رياضة

الاعلان عن تفاصيل انتخابات اتحاد كرة القدم العراقي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


اعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم الدكتور علي الدباغ لائحة انتخابات الهيئة الادارية وتفاصيل المؤتمر الانتخابي للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم.وقال في بيان اصدره مساء السبت :يتألف المؤتمر الانتخابي الذي سيعقد يوم الجمعة الثلاثين من الشهر الحالي في بغداد من أعضاء الاندية الرياضية للدوري الممتازالمشاركة في الموسم الرياضي الاخير لاتحاد كرة القدم 2008 ـ 2009 وعددها (28) ناديا ويجوز للنادي ترشيح من 1 الى 3 مرشحين لعضوية المؤتمر . وعليه فإن عدد المرشحين لعضوية المؤتمر لايتجاوز 84 مرشحا وللنادي تخويل أحد مرشحيه للتصويت كما لكل نادي الحق بصوت واحد في المؤتمر الانتخابي.

واضاف: ان على الاندية الاعضاء في المؤتمر ارسال كتب رسمية الى اللجنة العليا للانتخابات موقعة من رئيس النادي تؤشر اسماء مرشحيها للمؤتمر الانتخابي وتبين المخول بالتصويت ، فيما يكون عدد اعضاء الهيئة الادارية المنتخبة للاتحاد 13 عضوا و لها صلاحية تعيين الأمين العام والأمين المالي للاتحاد .

واشار البيان الى: ن شروط الترشيح للهيئة الادارية تتضمن ان يكون المرشح عراقياً كامل الاهلية ذا سمعة طيبة متمتعاً بحقوقه المدنية غير محكوم عليه بجنحة أو جناية غير سياسية وغير مشمول بإجراءات العدالة والمساءلة ومن الهواة الذين مارسوا لعبة يشرف عليها الاتحاد أو من ذوي الاختصاص أو الخبرة وحائزاً على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها على الاقل أو الشهادة الدولية للتدريب أو التحكيم وأن لايزيد عمره على سبعين عاماً في يوم إجراءات الانتخابات .

وذكر: ان للجنة الانتخابات ، بقرار مسبب ، ان ترفض طلب أي مرشح لعضوية الهيئة الادارية خلال سبعة أيام من تاريخ تقديم الطلب للترشيح . ولمن رُفض طلبه حق الاعتراض على قرارها لدى اللجنة القضائية المرافقة لعمل لجنة الانتخابات خلال ثلاثة ايام من تاريخ تبلغه بقرار اللجنة ويكون قرار اللجنة القضائية بهذا الشأن قطعيا .

وتابع البيان:ان على من يُنتخب عضواً في الهيئة الادارية أن ينقطع عن ممارسة اللعب والتدريب والتحكيم في نطاق نشاط الاتحاد، ويُسمح له بذلك في المباريات الودية عموماً بقرار من الهيئة الادارية .

واكد البيان : تُعتمد مواد القانون 16 لسنة 1986 للاتحادات الرياضية بما يتعلق باستقالة الاعضاء أو إنهاء عضويتهم في الهيئة الادارية والهيئة العامة .

وذكر البيان: ان آليات المؤتمر الانتخابي تتضمن ان يعتمد المرشح لعضوية الهيئة الادارية، في حالة حصوله على أعلى الاصوات للتنافس اذ تُعتمد التسلسلات من 1 ــ 13 الاعلى لإكتساب عضوية الهيئة الادارية ، وتجتمع الهيئة الادارية المنتخبة بكامل أعضائها في موعدٍ لايتجاوز خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات لتنتخب بالاقتراع السري رئيساً ونائبين للرئيس وتُرسل النتائج الى لجنة الانتخابات لاصدار الامر بتشكيل الهيئة الادارية .


واوضح انه : في حالة تعادل عدد الاصوات لمرشحين أثنين أو أكثر يُصار الى جولة ثانية للمتعادلين فقط ، وفي حالة استمرار التعادل، يُحسم التعادل بالقرعة العلنية .


واشار البيان الى: ان الاقتراع يكون سرياً لعضوية الهيئة الادارية ويُعتبر نصاب المؤتمر الانتخابي قانونياً عند حضور نصف الأعضاء زائدا واحد على الأقل من عدد المصوتين ( خمسة عشر مصوتا على الأقل من المخولين للتصويت من مجموع الثمانية والعشرين) ، وفي حالة عدم اكتمال النصاب يؤجل المؤتمر الى موعد لايتجاوز الثلاثة ايام ويكون النصاب قانونيا بعدد الحضور من المشمولين بالتصويت .


وبين: ان على الاعضاء المشمولين بعضوية المؤتمر والذين يرغبون بالترشيح لعضوية الهيئة الإدارية، تسلم استمارات الترشيح من مقر اللجنة الانتخابية ابتداء من الحادي عشر من تشرين الأول 2009 وعلى الاندية الثمانية والعشرين المشمولة بالمؤتمر الانتخابي إرسال كتب المندوبين والمخولين بالتصويت واستمارات مرشحهيم في مدة اقصاها السادس عشر من تشرين الاول 2009 الى اللجنة الانتخابية .


واكد البيان : ان مقر اللجنة الانتخابية يكون في مقر اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف