مع أصحاب القرار في دول الخليج ونقول لهم أنتم ترمون العراق بعيدآ وسوف تندمون

اخوان
ماهر العراقي -

ياأخوان بدون تعصب ,راقبوا المباريات شاهدوا المستويات بدات تتطور وهو خير للكره الخليجيه وهذا لنا كلنا الخليج اخوه ايهم يربح فالربح بالتالي للكل ليش لان التنافس يعود بالفائده على المستويات حتى عندما ننافس فرق اخرى نكون ندا لها ,افريقيه او اسيويه او اوربيه ,واقول لكل عراقي الذي لايحب العراق الجديد انك لو تكلمت بالسوء فقط عن بلدك فانك تسيء لنفسك بالتالي ولن يحترمك الاخرين حينها لانه لايوجد بلد اخر متكامل ابدا,ان عهد الظلام والظلم والطغيان والبعثيه انتهى لا رجعه له مهما تكلمت وقلت لان الشعب الذي لاتحبه لايريد العوده للماضي المقيت رغم سيئات الحاضر.

العراق وبس
عراقيه وافتخر -

نرجو عدم شتم اي لاعب من الفريق العراقي لانهم حملو اسم العراق وافرحوا العراقيين بعد طول احزان بسبب الاحتلال والمعروف عن اللاعب هوار اخلاقه العاليه وكذلك علي رحيمه وما اظن الا ان اللاعب البحريني قد استفز اسود الرافدين الذين لايرضون ان يمس اسم العراق بسوء ثم لماذا هذا التعامل غير المنصف مع الفريق العراقي والا فما سبب طردلاعبين في مباراه واحده احدهما حارس المرمى

حبيبتى فلسطين
اموية سورية -

لقد كان صدام عمال للعراق شان اما الان ليس له اي شان لان الروفض هم الحكام واتمانة ان تعود عربية ابية كما كانت والعراقين الشيعة يكرهون الفلسطنين علىفكرة انا سورية

في الهزمه كل غزالي ي
باقر -

والله لوموجود صدام لما تفوه احد من الكويتين

ابطاااااال
هيثم كاظم -

تحية حـــب وفخر واعتزاز ومحبة لكل لاعب عراقي بالمنتخب العراقي وخصوصا من دافع عن اسم العــراق علي وهوار ومهدي وكل لاعب غيور على وطنه على عيني وراسي تصرفكم الوطني هذا قدوة للوطنية وخل اللي يحجي يحجي بكيفه لباجر المهم العراق وياكم ويشجع تصرفكم مع كل واحد يسيء او يتجرء يهين العراق ...

اهههههه
HAMID -

لاول مرة شخص يسب بلد العربي و يكرم اهههههه ياعرب لم ولن تتعلمو. من هو هذا مع الاسف يا عرب تبقون كما قال بلاتيني في الرياضة.

الاخلاق الرياضية هي
خليجي 42 -

انا لم ارى الفريق العراقي يخسر مبارات ويتقبل النتيجة بروح رياضية ، هل من احد يذكرني ؟

عراقنا منتخبنا
أواب -

الصراحه العقاب قاصي جدا..واى متفرج يقدر يلاحظ ان تدخل لاعبنا وموهوبنا رحيمه كان عادى وانا متاكد ان سمع كلام مش اخلاقي.ومش مهم يبقى العراق حبيبنا ورحيمه لاعبنا وكل شعب ليبيا وجمهور النادي الاهلي طرابلس يحبوكم ويشجعوكم وانتم الافضل.((يا على يا على يا خمسة الاهلي))

هاذي النازية
علي العراقي -

لاتتعجبو حيث تشاهدها في اعلى كل شات يشارك به خليجي للخليجيين فقط هل العراق من دول الخليج انه فقير لايملك الرفاهية ولا يمكن ان يتلائم مع الشيفونية الاستعلائية والنازية الفارسية متى نجد حكاما للعراق يفهمو ان العراق يجب ان يعيش بعيدا عن لطم ايران

سياسة الكيل بمثقالين
لا للطائفيه والطائفي -

اشو القانون بس يطبق براس العراقين؟ اين كان القانون عندما غظ النظر عن فوز قطر على العراق برغم من اشراكها غير القانوني لأميرسون؟؟ لو بس يكدرون على العراق؟ ولايهمكم العراق يبقى اسد الأمه العربيه ..

هل حان وقت الرحيل
سالم بغدادي -

سؤال بدأ يراود الكثيرين وكمراقب عراقي اريد ان ادلو بدلوي وارجوا ان لايؤخذ بحساسيه خساره الفريق العراقي الاخيره في دوره الخليج التي سببت الام كبيره لشعب كان بحاجه لبلسم لجروحه وهو يرى فريقه المفضل يقع ضحيه سهله لملابسات و ظروف خارجه عن ارادته. هل هناك فائده للعراق من مشاركتنا في دوره الخليج الكرويه ؟. ان من المعروف ان هذه الدوره كانت ولا زالت مختصه بدول معينه ترتبط بنظم سياسيه وثقافيه خاصه وقد جائت اساسا لمساعدتها وهي تنحو نحو التكامل والدليل ان اكبر دوله مطله على الخليج والتي تمتلك اكثر من نصف سواحله غير مشاركه فيها. لقد كانت مشاركه العراق دائما كضيف ثقيل وكلنا يعرف تلك الحساسيات المفرطه التي رافقت جميع المشاركات والتي عاده ماتخلق اختناقات شعبيه وليس لنا سوى التذكير بان نظام الرئيس العراقي السابق استخدم تلك الحساسيه ضد المنتخب الكويتي سياسيا في دعم حربه على الجاره العزيزه ذات الجمهور المشاكس والذي لازالت ضهور لاعبينا القدماء معلمه باثار ضربات عقال بعضه بعد لعبنا في مدينه الكويت. وليس الامر مقصورا بالدورات السابقه فحسب فليس لنا سوى متابعه التغطيه الاعلاميه وموقع العراق فيها الذي هو فيها ربما بحجم اليمن الذي هو الاخر لن يجد مقعدا يوازي ثقله الجغرافي و الحضاري بين مقاعد الصف الاول من الاهتمام. ان هذه الدوره لم تساعد منتخبنا فنيا ولن تساهم في التقريب بين الشعوب الدول المشاركه بل العكس وهي ولم تؤدي الا الى افساد ذمم لاعبينا و مدربينا والهيئات الاداريه . انا ادعو الاتحاد العراقي ان يفكر جديا بالبدء بخطوات الانسحاب و بالدعوه الى دوره صداقه حقيقيه لشعوب البلاد المجاوره للعراق وعلى ان يكون افتتاح اول دوره لها في بغداد وربما في كردستان اذا كان الامر صعب التحقيق حاليا ولنسميها دوره حوض وادي الرافدين او دوره الصداقه . تخيلوا دوره تضم السعوديه و الكويت والعراق وايران وتركيا وسوريا والاردن. دوره تكون فاتحه طريق لتكامل اقتصادي واجتماعي وتطبيع للعلاقات بين كل تلك الدول لما فيه خيرها جميعا. دوره نبتعد فيها عن مراهنات سباق مالكي الجمال العربيه الى فضاء المنافسه الرياضيه الشريفه الممتعه

العراق تاج راسي
mona altamimi -

بس اريد اعرف ليش تكرهون العراق والعراقيين اولا انا مااحبذ ان يدخل منتخبنا دورة الخليج لان المؤامرات نحاك ضدنا من اول يوم وماشالله حكام الدوره كلها تعادينا عبالك كاتلين ابوهم وهاي مو اول ولا اخر مرةوالله رحمة علئ والديك رحيمة وهوار ماقصرتوا وحتئ لو حرموكم مو مشكلة المهم اخذتو حيفكم واللي كاعد يشكك بنسب العراقيين خل يرجع لاصله راح يلكئ لو هندي لو باكستاني والعراق تاج فوك روسكم

العراق اصل الحضارة
مصطفى الطائي -

اولا احب اهنئ الاعب العراقي هوار والاعب العراقي الاصيل علي على غيرتهم العراقية المشهودة والمعروف بيهة شعب بلاد الرافدين واحب اكول الي يشكك بعروبة العراق فلعراق هو اصل العرب ومهد الحضارة التي الى الان يحاولون فك رموزها في المتاحف الاوربية والي يحب رؤية الاصل الفارسي للخليج فليرى قائمة المنتخب البحريني الملئ بلاعبين ذو الاصول الفارسية وايضا الكويتين من البهبهاني وغيره ولكن ماذا نفعل ستضلون حاقدين على العراق لان هو احسن منكم وفي السنين القادمة سيصبح العراق ان شاء اللة احسن دولة في الخليج وسترون ياحاقدين واطالب الاتحاد العراقي بلانسحاب من هذة البطولة الفاشلة والتي لا اهمية لها والانتباة الى بطولة القارات البطولة الي يتحصرون عليهة الخليجين ومهما كانت مؤمراتكم فاللة شاهد وسينتصر العراق في الاخير

مأساة!
الفيصل - السعودية -

أعجبني رُقيّ اللاعب البحريني! رغم كل الاستفزازات مانزل من مستواه.. وعموماً هذا ماعهدناه من أخواننا وأشقائنا في البحرين،، وبصراحة أتوقع البطولة من نصيبكم،، وبالتوفيق.. وبالنسبة للمنتخب العراقي، ليش المشجعين دايم يحبون التظّلم!! حالات الطرد كانت صحيحة 100%!! وشوف الإعادة!! منتخب البحرين قدّم مستوى عالي جداً، وهارد لك لأسود الرافدين،، لكن كبوة الأسد ماتتصلح بالتظلم وتعليق كل شي على شماعات من وحي خيالكم! وأنا أبصم بالعشر انه عبدالخالق مسعود يألّف من خياله!! وبما أنه شهّر بأن اللاعب سب العراق،،، ليش مايقول لنا وش قال؟! والشي هذا عهدناه،، ففي كأس الخليج الماضي بعد هزيمة العراق من السعودية طلعت لنا البعثة العراقية بسالفة اتفاقهم على التعادل وإلخ من المهاترات والكلام الفاضي.. والأخ اللي يتكلم على بصق ياسر القحطاني على اللاعب العراقي!! ماشفت بداية اللقطة؟!!! ماشفت اللاعب العراقي كيف حط رجلة وبقصد على رأس ياسر؟؟ وماشفت لاعبكم الآخر كيف وضع اصبعه في عين لاعب المنتخب السعودي؟ لكن ماطلعنا نتطلم ونتلوى مثلكم،، باركنا لكم بالكأس،، وان شاء الله نلتقي على خير..

اعتراف
عراقي صريح -

والله يا لاعبي المنتخب العراقي.هو هذا فريق الاسود ,اسود الرافدين ؟

ضغط نفسي
Basim -

ان شاء الله هذا الضغط النفسي سوف يزول بالفوز على عمان والكويت.عـــــــــــــــاش العـــــــــــراق

رد
سالم -

ولله يا اخوان احنا ما نريد هاي البطوله الفاشله

رحيمة على حق
توضيح واقتراح -

انا اقول انه من المؤسف ان يشارك العراق في دورة غير منتظمة مثل دورة الخليج حيث التعليق على المباريات غير متكافئ الكل يحارب المنتخب العراقي الذي هو عنوان الكرة العربية وهو الذي اغنى ملاعب الخليج باللاعبين وساهم في تكوين مشجعين لكرة القدم في الخليج نقطة اخرى حكام كرة القدم العرب غير مؤهلين لتحكيم مباريات دولية وانصح ان ياتون بحكام هنود افضل من الحكام الحاليين . اما بالنسبة للتنظيم والتصوير والتعليق فهو متكرر وكانما هذه بطولة كاس العالم ادعو اتحادات كرة القدم الخليجية باعادة النظر في مستوى تنظيم البطولة واخيرا اقول ان رحيمة على حق .

حسين سعيد
برهان -

خلونا من البابا ورحيمة, ... بس سؤال مهم يطرح الآن: اين حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم؟؟؟ .

عيب ياناس اخجلتونا
مشاهدة عراقية -

فعلا عيب .. من خلاف عادي يحصل بكل المباريات بدأم تتشاتمون وتتحاربون ،، لماذا الفلسطيني في غزة ينادي واعرباه الان؟ وايضا عيب على ابناء غزة هذه الصيحة والدليل واضح امامنا.