رياضة

وزارة الشباب: لا يجوز التمديد للاتحاد العراقي بعد 30 الجاري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت وزارة الشباب والرياضة العراقية 30 الجاري اخر يوم في عمل الاتحاد العراقي لكرة القدم مؤكدة عدم السماح بالتمديد لادارته الحالية وداعية الهيئة العامة لتاخذ دورها في هذه القضية.جاء ذلك في بيان للوزارة اكدت فيه ان" 30 تشرين اول/اكتوبر الجاري هو موعد اخير لتحديد عمل الاتحاد العراقي لكرة القدم ولا يجوز له ان يمدد لنفسه لفترة قادمة لان هذا خارج الاطر الصحيحية".وتنتهي مدة التمديد التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حزيران/يونيو الماضي الى نظيره العراقي (4 اشهر) نهاية الشهر الجاري وهو التمديد الثاني بعد الاول لادارة الاتحاد العراقي عندما قرر (فيفا) تمديد عمله لمدة عام في حزيران عام 2008.

واضاف البيان" لايجوز للفيفا التمديد مرة اخرى وان على الجميع احترام الاتفاق الاخير مع اللجنة المشرفة على الانتخابات وان فرض اية عقوبات على العراق سيتحملها بعض اعضاء الاتحاد العراقي ممن يسعون اليها تحقيقيا لمصالح شخصية".

وتابع البيان ان " تبعات هذه العقوبة ونتائجها ستكون اكبر على عمل الاتحاد كما ان اللاعبين والجماهير الرياضية تنتظر وصول شخصيات الى الهيئة الادارية قادرة على تجاوز الكثير من المشاكل وتصحيح الاخطاء التي رافقت عمل الاتحاد خلال السنوات الماضية".

ويفترض ان تجري انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في موعد لايتجاوز 30 الجاري بيد ان خلافات حادة بين الاتحاد ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية على الدباغ بخصوص الضوابط واللوائح التي تستند عليها الانتخابات ومنها ما يتصل بعدد اعضاء عمومية الاتحاد قد تعرقل هذاالموعد.

ولفت بيان وزارة الشباب والرياضة" يتزايد هذه الايام الجدل حول الانباء التي تفيد بان الفيفا سيفرض عقوبات على الكرة العراقية بعد استلامه لمراسلات وكتب سرية بعثها اعضاء من اتحاد الكرة وتصلنا نسخ من بعض الكتب من قبل الفيفا".

" انطلق مرسلو هذه الكتب من رغبة غير مشروعة للبقاء مدة اطول في ادارته والحفاظ على كراسيهم متناسين ان العراق يتمتع بنظام ديمقراطي وكنا نامل ان يتعلم اتحاد الكرة من هذا المنهج".

واضاف البيان" اتحاد كرة القدم يدار من خارج العراق عن طريق رئيسه ولا نخفي خشيتنا ومخاوفنا ان تستمر ادارته من الخارج بعد اجراء انتخاباته ونامل ان يبادر اعضاء الاتحاد للعمل من اجل مصلحة الكرة العراقية والتعاون لاجراء الانتخابات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف