رياضة

غضب عُماني من يعقوب السعدي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خليجي 19 تنجب نجوماً من نوع اخر.. يجيدون الكلام ولاشيء غيره
العُمانيون غاضبون من يعقوب السعدي ومطالبات لاستدعاء السفير

زيد بنيامين من مسقط : "اسمحوا لنا سيتم حذف اي موضوع يتعلق بالمذيع يعقوب والاعلام الاماراتي.. ليس لشي" بهذه الكلمات اللافتة، حسم موقع سبلة عُمان الجدل الدائر حول مدير البرامج في قناة ابوظبي (العُماني سابقاً) يعقوب يعقوب السعدي السعدي، والذي يرون أنه قاد هجمة غير مبررة على بلدهم عُمان حتى ان احد الاعضاء قال إن يعقوب "يرمي 30 عاماً في البحر". بعد 39 عاماً على البطولة الاكثر جدلاً في المنطقة، فإن خليجي 19 قد أنجبت نجوما من نوع جديد، فالأيام الاولى من البطولة تسيّدت اسماء مذيعي القنوات الفضائية ومراسليهم بدلاً من نجوم المستطيل الاخضر، فالناس حفظت اسماء ناصر الخليفي، خالد جاسم، ماجد الخليفي، يعقوب السعدي، محمد نجيب، الدوري والكأس، الجزيرة الرياضية، بدل احمد عجب، او بدر المطوع، او علي حسين رحيمة، وبدل اسماء كثيرة عملت على تخريجها بطولات كأس الخليج في الدورات السابقة مثل جاسم يعقوب، والهويدي وماجد عبد الله وحسين سعيد والعديد غيرهم.

عند اتصالنا به رفض السعدي الرد على ما يثار، في وقت كان هو احد نجوم الجدل الفضائي الدائر منذ ايام، والذي بدأ باتهامات متبادلة بين قناة الجزيرة الرياضية وقناتي دبي وابوظبي الرياضيتين، لتدخل فيما بعدقناة الدوري والكأس القطرية ويتطور الامر الى ملاسنات واتهامات تسببت في حالة من الغضب والذهول بين الجماهير، أسفر عن حساسيات داخل الدورة.

اليوم هو السبت وهو اليوم السابع بعد انطلاق البطولة الخليجية، وما زالت الصحف الاماراتية تهاجم التنظيم ، ويبدو ان الامور باتت خارج السيطرة في منتدى كوورة عُمانية التي يكتب فيها باتستوتا مشرف كوورة عُمانية ومنتدى خليجي 19 في احد شروطه قائلاً "بخصوص المواضيع التي تتحدث عن يعقوب السعدي وقنوات ابو ظبي الرياضية والجزيرة الرياضية ، نسمح لكم بكتابة المواضيع التي تكتب بهذا الخصوص ولكن بشرط ان يكون الموضوع غير مخالف".. مضيفاً "المواضيع التي تدافع عن اللجنة المنظمة في ظـل الهجوم الذي تعرضنا له من يعقوب ،، نعم دافع عن منتخبك وعن بلدك ولكن من دون تجاوز الحدود ، فقد قمت بحذف عشرات الردود ( شتم ) أو الفاظ سيئة تجاه "المجلس" يغلق أبوابه في وجه الحقيقة.. والمذيع يختفي مع وعوده العرقوبية!!
المسؤولين هناك ( فلن نسمح بهذه الردود السيئة ) لان هذه الطريقة ليست الدفاع عن بلدك بل العكس انت تشوه سمعة المشجع العماني ، ارجو الدفاع باخلاقية".

يقول رئيس تحرير احدى المجلات العُمانية الذي رفض الكشف عن اسمه على هذا الهجوم الذي تشنه الجماهير العُمانية على يعقوب السعدي خصوصاً والاعلام الاماراتي عموماً "لقد قام بهجوم كبير على البلد والتنظيم، وهذه الاساءات لم يقابلها الاعلام العُماني بالرد، لانه إعلام عقلاني" مضيفاً "لا اعتقد ان ما قام به كان جيداً، اصوله عُمانية وعاش بيننا،وعمل في وزارة الاعلام العُمانية، واكثر من يعرف البلد ونظام البلد".

عن سبب هذه الهجمة يقول "فرد عضلات ليس الا، الجمهور العُماني في منتدى سبلة عُمان يطلب استدعاء السفير الاماراتي في ما الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع يتعلق بهذا الموضوع، لقد انتقد مسألة الحقوق بشكل جارح، ونحن نستغرب هذا الامر من رجل تربى وعاش بيننا".

الموضوع الاول الذي تم تناوله اثناء انتقالنا من الفندق الذي نقيم به في مسقط الى فندق كراون بلازا حيث المركز الإعلامي كان عن يعقوب السعدي، فسائق التاكسي الذي كان يقلنا انا وفهد سعود فتح الموضوع "اتمنى ان تفوز كل المنتخبات بخليجي 19.. الا الامارات، لان الشباب زودها شوي" وحينماسألناه عن سبب اختيار جميع المنتخبات كان رده سريعاً "لان خليجنا واحد" لكن في حالة يعقوب السعدي فإن رده أتى سريعاً "لقد تنكر لنا، تصور ان اسماعيل مطر له علاقة من بعيد بي، وهذا ما يعني اننا شعب واحد، ولكن لا اجد سبباً لما فعلوه".

يقول محمد البلوشي نائب رئيس تحرير صحيفة (الشبيبة) العُمانية " كان هذا الموضوع موقع تعليقات كثيرة سواء الشارع العماني او الخليجي، لكن اعتقد ان الشارع العماني يرفض التعليق ينأى بنفسه عن إعطاء هذا الامر، حجما اكبر مما هو عليه، بالنسبة لنا نحن الاعلاميين، يبنغي ان لاتصل الامور الى هذه الدرجة من السخونة، ان تصل الى هذا المستوى وخصوصا انه اعلام خليجي في حدث خليجي للجميع ،

"إيلاف" تنشر التسجيلات الكاملة

كان هناك تعليق فعلاً ، لا اريد ان اقول استياء، بل استغراب ، فالشارع لم يتوقع ان تحدث مثل هذه التصريحات وهذه مشادات اعلامية على الفضائيات، الشارع العماني ابدى استغرابه اكثر من استيائه،فهو لم يتوقع مثل هذه التصريحات والمشادات الساخنة بخصوص حقوق نقل مباريات كأس الخليج".

ويضيف البلوشي ان الاعلام هو اللاعب الاول في دورات الخليج " هناك اثارة مقبولة تضفي جوا من المرح والمتعة او الخليجية، وهناك الاثارة المبالغ فيها والتي يمكن ان تحدث شرخاً وانقساماً في الصف، في صفوف المنتخبات وحتى الجماهير، اذا كانت هناك اثارة فهي مرفوضة تماماَ، هو نقل الصورة الحدث اولا باول وايصاله الى الجمهور، ومن حقه اثارة مقبولة المتعة والفرحة بين المتابعين للاعلام، وهذه الاثارة التي نقبلها".

وكانت اشتباك بالايادي قد جمع بين احد مذيعي قناة ابوظبي الرياضية، وبين طاقم قناة الدوري والكأس امام الاف الجماهير، في حادثة عدها البعض طبيعية في ظل الاجواء المشحونة الموجودة في البطولة.

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع

راشد أميري: الجزيرة دخلت ملعبين ولكنها لم تحتل العاصمة مسقط"إيلاف" تنشر التسجيلات الكاملة للقاء راشد أميري

نجيب: الخليفي قال لي عشانك بنزل 5 ملايين دولار

إيلاف تطرح سؤالا .. هل الغضب الإماراتي مبرر؟حالة غضب في البحرين .. والتمرين الاخير أمام الكورنيش!!

لمراسلة الكاتب: zaid_musicplus@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خليحي 19
عمر العراقي -

سددوا بنادقكم أقتلوا بعضكم البعض ايها العرب من اجل كرة القدم التي هي لم تشبع طفلا عربيا . لقد وجدت كرة القدم من أجل مص طاقات الشباب وتنمية المنافسة الشريفة . وكل يوم الحكومة الفلانية تتهم اخوانهم بأن الحكم الفلاني تحيز ضد فريقهم . متى تتقدموا أيها العرب وتصبحوا مثل بقية العالم .

مجرد إثارة من إيلاف
حمود الهاشمي - عمان -

للاسف في هذه المره إيلاف تحاول الاثاره على حساب المبادئ الاعلاميه و العلاقات الاخويه بين عمان و الامارات.... مابين عمان والامارات اكبر من يعقوب السعدي و اكبر من كاس الخليح نفسه .. و حكومتنا و حكومة الامارات اعقل من هذه السفاهات التي اسميتها (مطالبات) ولم تورد من الذي طالب يافاهم !!!

تنافس غير شريف
ســامي الجابري -

النتافس الشريف في جميع المجالات هو سمة النجاح لاية بطوله او مهرجان او تظاهره اعلاميه او ثقافيه, البطوله الاوربيه من اكبر البطولات الرياضيه بعد كأس العالم, وهناك تنافس شديد ومرير بين الفرق المتباريه, يصل الى حد قطع الرؤؤس كما حدث مع البطوله الاوربيه الاخيره عندما نشرت احدى الصحف البولونيه رسما كاريكاتوريا لقائد المنتخب الالماني ومدرب الفريق مقطوعي الرأس وطالبت المدرب البولوني بجلب رؤسهم قبل المواجهه بين الفريقين, واثار هذا الموضوع ردود فعل عنيفه في الصحافه الغربيه وصلت حد التهديد بمنع الصحافه البولونيه من تغطية احداث البطوله ان هي عمدت الى ايصال الامور الى هذا الحد من خلال نشرها لمواضيع لاعلاقه لها بالرياضه,لكن التنافس الشريف داخل ارض الملعب كان رائعا وكبيرا وخسرت بولونيا اللقاء بثلاثيه, لكن مايجري في بطولة الخليج الحاليه هو تنافس غير شريف في جميع المجالات, الاعلاميه منها والرياضيه, هناك تغطيه اعلاميه متحيزه لبعض الفرق على حساب الاخرى , هناك خلل واضح في تسمية حكام المباريات المهمه وانطاتها بحكام لايرقون الى مستوى التحكيم في الفرق المدرسيه, هناك تحيز وكبير لفريق على حساب الاخر, وهناك اصرار الى اقصاء فرق من البطوله بشى الوسائل المشروعه وغير المشروعه, عندما يصل الامر الى هذا الحد تفقد الرياضه ميزتها ويحضر التعصب الغير مشروع فتفقد البطوله ميزتها, بطولة الخليج من اكثر البطولات اثاره للجدل على المستوى القاري لانها بطولة تتحكم فيها الاهواء قبل الخلق الرياضي فتصبح لاقيمه لها, عندما يصل منظمو هذه البطوله الى مرحلة نكران الذات من اجل الرقي بمستوى الرياضه قد نرى في يوم الايام بطولة الخليج وقد اصبحت عالميه, لكن الى اليوم لم تتعدى حدود منطقة الخليج.

اقرؤوا التاريخ
منصف -

قناة الجزيرة القطرية وتابعتها الدوري والكاس، قنوات لها تاريخ في اثارة الفتن، فهي تتصيد أخطاء العرب في كل مكان وتنسى تناقضات النظام القطري، من تحالف مع اسرائيل ومساندة حماس، وبث شرائط القاعدة مع وجود أكبر قاعدة أمريكية!!! قناة الجزيرة سبق وان منعت في العراق والسعودية ومصر وغيرها من الدول، هذا ليس لجرأتها كما يبدوا للبعض، ولكن لأنها تبث رسائل خاصة لأهداف خاصة!!!قناة أبوظبي احتجت بشكل حضاري وسجلت موقف تجاه اللجنة المنظمة و قناة الدوري والكاس، لكن ماجد الخليفي بطولة لسانه أساء بشكل سوقي لمدير قناة أبوظبي محمد نجيب، وهذا ما سبب بتصعيد الموضوع.

الى رقم 1 عمر الكردي
عراقي سويدي -

اقول يا كردي اكرمنا بسكوتك ولا تطاول على اسيادك العرب انتم الاكراد معروفين بعدم الذكاء

عجيبة الي ديصير
مروان البياتي -

اخواني في موقع ايلاف اي شخص يسمعني نرجوكم انتم نافذتنا الوحيدة اليوم التي فيها افكارنا ونتصفح فيها ونحن سعيدون نرجوكم انتم ابعدوا الخليج وبطولته عن موقعكم لاننا تعبنا من البطولة ومايحدث فيها يوميا وكانها حرب وليست كرة قدم وفلسطين واهل فلسطين واهل العراق يموتون فارجوكم اتركوا مهازلهم لهم ولنبقى بهمنا الاول الشهيد العربي ولكم التحية

زوبعه في فنجان
خليجي -

كل هذه الخلافات هي بسبب القنوات الاعلاميه وتضخيمها للامور لمصالح شخصيه للاسف..وتبقى علاقات الشعبين الاماراتي والعماني فوق كل هذه الترهات !

احنا اخوة
هادي -

الاخوةالعمانيين صايرين حساسين من الامارات

واللة صحيح
مصطفى العراقي -

صحيح ايها المنصف صاحب التعليق رقم 4 تحياتي الك القنولت القطرية تريد الفتنة للعراق وغيره

لا تلتفتو لما يقال
أم أحمد -

باعتقادي ان الهدف وراء اثارة هذه الزوبعه هو تشتيت تركيز المنتخب الاماراتي والضغط النفسي على اللاعبين والمشجعين الذين عانو الامرين عند منع العديدين من الدخول الى المدرجات ، كل هذا حتى لا يتمكن منتخب الامارات من الفوز بكأس خليجي 19 ومن المستفيد ؟؟ عمان وقطر ، الذين (بالعامية) تحلفو للاماارات منذ البطوله السابقه، وهذا شي متوقع. من **** ان تصل بالامن العماني بضرب مذيع رياضية دبي حسن حبيب بعصا كهربائية. والمطلوب من المنتخب الاماراتي التزام الهدوء وعدم الالتفات لتلك السخافات والتركيز على اللعب النظيف والآداء الرائع تماما كما رأينا في خليجي 18

رد على منصف
الصريح -

الغريب انك اسميت نفسك منصف وانت بعيد كل البعد عن ما تحويه الكلمة من معنى لافتقارك لبعد الفكر والثقافة ان صح التعبير.. بالنسبة لقناة الجزيرة الرياضية بكل قنواتها وباقتها فهي قنوات عالمية تحتكر الكثير من البطولات الأوروبية والعالمية.. هل لك ان تسأل نفسك لماذا قنوات الامارات اشعلت النار فقط في هذه البطولة وهي بطولة الخليج التي ليست مهمة اصلا في الفيفا ولا تمثل شيء في العالم بل مقصورة على الخليج فقط.. من ناحية اخرى لا ويجد اي سبيل للمقارنة بين الجزيرة وكادرها التدريبي وعدد موظفيها بقنوات الامارات اجمعها فالفارق واضح جدا ولو تكلمنا عن الناحية الفنية فالفارق يزيد اتساعا فالقنوات الاماراتية مقصورة على دوريات غير معروفة بالاضافة الى كم مذيع يجيدون التعليق فقط عموما ليست هنا المشكلة.. لماذا لم تسأل نفسك عن احتكار قنوات الامارات لدورة الخليج السابقة التي اقيمت في الامارات وباعتها للجزيرة بالسعر التي تريد أم انك تناسيت وفقط تريد الفتنة..واظن من حق اي قناة تبيع الحقوق بالسعر الذي تريد فنحن لسنا جمعية خيرية نتبرع ولك ان تسأل القنوات العالمية عن فنون الحقوق في البث .. بالنسبة للجزيرة الاخبارية فهي القناة الأولى عربيا وعالميا من حيث المشاهدة وهي تعترف بوجود مكتب اسرائيلي في قطر وتعترف بوجود قاعدة امريكية ولكنا هذه سياسة دولة ولا دخل لها بما تبثه الجزيرة وتبقى افضل من بعض الدول التي تقيم علاقات مع اسرائيل من تحت الطاولة وتدعي انها لا تقيم علاقات وتضحك على شعبها..وواخير أود القول وما دخل ما تبثه الجزيرة بمكتب تجاري او قاعدة امريكية؟؟ هل يوجد في الخليج دولة لا يوجد بها قاعدة امريكية او تنسيق تجاري يهودي؟؟ يا اخي تكلم بمنطق كي تقنع نفسك أولا قبل ان تقنع الاخرين ولما لم تحرك الدولة التي انت منها ضد اسرائيل في عدوانها على غزة؟؟ ولم يتكلم احد ضد اسرائيل كم تكلمت قطر وتركيا وفنزويلا وليبيا

البطولة عمانية
المري -

خير الكلام ما قل ودل .. البطولة عمانية بالطرق المشروعة والغير مشروعة ...بالإستفزاز للجماهير والفرق المنافسة وخاصة للإماراتيين والبحرينيين والشك الكبير بحكام البطولة مع المنتخب العماني ....وهذه البطولة عمانية غصب على الجميع ....

هام الى بنيامين
الى رياضة ايلاف -

الجميع يعلم أن الاثارة مطلوبة وخاصة الاثارة خارج الملعب ولكن يكفي يكفي يكفي ولا نعلم هل انت عاجز عن تناول البطولة من الناحية الفنية ولا انت جالس تركز فقط على بواعث الاثارة وخاصة المشاكل والحروب الاعلامية؟ يا بنيامين مثل هذه النوعية من المنازعات تهم الاعلامي أكثر من الشخص العادي ولا تعتقد انك فعلت المستحيل بتكرار ما تبثه الفضائيات .. الان امامك فرصة انت وايلاف للتركيز قليلا على بعض الجوانب الفنية هذي بطولة الخليج وانتم المفروض في الميدان مو بطولة كوبا اميركا او حتى بطولة الدوري الكرواتي ..

...
عماني -

لو فعلت الجزيرة و الكاس ما فعلوا لن يستطيعوا ان يفتنوا بين العماني و الاماراتي لانهم عينين في راس وروابط الدم التي بينهم اكبر من الحساد.

الاعلامي الاول
Hamid -

يعقوب السعدي و الله انت الاعلامي الاول في جميع الدول العربية ليس في الخيج فقط. والله انت ابن اومك وابوك والله يكثر من امثالك

محلل
محلل -

انا كاماراتي اتمنى الرد على الاسئله الثلاثه 1:قناة ابوظبي الرياضيه دفعت 23 مليون دولار للجنه المنظمه والجزيره دفعت 19 كيف قبلت اللجنه بعرض الجزيره وتخسر 4مليون دولار؟ 2:ادا قلنا مبروك للجزيره لمادا باعت مباريات كأس الخليج على كل الدول بما فيها اليمن ولم تباع لقنوات الامارات ؟ 3:لمادا دفعت كل القنوات 3 مليون دولار ماعدا اليمن نصف مليون والعراق 2مليون وطلبت 15 مليون لقنوات الامارات ام هو مجرد ابتزاز ام تعجيز؟ 4: مدير قناة الجزيره الفتنه لم يجاوب على اي سؤال الا بالهروب او باللف والدوران والمعروف انه لايوجد لامعلقين ولاتحليل في الجزيره مثل قنوات الامارات اعدكم ان قنوات الامارات سترد بالمثل في خليجي 20 وفي جميع البطولات وشكرا

يعقوب ليس الامارات
بوحمدان النقبي -

يا جماعه عندما بدأت دورات كأس الخليج كان هدفها شريف وواضح الا وهو الالتقاء والمنافسه الشريفه .. وما يحدث اليوم بعيد كل البعد عن هذه الاهداف النبيله تماما واحب ان انوه سواء يعقوب او غيره لا يمثل الامارات في كل ما قيل او يقال وان كان يعقوب يجيد الفرقعه الاعلاميه ليس الا , وليس ادل على ذلك من منحه الجنسيه الاماراتيه مع علم الجميع بان اصله عماني واخيرا شعب عمان والامارات دائما واحد لا تفرقهم هفوات الملاعب ولا كبوات الاعلاميين .

الى عراقي سويدي 5
عمر العراقي -

أنا ليس كردي واتشرف لو كنت كردي لان مكونات العراق العرب والاكراد والتركمان والمسلمين والمسيحين والصابئة و اليزيدين وكلهم يشكلون المجتمع العراقي ، أما أنت فلم تعيش في العراق وتعيش أنت وعائلتك على المساعدات التي يتفضل بها عليك السويد ولي نعمتك أما كلمة أسيادك فأنت تعبش فب بلد ديمقراطي به كل الجنسيات وبلد به أكثر من مئة لغة ويحترم كل البشر . كم كنت أتمنى أن تتعلم لغة التخاطب والمناقشة الموزونة من المجتمع الذي تعيش فية على المساعدات الاجتماعية . وأنت تكتب عراقي سويدي ، كم توسلت أنت وعائلتك بعد خمس سنوات من الكذب أنت وعائلتك حتى تحصل على الجنسية أذا انت حامل الجنسية السويدية التي تفتخر بها وتكتب عراقي سويدي . أما أنا فجميع العرب الشرفاء وكذلك جميع العراقيين الشرفاء بكل أظيافهم فهم على رأسي ولا أنكر عروبتي وعراقييتي ،أبقوا ذيولٌ للمساعدات التي تأتي أغلبها من الضرائب

اهم شي ما يزعلوا
وليد -

و الله اني فكرت انهم زعلوا على اللي بيصير في غزة, و لكن اتضح اني غلطان... لذلك عفوا

عمان وبس والحكام
محمد ابراهيم السقا -

البطولة عمانية غصب عن الجميع وبتعاون الحكام والاعلام لاحظوا تعاون الحكام الحكام واسألوا البحرين

عماني اصيل !!!!!!!!!
محمد نجيب -

يعقوب السعدي باع جنسيته العمانية من اجل المال ومستعد يبيع جنسيته الاماراتية من اجل المال ونعم الانتماء

من من يعقوب
نبض عمان -

مرحبا يا اخ حميد من من مذيع الخليج الاول يعقوب السعدي اولا صفات المذيع الناجح ان يكون ذو اخلاق ويعقوب بلا اخلاق واللي ما فيه خير حق وطنه ما فيه خير للناس ومن يبع وطنه يبيع العالم

حقد الجزبره الرياضيه
انور_السعوديه -

احب اقول ان ابوظبى ودبى الرياضيه ولدت قبل الجزيره بسنوات ولم نسمع عنها اثاره للفتن كما تفعل الجزيره واقل دليل ثقافه مديرها العام الخليفى

كلنا لـ عمان
المجرد -

إذا كان الموضوع من افضل فلا للافضل وجود ولكن بينا الفضيل موجود ... عماني كويتي سعودي بحريني قطري و إماراتي واني افتخر كوني اماراتي و فخرا لي كل هالجيرة الطيبة من حبائنا الخيليجين حولي دولتي .. ولكن للاسف دائما من بين 10 تفاحات واحدة متعفنة و وتنقل عفنا للي حواليها

اثارة اعلامية
احمد -

أعتقد أن مايحدث هو عبارة عن اثارة اعلامية مدفوعة الثمن لهؤلاء المذيعين وغيرهم وأنا شخصيا لا أتابع مايقولوه ولكن بالأمس بعد مباراة البحرين وعمان حطيت على قناة الكاس القطرية وكان المحلل العالمي حمود سلطان يصارخ ومافهمت منه شي!!!للأسف هذا كله يهضم حق اللاعبين الذين يلعبون ويبدعون في الملعب كما أرجو من قناة الجزيرة والكاس اعادة النظر في بعض المذيعين.

الجزيرة فتنة
ابوظبي -

شعوب دول الخليج كلها واحد وأعيب على بعض الاخوة التعامل بأسلوب الاطفال. قناة الجزيرة خبيثه تهدف لإثارة الفتن كعادتها وكان من الاولى من العمانيين عدم التعامل معها خصوصا ان قنوات الامارات قدمت سعر أفضل.

...
ام عمر -

العمانية بيفوزون في هذه الدورة بفعل السحر لااكثر ولا اقلالله يرحم زمان اول عمان كانت الجسر الوحيد لعبور الفرق والحين لهم لسان ويتكلموننسوا ان نص العمانين يشتغلون في الامارات وفاتحين بيوتهم من خير زايد الله يرحمه ويطيب ثراه..اهم شي يالعمانين لاتسون اسواق الامارات يسلم عليكم ههههه

يعقوب السعدي
الجابري -

ياناس لا خلكم حبايب وشعب واحد وخليجي واحد لا تروح على مشادة يعقوب تراه يدور على من يزيد وفقط يعني مصلحة وبس

بطولة الرشاوي
عراقي -

يعني اريد اعرف شلون صعدت قطر!!!!! (وان كانت هذه اللعبة تذكرني بمباريات القدم مع الفريق القطري في الثمانينات من القرن الماضي وكيف باسلوبهم الرخيص يرشون الحكام الاسيويين لكي يفوزوت بالمباريات) فريق قطر فاشل وكان في المباراة مع اليمن منهار وكل شيء منتهي والنتيجة ان الامارات هي الصاعدة الى الدور شبه النهائي مع السعودية, ثم ياتيهم وقت اضافي ب 7 دقائق!!!! علما علما انه بالنسبة الي فاني اعتقد ان اكثر وقت اضافي انافي شاهدته في حياتي اللي عمرها 30 سنة كروية هي 4 دقائق!!!! وبعد ذلك وفي الثواني الاخيرة يعطي الحكم المرتشي ضربة حرة مباشرة وهي لا ضربة ولا مباشرة وبعد مسلسل تراجيدي تفوح منه رائحة الدولارات العطرة يطرد الحكم اثنين من اليمنيين ومن ثم ياتي اللاعب القطري البطل ليسجل الهدف وبعده ينهي الحكم اللقاء.يعني والله عيب ان ينزل مسنوى دورة الحليج الى هذا المستوى الضحل.بس كلمة اخيرة خلي انشوف شيصير من تلعب عمان صاحبة الارض والامر والنهي مع صاحبة الرشاوي لكي نكمل هذا المسلسل القذر.سلام

ليست للرشاوي
المجرد -

تعقيبا على كلام اخوي العراقي .. لا بأس اخوي انا ما اظن ان الرشاوي تتعامل في جو ساخن مثل جو بطولة الخليج لان فيها بعض الاراء الخاصة و اهتمامات الايادي العليا في موضوعها وان كانت الامور تتعدي النزاهة في اللعب فأشوف خروج الامارات و العراق و اليمن من البطولة امر جيد ولكن الحس بالنقص هو اللي يسبب المواجع دائما متجسدة في الصدور فحصول الامارات على الكأش ادى لوضع العراقيل امام الامارات بمنح الحصرية لنقل المبارات و وضع السدود والاعذار و التعجيزات امام القنوات الاماراتية وخلق الفتن بين الجيرة من دون النظر لامر ان الخليج ارض واحدة تجمعنا اللغة و العادات و التقاليد. فهي كم عدة اصابع متهمة بالتشتيت وعدم قبول المواقف كما هي ... بغض التظر عن مسالة الحكم و الـ 7 دقائق الغريبة اشوف ان الموضوع منتهي لا رجعة فييه .. فكما كنا بالامس على الرقعة الخضراء فاليوم بين الجمهور .. و كما يقول المثل طول عمر واشبع طماشة واللي تعاونوا بالامس خصوم اليوم.